صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

ذاكرة الجنس في العراق
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 تسير متعثرة ,محنية الظهر, لا ترفع عينيها في حضرة الرجال ، وإذا تكلمواسكتت، وإذا سألوها أمراً لا ترد ، فيهتفون:السكوت علامة الرضا.
 
الجنس حين يتحول الى هستيريا تصيب جماعة الرجال ، فعلى النساء في الغالب أن يكن على قدر من الهدوء العال ليقفن في وجه العاصفة ، وفي حضارات العراق القديمة كان الجنس حاضرا في ذاكرة الناس ,وسواء كانوا في بيوت من طين أو من البردي والقصب أم في القصور، فقد كانت الفكرة واحدة .
 
وفي زمان التحول من حال الكبت الى حال البوح بما يعتمل في النفوس والعقول تتفجر الرغبات ، كما هو حاصل عندنا بعد عقود من الحرمان السياسي والإقتصادي والجنسي ، ويكون الإعصار كاسحا وعلينا تقبله كما تقبلنا إطروحة (الفوضى الخلاقة) بإنتظار عودة الهدوء.
 
يبحث الرجال عن النساء في الأخبية والأقبية، ويلاحقونهن في العمل والسوق، وفي الجامعة والمشفى وفي أماكن التزاحم بين الجنسين ،والبعض يستغل حاجتهن الى المال والعمل ليحقق رغبته. وفي الغالب تقع المرأة ضحية لسطوة الرجل (المدير ،أو المسؤول) أو القادر على قضاء حاجة في وزارة أو دائرة, والنساء على أصناف ,فمنهن من تمانع وسواها توافق ، وأخرى تهرب من المكان,وفي حروب العراق وحصاراته وطائفيته وفرقته وصراعه السياسي ضحايا كثر من الرجال وملايين من المرملات من النساء الشابات اللاتي لا يجدن من يقضي لهن حوائجهن ،وليس ضحايا الحروب والموت من النساء عرضة للإبتزاز والإستغلال ، فحتى الشابات لهن حوائجهن, وليس ضحايا الحروب جمة في مواجهة المتوحشين من الرجال والمتعطشين للرغبة.
 
أحد الأصدقاء روى ليّ ,وهو نافذ في وظيفته ،إنه ساعد امرأة في معاملة مرت عليه وأعجبته فعرض عليها إقامة علاقة جنسية شرعية ,وردت عليه بتهذيب عال:يا إستاذ معاملتي هذه تتطلب مروري بك وبغيرك من الرجال وكلكم تعرضون عليّ إقامة علاقة, فهل أوزع جسدي بينكم ؟ وهل أستطيع الإيفاء بمتطلبات العلاقة مع أربعتكم (الرجل يرتبط بأربع من النساء ,لكن ليس للمرأة أن ترتبط بأربعة من الرجال). ومثل هذه الحوادث لا تحصى .
 
بعض الصحفيات يشكين من ضغوط من زملاء العمل ,ومن رؤسائهن, وبعضهن يتركن وظائفهن نتيجة ذلك الضغط وأنصحهن – عادة - أن يرمين بأحذيتهن في وجوههم. فالمرأة الضعيفة عادة ما تكون أسرع في الإستجابة .واحدة منهن ذكرتني بعادة درج عليها فئة من الهنود يقومون بإحراق المرأة مع زوجها المتوفى علامة الوفاء ,ولا أدري أي وفاء ,وهي قد تكون رافضة لمثل هذا الجنون .لكن كم واحد منا يرغب بموت زوجته قبل موته ليضمن أن لا تكون ضحية من بعده للمطاردين والصيادين الباحثين عن أرملة.
 
المرأة مظلومة حتى في طبيعة العقوبة ،فالرجل حين يقيم علاقة معها لا يحاسب وإذا حوسب لا يتعرض الى القتل ،فقط يمكن أن يدفع تعويضا ,أو يسجن ,لكن عقوبة المرأة تصل في الغالب الى الموت قتلا على يد الأخ أو أبن العم ،وسواهما من الأقرباء. سألت رجلا : ماذا تفعل بإبنتك إذا زنت ؟ قال : أقتلها. قلت وإذا زنا ولدك ؟ قال:لا أقتله .ولهذا أقول : المرأة مثل زجاجة إذا كسرت فلا تعود لهيئتها السابقة والرجل مثل كوم من التراب لا يؤثر فيه الرصاص ولا القنابل .
 
hadeejalu@yahoo.com
 
  
 
 
 
hadee jalu maree
Iraq-Baghdad 
Journalist & Writer
(JFO)
 
009647901645028
009647702593694
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/10



كتابة تعليق لموضوع : ذاكرة الجنس في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net