صفحة الكاتب : سجاد العسكري

امعة العجوز المريض
سجاد العسكري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لابد ان سمعتم اعزائي بهذا المصطلح الذي اطلقته اوربا ابان الحكم العثماني , ووصفه بـ(الرجل المريض) عند اواخر حكمه , فقد اطلقوا هذا المصطلح للحفاظ على مصالحهم في البلدان التي يسيطر عليها العثمانيين , لضمان عدم انهيارالحكم, وضياع مكاسبهم التي طالما سعوا الى توسيعها وبالتي احتلال , وتقاسم هذه الرقعة من الاراضي , ومن ضمنها كان العراق , يبدو المشهد اليوم في اروقة واركان السلطة الحاكمة , كالعجوز المريض , وهو فعلا كالعجوز المريض , الذي اشبعه كثرة المرض حتى بات لا يبالي ان بقى او ارتحل, ويحدوه الامل اكثر في البقاء ليشبع من دنيا , لم يتعض منها بالرغم من احداثها المؤلمة , فهو كثير النسيان لذا سمي بالانسان . مايتذكر منها الاوقات السعيدة , ولم تسعفه الاوقات التعيسة في اكتساب الخبرة والممارسة لتجاوز المحن , وعلى مايبدو بلا فائدة , مطروح على فراش المرض يعاني من عمر افناه بلا نفع , فخسر الدنيا وفي الاخرة ماله من نصيب, ويترقب خروجه من الدنيا في اي لحظة ؛ ليتركه الاهل والاقارب , وما اكتسبه في حياته, و يبقى يترقب امل الرجوع اليها . هذه مايبدو عليه اغلب الموجودين في السلطة الحاكمة , من قوى سياسية , وسلطة تنفيذية وتشريعية وقضائية , ومجالس محافظات ...الى اخر عجوز مريض فيهم؛ نعم فانتم تقدمتم على العجوز المريض بخطوات وكرستم مع كبر سنكم , ومرضكم الذي اقعدكم, البخــــل!! فالبخيل له سمات يعيش كالفقراء ,ويحاسب كالاغنياء, حتى اصبحت عيونكم كبندول الساعة تتحرك يمينا ويسارا على احداث وازمات , فالبخل اقعدكم وانساكم مكاسب وصفت بالشخصية متناسين ما انتم فيه , ومن كان السبب؟ لتضيفوا مع البخل , الجحود !! فلو سئلنا ماهي انجازاتكم يا اصحاب الفخامة وطول القامة, وفقط فقط المحلية دون العالمية ؟!! لان مجال بحثها يطول الكلام فيه, فانهم سيعددون خدمات هم مسؤولين لتوفيرها , وحتى رب العزة كفلها لجميع مخلوقاته ؛ ولكن انتم منعتموها على العراقيين, فهي خدمات واجبكم تطويرها وتوفيرها , وليس انجازات لتمنعوها , وتنعموا انتم وزبانيتكم بها , وقد تقدمت السلطة خطوات فاقت اعوان الشيطان؛ لتتجذر بمختلف المجالات ليتميز حكمكم بانه: خبرة لنفع انفسكم , والبخل على شعوبكم , والبذخ على انفسكم وزبانيتكم, جحودكم و كذبكم حتى اصبح سماسرة لكذبكم الملفق , هذه هي جوانب تقدمكم وانجازاتكم الموبوئة . متى ينتقل العجوز المريض ,والبخيل , الجحود الكاذب الى لا عودة, لعلي اعمل صالحا, كلا.
نعم فواقع العراق اليوم والسلطة الحاكمة التي كرست ثلاث حكومات وخمسة عشر عام ؛ لخدمتها وترفها وبذخها لها ولزبانيتها والمنتفعين , لتحتظر الطبقة الكادحة الفقيرة دون توفير ابسط اسباب انعاشها , لا اشباعها , والقادم المخيف هو من : العودة لنفس الوعود وتسويفها, حالة الضعف والامل للحصول على ولاية حكم اخرى والانسياق لاملائات خارجية , العدو المتربص (البعث + التكفيرين + الساسة +الضالين + الجهل) فهم اعداء التقدم , واعداء المرجعية والحشد والمقاومة اصحاب المبادرة لحفظ امن واستقرار العراق , لنكون واقعيين ولنميز مع من نكون ومع من دعمنا, للوقوف ضد افلام الارهاب والتي بداءت منذ 2003م الى يومنا هذا, والحذر الحذر ان نكون امعة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سجاد العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/27



كتابة تعليق لموضوع : امعة العجوز المريض
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net