صفحة الكاتب : قاسم خشان الركابي

تراثنا ومجدنا
قاسم خشان الركابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كان منهمكاً في التفكير والتأملات أمام باب عشتار على امتداد شارع الموكب , وهو يتطلع الى ذلك الصرح المعماري الذي امتد الى الآف القرون .. وهو يتميز برونقهِ الجميل دون ان تؤثر عليهِ عواكل التعرية او تقلبات المناخ … تلك التأملات جعلتهُ يخرج ورقة وقلم .. ليرسم مجسماً لذلك الفن المعماري الذي ابهر المستشرقين والاثاريين في مختلف انحاء العالم , وكل واحد ارخه للتاريخ وفق مفهومه العلمي لكي يستفاد منه الأجيال اللاحقة. ورسم على ورقتهِ البيضاء تلك الصورة الجميلة لتلك الباب بأشكالها المجسمه لكي يحولها نقشاً وحفراً على واجهة بيتهِ التي كان يحلم بهِ .. ولكي يخلد لأبناءهِ وأحفادهِ القيمة الحضارية لفن العمارة البابلية , ولكي يكون انموذجاً يحذوا حذوة بقية الناس مستهدفاً من وراء ذلك ايضاً تعريف الناس الثقافة البابلية يشكل عام.

واستمر العمل في تشيد ذلك البيت وسط جزرة تحيطها من جميع الجهات بحيرة من الماء يوصل اليهِ جسر خشبي لايسع الا لسيارة واحدة .. وامامه حديقة زرعت فيها مختلف انواع الورود والزهور … واصبح البيت محط اعجاب جميع الناظرين وكل من يراه من الخارج يهمس لصاحبه عن جمالية الواجهات الامامية لتلك البيت . وتزاحمت انظار الحاسدين والحاقدين لكي يزيلو هذا الفن المعماري الجميل بقطع المياه التي تغذي البحيرة من منابعها بهدف تحويل الاوراد والزهور الى هشيم قد تشتعل فيه النيرات في أية لحظة .. واستمرت الحال الى أن ذبلت الزهور وتحولت الى أرض جرداء لاتقوى على تغذية نبتة صغيرة. وكان الاصرار والإرادة قوية لديه …. حتى عجز الحاقدون عن حرفهِ عن تفكيره الذي ينبع من إرثهِ الحضاري والثقافي .. وأصر على ايصال هذه الثقافة الى شتى أنحاء العالم .. لتكن مركز إشعاع تنير بهِ البشرية وهكذا استمر رغم الصعاب لكن يد الحاقدين امتدت لتحويل البيت الجميل الى ركام جراء تفجيرهِ بالمتفجرات وهو في تلك اللحظة كان خالياً من أهلهِ بإستثناء طفله جميلة .. شقراء الشعر .. دائرية الوجه .. عسلية العين امتزج دمها مع تلك الحجارة وهي تصرخ ان قتلتوني فلن تقتلوا حضارتي وامجادي … وشيد لها قبراً في داخل البيت لكي يكون شاهداً على حقد الحاقدين الذين يعيشون الظلام ولايريدون النور . كل من يزرع يحصد وكل من يحصد يأكل هذهِ هي سنة الحياة التي اوجدها الله سبحانهُ وتعالى لمخلوقاته … وارث الانسان يقدر بما يقدمهُ في خدمة المجتمع .. ايجابياً او سلبياً . ودائماً الخير يغلب الشر مهما تعددت اساليبه واليوم ما اشبه البارحة .. جنود مجهولون ينحتون في المجهول من اجل تقديم افضل ما عندهم فكانوا محط انظار الخيرين


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قاسم خشان الركابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/06/19



كتابة تعليق لموضوع : تراثنا ومجدنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net