هو المهدي ولا احدٌ غيره.
مصطفى الهادي
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مصطفى الهادي
المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
منذ نزول المزامير على داود وإلى هذا اليوم لم يأت شخص ملك من البحر إلى البصر ومن النهر إلى أقاصي الأرض يسجد له كل الملوك، وتخدمه كل الأمم. سؤال ارسلته إلى موقع (سنوات مع إيميلات الناس) وهو اكبر موقع مسيحي في الشرق الأوسط للإجابة على الاسئلة. المفرح في ذلك أنهم اجابوني على رسالتي قائلين : (استلمنا رسالتك وسوف نُحيلها إلى لجنة الاجابة على الأسئلة للرد عليها). والمحزن ، مضى سنتان فاضطررت للبحث الشخصي من خلال تتبع ما يقوله المفسرون المسيحييونعن نص مزامير داود وتحديدا المزمور (72).
فماذا يقول هذا النص :
(اللهم أعط شريعتك للملك وعدلك لابن الملك... (1)
ليحكم بين شعبك بالعدل ولعبادك المساكين بالحق. ويخلص البائسين ويسحق الظالم!
سيكون كالمطر يهطل على العشب وكالغيث الوارف الذي يروي الأرض العطشى!. .
يشرق في أيامه الأبرار ويعم السلام ويملك من البحر إلى البصر ومن النهر إلى أقاصي الأرض. ...
يسجد له كل الملوك، وتخدمه كل الأمم. ...
يشفق على الضعفاء والبائسين ويخلص أنفس الفقراء. ...
ويحررهم من الظلم والجور وتكرم دماؤهم في عينيه. ...
فليعش طويلاً ويبقى اسمه أبد الدهر، وينتشر ذكره واسمه أبداً ما بقيت الشمس مضيئة! وليتبارك به الجميع، وجميع الأمم تنادي باسمه سعيدة).(2)
والسؤال هو : هل جاء نبي أو امام او حفيد نبي او ابن نبي بهذه المواصفاة بعد النبي داود (ع) سجد له الملوك وخدمته كل الأمم؟ لم نجد في اي كتاب مسيحي او تفسير يقول ذلك .
فإذا قالوا أن نبي الله سليمان جاء بعد داود وتنطبق عليه هذه المواصفات نقول له : أن القس انطونيوس فكري في شرح الكتاب المقدس - العهد القديم تفسير سفر المزامير 72 يعترف بعدم انطباق النص على اهم شخصية وهو سُليمان الذي جاء بعد داود فيتخبط بالقول فيقول : (وبعض آيات المزمور تشير لسليمان فعلًا ولكن بعضها لا يمكن أن يشير لسليمان فمثلًا سليمان لم يملك إلى أقاصي الأرض. ولم يسجد له كل الملوك ولم تتعبد له كل الأمم. ولم يكن اسم سليمان إلى الدهر). وحتى السيد المسيح الذي جاء بعد داود وسُليمان لم يخضع له الملوك بل بالعكس ان القيصر امر باعدامه.
أليس من حقنا ان نقول ان بشارة داود كانت تُشير إلى المستقبل البعيد إلى شخص المهدي الذي سيُدين له الملوك ويحكم بالعدل.
المصادر:
1- كانت قريش وكذلك كسرى والقيصر يرون أن النبي محمد كان ملكا حتى أن قريشا يوم فتح مكة قالت للعباس : (لقد اصبح ملك ابن اخيك عظيما). فقال لهم العباس ويحكم انها النبوة وليست الملك. سيرة ابن هشام ، فتح مكة.
2- سفر المزامير مزمور 72 .وفي طبعة الشرق الأوسط قال : (فيدوم ما دامت الشمس وما دام القمر جيلا بعد جيل يكون اسمه إلى الأبد، ويدوم ذكره ما دامت الشمس، فتتبارك به جميع الشعوب وتهنئه كل الأمم). فهل وجد ملك او شخصية عبر التاريخ تحلت بهذه المواصفات؟
قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat