صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

الرغاليون الجدد شخصيات تجدها في كل زمان
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

💦 لا يكاد يخلو مكان في الأرض من أمثال ابي رغال. ذلك الرجل المجهول الإسم المعروف الفعل. لقد تم اخفاء نسبه وإسمه دفعا للعار عن عشيرته.(1) فزعموا أن قبر أبو رغال كان يُرجم في الجاهلية وأنه كان من ثمود. ولكن هذا غير صحيح لأن ابا رغال قام بخيانته عند ميلاد رسول الله (ص) . وأن العرب كانت تجهل قبر أبي رغال قبل ذلك ولا تعرفه. كما تقول رواية الطبري ان الرسول (ص) مر بقبر فقال: (أتدرون ما هذا؟ ، قالوا: الله ورسوله أعلم! قال: هذا قبر أبي رِغال؟ قالوا فمن أبو رِغال؟ قال: رجل من ثمود ، كان في حرم الله، فمنعه حرم الله عذابَ الله، فلما خرج أصابه ما أصاب قومه، فدفن هاهنا).(2) وتمعن في قول قريش (الله ورسوله اعلم) يعني لا يعرفون هذا القبر.(3)

💦 تاريخيا ُيشار إلى أبي رغال في كتب التاريخ العربي باحتقار وازدراء شديدين لأنه لم ُيعرف عن العرب في ذلك الحين من يخون قومه مقابل أجر معلوم. واليوم يطلقون لقب أبو رغال على كل من خان قومه لمصلحته الخاصة. ورأيت بعض الصحف لا تطلق اسم أبي رغال على بعض السياسييين ممن باع وطنه للامريكا وإسرائيل . فقالوا : بأن ابا رغال اشرف منهم. لأن أبا رغال لا علاقة له بالكعبة فهو رجلٌ مسيحي وإبرهة مسيحي. بينما سياسيونا الفاسدين يزعمون أنهم مسلمون.

💦 في زماننا لا نستغرب وجود امثال هذا الخائن من العرب ، ففي التاريخ امثاله الكثير. فأبو رغال كان من مسيحيي عرب الحجاز حول مكة بالذات ومن ساداتها ولكن تم إبهام اسمه لربما من قبل عشيرته بسبب تعاونه مع إبرهة الحبشي حيث أوصله إلى مكة لكي يقوم بهدم الكعبة . ولكن الله حمى بيته بطير أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل فهلك معهم ابو رغال الذي مات بحجر سقط على رأسه وخرج من دبره فاصبح كعصفٍ مأكول. فقامت عرب الحجاز بوضع شاخص على قبره يرجمونه بالحجارة إلى هذا اليوم وهو الذي نطلق عليه نُصب الشيطان او رمي الجمرات.

💦 ومن الغريب ان الحصا التي يرميها الحجاج على ابي رغال اسمها (جمرات) في إشارة إلى حجارة سجيل التي حملتها الطير الابابيل.ولكن سؤالنا هو: إذا كانت قبيلة ثقيف اخفت أسمه دفعا للفضيحة فمن الذي سوف يخفي أسماء السياسيين الفاسدين والإعلام والصحافة في اوج تطورها.

💦 قال ابن كثير في كتابه البداية والنهاية : (أن أبا رغال هذا وافق اسمه اسم جده الأعلى ورجم الناس قبره كما رجموا قبر الأول أيضا والله أعلم). ويعني بأن أبا رغال اصبح يُرجم مكان إبليس جده الأعلى لأنهما من نفس الصنف.(4)

💦 الله تعالى خلّد هذه الذكرى وفي طياتها ذكر أبي رغال أيضا فقال : (ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل، ألم يجعل كيدهم في تضليل،وارسل عليهم طيرا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل، فجعلهم كعصفٍ مأكول).(5)

💦 واليوم يعيش في اوساطنا شلة من الموتورين الفاسدين ممن أبعدتهم الشهامة عن عالمها من حثالة القوميين والماركسيين والعلمانيين والإسلامويين ثلة من المتسلقين الغوغائيين المنافقين الوصوليين، هؤلاء هم (الرغاليون الجدد) لهذه الأمم من ذوي الاسماء الحديثة والاشكال الجميلة والملابس الفاخرة والجكسارات والهمرات ، والشهرة الاعلامية الباطلة وجميعهم يعمل لصالح الماسونية العالمية ولا يهمهم سوى مصالحهم ويحرصون على تدمير شعوبهم وخراب اوطانهم والثمن حطام قليل يملأون به كروشهم النتنة. مئآت الألوف بل لربما الملايين من امثال أبي رغال تجدهم في كل مكان وهم بحاجة إلى حجارة من سجيل ترميها عليهم أيدي شباب كانهم ابابيل.

🔺️ المصادر :
1- البغوي ـ باب 80 ـ جزء 3 ص : 133. و البحر المحيط ـ باب 57 ـ جزء 5 . في بعض الروايات أن أبا رغال كان مؤسس قبيلة ثقيف قبيلة الحجاج بن يوسف الثقفي كما روى البغوي عن رسول الله (ص) أنه مر بقرية في غزوة تبوك قال لأصحابه: لا يدخلن أحد منكم القرية ولا تشربوا من مائهم ولا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين أن يصيبكم مثل ما أصابهم،هؤلاء قوم صالح عتوا عن أمر ربهم وعقروها، فأهلكهم الله تعالى في مشارق الأرض ومغاربها إلا رجلا واحدا يقال له أبو رُغَال، وهو أبو ثقيف كان في حرم الله، فمنعه حرم الله من عذاب الله، فلما خرج أصابه ما أصاب قومه فدفن وأراهم قبر أبي رغال.

2- تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن) ج1ص 13. لربما هذه الرواية موضوعة وضعها صحابة من ثقيف لأن أبا رغال يُنسب إليهم.وهو جدهم الأعلى ومؤسس قبيلتهم.

3- يقول في تفسير هميان الزاد إلى دار المعاد محمد الإباضي المغربي ـ باب 1 ـ جزء 16 : عن مكان أبي رغال بأنه المغمس وهو موضع بطريق الطائف فيه قبر أبي رغال.

4- على ما يبدو فإن (رغال) لم تكن بنت فيُكنى ابوها بها بل كان أبو رغال مسيحيا من عرب الجزيرة لان كلمة (رغلة) في القواميس تعني (الغرلة أو القلفة) ويُشار إلى الرجل الغير مختون بأنه ارغل أو أبو رغال. ففي قاموس المعاني : الرُغلة : القلفة ، والأرغل : الأقلف ، وكذلك الأغرل ، وبما أن عرب الجزيرة كانوا إبراهيميين فقد كانوا يختتنون هم واليهود إلا النصارى. وفي المعجم الرائد من حديث ابن عباس: (أَنه كان يكره ذَبيحة الأَرغَل أَي الأَقلف؛هو مقلوب الأَغْرَل كجَبَذَ وجَذَب). في إشارة إلى كراهة ذبيحة النصراني.انظر تعريف و معنى رغال في قاموس المعجم الوسيط ،اللغة العربية المعاصرة.
5- سورة الفيل .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة : لم يقل أحد قبلي بأن ابا رغال كان مسيحيا. فحسب علمي وبعد البحث المعمق لم اجد أحدٌ يقول بذلك ، وإنما عرفت انه مسيحي من مجمل الروايات التي تُصرّح بأنه كان اغلف (ارغل). فأوعزت ذلك إلى مسيحيته لان عرب الجزيرة ويهودها وما حولها كانوا على الابراهيمية لانهم كانوا من ولد إسماعيل و يدل على ذلك حديث هرقل مع أبي سفيان كما رواه البخاري وغيره، حيث جاء فيه: ( فبينما هم على أمرهم أتى هرقل برجل أرسل به ملك غسان يخبر عن خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما استخبره هرقل قال: اذهبوا فانظروا أمختتن هو أم لا؟ فنظروا إليه فحدثوه أنه مختتن، وسأله عن العرب فقال: هم يختتنون). صحيح البخاري ج1 ص7 ، شرح كتاب الإيمان.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/11/14



كتابة تعليق لموضوع : الرغاليون الجدد شخصيات تجدها في كل زمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net