صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

الى السيد كمال الحيدري.. كَبُرَتْ كَلِمةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

العلماء هم اولى بتعليمنا احترام الراي الاخر هذا ناهيك عن الاديان والمذاهب ، ويشهد الله دائما احاول ان اقنع الاخرين باحترام ارائه والبعض منها كنت ادافع عنها لانها عقلا صحيحة ولكن توقيت اثارتها وعلى الراي العام والعوام اصبح مثيرا للجدل .

في الحلقة الخامسة نطقت عبارة كبيرة جدا لا اعلم هل انت مطمئن عندما تقف امام الله عز وجل عندما يشهد عليك لسانك بما قلت ؟، والمشكلة الاخرى ان مقدم البرنامج صفر بالمعلومات الفقهية والتاريخية لانه لا يستطيع ان يناقش السيد بل مجرد تكتيف اليد وايماءة الراس وببغاوة الشفاء ولقلقة اللسان .

عبارة السيد الحيدري الجسيمة الرهيبة في الدقيقة ( 25,39) نصها ( اقوله بتعبير حوزوي بضرس قاطع ....لا يوجد لا يوجد ـ كررها مرتين ـ عالم شيعي اثنى عشري الا ويحكم بكفر المسلمين جميعا باطلا...... السيد الخوئي وغير السيد الخوئي كل علمائنا وفقهائنا يقولون باسلامهم الظاهري والا بحسب الباطن وبحسب البعد الاخروي وبحسب البعد الكلامي اتفقت كلمة علماء الشيعة على كفرهم ) عبارة (اتفقت كلمة علماء الشيعة على كفرهم) هي من استنتاجاته اي هو من اتهم علماء الشيعة بما قاله اي ان علماء الشيعة لم يتفقوا ولم يقولوا ما نسبه لهم السيد الحيدري .

السيد الخوئي قدس سره استاذ المحققين شاءت الاقدار ان يعترضه شخص يبتر حديثه ولله المشتكى ، الحديث عن الاسلام الظاهري هو بعينه من قال لا اله الا الله محمد رسول الله ثبت اسلامه وهو ظاهرا فالكفار قالوها خوفا من المسلمين .

الاسلام الظاهري ماذا يقصد به السيد الخوئي قدس سره ؟ قبل ذلك جناب السيد الحيدري دائما يستشهد بالقران اقول له ما قاله السيد الخوئي ومن القران مستفسرا هل ان من لا يؤدي الحج كافر ؟ اعتقد سيغرد بفلسفته السيد الحيدري بذلك لكنه يعجز عن الرد على السيد الخوئي ، وذكر السيد الخوئي (وقد عبّر الكتاب العزيز بالكفر عن تارك الحجّ فقال تعالى : (وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللهَ غَنِيٌّ عَنِ العَالَمِينَ )، سيدنا ماذا قصدت بهذا الكفر حتى ترد على السيد الحيدري المتقول عليك ؟ يقول السيد الخوئي اعلى الله مقامه : فإنّ المراد بالكفر في هذه الموارد ليس هو المقابل للإسلام الظاهري الموضوع للأحكام الخاصّة من المناكح والمواريث وحقن الدماء ونحوها، إذ المدار في ترتيب هذه الأحكام على ظاهر الاسلام المتقوّم بإظهار الشهادتين ، وأضفنا عليهما الاعتراف بالمعاد أيضاً حسبما استفدناه من سائر الأدلّة ، فمن شهد بالوحدانيّة والرسالة الخاصّة وبالمعاد فقد خرج عن الكفر ودخل في حريم الإسلام . اسمع يا سيد كمال الحيدري . فمن شهد بالوحدانيّة والرسالة الخاصّة وبالمعاد فقد خرج عن الكفر ودخل في حريم الإسلام... ويؤكد السيد الخوئي : بل المراد بالكفر فيها : ما يقابل الإيمان والإسلام الكامل... لله درك سيدي الخوئي

فالاسلام الظاهري هو ما رايناه وسمعناه من المدعي بالشهادتين ولكن باطنا لا احد يستطيع ان يعلم خفايا الانسان الا الله عز وجل ، فيا جناب السيد الحيدري هل لديك دليل على ان عالم شيعي على غرار السيد الخوئي قال لمسلم انك ظاهرا مسلم وباطنا كافر؟ بمعنى الكفر الذي يخرج عن ملة الاسلام وهو تكذيب رسول الله صلى الله عليه واله ، وهنالك روايات عن الامام الحجة عليه السلام في تعامله مع المسلمين بخصوص الاحكام الاسلامية وهو الحاكم المبسوط اليد وهذا ليس محل النقاش فعلمه عند ربي ولكني الذي اعلمه ان الشيعة الامامية لم تكفر اي فرد الا بعد جحوده بالادلة وهذا نص ما ذكره جناب السيد الحيدري في نفس الحلقة عندما استدل براي الحلي والمفيد قدست اسرارهما اذ قالا بكفر من يجحد الامامة وهذا ليس كما فسرته يا سيد كمال وانت سيد العارفين باللغة فالجحود هو يقين المخالف واقتناعه بالادلة على الامامة الا انه يقول انا اصر على ان لا اؤمن بالامامة حتى مع ثبوت الادلة فهذا الجاحد اما من لم تحصل لديه القناعة بالادلة فهذا ليس بكافر بل بعدم اطلاع وقلة ادراك وحسابه عند الله عزوجل ولا عجب فهنالك من يؤمن بالامامة ويقدم على موبقات يستحق القتل بل قد تخرجه عن الاسلام فالحكم بكفر المسلم ليس امر هين

اقول قولي هذا واستغفر الله من كل ذنب كبير او صغير

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/10/20



كتابة تعليق لموضوع : الى السيد كمال الحيدري.. كَبُرَتْ كَلِمةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : Mamdoh Ashir ، في 2020/11/01 .

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

انا لااعرف ما اقول. أندهشت لما قرأت اليوم خبر على قناة الكوثر من بيان صادر عى علماء يحوزة قم تستنكر او تنصح السيد كمال الحيدري بتصحيح ارائه!! أنا لاحوزوي ولا طالب حوزه ولا في عائلتي من هم يطلبون هذا العلم لكنني انسان عادر اتابع اخبار المسلمين من كل منبر و اتمنى ياتي يوما يتوحد به المسلمون جميعا, فعندما اقرأ هكذا اخبار ينتابني شعور بالاحباط .. ان كان علماء الشيعه الاثنا عشريه في نظرياتهم و ابحاثهم يختلفون بهذا الشكل متى ستتوحد اذن امة هذا النبي المظلوم في زمن احنا بحاجه الى الوحده لاننا اصبحنا مشتتين ممزقين مهجرين عن اوطاننا عانينا الغربه وفقدان الاحبه و كل الابتلائات مع ما تحري من حرون و احتلالات الاغداء لاوطاننا و علمائنا الله يطول باعمارهم غاصين في نقشات الان لاتوكلني لاخبر ولا احيب استقرار و امان وحريه وعزه و اباء لا لاهلي ولا لوطني العراق الجريح المظلوم!! انا هنا لااتحيز لفكر على اخر و لا حوزه على اخرى و لا لمرجع على اخر ... انني ارى اليوم بحاحه الى مصلح كالامام الخميني قدس سره ليفصل الامر لاننا احنا اللي تسمونا "عامه" و انتم "العلماء" تره و الله تعبنا ... تعبنا هوايه و كان الله نزل هذا الدين نقمه بعد ما صار تعمة لانه على كل شئ هناك اختلاف .. هكذا العامه ترى ملاحضاتها عن العلماء من كل مذهب اختلاف باختلاف ... و انصحكم لان العامه عندما تهب بثوره قد تطيح بكل شء و خاصه لما يكون هناك اعداء يتربصون و يشحنون النفوس لكي ينقلب العامه على علمائهم و العياذ بالله .. لان للصبر عند الانسان المعذب الفقير المبعد عن وطنه و اللذي يرى وطنه يباح و يسرق و لامستقبل لاولاده ... ما اللذي سيخسره ان علماء الامه لا تتكاتف و تتعاون وبهدوء يحلون خلافاتهم دون الاعلان بمنابر التواصل الاجتماعي ... انا مؤمن موحد فان كنت على اي مذهب هو اي دين ما دمت في داخلي مؤمن بالله وحده لا شريك له فهل الله سيعتبرني كافر ان لم اؤمن بالتقاصيل الاخرى؟ يا اخوان الامور بسيطه جدا و المنطق بسيط لماذا الانسان يعقد الامور على نفسه ويدخل في متاهات .. العبر التي وردت في القران الكريم و القصص التي وردت تدل على ان الاسلام دين اليسر بي احنا اشو جايين نعقده و بقينا مجتمغات يسموننا متخلفه؟؟؟؟؟ لماذا! اللهم نسالك الوحده بين المسلمين وهمي هو تحرير فلسطين السلييه بوحدة الامه الاسلاميه ... ولا تاخذونني يا اخواني و ابرأوا لي الذمه و الله قصدي صادق لان امامي الخميني وصانا بالوحده الاسلامية و انا من هذا المنطلق احب ان ارى رايكم لاننا في حيرة من امرنا لما نرى عالم مثل الحيدري عليه هكذا اشكالات بارائه فكيف نثق بعد بمن هو صحيحه ارائه و احنا مو من اصحاب الاختصاص ... نصيحتكم مهمه لنا و اعزكم الله و وفقكم بعملكم في سبيل الله تعالى ... تحياتي .. ممدوح عشير






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net