صفحة الكاتب : جعفر المهاجر

ظهور حجة الله في الأرض أمر ألهي محتوم
جعفر المهاجر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 في كل يوم يتسع الظلم على كوكبنا الأرضي، ويزداد طغيان الطغاة والمستكبرين  من مشعلي الحروب  ويتمادى حكام الظلم والجور  في تجبرهم وغطرستهم ويحصدون مئات الآلاف من الأرواح البريئة وتنهار القيم والمثل الأخلاقية وينتشر الفساد والشذوذ الجنسي وتتمزق أشلاء الأبرياء بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الأسلام ظلما وعدواناوتشن الهجمات الأعلامية الظالمة ضد الأنبياء الذين أرسلهم الله جلت قدرته لأصلاح البشرية  بسم الله الرحمن الرحيم : (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون. ) -41-الروم. بسم الله الرحمن الرحيم : ( كذلك حقت كلمة ربك على الذين فسقوا أنهم لايؤمنون. )32 – يونس . وفي خضم هذا الصراع بين الباطل وأعوانه والحق وأنصاره لابد أن يهيئ الله جلت قدرته أمامه الموعود لكي يظهر  على كوكبنا الأرضي قبل قيام الساعة  لكي (  يملأ الأرض قسطا وعدلا كما  ملئت ظلما وجورا) ولكي يظهر الأمام الحجة (عج  ) لابد أن يهيئ الله جلت قدرته مجموعة من البشر الهداة المهديين من  الممهدين المخلصين الموالين والمبايعين له  وهم    الذين اكتووا بنار الظلم والطغيان  ولكنهم لم يركنوا ولم يستسلموا له أنطلاقا من قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : (ولا تركنوا ألى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لاتنصرون . )113- هود وهؤلاء البشر الخلص المؤمنين بظهور الأمام  والمنتظرين له وهم على أحر من الجمر للقتال معه ضد المفسدين في الأرض من أعداء البشرية . وقد حدد أئمة أهل البيت ع تكليف أتباعهم من أمثال هؤلاء البشر الخلص الأنقياء الذين لم تلوثهم موبقات الدنيا ولم ينزلقوا في دهاليزها المظلمة ولم يركنوا ألى أعدائهم المفسدين أعداء الله والأنبياء والأولياء والأنسانية جمعاء. وما يجب أن يعملوه أبان غيبة الأمام المهدي عج  وما هي حدود مسؤولية كل واحد منهم تجاه نفسه وتجاه الآخرين أي تحديد التكافل الأجتماعي الذي من خلاله يتاح للمكلف أن يتكامل وللمجتمع الأسلامي أن يرقى ألى درجة الكمال والبناء.
روى المجلسي بسند صحيح عن جابر قال : (دخلنا على جعفر بن محمد بن علي ع ونحن جماعة بعدما قضينا نسكنا فودعناه وقلنا له :أوصنا ياابن رسول الله ص فقال : (ليعين قويكم ضعيفكم . وليعطف غنيكم على فقيركم. ولينصح الرجل أخاه كنصحه لنفسه .واكتموا أسرارنا . ولا تحملوا الناس على أعناقنا .وانظروا أمرنا وما جاء عنا. فأن وجدتموه في القرآن موافقا فخذوا به. وأن لم تجدوه في القرآن فردوه . وأن اشتبه الأمر عليكم فقفوا عنده. وردوه ألينا حتى نشرح لكم من ذلك ماشرح لنا فأذا كنتم كما أوصيناكم ولم تعدوا ألى غيره فمات منكم ميت قبل أن يخرج قائمنا كان شهيدا .ومن أدرك
 قائمنا فقتل معه كان له أجر شهيدين . ) وهؤلاء الذين وصفهم الأمام محمد بن علي الباقر ع هم الممهدون حقا لظهور الأمام المهدي ع  فمتى ماتواجد هؤلاء المؤمنون  الرساليون يكون  موعد ظهور الأمام عج  قريبا بأذن الله الواحد الأحد.
ومن خلال تواتر حديثي رسول الله ص ذلك الحديث المتواتر والثابت والصحيح (حديث الثقلين )والحديث الصحيح والمتواتر (حديث السفينه )  هما الحديثان  اللذان  يؤكدان     وجود حجة وأمام من أهل البيت ع لايفترق عن كتاب الله يظهر في آخر الزمان لكي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا .
يقول الأمام الشهيد محمد باقر الصدر قدس الله ثراه : (أن  فكرة المهدي بوصفه القائد المنتظر لتغيير العالم ألى الأفضل قد جاءت في أحاديث الرسول الأعظم محمد ص وفي روايات أئمة أهل البيت ع خصوصا وأكدت في نصوص كثيرة لايمكن أن يرقى أليها الشك وقد أحصي عن أربعمائة حديث عن النبي ص من طرق أخواننا أهل السنه كما أحصي مجموع الأخبار الواردة في الأمام المهدي عجل من طرق  الشيعة والسنة فكان أكثر من ستة آلاف روايه . وهذا رقم أحصائي كبير لايتوفر نظيره في كثير من قضايا الأسلام البديهية التي لايشك فيها مسلم عادة . )

بحث حول المهدي –تحقيق وتعليق الدكتورعبد الجبار شراره  )
والأمام المهدي عجل هو الأمام محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي المولود سنة 255 هوقد غيبه الله لحكمة يعرفها وهو الذي أدخره الله تعالى لنجاة البشريه وبشر به الأنبياء والكتب الألهية من قبل بينما يذهب البعض من علماء أهل السنه بأن المهدي الذي بشر به رسول الله ص  أما الذين أنكروا ظهور الأمام عج  فهؤلاء خالفوا الحقيقة الألهية الثابتة وتعاموا عن رؤية نور الشمس الساطعة لغايات في نفوسهم المريضة  المعادية  على طول الخط لمذهب أهل البيت ع . وأشد المعادين  للأسانيد الصحيحة عن رسول الله ص وأهل بيته الغر الميامين ع هم الوهابيون الضلاليون الذين  أنكروا رؤية الحق المبين  بأنكارهم  لكل أحاديث رسول الله ص  بحق أهل بيته الأبرار الأطهار ع فراحوا يبتدعون الروايات التي تسيئ ألى هذا الأمام المنقذ بشتى الأساليب الواهية والبعيدة عن النهج العلمي الصحيح وهذا مرض تأصل في نفوسهم المريضة وسيبقى  هذا المرض ألى أن يرث الله الأرض لعباده المتقين المؤمنين وقد تبعهم شخص ضال هنا أو هناك في عصرنا الراهن  يدعي أنه شيعي موال لأهل بيت رسول الله ص  كأحمد الكاتب الذي جعلت منه الفضائيات المعادية لمذهب أهل البيت ع (مفكرا ) ولا  يمكن أن يكون كذلك أبدا وقد أفترى من قبله أبن خلدون والسمعاني وغيرهم مع الفارق بين   أحمد الكاتب وسابقيه الذين كانوا من المعادين أصلا لمذهب أهل البيت ع   وهم  أخفقوا في شيئ وبرعوا في  شيئ آخر أما أحمد الكاتب فلم يقدم سوى الأفتراآت التي يرددها الوهابيون   ولاشك أنه من المندسين الذين يسعون لنسف المذهب من الداخل باسم التشيع وحينذاك يعض الظالم على يدية ولات حين مناص  .
وأن حديث رسول الله ص الصحيح والمتواتر (من مات ولم يعرف أمام زمانه مات ميتة جاهلية . )أو (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية . )يؤكد حقيقة وجود الأمام المهدي عج  وأن الأرض لاتخلو من حجة وأن الأمام المهدي عج  هو الأمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت ع والتاسع من ذرية الأمام الحسين  وأبن الحسن العسكري ع المولود بسامراء سنة 255هوهذه حقيقة تؤكدها أمهات المصادر الأسلامية الشيعية والسنيةعلى السواء.
 ولقد  رويت هذه الروايات في كتب القدماء مثل الكافي للكليني المتوفي سنة 329ه وغيبة النعماني لتلميذ الكليني وكتاب الأرشاد للمفيد المتوفي سنة  413 ه وكتاب الغيبة للطوسي المتوفي سنة 460ه وغيرهم الكثير من الباحثين والمحققين الكبار الذين ردوا على كل الشبهات والمغالطات التي تخالف هذه الحقائق الناصعة .
ومن أجل أن يكون المؤمن بالمستوى اللائق في محضر الأمام عج لابد من مراعاة بعض الأمور الأساسية التي تتناسب مع جلال وعظمة أمامنا الغائب عج وهي من العوامل التي تساعد على ظهوره عج ومنها  الثبات على ولايته عج وترديد  دعاء العهد  (اللهم أرني الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة وأكحل ناظري بنظرة مني أليه. ) والدعاء في كل  صلاة (اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا. ) والقيام عند ذكر أسمه والتصدق عنه والبكاء على فراقه  وقراءة زيارة آل ياسين حيث نقول : (السلام عليك حين تقوم  السلام عليك حين تقعد.
 السلام عليك حين تقرأ وتبين . السلام عليك حين تصلي وتقنت. السلام عليك حين تركع وتسجد. )
وعن الأمام العسكري ع ( اللهم صل على وليك وابن أوليائك ولي الأمر المنتظر الحجة بن الحسن . اللهم صل على وليك وابن أوليائك الذين فرضت طاعتهم. )وأختم هذه المقالة البسيطة بحديث رسول الله  ص : ( لو لم يبق في الدنيا ألا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلا من أهل بيتي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا. )رواه أبو داود والترمذي. وحتى العقائد الدينية الأخرى غير الأسلامية تؤكد هذا الظهور وأن اختلفت في سردها وهذا البحث يطول كثيرا أذا تناولناه.
أن مقالة متواضعة كمقالتي هذه وأنا الفقير بعلمي وثقافتي وقراآتي لايمكن ألآ أن تكون قطرة صغيرة من بحور فكر  علمائنا الغزير  الذين تناولوا هذا الموضوع الأسلامي المهم  الذي يخص جميع المسلمين الباحثين عن الحقيقة  بالبحث والأستقصاء وأعطوه حقه  وبما حوته ردودهم  القاطعة والمعمقة على المتشككين لكنني كتبت هذه المقالة البسيطة المتواضعة في ذكرى مولد الأمام المهدي عج لتقديم الطاعة والولاء له راجيا من المولى جلت قدرته أن يجعلني من المنتظرين لظهوره وأن يجعلني   من أنصاره عج وذلك هو الفوز الذي لافوز بعده .
جعفر المهاجر/السويد
27/7/2010
الموافق 14شعبان 1431هـ             

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر المهاجر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/28



كتابة تعليق لموضوع : ظهور حجة الله في الأرض أمر ألهي محتوم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net