صفحة الكاتب : جعفر المهاجر

ظهور حجة الله في الأرض أمر ألهي محتوم
جعفر المهاجر

 في كل يوم يتسع الظلم على كوكبنا الأرضي، ويزداد طغيان الطغاة والمستكبرين  من مشعلي الحروب  ويتمادى حكام الظلم والجور  في تجبرهم وغطرستهم ويحصدون مئات الآلاف من الأرواح البريئة وتنهار القيم والمثل الأخلاقية وينتشر الفساد والشذوذ الجنسي وتتمزق أشلاء الأبرياء بالمفخخات والأحزمة الناسفة باسم الأسلام ظلما وعدواناوتشن الهجمات الأعلامية الظالمة ضد الأنبياء الذين أرسلهم الله جلت قدرته لأصلاح البشرية  بسم الله الرحمن الرحيم : (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون. ) -41-الروم. بسم الله الرحمن الرحيم : ( كذلك حقت كلمة ربك على الذين فسقوا أنهم لايؤمنون. )32 – يونس . وفي خضم هذا الصراع بين الباطل وأعوانه والحق وأنصاره لابد أن يهيئ الله جلت قدرته أمامه الموعود لكي يظهر  على كوكبنا الأرضي قبل قيام الساعة  لكي (  يملأ الأرض قسطا وعدلا كما  ملئت ظلما وجورا) ولكي يظهر الأمام الحجة (عج  ) لابد أن يهيئ الله جلت قدرته مجموعة من البشر الهداة المهديين من  الممهدين المخلصين الموالين والمبايعين له  وهم    الذين اكتووا بنار الظلم والطغيان  ولكنهم لم يركنوا ولم يستسلموا له أنطلاقا من قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : (ولا تركنوا ألى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لاتنصرون . )113- هود وهؤلاء البشر الخلص المؤمنين بظهور الأمام  والمنتظرين له وهم على أحر من الجمر للقتال معه ضد المفسدين في الأرض من أعداء البشرية . وقد حدد أئمة أهل البيت ع تكليف أتباعهم من أمثال هؤلاء البشر الخلص الأنقياء الذين لم تلوثهم موبقات الدنيا ولم ينزلقوا في دهاليزها المظلمة ولم يركنوا ألى أعدائهم المفسدين أعداء الله والأنبياء والأولياء والأنسانية جمعاء. وما يجب أن يعملوه أبان غيبة الأمام المهدي عج  وما هي حدود مسؤولية كل واحد منهم تجاه نفسه وتجاه الآخرين أي تحديد التكافل الأجتماعي الذي من خلاله يتاح للمكلف أن يتكامل وللمجتمع الأسلامي أن يرقى ألى درجة الكمال والبناء.
روى المجلسي بسند صحيح عن جابر قال : (دخلنا على جعفر بن محمد بن علي ع ونحن جماعة بعدما قضينا نسكنا فودعناه وقلنا له :أوصنا ياابن رسول الله ص فقال : (ليعين قويكم ضعيفكم . وليعطف غنيكم على فقيركم. ولينصح الرجل أخاه كنصحه لنفسه .واكتموا أسرارنا . ولا تحملوا الناس على أعناقنا .وانظروا أمرنا وما جاء عنا. فأن وجدتموه في القرآن موافقا فخذوا به. وأن لم تجدوه في القرآن فردوه . وأن اشتبه الأمر عليكم فقفوا عنده. وردوه ألينا حتى نشرح لكم من ذلك ماشرح لنا فأذا كنتم كما أوصيناكم ولم تعدوا ألى غيره فمات منكم ميت قبل أن يخرج قائمنا كان شهيدا .ومن أدرك
 قائمنا فقتل معه كان له أجر شهيدين . ) وهؤلاء الذين وصفهم الأمام محمد بن علي الباقر ع هم الممهدون حقا لظهور الأمام المهدي ع  فمتى ماتواجد هؤلاء المؤمنون  الرساليون يكون  موعد ظهور الأمام عج  قريبا بأذن الله الواحد الأحد.
ومن خلال تواتر حديثي رسول الله ص ذلك الحديث المتواتر والثابت والصحيح (حديث الثقلين )والحديث الصحيح والمتواتر (حديث السفينه )  هما الحديثان  اللذان  يؤكدان     وجود حجة وأمام من أهل البيت ع لايفترق عن كتاب الله يظهر في آخر الزمان لكي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا .
يقول الأمام الشهيد محمد باقر الصدر قدس الله ثراه : (أن  فكرة المهدي بوصفه القائد المنتظر لتغيير العالم ألى الأفضل قد جاءت في أحاديث الرسول الأعظم محمد ص وفي روايات أئمة أهل البيت ع خصوصا وأكدت في نصوص كثيرة لايمكن أن يرقى أليها الشك وقد أحصي عن أربعمائة حديث عن النبي ص من طرق أخواننا أهل السنه كما أحصي مجموع الأخبار الواردة في الأمام المهدي عجل من طرق  الشيعة والسنة فكان أكثر من ستة آلاف روايه . وهذا رقم أحصائي كبير لايتوفر نظيره في كثير من قضايا الأسلام البديهية التي لايشك فيها مسلم عادة . )

بحث حول المهدي –تحقيق وتعليق الدكتورعبد الجبار شراره  )
والأمام المهدي عجل هو الأمام محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي المولود سنة 255 هوقد غيبه الله لحكمة يعرفها وهو الذي أدخره الله تعالى لنجاة البشريه وبشر به الأنبياء والكتب الألهية من قبل بينما يذهب البعض من علماء أهل السنه بأن المهدي الذي بشر به رسول الله ص  أما الذين أنكروا ظهور الأمام عج  فهؤلاء خالفوا الحقيقة الألهية الثابتة وتعاموا عن رؤية نور الشمس الساطعة لغايات في نفوسهم المريضة  المعادية  على طول الخط لمذهب أهل البيت ع . وأشد المعادين  للأسانيد الصحيحة عن رسول الله ص وأهل بيته الغر الميامين ع هم الوهابيون الضلاليون الذين  أنكروا رؤية الحق المبين  بأنكارهم  لكل أحاديث رسول الله ص  بحق أهل بيته الأبرار الأطهار ع فراحوا يبتدعون الروايات التي تسيئ ألى هذا الأمام المنقذ بشتى الأساليب الواهية والبعيدة عن النهج العلمي الصحيح وهذا مرض تأصل في نفوسهم المريضة وسيبقى  هذا المرض ألى أن يرث الله الأرض لعباده المتقين المؤمنين وقد تبعهم شخص ضال هنا أو هناك في عصرنا الراهن  يدعي أنه شيعي موال لأهل بيت رسول الله ص  كأحمد الكاتب الذي جعلت منه الفضائيات المعادية لمذهب أهل البيت ع (مفكرا ) ولا  يمكن أن يكون كذلك أبدا وقد أفترى من قبله أبن خلدون والسمعاني وغيرهم مع الفارق بين   أحمد الكاتب وسابقيه الذين كانوا من المعادين أصلا لمذهب أهل البيت ع   وهم  أخفقوا في شيئ وبرعوا في  شيئ آخر أما أحمد الكاتب فلم يقدم سوى الأفتراآت التي يرددها الوهابيون   ولاشك أنه من المندسين الذين يسعون لنسف المذهب من الداخل باسم التشيع وحينذاك يعض الظالم على يدية ولات حين مناص  .
وأن حديث رسول الله ص الصحيح والمتواتر (من مات ولم يعرف أمام زمانه مات ميتة جاهلية . )أو (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية . )يؤكد حقيقة وجود الأمام المهدي عج  وأن الأرض لاتخلو من حجة وأن الأمام المهدي عج  هو الأمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت ع والتاسع من ذرية الأمام الحسين  وأبن الحسن العسكري ع المولود بسامراء سنة 255هوهذه حقيقة تؤكدها أمهات المصادر الأسلامية الشيعية والسنيةعلى السواء.
 ولقد  رويت هذه الروايات في كتب القدماء مثل الكافي للكليني المتوفي سنة 329ه وغيبة النعماني لتلميذ الكليني وكتاب الأرشاد للمفيد المتوفي سنة  413 ه وكتاب الغيبة للطوسي المتوفي سنة 460ه وغيرهم الكثير من الباحثين والمحققين الكبار الذين ردوا على كل الشبهات والمغالطات التي تخالف هذه الحقائق الناصعة .
ومن أجل أن يكون المؤمن بالمستوى اللائق في محضر الأمام عج لابد من مراعاة بعض الأمور الأساسية التي تتناسب مع جلال وعظمة أمامنا الغائب عج وهي من العوامل التي تساعد على ظهوره عج ومنها  الثبات على ولايته عج وترديد  دعاء العهد  (اللهم أرني الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة وأكحل ناظري بنظرة مني أليه. ) والدعاء في كل  صلاة (اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا. ) والقيام عند ذكر أسمه والتصدق عنه والبكاء على فراقه  وقراءة زيارة آل ياسين حيث نقول : (السلام عليك حين تقوم  السلام عليك حين تقعد.
 السلام عليك حين تقرأ وتبين . السلام عليك حين تصلي وتقنت. السلام عليك حين تركع وتسجد. )
وعن الأمام العسكري ع ( اللهم صل على وليك وابن أوليائك ولي الأمر المنتظر الحجة بن الحسن . اللهم صل على وليك وابن أوليائك الذين فرضت طاعتهم. )وأختم هذه المقالة البسيطة بحديث رسول الله  ص : ( لو لم يبق في الدنيا ألا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلا من أهل بيتي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا. )رواه أبو داود والترمذي. وحتى العقائد الدينية الأخرى غير الأسلامية تؤكد هذا الظهور وأن اختلفت في سردها وهذا البحث يطول كثيرا أذا تناولناه.
أن مقالة متواضعة كمقالتي هذه وأنا الفقير بعلمي وثقافتي وقراآتي لايمكن ألآ أن تكون قطرة صغيرة من بحور فكر  علمائنا الغزير  الذين تناولوا هذا الموضوع الأسلامي المهم  الذي يخص جميع المسلمين الباحثين عن الحقيقة  بالبحث والأستقصاء وأعطوه حقه  وبما حوته ردودهم  القاطعة والمعمقة على المتشككين لكنني كتبت هذه المقالة البسيطة المتواضعة في ذكرى مولد الأمام المهدي عج لتقديم الطاعة والولاء له راجيا من المولى جلت قدرته أن يجعلني من المنتظرين لظهوره وأن يجعلني   من أنصاره عج وذلك هو الفوز الذي لافوز بعده .
جعفر المهاجر/السويد
27/7/2010
الموافق 14شعبان 1431هـ             

 

  

جعفر المهاجر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/28



كتابة تعليق لموضوع : ظهور حجة الله في الأرض أمر ألهي محتوم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب شهاب
صفحة الكاتب :
  زينب شهاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الموارد المائية تعقد أجتماعاً موسعاً لتطهير الجداول والمبازل والانهر في مشروع المسيب  : وزارة الموارد المائية

 ذكرياتي من هنا وهناك - 2 ( الحسين يسدد زواره )  : سيد جلال الحسيني

 تظاهرات العراقيين بين بايدن والمرجعية  : سلام محمد جعاز العامري

 تبنيتُ دّهرَكِ  : جلال جاف

 مالك بن نبي من خلال الصحبة  : معمر حبار

 محاورة مع بحار الانوار  : علي حسين الخباز

  خميس الخنجر "محرر الفلوجة " !!! لعبة خبيثة ام اساءة  : مهدي المولى

 خلاف بالبیت السني حول رئاسة البرلمان، وانباء عن ترشیح معصوم وصالح لرئاسة الجمهورية

 أزمات الانقسام والتفكك ماذا اعددنا لسلامة عراقنا ...؟  : د . ماجد اسد

 عشنا وشفنا وبعد نشوف  : فراس الغضبان الحمداني

 نقابة المعلمين تؤكد الالتزام بالدوام الرسمي في جميع مدارس بغداد والمحافظات

  منذر الشواي :أن سياسة الحكومة العراقية جيدة وطيبة مع جميع دول الجوار  : اعلام محافظ ميسان

 العدد الثالث من مجلة قوارير  : مجلة قوارير

 أسلحة التضليل الشامل صناعة قديمة طورتها المؤسسات الدولية الاستعلائية واستثمرتها الحكومات المحلية  : كاظم فنجان الحمامي

 دوافع الكذب في التاريخ  : اسعد عبدالله عبدعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net