صفحة الكاتب : علي الخياط

الحمار التركي
علي الخياط

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يستحق السيد احمد داود اوغلو أن يكون بمنزلة الحمار والسبب يعود لميزة لايشارك الحمار فيها احد وهي متوفرة بنسبة جيدة في وزير الخارجية التركي.
عندما يتعود الحمار الذهاب والمجئ الى المزرعة يكون مقدورا له ان يتعود الرحلة ذهابا وإيابا لمزرعة مالكيه الذين لايحتاجون مع ذلك ان يجعلوا مصاحبا له ليدله على المزرعة او البيت.
احمد داود اوغلو وزير خارج اوردوغان بجسمه الملائم للسخرية وطريقته المرحة في التنقل من عاصمة الى اخرى يشبه بحضوره أي حمار ملتزم بالتعليمات فكلما وجهه طيب اوردوغان الى مكان ما ذهب إليه دون أن يحتاج الى موجه ورقيب لعله ان يغير في المعادلة السياسية أو في أي مواجهة عسكرية كما حصل في ليبيا أو في الطريقة الكارثية للإدارة كما في الازمة السورية حين تدخل بشكل سافر صحبة المشروع القطري السعودي الاسرائيلي ماإستفز النظام السوري كثيرا وجعله أمام خيارات صعبة لتاديب الحمار التركي لم تكن سوى الإنسحاب من المناطق الشمالية الشرقية من البلاد في القامشلي والحسكة التي تضم آبار نفط مهمة وتركها تحت سيطرة المجلس الوطني الكردي الذي شكل مجالس ادارة ونشر مسلحيه في كل مكان على الحدود التركية لتكتمل فرحة الحكومة التركية والشعب العثماني بغباوة زعمائه الذين جعلوا الخاصرة الجنوبية تتلقى الوخزات المباشر بعد البلوى الكبرى بحزب العمال الذي لم تستطع الحكومات القومية والعلمانية والاسلامية قهره وبعد نجاح الاكراد في تكوين تحالف عريض في مناطق الوجود الكردي شمال العراق والتمدد باتجاه سوريا وتركيا ماجعل امال وطموحات قيام الدولة الكردية حلما قريبا جدا اثر تفكك المنظومة الاقليمية بتدخل امريكي صهيوني وهذا الامر يتعب انقرة كثيرا ويستنزف طاقاتها الاقتصادية المرهقة اصلاعدا عن اهمية التاكيد على حضور المراهقة السياسية التي لم تغير من فضائحيتها وسائل الاعلام والدعايات المضللة وتظاهرات الترحيب في بعض العواصم عند كل زيارة يقوم بها اوردوغان.
اوغلو زار اقليم كردستان ليعلن فيتو بلاده على الدعم الذي يقدمه مسعود بارازاني للمسلحين الاكراد ولتسهيله قيام مشروع كردي شمال شرق سوريا مايزيد من الضغوط على حكومة العدالة والتنمية.
زار اوغلو ايضا دون اذن مسبق من الحكومة العراقية وهو انتهاك صريح للسيادة يتوجب ردا قويا من بغداد التي يتعين عليها قطع العلاقات لفترة من الزمن وتوجيه عقوبات اقتصادية وطرد الشركات الاستثمارية العاملة في البلاد.
لابد من تاديب الاتراك لكي لايتمادوا ويستخدمون عملائهم في القائمة العراقية ومحاباة اطراف كردية ترغب ببيع العراق من اجل مصالح ضيقة ..لابد من الرد..سننتظر
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي الخياط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/05



كتابة تعليق لموضوع : الحمار التركي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net