صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني

الاستراتيجية الوطنية للتخلص من الأكراد
فراس الغضبان الحمداني
  من كركوك الى حلب تركيا تحاول صناعة التاريخ  ، تركيا ترتكب الحماقات بقصد وبغيرها، يبعث اوردوغان وزير خارجيته لإهانة الحكومة المركزية والشعب العراقي برمته ويزور عاصمة الإقليم الشمالي ويلتقي بمسعود برزاني السعيد بزيارة اوغلو لكركوك وهذا عنوان عريض لمشكلة لا تنتهي لماذا يذهب وزير الخارجية الصغير إلى المدينة المتنازع عليها بين التركمان والعرب والكرد مع ما تثيره من صداع دائم وتصدع في العلاقة بين اربيل وبغداد؟ 
 هل سيقول لمسعود إن كركوك مدينة موحدة لكل القوميات وهي خط احمر أمام طموحات بناء دولة كردستان الكبرى؟
م تراه قال له كفى دعما للمجلس الوطني الكردي في شمال شرق سوريا فنحن الأتراك يا مسعود تكفينا مشكلة الأكراد عندنا والصداع الذي يسببه السيد أوجلان ولا مزاج لنا أن نضيف خنجرا ثالثا يغرزه المناوئون في خاصرتنا الجنوبية الممزقة أصلا ولن نتحمل إقليما كرديا في شمال سوريا وصحيح إننا ندعم المعارضة السورية والجيش الحر لكننا لم نكن نفرط حماسنا حيث نتوقع أن يسارع النظام السوري لمعاقبتنا بالانسحاب من الحسكة والقامشلي ومناطق النفط ويتركها للمسلحين الأكراد وعليك أن تساعدنا في أن توقف الدعم للأكراد الذين يشكلون رويدا بعدا رباعيا لأركان الدولة الكردية الممتد من إيران إلى شمال العراق وجنوب تركيا وشمال شرق سوريا لأنه كابوس مرعب يا مسعود لا تؤرقنا به..لكن ابتسامة برزاني الماكرة تشي له بالحقيقة فقد فات الأوان على التراجع عن المشروع الكبير والقدر هو الذي يدفع بهذا الاتجاه وشئتم أم أبيتم فدولتنا قادمة .
في بغداد يبرع الساسة الكرد في تخريب الدولة ويصوتون دائما على المشاريع الخاصة بفقراء الجنوب والغرب في حين لا يشارك معهم نواب عرب في برلمانهم المستقل في اربيل وبينما تتواجد مجموعات عسكرية منظمة في العاصمة تبلغ الآلاف من عناصر البيشمركة المسلحة في مقرات الأحزاب والبيوتات والقصور الكبرى التي يشغلها القادة والنواب والوزراء الكرد في العاصمة ما عدا المؤسسات الثقافية ووسائل الإعلام المحمية بهم وهم يرتدون بزات عسكرية تميزهم عن العراقيين وكأننا نعيش في دولة أخرى غير العراق أو في دولة داخل دولة لكنها مستقلة في قضايا عديدة .
رئيس الجمهورية جلال طالباني لا نعلم إن كان رئيسا للعراق أم رئيسا للأكراد فآلاف الجنود الكرد يحتلون الكرادة بحجة حمايته مع ما يحيط بها من مؤسسات ثقافية وإعلامية عديدة! في حين تقف عناصر البيشمركة في طريق القوات العراقية الماضية شمالا لحماية الحدود مع سوريا التي تشهد اضطرابات واسعة ومشاكل أمنية مع تأكيدات بمرور المسلحين الأكراد عبر ممرات آمنة إلى الداخل السوري في اهانة للشعب العراقي ولقواه السياسية ولدستوره السيادي الذي يتيح للمركز تولي شؤون الدفاع في الوقت الذي نجحت اربيل بالتعاون مع إسرائيل في إقناع الأمريكيين بوقف صفقة طائرات كان يفترض أن تقدمها واشنطن للعراق .
إذن فالسؤال الملحّ في هذه المرحلة إلى متى يستمر هذا السلوك التخريبي والدور غير المنضبط الذي يمارسه الأكراد بكل وقاحة ويتجاوزون على سيادة الدولة ودور العاصمة الاتحادية مع ما يحصلون عليه من أموال من خزينة الدولة ولا يحظون به من قدرات إدارية في العاصمة ؟
الكرد يضربون باتجاهات عدة فهم يستهدفون حكومة المالكي بطرق ووسائل متعددة تبدأ من التالي من النقاط :
أولا . على الصعيد السياسي يمارس الأكراد دورا تخريبيا في بعض الأحيان وضاغطا في أحيان أخرى فهم لا يريدون حكومة مركزية قوية ولا يريدون شخصية مثل شخصية المالكي لذلك بدأوا بالعمل على مراقبة سلوك الحكومة وكلما شعروا انها بالضد من طموحاتهم غير المشروعة حاولوا توجيه ضربة من نوع ما لها وقد يكون ذلك عن طريق مشروع فاشل كسحب الثقة أو مشروع أكثر فشلا كالاستجواب في البرلمان أو حشد الأصوات داخل البرلمان اعتماداً على مراهقة بعض الكتل كالقائمة العراقية أو أطراف في التحالف الوطني .   
ثانيا . على الصعيد الإعلامي فهم يمارسون دورا خطيرا من خلال تفكيك البنية التحتية للإعلام ويتمثل ذلك في محاولة الإساءة لرئيس الوزراء عبر وسائل إعلامهم ومن بينها صحيفة المدى المملوكة للشيوعي المعروف فخري كريم التي تنشر مقالات للإساءة إلى المالكي أو وزراء ينتمون لتياره السياسي أو حزبه فضلا عن إثارة بعض المواضيع المتعلقة بالفساد الذي يمارسه حلفاؤهم في البرلمان وهم يريدون إلصاقه بالحكومة .
ثالثا . على الصعيد الثقافي ،فهم يحاولون إقامة مشاريع ثقافية ودعم مثقفين في مناطق الوسط والجنوب بغية إظهار الحكومة في منزلة الفاشلة عن إدارة الملفات الثقافية من طبع للكتب وإقامة المهرجانات وإقامة المسابقات وتقديم منح مالية لبعض المرتزقة من الشعراء والصحفيين والكتّاب ومن ابرز أعمالهم محاولة تفكيك الوسط الصحفي وإسقاط نقابة الصحفيين وإظهارها كأنها لعبة بيد الحكومة في حين إن الأمر غير صحيح ويتغافلون عن وجود رجال السلطة والأمن الكردي في نقابة صحفيي كردستان .
في حين تمارس نقابة الصحفيين في بغداد دورا لا يتصل بالسلطة بقدر اتصاله بحقوق ومعاناة الصحفيين العراقيين ولذلك يحاولون تشويه صورة النقابة  التي  تقف حجر عثرة في طريق مشاريعهم التقسيمية سواء على مستوى الصحافة أو على مستوى السياسة .
لذلك لابد من عمل جاد خلال المرحلة المقبلة لوقف السلوك الكردي عند حده من خلال :
أولا . إبعاد القوات الكردية بالكامل من المؤسسات الحكومية والمقرات الحزبية في بغداد والمحافظات إلى خارجها وخاصة القوات التي تأتي بعجلاتها ومعداتها الى داخل المنطقة الخضراء والتي تتناوب شهريا لحماية وحراسة مجلس النواب والمناطق المجاورة له والتي لم تتعرض للتفتيش اثناء دخولها  .
ثانيا . نشر قوات حكومية مدرعة وكتائب مدفعية ودبابات على حدود المناطق المتنازع عليها ومنع البيشمركة من التوغل ومحاولة الدخول إلى المدن والقرى العربية في الشمال والشرق. 
ثالثا . إبعاد المؤسسات الإعلامية وطرد الأشخاص الذين يعملون في بغداد لحساب حكومة كردستان دون مراعاة الوحدة الوطنية أو فهم الدور المشبوه لهؤلاء في البلاد .
لابد إذن من استراتيجية لمواجهة المد الكردي غير الصالح في بلادنا وبخلاف ذلك فإنهم سيعطلون حركة الدولة ويستنزفون ميزانية البلاد التي يحصلون منها على نسبة عالية ثم ينتهكون الدستور ويجلبون الشركات الأجنبية للتنقيب في أراض كردستان .
 
لقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبا وما عاد في القوس من منزع......ولو استخدمنا كل الأمثال العربية القديمة فلن تواكب مصيبتنا في الأكراد وخصوصا قياداتهم التي ذهبت بعيدا في طموحاتها غير المشروعة .

  

فراس الغضبان الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/07



كتابة تعليق لموضوع : الاستراتيجية الوطنية للتخلص من الأكراد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : سهل الحمداني ، في 2012/08/07 .

تحية لك استاذ فراس
شكرا للحقائق التي كتبتها وعلينا أن نكشف المستور ودفع الخطر عن بلادنا
والامان لمستقبل اولادنا ( وأنصح الحكومة الى قبول استقلالهم وسد المنافذ وقطع كل تمويل لهم ، ونحن لا نحتاج لهم فهم شراكه بأختيارهم ولا هذه الشراكة الاختيارية ( المزاجية ) اي مشاركتهم على قدر الفائدة
شكرا
سهل الحمداني




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع  .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل الحمداني
صفحة الكاتب :
  عقيل الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مستشفى زين العابدين تعيد الأمل لمريض وتكشف عن وصول جهاز متطوّر

 روحاني من كرمانشاه : سنبذل ما بوسعنا لإعادة الاعمار

 المرجعية الدينية العليا تجدد دعواتها الى رفض القيادات الفاسدة في كافة مجالات الحياة

 هل حقاً السيد علي العلاق افضل محافظ بنك مركزي في العالم العربي  : محمد توفيق علاوي

 العلاقات الاجتماعية تطيل العمر!  : سحر الدوري

 المساءلة والعدالة تنجز القوائم الخاصة بأسماء المشمولين بالقانون (٧٢) لسنة ٢٠١٧

 شرطة النجف تتخذ إجراءات أمنية وتفتش بعض الاحياء وتضبط سيارة مسروقة  : وزارة الداخلية العراقية

 محتجون يقطعون جسراً وسط بغداد للمطالبة بكشف مصير أبنائهم المختفين منذ 10 أشهر

 اعتقال عدد من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد

 صحة الكرخ / تسليم اجهزة منقذة للحياة الى مستشفى الطفل المركزي من قبل منظمة جنى للاغاثة الانسانية

 ج 13 ـ رواية رسالة منتظرة  : امل جمال النيلي

 ممثل المرجعية العليا: الأمّة التي تفقد إرادتها لا تستطيع أن تدافع عن كرامتها ولا عن نفسها

 وزير النفط : زيادة حصة محافظة النجف الاشرف من المشتقات النفطية  : وزارة النفط

 العراق والدواعش .. الاعلام الصهيوني وفضيحة ملك الاردن  : د . زكي ظاهر العلي

 البصرة مركز الكون وضحية الانتخابات القادمة  : محمد حسن الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net