صفحة الكاتب : صحيفة البوابة الالكترونية

  صحيفة البوابة العراقية ليوم السبت 13 ت1

 

 

برلمانيون لـ (البوابة العراقية ): لانسمح لتركيا ان تجعل الاراضي العراقية ممرا للمجاميع المسلحة اوغير المسلحة http://www.albawwaba.net/investigations/110468/

البوابة العراقية – خاص

دعا عدد من اعضاء مجلس النواب الى الاخذ بنظر الاعتبار بطلب مجلس الوزراء لا اعادة النظر في علاقاتها مع تركيا ، وعدم السماح لاي مجاميع مسلحة اوغير مسلحة تكون ممرا لاعتدائها على اي دولة من الاراضي العراقية، فيما طالب ائتلاف دولة القانون  مجلس النواب الاخذ بنظر الاعتبار ايقاف جميع الاتفاقيات التي اقرها النظام البائد  مع تركيا لانها تعد خرق دستوري”.قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية همام حمودي ” على الدولة العراقية ان تعزوا مفهوم الاستقلال والسيادة الوطنية”وقال حمودي في تصريح خص به (البوابة العراقية ) على مجلس النواب اخذ بنظر الاعتبار بطلب مجلس الوزراء عدم السماح لتركيا جعل الاراضي العراقية ممرا للمجاميع المسلحة اوغير مسلحة تكون الاعتداء على الدول المجاورة من الاراضي العراقية”موضحا ان ” هناك اتفاقا عراقيا تركيا وبحضور امريكي عدم استخدام الاراضي العراقية كقاعدة او ممر للارهاب والمجاميع الارهابية”.من جهتها اكدت رئيس لجنة الهجرة و المهجرين النائبة لقاء وردي على انه من الضروري معاودة النظر بجميع الاتفاقيات ليس مع تركيا فقط  وانما جميع الدول الاقليمية والاوربية لاعادة السيادة الوطنية العراقية”.وقالت وردي في تصريح خصت به (البوابة العراقية) ان سياسة الانفتاح دولة دون الاخرى لايصب في مصلحة العراق ِ”.مشيرة الى ان ” السياسة العراقية يجب ان تقف على مسافة واحدة من جميع الدول وان تطبق الخطط السياسة الخارجية على الجميع”.من جانبه قال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الفياض ” ان تركيا لاتعرف مالها وما عليها من التزامات  تجاه العراق مما دعا الحكومة العراقية اتخاذ موقف غير مرحب به تجاه الحكومة التركية “.وقال الفياض في تصريح خص به (البوابة العراقية ) على مجلس النواب الاخذ بنظر الاعتبار بطلب الحكومة العراقية ايقاف جميع  الاتفاقيات التي اقرها النظام البائد  مع تركيا لانها تعد خرق دستوري ولايمكن الاخذ بها وعلى مجلس النواب ان ياخذ بتوصيات مجلس الوزراء”.مبيننا ان ” جميع الاتفاقات التي ابرمها النظام السابق مع تركيا يجب ان تخضع للدراسة والنظر “.

--------------------------------------

منع حرق المواد التي تحتوي على مادة الرصاص عشوائيا http://www.albawwaba.net/environment/110805/

 “البوابة العراقية” بغداد – قال امير علي الحسون المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة في بيان صحفي اليوم السبت ان “الوزارة ستقوم بإتخاذ إجراءات قانونية من خلال القضاء ضد المخلفين الذين يقومون بتلويث الجو من خلال حرق النفايات والمواد التي تحتوي على مادة الرصاص الخطرة التي تنبعث منها غازات سامة ومواد مسرطنة”.

واضاف ان”وزارة البيئة طالبت الحكومات المحلية والدوائر البلدية وامانة بغداد بوضع حد لظاهرة الحرق العشوائي التي تنبعث منه مواد سامة تؤثر على صحة المواطن وسلامة بيئته من خلال سن القوانين ووضع العقوبات التي تمنع هذه الظاهرة من اجل حماية وتحسين البيئة”.

-----------------------------

لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية: المطالبة بـ “فصل السجينات عن بعضهن كل بحسب جريمتها”

http://www.albawwaba.net/woman/110678/

 “البوابة العراقية” انتقدت عضو لجنة المرأة والاسرة والطفولة هدى سجاد سجون التسفيرات الخاصة بالنساء لتنوع اشكال الجريمة في مكان واحد، داعية الى” فصل السجينات عن بعضهن كل بحسب جريمتها”.

وقالت سجاد في تصريح لها اليوم ان” هذه السجون وخاصة سجون التسفيرات للنساء تضم اشكالا متنوعة للجريمة داخل مكان ضيق تختلط فيه جريمة التزوير بالشهادة او الوثيقة المدرسية مع البغاء وجرائم زنا المحارم والقتل وغيرها من الجرائم”.

واضافت ان” نشر واختلاط هذه الحالات الاجرامية مع بعضها في سجن لا يتجاوز مساحته {5×10} مما يدعو الى انتشار الاساليب الخاطئة والانحراف في جميع نزيلات السجن”.

ودعت سجاد الجهات المعنية الى” اتخاذ اللازم لمنع انتشار هذه الجريمة بشكل واسع وفصل المحكومات واللوتي قيد التحقيق عن بعضهن لضمان عدم انتشار الجريمة بشكل اوسع داخل المجتمع العراقي”.

يذكر ان السجون التي تدعى بسجن التسفيرات في العراق تحتوي على انواع مختلفة للجريمة حيث تختلط كل الجرائم سواء كانت ثقيلة كجريمة القتل مع جرائم اخرى قد تكون سرقة او تزوير.

--------------------------------------

منتخبنا يتأهل .. إلى نهائيات العرب بالتجذيف http://www.albawwaba.net/sport/110756/

البوابة العراقية / بغداد :

 تأهل منتخبنا بالتجذيف الى المنافسات النهائية لبطولة العرب التي تتواصل في تونس ويشهدها المجرى الدولي .وقد استطاع اللاعب حيدر نوزاد في فعالية فردي الثقيل لفئة المتقدمين التأهل  اولا الى النهائيات عن مجموعته في التصفيات متقدما على لاعبين من الجزائر وتونس ولبنان والكويت والمغرب.

من جانبه استطاع اللاعب الشاب محمد رياض التأهل أولا الى نهائيات فردي الشباب في التصفية الثانية عن مجموعته البالغة من ستة لاعبين متقدما على منافسيه من مصر والجزائر والمغرب والسودان ولبنان بعد ان وقف ثانيا في التصفية الاولى عن مجموعته بعد اللاعب التونسي ومتقدما على لاعبي المغرب والكويت ولبنان .وسيلعب في النهائيات ايضا اللاعبان انس عجيل واحمد حسين في فعالية زوجي الخفيف لفئة المتقدمين وفي فعالية الرباعي الشباب سيمثل العراق في النهائي اللاعبون محمد رياض ونمير عبد الرضا وعمر طيف ومصطفى محمد في الوقت الذي يواصل الحكمان العراقيان ثامر عبد الوهاب واحمد حقي ادارتهما لمنافسات البطولة الى جانب عدد من حكام الدول العربية .

--------------------

البرلمان ينهي قراءة خمسة قوانين بعد تصويته على الغاء المادة 40 من الموازنة http://www.albawwaba.net/news/110826/

 “البوابة العراقية” بغداد – ذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس النواب اليوم انه” في بداية الجلسة التي استهلت بآية من الذكر الحكيم وقدم النجيفي باسم المجلس التعازي لكل من النائب عامر الفائز لوفاة زوجته والنائبة عاليه نصيف لوفاة شقيقها”.

واضاف ان” النجيفي اكد على ان مجلس النواب سوف يستمر بالدوام خلال الاسبوع الحالي فيما سيكون الاسبوع المقبل مخصصا لعمل النواب في المحافظات وبعدها سيأخذ المجلس عطلة عيد الاضحى المبارك ، نافيا منح النواب عطلة لمدة 3 اسابيع”، مبينا انه” بعدها صوت المجلس على مقترح قانون الغاء المادة {40} من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2012 والمقدم من اللجنتين القانونية والمالية ، والذي يأتي لمعالجة الضرر الكبير الذي لحق بالذين تم ايقاف رواتبهم وعدم حسم امر الموظفين منهم من خلال ايجاد الطرق المناسبة والقانونية”.

واشار البيان ان “هيئة الرئاسة قررت تأجيل التصويت على رئيس هيئة المسائلة والعدالة ونائبه وعلى مقترح قانون العفو العام المقدم من اللجنتين القانونية وحقوق الإنسان فيما انهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون مجلس الاتحاد المقدم من اللجنتين القانونية والأقاليم والمحافظات لغرض اكتمال هيكلية السلطة التشريعية الاتحادية وتكريسا لبناء المؤسسات الاتحادية وحماية مصالح الاقاليم والمحافظات ومعالجة الفراغ الدستوري”.

وتابع “كما انجز المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الايطالية والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات والأعمار والتي تهدف الى تعزيز التعاون والصداقة والشراكة بين البلدين وتطوير مجالات جديدة للتعاون على اساس المصالح المتبادلة بما فيها التزام الحكومة الايطالية بتقديم المنح المالية للمساهمة بأعمار العراق”.

ولفت البيان انه” تم التصويت من حيث المبدأ على الاستمرار بقراءة مقترح قانون تنظيم مدة عمل المعينين وكالة بعد الانتهاء من القراءة الاولى له، والذي يهدف الى تطبيق مبادئ القانون وبناء مؤسسات الدولة بشكل صحيح وجعل الاصل هو الدائم وليس الطارئ هو المستمر في الحكومة وتوسيع قاعدة المشاركة في السلطة، فيما اتم المجلس القراءة الثانية لمشروع قانون دعم مشاريع التنمية والمقدم من لجان الاقتصاد والاستثمار والقانونية والمالية”.

وفي مداخلات النواب بشان مشروع القانون اكد النائب بايزيد حسن على” اهمية القانون لدعمه مشاريع التنمية والعمل على تعريف المنهاج الاستثماري وضرورة تحديد المدة الزمنية وتحديد الاولوية”.

وأشار النائب رياض غريب الى ان” القانون يوفر المناخات الملائمة لتنفيذ مشاريع التنمية داعيا الى رفع ضريبة الدخل من الاعفاءات”.

وشدد النائب صباح الساعدي على” اهمية تنويع مشاريع التنمية في العراق من خلال وضع تعليمات حقيقية تنسجم مع توجهات الحكومة”.

بدورها لفتت النائبة وحدة الجميلي الى ان” القانون يخلق بيئة استثمارية للشركات داعية الى اعفاء مؤقت بخطاب ضمان”.

وطالب النائب قاسم محمد قاسم بـ” إلغاء الاعفاء الخاص بضريبة الدخل لإضراره بالموارد المالية للبلد”.

من جانبه نوه النائب عمار طعمة الى” اهمية ان تتوفر الضوابط الواضحة ضمن القانون بشكل يحكم تنفيذ مشاريع التنمية”.

وفي ردها على المداخلات اكدت اللجنة الاقتصادية ان” مشروع القانون ينسجم مع الدستور العراقي من اجل تشجيع الاستثمارات مشيرة الى وضع خيارات لإعفاء الضرائب جزئيا او كليا مؤكدة وضع المعايير ضمن وقت محدد”.

من ناحيته اوضح صفاء الدين الصافي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ان” مجلس الوزراء شكل لجنة لتنظيم تحصيل الضرائب من الشركات الاجنبية والأخذ بنظر الاعتبار تنفيذ المشاريع الحكومية من قبل الشركات المحلية”، مشددا على” اهمية ان ينسجم مع توجهات مشروع الحكومة في تنفيذ المشاريع”.

واردف البيان ان” مجلس النواب انهى ايضا في جلسته اليوم القراءة الثانية لمشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي والمقدم من لجان القانونية وحقوق الانسان والأمن والدفاع والثقافة”.

وفي مداخلات النواب بشان القانون شدد النائب احمد العباسي على” اهمية عدم الاساءة الى الرموز الوطنية والدينية فضلا عن دول الجوار والمعتقدات والاديان”.

اما النائبة سميرة الموسوي فقد اوضحت ان” اهمية القانون تحتم تشكيل فريق موسع من مختلف الاختصاصات للمشاركة بصياغته لاسيما ان مثل هذه القوانين يتم تشريعها لصالح المواطنين البسطاء”.

ولفتت النائبة ره وز مهدي الى ان” القانون يتطلب اعادة النظر في بعض فقراته التي تقيد حرية الرأي والتعبير والتجمع”.

من جانبه اشار النائب حيدر الملا الى ان” بعض المواد في مشروع القانون تتعارض وتتقاطع مع التزامات العراق الدولية كونه يقيد حرية الرأي”.

واعتبر النائب وليد الحلي ان” حرية التعبير عن الرأي تمثل حقا من حقوق الانسان وخاصة الالتزام بحقوق الاخرين وعدم انتهاكها والانتقاص منها”، مشددا على” اهمية الحذر من استخدام حق التعبير في الترويج للإرهاب”.

ونوهت النائبة وحدة الجميلي الى” وجود غموض في بعض فقرات القانون وخاصة ما يتعلق بحرية الرأي والاجتماع”، مشيرة الى ان” العديد من فقراته تتعارض مع تعهدات العراق مع المنظمات والهيئات الدولية”.

من جهته اكد النائب صباح الساعدي ان” حق التجمع والتظاهر والتجمهر لا يحتاج الى موافقة الجهات الامنية كما نص القانون وإنما يحتاج الى اشعار لموعد التجمع”.

في حين رأى النائب سردار عبد الله ” وجود خلط في القانون خاصة ان بعض مواده بحاجة الى قوانين منفصلة”، لافتا الى ان” مشروع القانون يعيق حرية التعبير داعيا الى عدم التصويت عليه”.

وفي ردها علي المداخلات اكدت اللجان المعنية على” الاخذ بنظر الاعتبار اراء ومقترحات النواب” مشيرة الى ان” القانون آلي يختص بتنظيم التجمهر والتجمع وفقا لنصوص القانون”، موضحة ان” التجارب الديمقراطية في العالم تعتمد على الحريات وتطورها” داعية آلى” الفصل بين قانون العقوبات فصلا تاما وهذا القانون فضلا عن اهمية تطبيق معايير عالمية تنسجم مع التقاليد العراقية”.

بدوره اعلن صفاء الدين الصافي وزير الدولة لشؤون مجلس النواب عن” مشاركة الحكومة مع اللجان المعنية من اجل التوصل الى صياغة قانون يحفظ كرامة المواطنين وهيبة الدولة”، داعيا الى” التعاون من خلال معالجة بعض ما ورد من ثغرات في مشروع القانون”.

ولفت البيان الى” ذلك اختتم المجلس دعوة عامة لاستضافة وزير الصحة مجيد محمد امين وفي مستهل الاستضافة تسألت النائبة عتاب الدوري عن الاجراءات التي اتخذتها زارة الصحة لمعالجة التهاب الكبد الفايروسي في بعض المناطق وعن شحة الادويه.

من جانبها طالبت النائبة هيفاء نسيم بـ” ايقاف العمل في مبنى قسم فتحة القلب بمستشفى البصرة بسبب عدم وجود حماية من الجراثيم”.

واستفسر النائب صادق الركابي عن” مدى تضاعف الخدمات الصحية مقارنة بتضاعف تخصيصات الموازنة المالية خلال السنوات الماضية”.

من جانبه اكد وزير الصحة ردا على استفسارات ومداخلات النواب في جلسة يوم 17 ايلول الماضية وجلسة اليوم ان” الوزارة تشتري ادوية مختصرة واساسية تهم حياة المرضى فضلا عن شمول معظم مرضى السرطان بالعلاج كما سيتم فتح مراكز علاج اشعاعية في 3 محافظات”، مشيرا الى ان” عدم وجود تشريع خاص باستيراد الادوية له انعكاسات سلبية في هذا المجال”.

واشار وزير الصحة الى ان” الملاك التمريضي يشكل 35٪ من ملاكات الصحة الا انه يعاني من مشاكل في التوزيع وقلة الملاك النسوي”، منوها الى” وضع ستراتيجية متكاملة لزيادة الملاكات التمريضية وزيادة الكادر النسوي”، منوها الى ان” تهالك وقدم الاجهزة الطبية وخاصة المفراس والرنين التي تعرقل تقديم الخدمات”.

وبين ان”ه تم تخصيص 3 دوانم لانشاء بناية جديدة غطاء لمركز فحص الادويه والوزارة بصدد فتح مراكز في عدة محافظات”، مشيرا ان” الوزارة بصدد شراء خدمة مختبرية من قبل شركات عالميه متخصصة وبالاستعانة مع خبراء عراقيين فضلا عن زياده الدورات التطويرية للاطباء والملاكات الصحية لافتا الى ان الوزارة ومن خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي اتفقت لتامين الاختصاصات الشحيحة مؤكدا ان مشكلة المحافظات الطاردة للاطباء وخاصة ميسان والمثنى والناصرية والى حد ما الانبار وصلاح الدين مشكلة مزمنة بحاجة الى حلول طويلة الامد حيث تم منح امتيازات معينة للأطباء من اجل معالجة المشكلة”.

ولفت وزير الصحة الى ان” العقود الخاصة ببناء عشرة مستشفيات تم ابرامها قبل عام 2010 مما ادى الى عدم شمولها بالاجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع مشيرا الى ان المشاريع التي تنفذها الوزراة تصطدم بعدد من العقبات منها الروتين وقلة المهارات الفنية والهندسية وضعف الوضع الاداري في المحافظات موضحا انه تم تسليم سلف مالية للشركة الاسترالية خلال مرحلة التنفيذ الا ان انسحاب الشركة عرقل تنفيذ بعض المشاريع الملقاة على عاتقها معبرا عن امله بالتوسع في ارسال المرضى الى الخارج او دعوة الفرق الطبية الى العراق لاغراض العلاج”.

واكد على” اجراء التحقيق في مشاكل الولادة المتعسرة ومضاعفاته كما تم التحقيق في التصوير بصالات الولادة في بابل حيث تم معاقبة المقصرين فضلا عن حضور التحقيق بشان مدير صحة بابل السابق الى دائرته ليلا حيث تبين ان الهدف كان لاخذ وثائق شخصيه مشيرا الى وجود مشكله في التنظيف بسبب صعوبة استقدام العمالة الاجنبية من خلال صعوبة الحصول تراخيص العمل الصادرة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اضافة الى قلة خبرة الشركات المحلية في اعمال التنظيف”.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الاثنين المقبل 15/10/2012.ا

-------------------------------

الأحرار: الإزمة السياسية ستستمر , والحسم عند الناخب في الإنتخابات المقبلة http://www.albawwaba.net/news/110816/

 “البوابة العراقية” بغداد – قال النائب عن كتلة الاحرار أمير الكناني في تصريح صحفي اليوم ان” هناك توجهين للكتل السياسية الاول يهدف لبناء دولة مركزية ذات الحزب الواحد، والأخر لبناء دولة تعددية فدرالية ذات أحزاب متعددة”.

واضاف أن” الكتل تعيش الصراع بين هاتين التوجهين ولا يلتقيان، والحسم النهائي سيكون في الانتخابات المقبلة اما التوجه للاول او الاخر”، مبيناً أن” الناخب العراقي هو من سيحدد بناء الدولة بتصويته في الانتخابات البرلمانية المبكرة”.

وتشهد الساحة السياسية صراع كبير بين مختلف الكتل السياسية اثرت وبشكل سلبي على الشارع العراقي.

فيما بين رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي خلال الملتقى الثقافي الاسبوعي الاربعاء الماضي ان “القوى السياسية عجزت خلال السنوات الثلاث الماضية عن الوصول الى حكومة شراكة وطنية كاملة” ، مشيراً الى ان ” حكومة الاغلبية السياسية قد تكون المخرج للازمة السياسية الحالية لاستنادها الى شراكة مكونات يتصدى فيها فريق منسجم من تيارات سياسية عديدة تمثل المجتمع العراقي “.

في حين يرى مراقبون ان حلول الازمة السياسية قد استعصت على الكتل وقادتها على الرغم من التحركات المكوكية لرئيس الجمهورية جلال طالباني الذي بذل جهودا يشار لها في حواراته مع الكتل وقادتها ومحاولاته التقريب بين الجميع وصولا الى حلول وسط للازمة السياسية في البلاد.

-----------------------------------------

إصابات بالكوليرا في كركوك

http://www.albawwaba.net/beauty-health/110813/

“البوابة العراقية” بغداد -اعلن وزير الصحة مجيد حمد امين ان عدد الاصابات المسجلة بمرض الكوليرا في محافظة كركوك بلغت 15 اصابة، مشيرا الى ان الوضع تحت السيطرة التامة بفعل الاجراءات الكبيرة التي تتخذها دائرة الصحة بالتعاون مع الدوائر المعنية الاخرى.

واوضح وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان دائرة صحة كركوك  اليوم السبت ان “عدد الاصابات المسجلة هو 15 اصابة”، مشيرا الى ان “المرض متوطن في العراق وتظهر حالات الاصابة كل 3 – 4 سنوات تقريبا وان السبب الرئيسي للاصابة هو تناول الماء الملوث من قبل المواطن من مصادر ملوثة وغير امينة”.

واكد ان “الوضع تحت السيطرة التامة بفعل الاجراءات الكبيرة التي تتخذها دائرة الصحة بالتعاون مع الدوائر المعنية الاخرى، من حيث توفير جميع الادوية والمستلزمات الطبية ومراقبة مصادر مياه الشرب وحملات التوعية الصحية الواسعة عبر وسائل الاعلام بخصوص المرض وسبل الوقاية منه”، لافتا الى ان “عدد المرضى الراقدين في مستشفيات كركوك حاليا من المصابين بالكوليرا هو اثنان فقط”.

وبين وزير الصحة انه “تم تشكيل لجنة مركزية في بغداد برئاسة الوكيل الفني لوزارة الصحة للتنسيق مع الوزارات المعنية في بغداد وفي اقليم كردستان لمراقبة حالات الاسهال المائي واتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لمعالجته والوقاية منه”.

وكشف عن “ثلاثة مشاريع مهمة ستنفذها الوزارة في كركوك وهي فتح ثلاثة مراكز متخصصة للقسطرة القلبية، وغسل الكلية (الديلزة)، وامراض الدم والسرطان”، مثمنا في الوقت نفسه “جهود الملاكات العاملة في دائرة صحة كركوك في تقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

 

لمزيد من الاخبار والتقارير زوروا موقعنا الالكتروني www.albawwaba.net

 

 

  

صحيفة البوابة الالكترونية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/14



كتابة تعليق لموضوع : اهم اخبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صلاح الصبيحاوي
صفحة الكاتب :
  صلاح الصبيحاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net