صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

حبيبتي أنتِ عندي عيدُ العيدِ
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

حبيبتي:  كل عام وأنتِ بخير


حبيبتي :
 بلهفة وشوق وترقب نجد كل عيون المسلمين مشدودة إلى السماء لتنتشي وتفرح ببزوغ هلال العيد إلا أنا فأنتِ هلال عيدي.. !! فانك عندي عيدُ العيدِ , وأنت رونق وبهجة كل الأعيادِ التي تحلق بي إلى سماوات الانشراح والارتياح  ,  لان أطيافك تزيد العيد مباهجا وانفتاحا  وسرورا وحبورا . كل عام وأنتِ بخير احبك .

 حبيبتي :
 لا ابتغي ولا أريد أن اجتر كلمات لمناسبة العيد قد استهلكها المستهلكون بتكرارها الممل كتعابير ( عيدك مبارك ) (  أيامك سعيدة )   (تهانينا بالعيد السعيد ) (  عيدكم ميمون ) لا أحبذ تداول هذه الكلمات التي سحقتها عجلات الزمن , فانا أقول أهنئك يا عيد بحبيبتي التي تضفي عليك أعيادا وأعياد ,  وانك مبارك يا أيها العيد لان زنبقتي تتبرك فيك فأنت سعيد أيها العيد وأنت ترى (  حبيبتي  ) تترنم باسمك ,  الذي أضحى يغرق المسلمين بالأفراح والمسرات . كل عام وأنتِ بخير احبك .

حبيبتي :
 اعذريني يا أغرودتي وشمعتي وواحتي وعقلي ومناي وأملي فأنني لا أجيد التعبير عما يختلج في صدري ,  من مشاعر هائمة في رياض حبك السرمدي , إنني عاجز عن ترجمة ما في فؤادي من طوفان العشق والهيام لك وحدك , فعلام اعتمد ومن يمد لي يد الإنقاذ والمعاناة ,  فان تعبيري قاصر وأسلوبي مشلول عن وصف معاناتي في مضاجع الشوق والاشتياق الذي أمضني وافترسني فنهشني بأنياب حادة ومخالب قاسية ومسمومة . كل عام وأنتِ بخير احبك .

حبيبتي :
هل تصدقين إذا ما قلت لك انك عيدي الذي لا نظير له في كل الأعياد , فهل هناك شبيه لي في العباد ..؟ إن الجواب عندك لأنك قد هضمتِ أبجدية عشقي وهيامي الذي جعلني أهيم في فيافي الوجود وابحث عنك وأنت في قلبي , فبماذا يصفني الواصفون ,  ياوصفة جاهزة تمدني بماء الأمل والإشراق  والحب والحنان والدفء  والحياة والبقاء . حبيبتي الأبدية. . كل عام وأنتِ بخير(( أحبك )).
 حبيبتي :
 همساتك أرق من مشية أسراب السنونو والسماني .. كم تمنيت أن يرجع العمر لنلعب لعبة التوكي ونغني ياعيد يا بو نمنمة معا ونرقص الجوبي سوية في بارك السعدون . فيا للطفولة المفقودة .. كل عام وأنتِ بخير احبك .   
حبيبتي :
خمائل شوقي أزفها لك , وزنابق اعتزازي أرسلها لك على أجنحة الفراشات الملونة بألوان قشيبة زاهية كزهو شوارع وأزقة بغداد التي  تبعث أنوارا وتنويرا في دنيا المحبة والحنان والعشق والتآخي والإخوة والإنسانية . كل عام وأنتِ بخير احبك .
 
حبيبتي :
إن دفء كلماتك يسري في عروقي ويجدد همتي وحيويتي ,  يازنبقة على شعاع الشمس فيا أيتها الاقحوانة المتفتحة في حديقة الإشراق والمباهج , إن خيالك راقد في ذهني ,  واسمك أنشودة في لساني  , وحبك أورودة ترددها شفاه الغارقين في جنان الأحلام ,  والسابحين ببحيرة الأماني والآمال ,  إن طيفك متمركز في واحة قلبي ,  وذكرياتك تسري سريان الدم في عروقي . كل عام وأنتِ بخير احبك .
حبيبتي :
الحياة عندي حياة لا تنتهي إلا بك ومعك في زورق الرحيل إلى عوالم الحب الدفيء والانشداد الحالم . حبيبتي إن الكتابة إليك تفتح شاهيتي وتحلق بي إلى دنيا لا أرى فيها أي شيء سواك ,  لأنك عندي كل شيء ,  وهذه ليس ادعاءات تدعى ولا كلمات تقال ,  أنما هي لغة قلب يتقلب على الجمر لفراق الأحبة وفراقك .. فحلاوة حياتي ,  ورحيق أيامي ,  وزهو وجودي ,  وصدق إيماني هو أنت يا حبيبتي يا من أحببت من خلالك العيد و الدنيا حبا لا ولن ينفصل .كل عام وأنتِ بخير احبك .
حبيبتي :
إن العيد في الجنوب ,  يثير في نفسي الدهشة والانبهار إذ أجد روحي تجدو وترنو إلى غابة النخيل ,  وبحيرات الأسماك ,  وأسراب الطيور والأراضي المعشوشبة ,  والبساتين التي تتدلى منها أعذاق التمور وعناقيد الكروم  كتدلي ضفائر فتاة سومرية على ضفاف الغراف الحالم بمعانقة دجلة الذي تجلسين حالمة على ضفافه ,  فما أروعك وما أصدقك حينما تتموجين بين دجلة والغراف الذي ترقد على ذراعه ( مدينة قلعة سكر ) هذه المدينة الحالمة الغافية على ذراع الحلم السرمدي ,  المدينة التي تضخ أمواجا من  الحب والانفتاح والانشراح والثقافة والعطاء , وتفتح ذراعيها لتطوقك بكل الحنان والتحنان والحب والعشق الذي لا ينتهي .كل عام وأنتِ بخير احبك .
المخلص أنا
majidalkabi@yahoo.co.uk

الأصدقاء الأعزاء) ( كل عام وانتم بخير ) إن كنتم ترغبون ولديكم الوقت الكافي  تابعوني الليلة الساعة10   ( العاشرة ) مساء في برنامج سياسي مباشر تبثه فضائية قناة الفرات لمناقشة أهم أحداث الأسبوع وخاصة زيارة الوفد الكردي لبغداد وغيرها من الأحداث المهمة وهذا اللقاء سوف يسلط الضوء على أسباب ودوافع زيارة الأخوة الكرد لبغداد .
ضيف البرنامج أخوكم وصديقكم وتلميذكم
الكاتب الصحفي ماجد الكعبي
majidalkabi@yahoo.co.uk



 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/26



كتابة تعليق لموضوع : حبيبتي أنتِ عندي عيدُ العيدِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net