صفحة الكاتب : رياض علي زهرة

تكملة أجابة هادي الشعراني على شبهات نور شاه من السعودية حول الاسماعيلية
رياض علي زهرة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بسم الله  الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم  ورحمة الله  وبركاته
إرسال  من  أدارة
 
 منتدى ملة إبراهيم صراطاً مستقيماً وديناً قيماً 
 www.readz.org
إلى جميع  أعضاءه  والمسجلين  ضمن قائمته  البريدية 
حول تكملة  إجابة  الأخ  هادي  الشعراني أبو مؤيد عضو الإدارة   على أسئلة عضو منتدانا  نور شاه  من السعودية  الشقيقة  على بعض الشبهات  حول المذهب الإسماعيلي
ونطلب  من  الجميع  دعوة  معارفهم وأصدقائهم والمهتمين  للتسجيل  في منتدانا  الذي تتشكل  أدارته  من تعددية  مذهبية .
وعلى  من تم  التسجيل  له  كدعوة   و لا رغبة  له  في المتابعة  في استقبال  رسائلنا  أو يريد  طلب  كلمة  مرور  جديدة أو تغير  معرفه , فممكن  تلبية  رغبته أياً كانت   من خلال  أعلامنا  من أيقونة  أتصل  بنا  أسفل  الصفحة  الرئيسية  .
 
http://readz.org/vb/showthread.php?720-إيميل-من-الأخ-نور-شاه
 
إيميل من الأخ نور شاه
 
 
الشرك في الله وتعدد الآله .
 
قال تعالى في كتابه العزيز :
{إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً }النساء48 الشرك بالله مرفوض عندنا ومكروه وهو في نظرنا ابتعاد عن الحق الذي يُريده تعالى وهو الأمر الذي لايغفره تعالى ونحن نعلم ذلك والإنسان منا يطلب من الله تعالى الرحمة والغفران فلذلك لا نأت بشيء قد سبق حكمه تعالى فيه والشرك حُكم الله تعالى فيه واضح وبين . 
{ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ }غافر12 الشرك لايعلمه حقيقة إلا الله تعالى ورسله وأئمته الأطهار , إليك قصة عن نبيه المصطفى محمد ( ص ) :
روى الإمام أحمد، والترمذي، وابن جرير من طرق، عن عدي بن حاتم، رضي الله عنه فقدم عَدِيّ المدينة، وكان رئيسا في قومه طيئ، وأبوه حاتم الطائي المشهور بالكرم، فتحدَّث الناس بقدومه، فدخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي عنق عَدِيّ صليب من فضة، فقرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: ( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ ) قال: فقلت: إنهم لم يعبدوهم. فقال: "بلى، إنهم حرموا عليهم الحلال، وأحلوا لهم الحرام، فاتبعوهم، فذلك عبادتهم إياهم"
 
تعدد الآلهة :
لا يوجد إلا إله واحد وهو الله تعالى فقط لا غير وهذا ما نُقر به في صلاتنا وفي دعائنا وأمام الناس كافة . 
3- معرفة الفرق بين الله و الآله .
 
الله هو الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد , وليس كمثله شيء و الآله : إذا كنت تقصدها الإله فهذا ما كان ينادون به الله تعالى أصحاب الشريعة اليهودية والمسيحية أو كلمة الرب هي نفسها ولافرق عندنا بين الإله والله لأنه في الشهادة جميع المسلمين ونحن منهم يُقرون أن / لا إله إلا الله / وكلمة إله هنا نفسها كلمة لفظ الجلالة الله , أما إذا كان قصدك آلهة فهذا كان قبل ظهور الديانات التوحيدية من أصنام وأسماء قادة والريح والشمس وغيرها من أسماء الآلهة ,
 
4- الأعتقاد بنسخ الشريعة الإسلامية التي أتىبها محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بمحمد بن إسماعيل.
لايوجد عندنا شيء اسمه نسخ للشريعة التي أتى بها النبي محمد بن عبد الله / ص / ومحمد بن اسماعيل بن جعفر الصادق هو إمام من الأئمة الهداة الذي هَدوا الناس بشريعة النبي المصطفى محمد ( ص )
5- أهانة الرسول صلى الله عليه وسلم بتخوينزوجاته .
 
كل من يقول عنا هذا الكلام فهو مُخطئ وجاهل في عقيدتنا أو أنه يحاول الإساءة لنا فنحن والحمد لله نُصلي على النبي محمد ( ص ) وآله في كل وقت من يومنا وفي صلاتنا نقول : اللهم صلي على محمد وآل محمد وهذه هي الصلاة الإبراهيمية التي أمرنا النبي المصطفى أن نقولها في كل صلاة يُصليها المسلم وهي :
{ اللهم صلي على سيدنا محمد وآل محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وآل إبراهيم وبارك سيدنا محمد وآل محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد , وأعتقد جازما أن تقولها وكل مسلم يقولها في صلاته . } وما مسألة تخوين زوجاته أيضا إلا افتراء علينا ولا نستطيع أن نلجم ألسنة الناس .
 
6- القائم هو يوم القيامة وهو من يحاسب الناس .
القائم عندنا هو الإمام الحي فهو قائم زمانه . أما من يُحاسب ويُحاكم الناس يوم القيامة فهو الله تعالى وذلك في قوله :
{إِنْ حِسَابُهُمْإِلَّا عَلَى رَبِّي لَوْ تَشْعُرُونَ }الشعراء113 {وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُوَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }القصص70
 
7- كل من لا يعتقد بمعتقد الإسماعيلية كافرضآل ومخلد بالنار .
نحن لانُكفر أحد بل كل الناس عندنا مسلمين وما نراه من تعدد في المذاهب الإسلامية أو غيرها نعتبره تعددية دينية فقط
8- الاسماعيليه يكفرون سائر فرق المسلمين بلويكفرون بعضهم البعض ولو كانوا على الحق ما انقسموا الى فرق شتى.
نفس الجواب السابق 
 
10- لعن وسب وتكفير أصحاب رسول الله صلى اللهعليه وسلم وعلى مقدمتهمابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم قال تعالى في محكم تنزيله :
{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108 في هذه الآية نهى الله تعالى عن السب وهذا النهي يشمل كل المسلمين فمن سب أحدا من كان يكن فقد خالف أمر الله تعالى ,
 
11- لابد أن تكن كذاب تحت بند التقية .
نحن والحمد لله لا نكذب لأننا لانخاف مما نقوم به فالخوف من يجعل الإنسان يكذب ولا تقية عندنا بل ما هو إلا دعوة صالحة للهداية وما الهداية إلا من عند الله , قال تعالى :
{إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ }النحل105 {إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَن كَذَّبَ وَتَوَلَّى }طه48 ونحن والحمد لله نؤمن بآيته تعالى ونعلم أن من يكذب في النهاية لا ينال إلا الخسران المبين بل نحن نقول الحق على أنفسنا قبل غيرنا ولا نخف في قولنا الحق على أحد 
 
12- الإعتقاد بتحريف القرآن .
 
قال تعالى : 
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9 أسأل حضرتك من يقرأ هذه الآية ويُقر بها هل يقول بتحريف القرآن إنه بُهتان علينا مُبين , وفي النهاية هل هذا دستوركم وموجود عندكم ام انه مزور على النت لان النت يوجد به الكثير غيرصحيح لكن اتمنى منك ان تكون صاحب كلمة وتقول الحق وانا ليس هدفي من وراءهذا التواصل سوى معرفة ما يشاع عنكم لان لي اصحاب من اسماعيليه نجران ولكنعندما اسالهم يتكتمون او يتهربون من السؤال ارجو الا تكون انت مثلهم أعتقد أخي المحترم نور شاه قد وصلك الجواب وبكل صدق وأخوة أجبناك , أما الأخوة الإسماعيليين في نجران فهم من الإسماعيليين المستعلية وهم أبناء عمومتنا في المذهب أُحييهم من هنا وأقول ربما لهم ظروفهم التي تمنعهم من الإجابة على أسئلتك وحسب علمي أنهم قادرين الرد على كل تساؤل لديك وعند غيرك تم بعون الله الرد على كامل الإيميل مع تحياتي وتقديري
 
www.readz.org

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رياض علي زهرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/03



كتابة تعليق لموضوع : تكملة أجابة هادي الشعراني على شبهات نور شاه من السعودية حول الاسماعيلية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حمدان العلي ، في 2013/02/05 .


جميع ما اجبتم به تحت بند التقية والا ما معنى قولكم في دعائكم لا اله الا الله محمد رسول الله الى هنا ممتاز وبعدها علي امير المؤمنين علي الله ما معنى علي الله غير انكم تعترفون بان علي هو الله وهل بعد هذا الكفر من كفر ثانيا كلمة اللهم لك سجودي وطاعتي بعد ذكركم لامامكم الحاضر الا يكون هذا كفرا ايضا فهل السجود الا لله وخصوصا اذا كان في دعاء وايضا يا مولانا اياك نعبد واياك نستعين يا علي بلطفك ادركني انتم هنا تؤكدون وقولكم انكم لا تسبون الصحابة ولا تكفرونهم ان كتب علماءكم السابقين طافحة بالرموز وهي الشيفرة التي كانوا يستخدمونها فيما بينهم وقد اكتشفت فيما بعد وجميع ما فيها تكفير للصحابة وسب ولعن فكيف لا يوجد عندكم لعن ولا سب وقلتم بان سبب تفرقكم الى فرق هو من الاختلاف المحمود ولكن لو قلنا مثلا ان الشيعة الامامية اختلفت الى شيخية واصوليه واخبارية ولكنهم متفقون على عدد الائمة الاثنى عشر والاختلافات ليست جوهرية حول الامام ولكن انتم فرقكم لا تقر بامامة امامكم مثل البهرة وهم اسماعيلية وكذلك السليمانية والداوودية والمستعلية فلو كنتم على حق لماذا لم يجتمع الاسماعيليون على امامكم الموجود الان




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net