صفحة الكاتب : سهل الحمداني

وقاحة حارث الضاري أوجعتنا
سهل الحمداني
 وقاحة حارث الضاري ، أعتى شخصية كارهة للطائفية  الشيعية ، ولا  يعترف  حتى بوجودهم على وجه العالم  والعراق  خاصة  ، ينسى او يتناسى ، ان هذه الطائفة لا وجود للعراق بدونها ،لا شجاعة ، ولا كرم ولا تاريخ ،  ولا حضارة يملكها هذا البلد بدون الطائفة الشيعية ، فهم أهل اللغة والشعر  والكرم  وأهل المال واذكره ان جميع الجوامع التي بناها حارث الضاري وطائفته  في ربوع الأرض العراقية هي من اموال الطائفة الشيعية لا يملكها سواهم  واذكره  وهو ومن كان ولا يزال معه لا يملكون نواية من المال يبنون حتى (قن) دجاجه  ، واذكر حارث الضاري ، بمعركة سن الذبان في الفلوجة في الثلاثينيات  القرن الماضي من تأمر على قطعات الجيش العراقي  في معارك الحبانية  وخاصة هضبة سن الذبان عام 1930 ساند والده وجماعته  القطعات البريطانية   ضد الجيش العراقي حينما كانوا مع قطعات بريطانيا ويهتفون زورا " عاش العراق " عاش العراق" وهذه القطعات تتقدم على قطعات الجيش العراق  على سن الذبان وخرج الجنود  العراقيين من ( سوبيراتهم  ) ( خنادق الجيش ) وهم فرحين معتقدين أنهم قد انتصروا على بريطانيا  وما ان اقتربت القوات البريطانيا على الجنود  العراقيين   وهي عليها علامات الجيش العراق ، فتحت النار على الجنود العراقيين وحصدتهم إلا من تدارك الخنادق ، ، ومن تآمر هو والدك و.....? ،وهذه الرواية هو والد المتحدث هو كان ضمن هذه القطعات ،ويقول والدي ،  قتل من قتل وهرب من هرب ، وبعد  المعركة  ذهبت  ومررت ومع بعض  من زملائي على مدينة الفلوجة ولا زالت الطائرات البريطانية  تطاردنا ، ولذنا بالفرار  ودخلنا احد جوامع  مدينة الفلوجه وتابعت إحدى الطائرات البريطانية دخولنا الجامع ، وقصفته ، بثلاث دانات  ، وهدم الجامع على رؤوسنا  ويقول والدي : أنا صرت ( سبع )  وعند دخولي الجامع جلست تحت  السلم ( الدرج ) ووضعت
(الحِب  ) (كوز الماء )  على رأسي و هو لا يحمي ، ولكن الخوف دفعني الى ذلك ، وبعد سقوط الدانات  امتلأ الجامعات برائحة البارود وحطام الجامع ، من جراء انفجار الدانات ،  وبعدها هربت من الجامع هائما على وجهي ولا اعرف عن زملائي شيئا ، واتجهت جنوبا  الى منطقة  لا اعرفها صادفت  خلالها
أيضا  جنود فارين ، متجهين نحو الجنوب ، وسئلنا عن هذه المنطقة " قيل أنها منطقة   الرضوانية "  وللأسف ان بعضا من زملائي من قتل من قبل أهل هذه 
المناطق( معروفة هذه العشيرة فيهذه  المنطقة هي عشيرتك ) ومنهم من سلب سلاحه ومنهم باع سلاحه برغيف خبز ( هذا الكرم والنخوة العشائرية  او  بلاش )  ومنهم انا وبعد ذلك  وصلت وبعض من الجنود الهاربين    منطقة تسمى القصر الاوسط ( ناحية اليوسفية  جنوب غرب بغداد ب35كم . للقصة بقية  .
 وأقول : لا يستطيع احد من هذه المناطق إنكار هذا التاريخ المذل  وهو يتكرر الآن   وهو لإرهاب    بعينه .
 وأعود إلى الأخرق والحاقد   حارث الضاري الذي لا يعترف بجرائم  القاعدة ويسميهم  أبرياء وإعدامهم حقدا على السنة ويعتبرهم ابرياء لا ذنب لهم  ومحاكمتهم صورية ، ويقول هذه الجرائم هي اعمال  الصفويين وإذناب إيران  هم من يعملها  ويسمي الجيش العراقي ميلشيا  والإرهابيين بالمجاهدين والذي يقبض عليه متلبس بالجريمة وقتل اناس ابرياء لا علاقة لهم بالحكم لا من بعيد ولا من قريب ، وحتى في مناطق محافظة الانبار والموصل  هم مجاهدين  وحتى اختطاف نساء هذه المناطق  وكذلك  اجبارهم دفع الأموال إتاوات  هي جهاد وتخريب الجسور ومحطات الكهرباء وأبراجها  والمدارس ودوائر الحكومة وقتل الناس حتى من السنة وخاصة في الموصل والانبار هو جهاد.
ولا اعرف  أي فلسفة هذه في الإسلام : هل  قال محمد (ص) او ذكر في أية آية  او صوره  في القران ،   حاش لله  ورسوله : ما  تبع هذه الإعمال الا ال سعود وإتباع  فلسفة الصهيوني ابن تيمية  وحارث الضاري الحاقد ووجهه ملئ  بالحقد وكلماته تنفذ سما وكراهيته حتى على اهله ، ولذلك يحرك جرذانه ، وبحسب فضائيته الرافدين فهو ينشر عمليات الارهاب وكذلك قناة بغداد تذكر عملياتهم الإرهابية أولا بأول وكذلك إخبار  إخوان المسلمين في مصر وغيرها  أولا بأول ، وهو يوجهه الصلاة الموحدة  كما يسيها
للمتظاهرين ويحدد المكان والجامع ونوع الشعار الذي يرفع ، وكذلك يطلق مفرده على منطلقاته السياسية  في إخبار قناته الحاقدة    فيقول : الجيش الحالي ، الحكومة الحالية ،  البرلمان الحالي ،
ولا اعرف حارث الضاري . هل هو مؤسس العراق ، او وصي على العراقيين وابسط مفهموم هو هل حارث الضاري يمثل جميع الطائفة السنية ، واذا كان كذلك هل مسموح للطائفة السنية ان تحكم العراق بمفردها ، وهل هذه الطائفة تملك مقومات الحكم بعد سقوط النظام الطائفي هو والحزب الإسلامي الذي  ينتمي له !!؟ ان يعيد الماضي ؟ ومهما ملك من قوة .!!!و هل هذا الرجل يملك عاقلا ؟
أم إن الكره والحقد والسم الزؤام يدور في أحشائه !!!
 الخلاصة :
 لم ولن تستطع أنت وأمثالك  ان تعيد الماضي  والمثل العراقي  يقول :
(  اعمي وجلب باب العباس )  ولكن لسنا عميان ولكن كنا ( العين بصيرة واليد قصيرة ) وأنا شخصيا أقول : (thanks Mr. Bosh ) ورحم الله شهداؤنا ولعن الله ضاري ومن تبعه ووالاه .
  

  

سهل الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/16



كتابة تعليق لموضوع : وقاحة حارث الضاري أوجعتنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على واعترفت اني طائفي.! - للكاتب احسان عطالله العاني : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سيدي هل أنشر مقالاتك هذه

 
علّق عامر ناصر ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عامر ناصر ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضلة حياك الله وبياك وسددك في خطاك للدفاع عن الحقيقة عظم الله أجرك بمصاب أبي عبدالله الحسين وأهل بيته وأصحابه والبطل الذي سقط معه

 
علّق منير حجازي ، على عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب العراقي : يجب أن يكون عنوان المقال هكذا ((عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب الكردي )). انطلاقا من جذوره الشيوعية وما يحلمه عبد المهدي من علاقة النظال بينه وبين الاكراد وعرفانا منه للجميل الذي اسدوه له بجلوسه على كرسي رئاسة الوزراء فقد حصل الاكراد على ما لم يحلموا به في تاريخهم. وكذلك حصل اهل المنطقة الغربية على كل ما طلبوه ويلطبوه ولذلك نرى سكوت كردستات عن التظاهر ضد الفسادوالفاسدين وسكوت المنطقة الغربية ايضا عن التظاهر وكأن الفساد لا يعنيهم . هؤلاء هم المتربصين بالعراق الذين يتحينون الفرص للاجهاز على حكومة الاكثرية . ومن هنا نهض ابناء الجنوب ليُعبّروا عن الحيف الذي ظالهم والظلم الذي اكتووا به طيلة عهود ولكنهم لم يكونوا يوما يتصوروا ان هذا الظلم سوف يطالهم من ابناء مذهبهم .

 
علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم
صفحة الكاتب :
  مكتب د عبد الهادي الحكيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أَنَا..الْحُبْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 الكرامة... بين الوجع والاحتدام  : د . ميثاق بيات الضيفي

 حينما اشتقت اليك  : عقيل فاخر الواجدي

 مهزلة جديدة ...تحالف عالمي ضد الشيعة !  : مهند حبيب السماوي

 وزارة الدفاع تتحكم بها مافيات الأحزاب في العراق!  : حيدر عبد السادة الإبراهيمي

  تـذكــرة الـقــصـيـدة  : فائق الربيعي

  انت تفكر ونحن نفعل  : مهند العادلي

 ماهو البديل .. ردا على مقالة الدكتورطالب الرماحي  : د . ناهدة التميمي

 ما أكثر الدواعش الذين يعيشون بقربي  : حسين العميري

 طَرِيقُ الْتَّغْييرِ آلْمَرْجُو! [١٦]  : نزار حيدر

  ألمانيا تعلن استئناف مهامها بالعراق بعد يومين من تعليقها اثر تراجع التهديد الامني

 اللاعنف العالمية تأمل في ان يسهم مؤتمر الامارات في الحد من معاناة المجتمعات الاسلامية  : منظمة اللاعنف العالمية

 الصوت الروسي والهلع الأوروبي  : قاسم شعيب

  دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة تحتفي بالمعرض الثامن للفنان حميد ياسين  : افراح شوقي

 اللواء 31 يرفع عبوة ناسفة على طريق بيجي – المزرعة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net