صفحة الكاتب : حيدر فوزي الشكرجي

أبا خليل، الجندي الذي أرعب إسرائيل..
حيدر فوزي الشكرجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أبا خليل: اللقب الذي أستحقه الجندي العراقي بجدارة في فلسطين،  فعندما تقهقرت الجيوش العربية في حربها مع إسرائيل بقى الجيش العراقي صامدا في مدينة الخليل الفلسطينية رغم قلته عددا وعدة لهذا أطلق على الجندي العراقي هذا اللقب، وعندما حاولت إسرائيل إسقاط دمشق ظهر هذا الجندي الباسل مرة أخرى وأفشل العملية وأجبر القوات الإسرائيلية على الانسحاب، وكان لصقور الجو العراقيين وطائراتهم البريطانية القديمة (الهوكر هنتر) دور كبير في حرب 1937 ، وتمكن الطيارون العراقيون من تدمير مواقع الصواريخ هوك، ومواقع مدفعية العدو في الطاسة، وتعطيل عدد كبير من دبابات العدو، لهذا فالجيش العراقي من أكثر الجيوش العربية التي تخشاها إسرائيل، ولذلك فقد قامت بتحريك عملائها في داخل العراق وخارجه لإبقاء الجيش العراقي ضعيفا غير قادر على القتال.
وكان المعين الأكبر لمخططاتها الطاغية هدام، فقد أدخل العراق في عدة حروب طاحنة وأستخدم الجيش لضرب وتهديد الدول المجاورة وقمع الشعب، وأصبح الجندي العراقي في حالة يرثى لها حتى بات لقب (أبا خليل) دليل على الذل والمهانة بعد أن كان رمزا للصمود والشجاعة.
بعد سقوط الطاغية في 2003 تغيرت الموازين وتحسن الواقع الاقتصادي للجندي العراقي إلا أنه واجه تحديين عظيمين، الأول هو الإرهاب المدعوم من عدة دول عربية وأجنبية لا نستثني منها إسرائيل طبعا، والثاني هو فساد بعض الساسة وأصحاب القرار الجدد. بسبب هذا الفساد أصبحت عملية تجهيز الجيش بالأسلحة والمعدات المتطورة بطيئة وصعبة للغاية فمن النادر ما تجد صفقة سلاح لا يشوبها الفساد، بالإضافة إلى ذلك أصبحت تحركات الجيش مرهونة بأهداف سياسية بدل الخطط والمعلومات الاستخبارية، ودائما ترافق هذه التحركات حملة إعلامية ضخمة ليس لمساندة الجيش بل للمهاجمة الآخرين لزيادة شعبية طرف على حساب طرف آخر.
فمثلا معركة جيشنا الباسل ضد جرذان الصحراء من إرهابي داعش، منذ الدقائق الأولى شنت حملة إعلامية تتهم كل الكتل السياسية بالوقوف ضد الجيش العراقي، وطبعا كان الهدف هو أقناع الشارع العراقي أن الجميع ضد السيد نوري المالكي، لأنه يقف مع الجيش العراقي وهذا ممهد للمطالبة بولاية ثالثة في الانتخابات القادمة.
 طبعا هذا الموضوع عار من الصحة فأغلب الكتل أعلنت مساندتها للعمليات العسكرية،  والتصريح الأقوى كان لرئيس كتلة المواطن" أقبل يد كل جندي عراقي يقف بكل بسالة لنصرة الشعب العراقي في مقاتلته الإرهاب الجبان في صحراء الرمادي" ،وكتلة المواطن من الكتل التي ركز عليها الهجوم الإعلامي ليس لعدم مساندتها للجيش كما أدعت الحملة، ولكن لتبنيها مشروع وطني ثابت زاد من شعبيتها في الشارع العراقي.
أخيرا وبعيدا عن المزايدات السياسية على حساب الجيش العراقي، نتمنى من كل قلوبنا النصر لهذا الجندي الباسل الذي يقاتل في ظروف جوية قاسية و موجة برد لم يشهدها العراق منذ فترة وفي صحراء شاسعة، ونحن نعلم يقينا أن جرذان الصحراء الجبانة ليست أبدا ندا لأبي خليل.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر فوزي الشكرجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/30



كتابة تعليق لموضوع : أبا خليل، الجندي الذي أرعب إسرائيل..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net