البيان الانتخابي لحركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 2014 القائمة ( 205 )


بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على رسوله الأمين وآله وصحبه المنتجبين.
انبثقت "حركة الشهيد عزالدين سليم" من رحم معاناة الشعب العراقي العظيم وحاجته إلى حركة وطنية إنسانية تحمل همومه وتحقق تطلعاته في حياة حرة كريمة تحترم وتقدر كل ما هو إنساني ونبيل. وتُعتبر "حركة الشهيد عزالدين سليم" الامتداد الطبيعي للحركة الإسلامية التي صاغ فكرها وجهادها المفكرون الشهداء أمثال السيد محمد باقر الصدر، والعلامة السيد مهدي الحكيم، والأستاذ محمد هادي السبيتي، والأستاذ عبد الصاحب دخيّل، والدكتور جابر العطا، والشيخ عارف البصري، والأستاذ عبدالأمير المنصوري والسيد عبدالأمير علي خان (رحمهم الله تعالى) وأمثالهم من مفكري وشهداء الأمة. وتعتمد "حركة الشهيد عزالدين سليم" بالدرجة الأساس في أفكارها ومنطلقاتها السياسية والاجتماعية وغيرها على الفكر الذي أنتجه قادة الحركة الإسلامية، إضافة إلى أفكار ورؤى وريثهم الشهيد "عزالدين سليم" مع مراعاة المستجدات والمستحدثات التي تطرأ على واقع الأمة العراقية العظيمة. كما تنطلق "حركة الشهيد عزالدين سليم" في أساس عملها من أطروحة "حكومة الإنسان" التي طرحها الشهيد "عزالدين سليم" قبيل سقوط النظام البعثي كأفضل حل لتجاوز مرحلة ما بعد سقوط نظام البعث، ونحن نعتقد بأن الحاجة ما زالت ماسة لتطبيق هذه الأطروحة كحل أمثل لأغلب المشاكل التي يعاني منها بلدنا اليوم. فإننا يجب في هذه المرحلة كما قال الشهيد عزالدين سليم: (أن نقيم دولة الإنسان، دولة تحترم الإنسان بكل كيانه، لا تفرق بين البشر، وتعظم كل ما هو إنساني ونبيل ثم ليختار الشعب أية حكومة يُريد). إن قراءة الواقع العراقي بشكل دقيق حتم على الشهيد "عزالدين سليم" طرح نظرته الإنسانية لمعالجة وضع المجتمع العراقي المدمر الذي رزح تحت حكم الدكتاتورية البعثية طوال أكثر من ثلاث عقود من الزمن، مما حدى به أن يضع حلاً واقعياً سريعاً لهذا الانهيار المجتمعي من خلال طرح مثال الأسوة الحسنة المتمثل بحكومة إنسانية تهتم بالإنسان وتعالج أدواء المجتمع وتغير نظرته للحياة من خلال سيرتها وتصرفاتها وتعاملاتها الإنسانية، من أجل قهر الجبر التاريخي والاجتماعي الذي يحتم السير جبراً عبر تسلسل طبيعي طويل يبدأ بإيجاد الفرد الإنساني، الذي ينتج مجتمع إنساني ثم يفرز حكومة إنسانية عادلة. وفي ضوء الأوضاع والمستجدات التي يمر بها شعبنا العراقي العظيم ولأجل تطبيق أطروحات الحركة في الواقع العراقي قررت الحركة المشاركة في الانتخابات النيابية لعام 2014 وها هي تضع بين يدي الجماهير العراقية المخلصة برنامجها الانتخابي وهو بالتالي البرنامج الانتخابي للمرشح الوحيد في محافظة ذي قار ضمن تحالف الإصلاح الوطني/الجعفري القائمة(205) التسلسل(37) وكما يلي:

1ـ إننا نرفض بل ونحارب أي سياسة طائفية، أو عنصرية قومية ضد الشيعة، والأكراد، والتركمان بشكل صارخ، أو أي مكون أخر.
2ـ نرى أن من الضروري أن تتكثف الجهود المختلفة من أجل حماية ثروة البلاد، واستثمارها في بناء البلد، وأعماره، والقضاء على الفقر، والبطالة، والمرض وسوء التوزيع، وضرورة بناء الاقتصاد الوطني وفق سياسة عادلة يهمها مصالح المواطنين، والتخلص من سياسة الاقتصاد الريعي والتحول إلى سياسة الاقتصاد المنتج، واعتماد آلية الاستثمار في تطوير البلد.
3ـ نصر على معالجة المشاكل الاجتماعية، والأخلاقية، والنفسية التي لحقت بشعبنا طوال حكم الطاغوت، والعمل بما يتاح لبناء الشخصية العراقية، وإعادة الثقة بالنفس، ونبذ العنف، والتطرف، والاستغلال.
4ـ نؤمن بحقوق المرأة الطبيعية، كما شرعها الله عز وجل ونعمل على تحريرها من قيود التخلف الاجتماعي، وإتاحة كل الفرص لتمكنها من المساهمة في البناء الحضاري والاجتماعي والسياسي للعراق الجديد.
5ـ ننظر إلى ضرورة إنعاش الوضع الصناعي في البلد بدرجة محترمة ومقنعة.
6ـ ندعو إلى الاهتمام بأجيال الشباب من شعبنا، وتوفير كافة الفرص المعنوية والمادية لهم للقيام بدورهم الطبيعي في قيادة التجربة الحضارية في عراق المستقبل.
7ـ ندعو إلى احترام الخصائص الروحية، والمعنوية، والعقائدية، والأخلاقية للشعب العراقي العزيز وضرورة مراعاتها في التقنين، والإعلام، والفن والمناهج التربوية، والثقافة.
8ـ ترى ضرورة رسم سياسة واضحة للنهوض بواقع القطاع النفطي في البلاد.
9ـ نؤمن بالمجتمع المدني وتدعم آليات تحقيقه.
10ـ نعتبر الجيش العراقي سياجاً للوطن، ومهمته الأساسية حماية الوطن، وصد العدوان الذي تتعرض له البلاد، وأداة للدفاع عن شعبنا العظيم، وحفظ كرامته.
11ـ إن بلدنا لا يمكنه الاستقرار إلا بإشاعة العدالة والمساواة بين جميع المواطنين عرباً، وأكراداً، وتركماناً، شيعة، وسنة، وأقليات عرقية، ودينية أخرى من خلال طرح حكومة إنسانية تحترم الإنسان العراقي بغض النظر عن عناوينه الأخرى.
12ـ لابد من اعتماد النظام اللامركزي في إدارة المحافظات، كما نقر بالفدرالية حسب ما أقرها الدستور.
13ـ نعتمد سُلم الأولويات في تحقيق مصالح الإسلام والأمة، وتؤمن بالمرحلية والتدرج في الوصول للأهداف العليا التي تؤمن بها، وبناءً على ذلك فإنها تساهم في أي مشروع سياسي، أو برنامج مشروع يقرب الأمة من أهدافها العظيمة.
14ـ نعتقد بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي بقوة من خلال وضع برامج وخطط مدروسة.
15ـ نعلن اعتزازنا بالعشائر العراقية المجاهدة ودورها المشرف في مكافحة الظالمين، وخروج البلد من الفتن العاصفة.
16ـ نسعى إلى إلغاء القوانين البعثية الصادرة بتوجيه عقلية إجرامية مستهترة بحقوق الإنسان والتي ما زال العمل جارياً بالكثير منها إلى الآن.
17ـ نهتم بقطاع المتقاعدين ونسعى لرفع مستواهم المعاشي.
18ـ نرى ضرورة وضع سياسة اقتصادية واضحة للبلاد.
19ـ لابد من وضع جهاز محاسبي جديد للبلاد يتلائم مع ميزانية البلد الكبيرة.
20ـ نسعى إلى أعطاء حصة من واردات النفط للمحافظات التي تتضرر من تصديره.
21ـ لابد من إحداث ثورة سريعة وفاعلة للنهوض بالواقع الصحي المتردي في البلاد.
22ـ ضرورة توفير سكن كريم وملائم لكل فرد من أفراد شعبنا العظيم.
23ـ ندعم قطاع الرياضة بقوة ونسعى لرفع مستواه إقليمياً وعالمياً.
24ـ نحن مع سياسة خفض أسعار المنتوجات النفطية وتوفيرها بشكل جيد ومستمر.
25ـ سنعمل على وضع سياسة وخطة واضحة لتطوير واقع السياحة في البلد، والاهتمام البالغ بالآثار التاريخية.
26ـ لابد من وضع خطة واضحة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد.
27ـ نرى ضرورة في تغيير الواقع الإداري في البلاد وتعزيز ودعم جهود الحكومات الالكترونية.
28ـ ينبغي تغيير واقع المواصلات من طرق وجسور وسكك الحديد في البلاد والالتحاق بالركب العالمي في ذلك.
29ـ لابد من وضع سياسية مائية وطنية واضحة في البلاد.
30ـ الاهتمام بالأهوار وتطوير واقعها وإنعاشها.
31ـ الاهتمام بقطاع التربية ومعالجة النقص الحاصل في مؤسساتها.
32ـ ندعو إلى استحداث مراكز بحثية إستراتيجية متطورة لدعم الخطط الوطنية في البلاد في المجالات كافة.
33ـ نهتم بتطوير واقع الثقافة في البلاد لدورها الفاعل في التطور المجتمعي.
34ـ نهتم بتطوير المؤسسات الأمنية الداخلية بأصنافها المختلفة.
35ـ نعتقد بضرورة محاربة آفة الفساد الإداري والمالي بقوة من خلال وضع برامج وخطط مدروسة.
36ـ لابد من دعم البرامج التي تهتم بالطفل واهتماماته الخاصة.
37ـ لابد من تطوير واقع التعليم العالي في البلاد في المرافق كافة خصوصاً المراحل الدراسية حسب ما معمول به في الدول المتطورة.
38ـ نهتم بالوضع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة كشريحة مهمة في البلد.
39ـ نرى ضرورة تقديم المناسبة لشريحة المسنين وتلبية احتياجاتهم.
40ـ إننا نرى ضرورة ملحة لإنهاء ظاهرة التسول المنتشرة في البلاد بطرق مدروسة ومنظمة.
41ـ الخدمات العامة من ماء وكهرباء وغيرها هي حاجة إنسانية ملحة وهي في أعلى سلم أولوياتنا.
42ـ لابد في من وضع خطة مناسبة للقضاء على آفة البطالة في البلد.الرعاية
وفي الختام لابد أن نحي شعبنا المجاهد بعلمائه ومفكريه، وسياسيه، ومجاهديه، وشهدائه، وجميع المفقودين من أبنائه، كما نحيي رجاله، ونساءه وعربه، وأكراده، وتركمانه، وشيعته، وسنته، وجميع أقلياته الدينية والقومية. وبالله التوفيق.
حركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 31/3/2014

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/01



كتابة تعليق لموضوع : البيان الانتخابي لحركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 2014 القائمة ( 205 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد خضير كاظم
صفحة الكاتب :
  احمد خضير كاظم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فنزويلا للأمريكيين  : عبدالله ناهض

 هل هذا جزاء محمد عاشور ؟  : احمد مصطفى يعقوب

 شرطة ديالى تنفذ عملية امنية استباقية في ناحية هبهب  : وزارة الداخلية العراقية

 من رشحاتِ سَماحةِ السيّد مُحَمد صادق الخرسان( دامَت بركاتُه) ماهي المُشكلة الأساس في إنحلالِ الشباب اليوم ؟ 

 من خلق الله؟؟  : الشيخ علاء الساعدي

 نائبة عن نينوى: جهات مشبوهة تتحدث باسم نواب المحافظة للحصول على مناصب وزارية

 تأملات في القرآن الكريم ح16  : حيدر الحد راوي

 وزير النقل يعلن دخول العراق للمنافسة على منصب نائب رئيس المنظمة العالمية للارصاد الجوية  : وزارة النقل

 مقبرة الضمائر الميتة.....!  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 معالي وزير التخطيط علي الشكري والوفد المرافق له في رحاب المسجد المعظم

 سجدةُ العيد!  : عماد يونس فغالي

 موقف مع السيد السيستاني حفظه الله حصل اليوم امام انظار احد المشايخ الأجلة وهو الشيخ حسن غالب الحلي فاحببت نقله لكم.   : الشيخ صلاح ألتوبي

 يقولون الشيعة قتلوا الحسين.. والشيعة يبكونه  : ولاء الصفار

 الحشد الشعبي ينهي تطهير محور بيجي ویعتقل والي داعش بالحويجة

 على خطى الإصلاح الحقيقي  : رضي فاهم الكندي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net