صفحة الكاتب : علي الغزي

اتحاد أدباء وكتاب ذي قار نشاطات أدبيه وأمسيات شعرية
علي الغزي

هكذا هي ذي قار حركة مستمرة ورش عمل لمنظمات تعمل من اجل حقوق الإنسان معارض فنيه تكريم مبدعين أمسيات أدبيه و لاتحاد أدباء وكتاب ذي قار دورا كبيرا في تنشيط لحركه الادبيه وتفعيلها من خلال كافة الفعاليات ألمقامه والتي آخرها وليس أخيرها ألامسيه الشعرية للاحتفاء بالشاعر المغترب علي البزاز .

وضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي المقام من 16 نيسان إلى 25 منه على قاعة وبهو بلدية ألناصريه . أقام اتحاد أدباء ذي قار أمسيته الشعرية احتفاء بالشاعر المغترب علي البزاز والذي اتخذ من هولندا مستقرا له .

وقد حضر ألامسيه الأستاذ حيدر بنيان نائب محافظ ذي قار وعدد كبير من أدباء وفنانين ألمحافظه كان في مقدمتهم الأستاذ عبد المطلب السنيد والأستاذ ياسر البراك ومدير إعلام قيادة شرطة ذي قار العقيد مرتضى الشحتور.

الشاعر علي البزاز هو ابن الناصرية ولد عام 1958 وعاش طفولته وشبابه فيها وأكمل جزء من تعليمه في مدارسها غادر العراق في عام 1991 إلا أن استقر فيه المطاف في هولندا عام 1997 وقد صدرت له أربع مجاميع شعرية في اللغة الهولندية (شمعة ولكن تكسف الشمس) (نادل أحلامي ) (تضاريس الطمانينه ) (صوت في عريشه ) وقد حصل على عضوية اتحاد الكتاب الهولنديين .

وله عدة مشاركات وكتابات منها
مهرجان الفيلم الوثائقي العالمي في أمستردام ..بدلا من أن تلعن الظلام اخرج فيلما
أيها الهامش ذو المعالي
فلم العراق أغاني الغائبين..المخرج ليث عبد الأمير (بطولة الانجاز تقهقر المحال)
قصائد
فلمان عن العراق..أية إنسانية لحرب لا إنسانية لها؟
مقام اليراع
المنفى لباس الفجيعة..إلى الشاعر كمال سبتي في منفاه
الحرق أسهل حلول الضعيف..فيلم وثائقي عن العراق
ذكرى رحيل الشاعر والرسام احمد أمير..غياب مؤطر بمشاعل ..غياب تنجزه المشاعل
عن فيلم الطريق إلى بغداد
عن فيلم الطريق إلى بغداد 2..مشرق الأرض..تربية السلاح
الفخاخ أكمن لعدالتها الآن
مهرجان السينما العربية في بروكسل
فيلم "العراق في أشلاء"
الفيلم الوثائقي (أم ساري) الحرب: إرهاب للمستقبل
أضرحة وتعاويذ لتوطين النار وحفظ الأسرار ـ الكتب الصناديق في معرض الفنان ناصر مؤنس
مهرجان روتردام للفيلم العربي تطور أم تراجع؟
الفلم الوثائقي دبليو دبليو دبليو كلكامش .. صداقة كلكامشيه وعراق معطوب
الحلم يبدد رغبة العدم

هذا وقد أدار ألامسيه الشاعر حيدر عبد الخضر حيث قدم الشاعر علي البزاز تلتها قراءات شعرية ألقاها الشاعر تخللتها نقاشات شارك فيها بعض الأدباء وأسئلة وجهت للشاعر عن كيفية توظيف اللغة الهولندية في الشعر دون العربية اللغة الأم .

وهذه قصيده من مجموعته الشعرية معا نقلد ألورده مداها

الحميم

ماؤك ماء فلن يتصحر الرجاء
لن تنكرك الشمس إلا حين ينعدم غسقها
محسن أنت للمصائر تجنب الرفيف

سمسرة السقوط
كل مفتاح خائف يرتجف بيته معه
بيتك يغير إقفاله ولكنه ليس حرباء
على مرأى من لمعانك يفرش الذهب بريقه
لحظة ثم يتلاشى

ينادي على نصيره الماس
ليطيل شعاعه
انخفاض يليه وهكذا ينسجم الرجال
مع مآربهم
أما راسك حراثة العطش فتودع إخلاص القصائد
في حرز النيران
في شتاء الاشتعال

وعلى هامش ألامسيه الشعرية كان لي لقاءا مع الأستاذ العميد مرتضى الشحتور مدير إعلام قيادة شرطة ذي قار.

علي ألغزي.

سيدي الكريم علي البزاز شاعر عراقي مغترب ابن الجنوب ومدينة الأدب الناصرية له أربع دواوين في اللغة الهولندية دون اللغة العربية الأم . ماذا يقول الأديب الشحتور وماهي قراءتك؟؟

مرتضى الشحتور
الشعر هو جملة مشاعر وأحاسيس وخيال وعاطفة واعتقد الأدب الأوربي لا يلتزم بالوزن والقافية والقيمة النوعية للأدب خلاصة هذه المشاعر ديوان بعضه سيدوم كالبلدان لا حظت في أكثر من مكان في هذا الديوان الليل والجدار والأحلام والسهر هو طالما يتحدث عن غربته ويبقى علي البزاز ابن الجنوب مركز الإبداع وهو ابن بيئة شاعريه ومدينة الشعراء.

وكان للامسيه وقع أدبي وشاعري حيث كانت قاعة بهو الناصرية تزهوا بأدباء الناصرية وكان لي لقاء آخر من بين المحتفين في الشاعر علي البزاز. التقيت الأديب والناقد الأستاذ عقيل هاشم ليدلو بدلوه عن هذه ألامسيه الجميلة.

علي ألغزي..
علي البزاز الشاعر الأنيق ابن الناصرية وتخرج من ماؤها وطينها من مدارسها له 5 دواوين شعرية أربع دواوين باللغة الهولندية وديوان واحد في لغة الأم العربية . ماهي الأسباب التي جعلته من طبع أربع دواوين باللغة الهولندية ؟؟؟

عقيل هاشم.
نتيجة للظروف التي مر بها البلاد عام 1991 ولظروف الشاعر القهرية وكون الشاعر هو لسان حال قومه استطاع أن ينقل رسالة للعالم يحكي محنة شعب تعرض لشتى أنواع العذاب وصنوف الأذى والتشرد والجوع والقهر السياسي

علي ألغزي..
ماهو رأيك في ألنقله النوعية لمفردات الشعر وتمازج اللغة عند البزاز ؟؟

عقيل هاشم.
اشتغالات الشاعر في النص الشعري نستطيع أن نلخصها في ثلاث مستويات . المستوى الأول هنالك تجريد وتكثيف في اللغة للوصول الى ذائقة المتلقي.. المستوى الثاني الاستفادة والتجنيس أي ادخل القصة القصيرة في النص الشعري.. المستوى الثالث . الاستفادة من الرمز والصورة في تأويل دلالات المفردة الشعرية.

للمراه حضور دائم في الندوات الشعرية والادبيه وللناشطة نور علي صالح الحمداني حضور متميز في جميع الفعاليات والانشطه وكان لي حديث معها عن الندوة الشعرية وحضورها الفاعل .

علي ألغزي
كما سمعتي في الندوة الشعرية عن الشاعر علي البزاز فماذا تقول الناشطة في حقوق الإنسان عن الشاعر علي البزاز وقراءته الشعرية لبعض القصائد

نور علي صالح الحمداني..
بداية أوجه تحيه إلى شاعرنا متمنيه له المزيد من التقدم والموفقيه أن الشعر هو كلام يرسم أجمل لوحات للحياة وعطر فرنسي تمنيت لو يتمسك الشاعر بعروبته ليكسر قيود ألغربه ولكن رغم ذالك أجد له جانب مشرق في كونه قلم عراقي أصيل جعل أيام ألغربه بكلمات نقلت ثقافة عراقيه بنغم هولندي.

علي ألغزي.

لست نور علي حضور دائم في كل المحافل الادبيه والثقافية ما هو رأيك في التطور الحاصل في ثقافة المراه ؟؟

نور علي صالح الحمداني .
أنها خطوه على الطريق الصحيح خصوصا نحن بحاجه ماسه إلى نشر الثقافة والوعي في المجتمع العراقي بعد أن كانت مقيده في زمن مضى
تطور المراه العراقية كنا نؤمن أن يكون لها دورا اقوي من الوضع الحالي لأنه المراه نصف المجتمع وكونها مربيه لجيل كونهم أولادها وأحفادها وهذا يجعلها انه هي أساس المجتمع فالانتقاله في المراه وتفعيل دورها يعطي المجال لبناء المجتمع .

الأدب في ذي قار في تطور دائم كون الناصرية مدينة ولود للمبدعين من شعراء وفنانين وعلماء والناصرية لها عمق تاريخي في الأدب والفن قد تأثر أدباؤها بتاريخهم العريق وفي أروقة قاعة البهو كان لي لقاء آخر مع المبدع الشاعر والأديب حسن عبد الغني الحمادي والذي اختص في مجال التوثيق وأرشفة الشعراء والمبدعين من أبناء ألمحافظه وهو سليل الأديب المرحوم شاكر الغرباوي

علي ألغزي..
سيدي الكريم هل أوفر الشاعر قصيدته للمتلقي . وما هو رأيك في ألامسيه ؟؟

الأديب حسن عبد الغني الحمادي.
جميل جدا إن نلتقي شعراء الناصرية البعيدين هناك خلف سور الوطن والمدينة .. وجميل جدا تفعيل اتحاد أدباء وكتاب ذي قار في أمسياته المستمرة .. وفي هذه ألامسيه استضاف الاتحاد الشاعر علي البزاز ليسمعنا قصائده في ألغربه وما أثرت إليه تلك ألغربه .

الحقيقة إن الشاعر علي البزاز وردة جميله من حديقة الشعر وثمره طيبه من بستان ألكلمه الناصرية هذه المدينة الحبلى بالشعر والأنين والحلم الجنوبي المكتظ بالآهات والحرقة .
امتلك الشاعر حسا جميلا في ألقاء قصائده التي تؤكد حالات ألغربه والابتعاد عن الوطن والمدينة . حملت قصائده صوره مشعه في انفعالات ألغربه وأظن إن القصائد صاغها الشاعر بشكل تجريدي فني ربما اغلبها كتبت لنخبه من المتلقين .. والمهم اننا سمعنا حسا شعريا يضاف لما سمعناه من أهل الشعر والكلمة مبدعي الناصرية البعيدين عن المدينة دائما .

ختاما الشكر الجزيل لجميع من أدلى بدلوه في هذه ألامسيه الرائعة

  

علي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/23



كتابة تعليق لموضوع : اتحاد أدباء وكتاب ذي قار نشاطات أدبيه وأمسيات شعرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليث العبدويس
صفحة الكاتب :
  ليث العبدويس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من النجف .. استثناء ذوي الشهداء من حجز الاستمارة الالكترونية في البطاقة الوطنية  : اعلام مؤسسة الشهداء

 اطلاق الوجبة التاسعة من القروض الميسرة في خمس محافظات  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 السعودية وقعت بشر اعمالها  : حميد الموسوي

 الحل في العقل!!  : د . صادق السامرائي

 في الفلوجة وفي غيرها هؤلاء هم رجالك ياعراق  : حيدر علي الكاظمي

 اكثر الدعاوى غرابة.. عراقي يقاضي العبادي ويطالبه بغرامة الف دينار فقط

 السيد السيستاني ( دام ظله ) وحدهُ يحيطُ عِلماً بأصل فتواه  : نجم الحسناوي

 مسؤول سعودي: الهاشمي لن يعود الا بعد تغيير المالكي ديمقراطياً  : وكالة نون الاخبارية

 حقيقة ..... ( الصراع القطري – السعودي ) 2017  : شاكر عبد موسى الساعدي

 أوامر ترفيعات جديدة لموظفي وزارة الشباب والرياضة  : وزارة الشباب والرياضة

 نشيد الخبز  : محمود خليل ابراهيم

 ترشيق الحكومة العراقية + الكهرباء+ الإيفادات و مجلس السياسات العليا  : سهاد التميمي

 مدريد: رئيس كاتالونيا “لا يعرف الى اين يسير”

 100 شخص يزور العتبات المقدسة في كربلاء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 بالانفوغراف.. تعرف على ترتيب المجموعات في كأس العالم 2018

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net