صفحة الكاتب : د . عبد الخالق حسين

انتفاضة الشعب السوري ونفاق شيوخ الوهابية
د . عبد الخالق حسين

اجتاحت الانتفاضات الشعبية البلاد العربية منذ أشهر حيث اندلعت شرارتها الأولى في تونس، ثم انتشرت كالنار في الهشيم فشملت مصر، واليمن، والأردن، والبحرين وليبيا، وأخيراً سوريا. ولحد الآن أطاحت هذه الانتفاضات بنظامين متحجرين جائرين وهما، نظام بن علي في تونس، وحسني مبارك في مصر، أما الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، فيفاوض على مخرج آمن له، والقذافي فقد السيطرة على النصف الشرقي من بلاده، وهو على وشك الانهيار. فالتاريخ ليس إلى جانب الطغاة، ومآلها الانقراض حيث بدأت الشعوب العربية بنهضتها للتخلص من الأنظمة الأبوية (البطرياركية) المستبدة التي أكل الدهر عليها وشرب، والتي باتت عقبة كأداء أمام التقدم، ولتقرر الشعوب مصيرها بنفسها وتبني أنظمتها الديمقراطية.

بطبيعة الحال، نحن مع الشعوب في انتفاضاتها ضد حكوماتها الجائرة. ولذلك نؤكد دعمنا وموقفنا المؤيد للشعب السوري في انتفاضته الشجاعة ضد النظام البعثي الجائر. وكعراقيين، نعرف ماذا يعني حكم البعث، إنه باختصار شديد يعني: الجور والظلم والتخلف والدمار الشامل. كما ونعرف عن تجربة سابقة في التعامل مع البعث، حجم مخاطر الانتفاضة على هكذا نظام دموي مستعد لإبادة الشعب بكامله وبمنتهى الوحشية في سبيل البقاء في السلطة، إذ يعرف العالم أن صدام حسين وأجهزته القمعية، وجيشه المؤدلج بأيديولوجية البعث، قد قتل نحو 700 ألف من العراقيين إثناء انتفاضتهم عام 1991. وهذا ما يفعله النظام البعثي السوري الآن في مواجهة التظاهرات السلمية وذلك بارتكاب المجازر الوحشية ضد المتظاهرين العزل. فخلال الأيام القليلة الماضية قتلت قوات النظام أكثر من مائتي شخص، إضافة إلى مئات القتلى خلال الأسابيع الأربعة الماضية، أما أرقام  الجرحى والمعتقلين فغير معروفة، لأن النظام البعثي منع وسائل الإعلام، وخاصة الغربية من دخول سوريا. يعني أثبت البعث السوري أنه أكثر سوءً حتى من نظام القذافي في هذا المجال حيث سمح الأخير لمراسلي الإعلام العالمي بنقل الأخبار عما يجري في ليبيا. 

وقد ذكرنا مراراً أن البعث هو بعث، وعلى الضد من شعاراته المعلنة، فهو ذو أيديولوجيا فاشية واحدة، ذات رسالة فاسدة، معادية للإنسانية، سواءً كان البعث العراقي بقيادة صدام حسين، أو البعث السوري بقيادة حافظ الأسد، ومن بعده ابنه بشار الأسد، الذي أراد له والده أن يعمل جزاراً للشعب السوري بدلاً من ممارسة مهنته الإنسانية التي اختارها هو كطبيب مختص في أمراض العيون.

ولكن ما يثير القرف والاشمئزاز هو موقف الإعلام العربي الرسمي وشيوخ الوهابية من انتفاضات الشعوب العربية، والنظر إليها بمعيارين، حيث كشفت عن وجهها الطائفي الكالح القبيح وبدون أي خجل أو حياء. ففي الوقت الذي وقف هؤلاء مع انتفاضات الشعوب العربية في تونس ومصر وليبيا والأردن واليمن، نراهم وقفوا ضد انتفاضة الشعب البحريني، لا لشيء إلا لأن غالبية الشعب البحريني من الشيعة، والأسرة الحاكمة من السنة، فعندئذ صارت الانتفاضة في نظرهم طائفية فاشية وراءها إيران المعادية للشعوب العربية !!! وقد أصدر الشيخ يوسف القرضاوي فتوى على شكل خطاب بهذا الخصوص، كما وأرسلت السعودية قواتها لسحق الانتفاضة.

كما وجاء تأييد هذه الجهات لانتفاضة الشعب السوري لدوافع طائفية وليس لدوافع تقدمية وإنسانية وحباً بالشعب السوري، إذ أفادت الأنباء من الرياض- يو بي اي: أن " وصفَ عضو هيئة كبار العلماء السعودية، الشيخ صالح اللحيدان الدولة السورية بـ"الفاجرة الخبيثة الخطيرة الملحدة" ودعا "للجهاد" بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد ..." وقال اللحيدان في تسجيل صوتي نشر على موقع (يوتيوب) إن حزب البعث حزب فاشي خبيث، يزعم أنه يبعث العرب من جديد، ما جاء العرب من بعدهم منه  إلا الشر". الرابط أدناه.

في الوقت الذي نؤيد فيه الشيخ الليحيدان "إن حزب البعث حزب فاشي خبيث..". ولكننا نذكره بأن حزب البعث العراقي هو الآخر شقيق حزب البعث السوري "الخبيث" وكلاهما خرجا من نفس الرحم وتبنيا نفس الأيديولوجية الشريرة الخبيثة، فلماذا صار البعث السوري وحده شراً وخبيثاً بينما وقف الليحيدان وزملائه من مشايخ الوهابية بمن فيهم القرضاوي، إلى جانب حزب البعث العراقي بقيادة صدام حسين، حيث أصدروا الفتاوى قبيل وبعد سقوط النظام، حرضوا فيها الشباب المسلم في جميع أنحاء العالم على الذهاب إلى العراق (كفرض عين) لشن حرب الجهاد ضد "الروافض" دفاعاً عن أخوانهم أهل السنة! ألا يدل هذا الموقف على الازدواجية والنفاق الصريح بدوافع طائفية؟ تلك الفتاوى التي مازال الشعب العراقي بجميع طوائفه، سنة وشيعة ومسيحيين وأيزيديين وصابئة مندائيين وغيرهم، يدفع عشرات الألوف من الضحايا؟

إن موقف هؤلاء من الانتفاضة السورية ليس لتخليص الشعب السوري من نظام جائر وإقامة نظام ديمقراطي ودولة المواطنة، لأنهم الآن يحاولون تدمير النظام الديمقراطي في العراق، وإنما لأن بشار الأسد من الطائفة العلوية، وصدام حسين اسمياً من السنة. إن اعتبار النظام البعثي السوري علوي لأن رئيسه من الطائفة العلوية مغالطة مقصودة لأغراض كيدية لا تقل خبثاً وكيداً عن اعتبار نظام البعث الصدامي نظاماً سنياً لأن صدام حسين سني. فالبعث لا دين له ولا مذهب، ولكن لخبثه أتبع سياسة فرق تسد وادعى أنه يمثل أهل السنة في العراق لكي يجرهم للدفاع عنه، ولنفس السبب، ورط البعث السوري العلويين لكي يدافعوا عنه.

إن أسلوب مشايخ الوهابية الطائفي في التأليب على أبناء الطائفية العلوية والذين يسمونهم (النصيرية) أيضاً، بجريرة الحاكم جريمة لا تغتفر، وقد نهى عنها القرآن الكريم حينما قال: (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ). إذ راح الشيخ الليحيدان يقلب بطون كتب التاريخ للعثور على فتوى من السلف فوجد مبتغاه في عند ابن تيمية في قوله:"هؤلاء النصيرية في سوريا أولى بالجهاد أن نجاهدهم..". ولم يكتف الشيخ الوهابي بهذا التحريض فحسب، بل برر قتل الأبرياء أيضاً حتى ولو قتل ثلث الشعب السوري على حد قوله حيث قال: "يرى في مذهب مالك انه يجوز قتل الثلث ليسعد الثلثان..." 

والجدير بالذكر أن الطائفة العلوية لم تكسب أي شيء من عائلة الأسد غير القتل والتأليب وتفجيرات الإرهابيين، وتهديدات الأخوان المسلمين ضدهم بحرب الإبادة. والآن جاءت فتاوى شيوخ الوهابية بإبادتهم. والمعروف أن هذه الطائفة (العلوية) منذ ولادتها تعرضت لفتاوى التكفير والاضطهاد الشديد طوال التاريخ من الحكومات الطائفية، وبالأخص في العهد العثماني، علماً بأن أبناء هذه الطائفة هم مسلمون من الشيعة الأثني عشرية. وكما أكدت المفكرة الكبيرة الدكتورة وفاء سلطان، أن "النخبة العلوية المثقفة تعي جرائم الأسد، ووقفت له بالمرصاد ونالت نصيبها من جرائمه، ولكنها لا تأمن الجانب الآخر، ولذلك موقفهم من هذا الجانب بالنسبة لهم قضية حياة أو موت، وليس من باب الدفاع عن السلطة‫..."

فإصدار هكذا فتاوى تحريضية كيدية ضد طائفة العلوية والتركيز على علوية الرئيس السوري بشار الأسد دون بعثيته، تصب في خدمة النظام البعثي السوري، لأنها تعني أن الأخوان المسلمين، ومن ورائهم الوهابية السعودية، يضمرون لهذه الشريحة  شراً إذا ما سقط حكم بشار الأسد، إذ كما أكدت الدكتور وفاء سلطان: أن [الشريحة العريضة من الطائفة العلوية، وهي على غرار الشريحة العريضة من الشعب السوري، قد أنهكها الفقر والفاقة والجهل، ولكنها تبقى متعلقة بأذيال الأسد الذي نجح بإقناعها أنه الحامي الوحيد لها من الانقراض، وأكد لها الأخوان المسلمون ـ بنواياهم الشريرة وتاريخهم الإجرامي ـ ‫"‬صحة‫"‬ إدعاء الأسد‫!‬‬].

والمؤسف أن نعت البعث السوري بالنظام العلوي والنصيري لم يقتصر على مشايخ الوهابية فحسب، بل وحتى على بعض الكتاب المتسربلين بلبوس الديمقراطية والليبرالية والإنسانية، إذ كتب أحدهم مقالاً بعنوان: "من ملفات جرائم النظام العلوي في سوريا‫!‬" وهذا تحريض صريح لحمامات دم قادمة.

خلاصة القول، أن وصف النظام البعثي السوري بالنظام العلوي، والتحريض ضد الطائفة العلوية ليس في صالح الانتفاضة الشعبية، بل فيه تحريض لإبادة شريحة واسعة من الشعب، وبالتالي دعوة لهذه الشريحة للاستماتة في الدفاع عن نظام ليس في صالح الشعب ولا في صالح الطائفة العلوية. لذلك فمازال النظام يملك فسحة للاستجابة لمنطق التاريخ وذلك بالقيام بإجراء الإصلاحات السياسية والاجتماعية بنفسه لسد الطريق أمام القوى الظلامية، وكل من يريد إغراق الشعب في بحور من الدماء.
abdulkhaliq.hussein@btinternet.com
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوع ذو علاقة بالمقال 
عضو هيئة كبار العلماء اللحيدان : ولو مات ثلثكم يا أهل سوريا ...
 http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=48553

  

د . عبد الخالق حسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/27



كتابة تعليق لموضوع : انتفاضة الشعب السوري ونفاق شيوخ الوهابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على العراق على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة غدا الاحد.. تعرف عليها : سبحان الله العظيم والحمد لله رب العالمين اللهم احفظنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها

 
علّق شيزار الكردستاني ، على اعتماد هوية الاحوال المدنية في انجاز معاملات الحماية الاجتماعية - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اعتماد ع هوية الحوال المدنيه التسجيل في الرعايه الاشتماعيه

 
علّق شيزار الكردستاني ، على العمل تضع آلية جديدة لمنح الأرقام واستيراد السيارات الخاصة بذوي الإعاقة - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب رعايه

 
علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام...

الكتّاب :

صفحة الكاتب : طارق فايز العجاوى
صفحة الكاتب :
  طارق فايز العجاوى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نقاط التقاء  : عدوية الهلالي

 باحثة  : امل جمال النيلي

 سوء تصرف نائب الرئيس  : وليد سليم

 رؤية في شكل التحالفات المقبلة  : جواد العطار

 الاعلام الالكتروني خصائص ومميزات  : رسول الحسون

 مدير صحة المثنى: مجموعة نسوية مجهولة تقوم بتلقيح الاطفال بمواد سامة في المثنى  : اور نيوز

 الحلي : يقيم حفلا تأبينيا بذكرى ( 35 ) لشهادة السيد الشهيد محمد باقر الصدر واخته المجاهدة امنة الصدر  : اعلام د . وليد الحلي

 دلائل زيارة القنصل الأميركي لجرحى الحشد الشعبي  : مهدي المولى

 رئيس المجلس الأعلى : اغلب المشكلات التي يعاني منها العراق اليوم سببها انعدام ثقافة الحوار  : محمد الكوفي

 الربيع العربي وميزان المناعة القومي الإسرائيلي  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الانتحاري لماذا الحكومة تترك عائلته بدون حساب ..  : علي محمد الجيزاني

 تكريم أيتام شهداء قواتنا الأمنية والحشد الشعبي في البيت الثقافي في الشعلة  : اعلام وزارة الثقافة

 صدق مشعان الجبوري  : هادي جلو مرعي

 أنتبه أمامك .. قطر !!  : عباس الخفاجي

 جواد البولاني ..لو كانت الاحزاب ترى في اقرار ورقة الاصلاحات منفعة لها لسارعت الى اقرارها  : جواد البولاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net