صفحة الكاتب : الشيخ جميل مانع البزوني

صاحب الامر يمسك بهذا القلب الضعيف
الشيخ جميل مانع البزوني
عندما ادخلوه الى الغرفة كانت قدميه لا تحملانه من شدة انحباس الدم فيهما وقد حاول احد المعتقلين ان يخفف عنه فقال له معاتبا :
لماذا كنت تزعجنا طوال الله الا تستطيع النوم في الليل .
فاجاب : بانه كان نائما ولا يدري عن اي ازعاج يتحدث هذا المعتقل الذي كسرت يده في التحقيق ويبدو انه صمد الى درجة كبيرة لكنه تفاجأ عندما قال له : لقد اعترفت بتهمة التجسس لصالح مخابرات دولة مجاورة .
واصابه الاحباط بسبب ذلك فاقترب منه شخص كان يريد التخفيف عنه بسبب الالام التي في جسده وعرفه بنفسه قائلا :
انني اخوك محمد حسين الشمري ما هي اخبار التحقيق معك .
فقال له : انني لا زلت في التحقيق , وسكت .
فقال محمد : هل اعترفت ؟
فقال المعتقل الجديد له : كلا لم اعترف ولم تسال ؟.
قال له محمد : هناك شخص : كان يبكي كثيرا عندما يسمع انينك طوال الليل .
فقال له المعتقل الجديد : اعرف من سيفعل ذلك انه السيد هادي .
فقال محمد : اصبت فعلا , وكيف عرفت ؟.
قال له : انه صديق طفولتي ونحن ندرس في الحوزة معا وهو يعرف من جاء به الى هنا ولماذا ؟.
فقال محمد : وهل تعرف من جاء بك ؟
قال المعتقل الجديد : من جاء بي هو ابن خالته احمد وقد عرفت ذلك في اول ليلة عندما وقف على راسي ونصحني قبل ان يبدؤا تعذيبي وقال لي بالحرف الواحد : بان الصمود هنا لا معنى له وانه طريق الى العالم الاخر وانه لم يصمد احد في هذا المكان الا وقد انتقل الى العالم الاخر. 
قال محمد : وما هي التهمة التي وجهت اليك ؟
قال المعتقل الجديد: انها تهمة كبيرة لا داعي لذكرها لانها من صنع من جاء بي .
وعندما اصر محمد على معرفتها .
قال له المعتقل الجديد : ان احمد يتهمني باني ممثل المعارضة العراقية في الخارج ومعي شخص اخر في البصرة .
فقال محمد : ولماذا لم ياتوا بالشخص الاخر الى الان ؟
فقال المعتقل الجديد: انهم ينتظرون اعترافي على نفسي وعليه وانا لا اقول شيئا من ذلك حتى ان الضابط الذي يحقق معي عندما تعب من طول التحقيق معي قال لي لماذا لا تقول لنا اي شيء ثم بعد انكره كما يصنع غيرك من المعتقلين .
قال محمد : ولماذا لم تفعل ؟
قال المعتقل الجديد : انها خدعة يا عزيزي .
فقال محمد:ومن اين علمت انها خدعة فالانسان لا يعرف ذلك الا اذا كان مخضرما من مخضرمي المعتقلات .
سكت المعتقل الجديد ولم يرد عليه فعرف الشمري بفراسته ان المعتقل الجديد صاحب خبرة فقال في نفسه انه الشخص المطلوب من اجل القيام بالمهمة .
فقال له محمد : كم مرة مررت بهذا الوضع ؟
قال المعتقل الجديد : ولماذا تسال ؟
فقال له محمد : انني اقوم بمهمة تعليم المعتقلين الجدد كيفية الصمود اثناء التحقيق واحتاج الى شخص يساعدني في ذلك وانت صاحب خبرة كما اعتقد وسوف تنفعني في ذلك .
فقال المعتقل الجديد: انهم يعرفون ذلك ولذلك تركوني في الممر حتى انتهى التحقيق معي فقد قام احمد الواشي باخبارهم بذلك ولكنه اخبرهم عن مرة واحدة فقط .
فقال الشمري : وكم اعتقال لديك في الحقيقة عندي اكثر من ذلك ولكن احمد هذا شخص منحرف وهو لا يعرف اخبار الشباب المؤمن في المنطقة فبالرغم من انه من جيران بيتنا الا انه كان شخصا مستهترا ولا يهتم لمثل هذه الامور ولذلك فقد اخبرهم اني معتقل مرة واحدة .
استبشر الشمري بالقادم الجديد وعلم انه حصل على معونة الهية في القيام بمهمته فعرّفه الهدف من المهمة وبدأ الفريق الثنائي مهمة الارشاد والتعليم.
وعندما سال عن البقية المعتقلين تعجب القادم الجديد من ان جميع الموجودين في هذه الغرفة قد اعترفوا بل واكثر اعترافاتهم غير واقعية خوفا من شدة التعذيب .
وفي احد الايام بدأ التحقيق مع طالب من طلاب الحوزة لا زال محكوما في سجن ابي غريب وقد اعترف لهم بكل شيء وعندما دخل الغرفة عرفه القادم الجديد .
فساله عن حاله فاخبره الطالب انه لا زال محكوما ولكن احمد الواشي قد جاء به في قضية جديدة ولما كان هذا الطالب تلميذا من تلاميذ القادم الجديد فقد ساله قائلا : ولماذا اعترفت لهم بهذه السهولة ؟
فقال الطالب : ماذا اصنع ان احمد الواشي كان واقفا فوق راسي واعترف بكل شيء وقد ايدت كلامه .
قال له القادم الجديد :وهل تعرف حكم هذه االتهمة التي اعترفت بها ؟
قال الطالب : كلا 
فقال له القادم الجديد : انه الاعدام .
فانزعج الطالب من  ذلك كثيرا وقال : ماذا اصنع لقد اعترفت .
قال له القادم الجديد : يمكن ان تنكر ذلك كله .
فقال الطالب : وكيف ؟
قال له القادم الجديد : في صلاة الفجر تصيح باعلى صوتك وتضرب راسك في الحائط وتنادي بامور غير مفهومة وتضرب كل من يقترب منك وتتحدث الى نفسك ولا تلتفت الى اي شخص يريد الحديث معك بطريقة عقلانية بل تسبه كائنا من كان واذا استطعت اضربه وهكذا وسوف نصيح ان هذا المعتقل قد جن وعند ذاك سوف ياخذونك الى غرفة التحقيق سيضربونك ويحاولوا اكتشاف امرك اضرب نفسك ولا تقل كلاما له علاقة بهذا المكان وبعد ساعة سيتركونك .
قال الطالب : بهذه السهولة سيتركوني ؟؟؟
قال القادم الجديد : كلا هذه المرحلة الاولى وهي اهم مرحلة ثم سيكتبون كتابا موجها الى مستشفى الامراض العقلية ويرسلونك معه لكي يتاكد الاطباء من وجود حالة نفسية اوعقلية عندك .
وفي المستشفى اساليبهم معروفة سوف يعطونك بعض الحبوب التي تخفف من ردة الفعل ويعرضونك الى  صدمات كهربائية من اجل العلاج ويتركونك تحت المراقبة وعليك ان تحافظ على الاعراض التي ساخبرك بها وعند ذلك سيكتبون تقريرا مفاده انك تمر بحالة كآبة حادة مع انهيار عصبي وبسبب ذاك سوف تلغى كل اعترافاتك التي جرت هنا وسوف يعيدونك الى سجن ابي غريب وهناك يمكنك هناك التخلص من اثار العلاج تدريجيا .   
وعندما سمع الطالب هذا الشرح قال : كيف عرفت كل هذه التفاصيل ؟ هل قمت بذلك بنفسك ؟
قال القادم الجديد : كلا ولكن هذه الخدعة معروفة في المعتقلات وقد خرج الكثير من المؤمنين بسببها لان المسالة تدور بين الاعدام وهذه التمثيلية التي تحتاج الى صبر وقلب فولاذي ملأه اليقين بان الامر كله بيد الله .
عرف القادم الجديد من تفاصيل وجه تلميذه انه لا يستطيع القيام بالمهمة فاخبر  الشمري بما جرى فاستبشر الشمري بالطريقة ولكنه لم يقبل على تعليم لكل شخص بهذه الخدعة لانه من الممكن ان يقوم بذلك ثم يضعف اثناء الامر ويعترف اننا من علمه ذلك .
 في هذه الاثناء سال الشمري صاحبه : من اين تعلمت هذه الخدعة ؟
فقال له : انها طريقة اتبعها كثير من المؤمنين للخلاص من الاعدام وعليك اتقانها واتقان تفاصليها حتى تعلمها من يكون امره قد وصل الى الاعدام .
فسال الشمري :ولماذا لم تستخدمها اثناء التحقيق وقد وصل الامر بك الى حالة عدم القدرة على الحركة وقد قضيت شهرا يحملك المعتقلون من مكان لاخر.
قال القادم الجديد : ان القلب له قدرة على التحمل والصبر وانا عندما كنت ادخل الى هناك كنت احدث نفسي واوجه كلامي الى جهتين اقول الهي انت تعلم اني عبدك واني مظلوم وانا على يقين من انك عادل فلا تحملني الا ما اطيق ثم اتوجه الى صاحب الامر واقول انني ياسيدي لوكنت مع السلطان لكان حالي غير هذا الحال وقد قلتم ان من يريد محبتكم واتباعكم فليلبس للبلاء جلبابا وانا منذ عشرين عاما البس جلبابي اما آن الاوان ان استحق الربط على قلبي الضعيف فعند ذاك اشعر ان يدا امسكت بقلبي الضعيف وجعلتني اشعر بان قلبي قد تحول الى عالم اخر وانه لا يشعر بما يحصل هنا ولذلك لم اكن بحاجة الى هذه الطريقة بعد ان اصبحت قادرا  على الصمود الى نهاية حفلة التعذيب وانا اعلم انني ساخرج قريبا جدا لانهم كتبوا في افادتني اسمي وعدد اطفالي فقط ومن يكتبون في افادته مثل هذه الامور فقد جاوز القنطرة ببركة صاحب الامر والاعتقاد بالعدل الالهي .

  

الشيخ جميل مانع البزوني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/22



كتابة تعليق لموضوع : صاحب الامر يمسك بهذا القلب الضعيف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشاعر محمد البغدادي
صفحة الكاتب :
  الشاعر محمد البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الأعلام الهابط, معول لهدم الأجيال  : خالد الناهي

 إحباط هجوم لداعش في بغداد وسقوط الشرقاط عسكريا ومقتل 56 إرهابیا  : شفقنا العراق

 البرزاني يتحمل مسئولية تدمير العراق وتقسيمه  : مهدي المولى

 الهدم والبناء.. أين ساستنا منهما؟  : علي علي

 كيف نزرع القدوة الحسنة في حياة الطفل؟!  : عباس عطيه عباس أبو غنيم

 أديبٌ!  : عماد يونس فغالي

 المرجع المدرسي يدعو الحوزات العلمية الى الخروج من حالة الركون والانزواء ورفد المجتمع بثقافة رسالية مغيرة  : حسين الخشيمي

 العمل تثقف الموظفين على شروط السلامة المهنية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  : شفقنا العراق

 إلى طلبة الثانوية العامة اربط المعلومة ثم احفظها  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 السعد "تطالب رئاسة البرلمان بأدراج قانون متقاعدي المجالس المحلية على جدول أعمالها الخميس المقبل ورفع الحيف عنهم  : صبري الناصري

 اختيار الجعفري للبرزنجي وكيلا له وارتدادات الماضي  : سلام السلامي

 مسعود البارزاني ومتلازمة مرض “الشيزوفيريا”  : محمد كاظم خضير

 في العراق جيش واحد  : مهدي المولى

 العلاقات العربية الإفريقية العرب يتمزقون ويخسرون في إفريقيا  : حسن العاصي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net