صفحة الكاتب : الشيخ جميل مانع البزوني

صاحب الامر يمسك بهذا القلب الضعيف
الشيخ جميل مانع البزوني
عندما ادخلوه الى الغرفة كانت قدميه لا تحملانه من شدة انحباس الدم فيهما وقد حاول احد المعتقلين ان يخفف عنه فقال له معاتبا :
لماذا كنت تزعجنا طوال الله الا تستطيع النوم في الليل .
فاجاب : بانه كان نائما ولا يدري عن اي ازعاج يتحدث هذا المعتقل الذي كسرت يده في التحقيق ويبدو انه صمد الى درجة كبيرة لكنه تفاجأ عندما قال له : لقد اعترفت بتهمة التجسس لصالح مخابرات دولة مجاورة .
واصابه الاحباط بسبب ذلك فاقترب منه شخص كان يريد التخفيف عنه بسبب الالام التي في جسده وعرفه بنفسه قائلا :
انني اخوك محمد حسين الشمري ما هي اخبار التحقيق معك .
فقال له : انني لا زلت في التحقيق , وسكت .
فقال محمد : هل اعترفت ؟
فقال المعتقل الجديد له : كلا لم اعترف ولم تسال ؟.
قال له محمد : هناك شخص : كان يبكي كثيرا عندما يسمع انينك طوال الليل .
فقال له المعتقل الجديد : اعرف من سيفعل ذلك انه السيد هادي .
فقال محمد : اصبت فعلا , وكيف عرفت ؟.
قال له : انه صديق طفولتي ونحن ندرس في الحوزة معا وهو يعرف من جاء به الى هنا ولماذا ؟.
فقال محمد : وهل تعرف من جاء بك ؟
قال المعتقل الجديد : من جاء بي هو ابن خالته احمد وقد عرفت ذلك في اول ليلة عندما وقف على راسي ونصحني قبل ان يبدؤا تعذيبي وقال لي بالحرف الواحد : بان الصمود هنا لا معنى له وانه طريق الى العالم الاخر وانه لم يصمد احد في هذا المكان الا وقد انتقل الى العالم الاخر. 
قال محمد : وما هي التهمة التي وجهت اليك ؟
قال المعتقل الجديد: انها تهمة كبيرة لا داعي لذكرها لانها من صنع من جاء بي .
وعندما اصر محمد على معرفتها .
قال له المعتقل الجديد : ان احمد يتهمني باني ممثل المعارضة العراقية في الخارج ومعي شخص اخر في البصرة .
فقال محمد : ولماذا لم ياتوا بالشخص الاخر الى الان ؟
فقال المعتقل الجديد: انهم ينتظرون اعترافي على نفسي وعليه وانا لا اقول شيئا من ذلك حتى ان الضابط الذي يحقق معي عندما تعب من طول التحقيق معي قال لي لماذا لا تقول لنا اي شيء ثم بعد انكره كما يصنع غيرك من المعتقلين .
قال محمد : ولماذا لم تفعل ؟
قال المعتقل الجديد : انها خدعة يا عزيزي .
فقال محمد:ومن اين علمت انها خدعة فالانسان لا يعرف ذلك الا اذا كان مخضرما من مخضرمي المعتقلات .
سكت المعتقل الجديد ولم يرد عليه فعرف الشمري بفراسته ان المعتقل الجديد صاحب خبرة فقال في نفسه انه الشخص المطلوب من اجل القيام بالمهمة .
فقال له محمد : كم مرة مررت بهذا الوضع ؟
قال المعتقل الجديد : ولماذا تسال ؟
فقال له محمد : انني اقوم بمهمة تعليم المعتقلين الجدد كيفية الصمود اثناء التحقيق واحتاج الى شخص يساعدني في ذلك وانت صاحب خبرة كما اعتقد وسوف تنفعني في ذلك .
فقال المعتقل الجديد: انهم يعرفون ذلك ولذلك تركوني في الممر حتى انتهى التحقيق معي فقد قام احمد الواشي باخبارهم بذلك ولكنه اخبرهم عن مرة واحدة فقط .
فقال الشمري : وكم اعتقال لديك في الحقيقة عندي اكثر من ذلك ولكن احمد هذا شخص منحرف وهو لا يعرف اخبار الشباب المؤمن في المنطقة فبالرغم من انه من جيران بيتنا الا انه كان شخصا مستهترا ولا يهتم لمثل هذه الامور ولذلك فقد اخبرهم اني معتقل مرة واحدة .
استبشر الشمري بالقادم الجديد وعلم انه حصل على معونة الهية في القيام بمهمته فعرّفه الهدف من المهمة وبدأ الفريق الثنائي مهمة الارشاد والتعليم.
وعندما سال عن البقية المعتقلين تعجب القادم الجديد من ان جميع الموجودين في هذه الغرفة قد اعترفوا بل واكثر اعترافاتهم غير واقعية خوفا من شدة التعذيب .
وفي احد الايام بدأ التحقيق مع طالب من طلاب الحوزة لا زال محكوما في سجن ابي غريب وقد اعترف لهم بكل شيء وعندما دخل الغرفة عرفه القادم الجديد .
فساله عن حاله فاخبره الطالب انه لا زال محكوما ولكن احمد الواشي قد جاء به في قضية جديدة ولما كان هذا الطالب تلميذا من تلاميذ القادم الجديد فقد ساله قائلا : ولماذا اعترفت لهم بهذه السهولة ؟
فقال الطالب : ماذا اصنع ان احمد الواشي كان واقفا فوق راسي واعترف بكل شيء وقد ايدت كلامه .
قال له القادم الجديد :وهل تعرف حكم هذه االتهمة التي اعترفت بها ؟
قال الطالب : كلا 
فقال له القادم الجديد : انه الاعدام .
فانزعج الطالب من  ذلك كثيرا وقال : ماذا اصنع لقد اعترفت .
قال له القادم الجديد : يمكن ان تنكر ذلك كله .
فقال الطالب : وكيف ؟
قال له القادم الجديد : في صلاة الفجر تصيح باعلى صوتك وتضرب راسك في الحائط وتنادي بامور غير مفهومة وتضرب كل من يقترب منك وتتحدث الى نفسك ولا تلتفت الى اي شخص يريد الحديث معك بطريقة عقلانية بل تسبه كائنا من كان واذا استطعت اضربه وهكذا وسوف نصيح ان هذا المعتقل قد جن وعند ذاك سوف ياخذونك الى غرفة التحقيق سيضربونك ويحاولوا اكتشاف امرك اضرب نفسك ولا تقل كلاما له علاقة بهذا المكان وبعد ساعة سيتركونك .
قال الطالب : بهذه السهولة سيتركوني ؟؟؟
قال القادم الجديد : كلا هذه المرحلة الاولى وهي اهم مرحلة ثم سيكتبون كتابا موجها الى مستشفى الامراض العقلية ويرسلونك معه لكي يتاكد الاطباء من وجود حالة نفسية اوعقلية عندك .
وفي المستشفى اساليبهم معروفة سوف يعطونك بعض الحبوب التي تخفف من ردة الفعل ويعرضونك الى  صدمات كهربائية من اجل العلاج ويتركونك تحت المراقبة وعليك ان تحافظ على الاعراض التي ساخبرك بها وعند ذلك سيكتبون تقريرا مفاده انك تمر بحالة كآبة حادة مع انهيار عصبي وبسبب ذاك سوف تلغى كل اعترافاتك التي جرت هنا وسوف يعيدونك الى سجن ابي غريب وهناك يمكنك هناك التخلص من اثار العلاج تدريجيا .   
وعندما سمع الطالب هذا الشرح قال : كيف عرفت كل هذه التفاصيل ؟ هل قمت بذلك بنفسك ؟
قال القادم الجديد : كلا ولكن هذه الخدعة معروفة في المعتقلات وقد خرج الكثير من المؤمنين بسببها لان المسالة تدور بين الاعدام وهذه التمثيلية التي تحتاج الى صبر وقلب فولاذي ملأه اليقين بان الامر كله بيد الله .
عرف القادم الجديد من تفاصيل وجه تلميذه انه لا يستطيع القيام بالمهمة فاخبر  الشمري بما جرى فاستبشر الشمري بالطريقة ولكنه لم يقبل على تعليم لكل شخص بهذه الخدعة لانه من الممكن ان يقوم بذلك ثم يضعف اثناء الامر ويعترف اننا من علمه ذلك .
 في هذه الاثناء سال الشمري صاحبه : من اين تعلمت هذه الخدعة ؟
فقال له : انها طريقة اتبعها كثير من المؤمنين للخلاص من الاعدام وعليك اتقانها واتقان تفاصليها حتى تعلمها من يكون امره قد وصل الى الاعدام .
فسال الشمري :ولماذا لم تستخدمها اثناء التحقيق وقد وصل الامر بك الى حالة عدم القدرة على الحركة وقد قضيت شهرا يحملك المعتقلون من مكان لاخر.
قال القادم الجديد : ان القلب له قدرة على التحمل والصبر وانا عندما كنت ادخل الى هناك كنت احدث نفسي واوجه كلامي الى جهتين اقول الهي انت تعلم اني عبدك واني مظلوم وانا على يقين من انك عادل فلا تحملني الا ما اطيق ثم اتوجه الى صاحب الامر واقول انني ياسيدي لوكنت مع السلطان لكان حالي غير هذا الحال وقد قلتم ان من يريد محبتكم واتباعكم فليلبس للبلاء جلبابا وانا منذ عشرين عاما البس جلبابي اما آن الاوان ان استحق الربط على قلبي الضعيف فعند ذاك اشعر ان يدا امسكت بقلبي الضعيف وجعلتني اشعر بان قلبي قد تحول الى عالم اخر وانه لا يشعر بما يحصل هنا ولذلك لم اكن بحاجة الى هذه الطريقة بعد ان اصبحت قادرا  على الصمود الى نهاية حفلة التعذيب وانا اعلم انني ساخرج قريبا جدا لانهم كتبوا في افادتني اسمي وعدد اطفالي فقط ومن يكتبون في افادته مثل هذه الامور فقد جاوز القنطرة ببركة صاحب الامر والاعتقاد بالعدل الالهي .

  

الشيخ جميل مانع البزوني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/22



كتابة تعليق لموضوع : صاحب الامر يمسك بهذا القلب الضعيف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ادارة الموقع
صفحة الكاتب :
  ادارة الموقع


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الاستخبارات العسكرية تدمر مضافة وتضبط كدس للعتاد في البو عواد  : وزارة الدفاع العراقية

  رعد رفيق مدير عام شركة المنتجات النفطية في حوار خاص  : زهير الفتلاوي

 يا أبناء الوطن الواحد أنتم أخوة, لماذا تغفلون عن هذا اذن؟  : سيد صباح بهباني

 وزير النفط يبحث مع السفير البريطاني التعاون الثنائي في قطاع النفط والغاز  : وزارة النفط

 بالصور: المرجع النجفی یحضر مراسم تأبین الفقید الشیخ العاملي بالنجف الأشرف

 أبكيكَ بالدمعِ أو أرثيكَ بالكلمِ  : رزاق عزيز مسلم الحسيني

 ماريـا .. قصيـدتي الضائعــة  : ماجد الكعبي

 عاش التمرد !  : علي محمود الكاتب

 مِحْنَةُ الأنسانْ مَعَ العِرَافَة والجَانْ  : صادق الصافي

 مهرجان سينما مديرية الشباب .... فضيحة بكل المقاييس!!! وانتظر الرد ؟؟؟  : عدي المختار

 الدفاع النيابية: نمتلك أدلة على تورط الانفصاليين بهجمات كركوك الأخيرة

 أمير سعودي يقيم حفلات عري  : اسعد عبدالله عبدعلي

 الشباب والرياضة تحيل مشروع رياضي ترفيهي للاستثمار في النجف الاشرف  : وزارة الشباب والرياضة

 بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني في البحرين بشأن الهجوم الوحشي.....

 هيكلية البيت السياسي واميبا وفايروس براعم السلطة للان  : د . كرار الموسوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net