صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

العراق إلى الهاوية
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إن أي وطن في العالم كله يقاس بوحدة قيادته التي تقوده إلى مرافئ النهوض والاستقرار والازدهار ... وان أي قيادة تمتلك قيمتها وحضورها إذا كانت قيادة موحدة متوحدة تعيش في منأى عن التخندقات والتجاذبات والمصالح والتمزقات التي هي مسامير ضخمة في نعش الوحدة الوطنية والالتزام الوطني الأكيد .

وان الحقيقة المعلنة والناصعة والتي لا تخفى على الطفل في رياض الأطفال بان قيادة العراق لا تمتلك وحدة الرأي والهدف والمصير ,  وإنها مجتمعة بخيوط المصالح والأنانيات  , وان كل حزب أو ائتلاف يسعى أول ما يسعى إلى مصالحه ومأربه ,  أما الوطن والوطنية والشعب والتضحية والإيثار فهي مجرد كلمات فقدت مضامينها في واقعنا العراقي الغاطس في خضم التناقضات ,  فكل فئة تدخر وتضمر للفئة الأخرى السوء والإيقاع والفضائح .. وان كل شيء قد أضحى مكشوفا وجليا وعاريا أمام الجميع ,  وان صوت الحق ونداء الشعب وصرخات الرافضين لهذا الواقع والمظاهرات المستمرة التي فضحت كل ما هو مستور أضحت معلقة ولا يستمع ولا ينفذ لها احد من الطلبات الملحة والمطروحة ,  فقيادتنا – البرلمان والحكومة والدولة و.. و .. الخ - متلهية بمصالحها الذاتية ,  فأسألكم بالله أي وزارة في العالم لم تكتمل خلال سنة ..؟؟ وأي رئيس للوزراء في الدنيا كلها مناطة له اخطر واهم ثلاث وزارات  وهي ( الدفاع والداخلية والأمن الوطني ) إضافة إلى منصبه كرئيس للوزراء والقائد العام للقوات المسلحة, أقول هذا وليس من قصدي أساءة الظن   بالرجل المالكي  أو نحمله التبعيات والمسؤوليات , إنما نقولها لله فان رئيس الوزراء محرج ومطوق بآراء وامزجت وأغراض المكونات المتنوعة وهو لحد الآن ليس بقادر على تحقيق الموازنات التي ترضي المتناقضين , وان الذي أريد قوله أن قيادة العراق لا تمتلك الثقة المتبادلة بينها ,  ولا تمتلك الرأي الصريح , ولا تسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية لذلك فان الأمور إذا استمرت على هذا المنوال وهو قيادة بلا ثقة ,  وبلا توحد ,  وبلا تجانس فمعنى هذا أن عراقنا المنهوك المازؤم المبتلى يسير نحو الهاوية والدمار والتدمير والتمزق .

إن أفكار وأنظار كل الشعب العراقي مشدودة بمتابعة شديدة ورصد متواصل إلى السيدين المالكي وعلاوي ,  وقد انفجر ماهو مكتوم ومخبأ بينهما ,  وقد علمت كل وسائل الإعلام بتصاعد الخلافات الحادة والتناقضات والتصريحات الموجعة بينهما للدرجة التي تفاقمت إلى حد المقاطعة والتهديد بالانسحاب من العملية السياسية ,  وهذا من اخطر المؤشرات التي تدل على تفكك وتمزق وحدة الحكومة والدولة , وان هذا التفكك لن يعود ولن يؤثر إلا على وحدة الشعب ومصير الوطن   ولحد الآن لن نرى في الأفق بادرة خير توحد بين الرجلين رئيس قائمة دولة القانون ورئيس  القائمة العراقية  وتنقذ الشعب من هاوية منتظرة لا تبقي ولا تذر ,  فقليلا قليلا من العودة إلى الوعي ,  والى مصلحة الشعب والوطن والمبادئ وإننا بانتظار ما هو آت وان شاء الله سيكون خيرا .

 

majidalkabi@yahoo.co.uk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/17



كتابة تعليق لموضوع : العراق إلى الهاوية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net