صفحة الكاتب : الشيخ جميل مانع البزوني

لماذا لا يعدم المالكي بعد فضيحة أمر الانسحاب؟؟؟
الشيخ جميل مانع البزوني

 منذ عام والناس في حيرة من قضية احتلال مدن العراق التي سقطت في أيام قليلة في يد الإرهاب الداعشي وكانت الأنظار تتجه نحو المسبب في كل هذا الاندحار الغريب للجيش العراقي وبهذه الطريقة الغريبة .

    وكانت المصيبة الأكبر إن حجم الأسلحة التي استولى عليها الإرهابيون كانت هي الأكبر من حيث العدد والنوعية ووصل عدد بعض العجلات المدرعة إلى المئات وفتحت داعش في سوريا أماكن خاصة لهذه الغنائم الحربية ويتفاخرون بأنواعها وأعدادها ونقلها من العراق إلى سوريا .

   وتبجحت الحكومة السابقة في كثير من الأوقات حتى ظن البعض إن الأمر فعلا كان حربا والحرب سجال كر وفر نصر وهزيمة لكن الأمور تكشفت بعد ذلك عندا بدأت الأقنعة تسقط عنهم شيئا فشيئا حتى وصل الأمر إلى الاتهامات المتبادلة بين القادة .

    وبدأ المسلسل عندما تبادل القادة الاتهامات فالغراوي ضد الفريجي والفريجي ضد الغراوي وهكذا تبادل القوم الأدوار وبقينا في دوامة الاتهامات حتى عاد الغراوي في لقاء طويل شارحا خيوط المؤامرة لكنه توقف في قضية واحدة بعد أن اثبت أن الجميع مقصر ومتآمر ضد العراق إلا انه دافع بشكل واضح عن الشرطة الاتحادية التي كان يرأسها .

    بقي من قصة الموصل معرفة الشخص الذي أعطى أوامر الانسحاب وهو الأمر الذي حاول المالكي أن يقلل من أهميته حتى قال ليس المهم أن نعرف من هو الذي فعل ذلك وفي هذه الحالة اذكر قصة عندما كنت مطلوبا في بداية التسعينات ذهبت إلى منطقة زراعية وكان أخي الأكبر هناك يدير أرضا لنا في منطقة تسمى الماضية وكانت الأرض كبيرة وعندما وصلت تفاجأ الكثير من الناس لأني كنت ابن مدينة ولم أكن مزارعا وبعد أن حاولت أن أقول لهم إني افهم في زراعة الأرض اخذ العديد منهم يهزأ بي .

    وأنا كنت قبل هذا الوقت بسنة أعيش في مكان زراعي من دون أن يعرفني احد وتعلمت فيه بعض فنون الزراعة والمهم غاية من هذا الكلام أن أقول إنني كنت الأصغر في الموجودين في الأرض ولم يكن معروفا عني إني مزارع أو افهم بالزراعة لكن مع الأيام عرف بعضهم إني افهم الشيء الكثير .

   لكن القضية الكبيرة هي إنني كنت مع ذلك مزارعا أي فلاحا ومنفذا للأوامر فقط علما إني كنت احمل كتبي معي وكنت اقضي وقتي في القراءة في وقت الاستراحة ومشكلة تلك المنطقة ان الجميع فيها يتعلمون وكان اخي الأكبر يقول افعل هذا ولا تفعل ذاك وانا كنت اظن انه يعرف ما يقول ويتحدث عن خبرة وعرفت من خلال الملاحظة انه يجرب كما يحب فاخذت بالاعتراض عليه حتى سلبته هذا الحق .

وقلت له : كيف تقول لي ان افعل أشياء وأنت لا تعرف الصحيح من الخطأ ؟؟؟

فكان رده باردا وهو ان يقول اشتبهت علي الأمور !!!

بعد ذلك منعته أن يفتي وأنا موجود وقلت له إنني أنا صاحب القرار في هذه الأرض وأنت لا يحق لك إصدار الأوامر بعد الآن فأنت صاحب الأرض وأنا صاحب القرار في الزراعة ...

وعندما كانت الماء تدمر طريق المرور في الأرض وتذهب في الاتجاه غير الصحيح في الليل كنت دائما اعرف من اين حصل الأمر مع ان الظلام هو حالة طبيعية في تلك الاماكن اذ لا يوجد فيها كهرباء اصلا وعندما كانوا يعرفون ان كلامي صحيح كانوا يسالوني كيف تعرف مكان وقوع الخلل والدنيا ظلام .

فكان جوابي واضحا ان هذا الأمر يحتاج إلى ضياء اي علي في النهار ان احدد ما هي الاماكن الأكثر تأثرا بزيادة مستوى الماء وأما كيف ان الماء قد ذهب إلى مكان خاطيء فعن طريق رؤية بلل التراب الذي يبدأ بالنزول بدل الصعود...

   وهنا أقول إن أخي لم يكن يستطيع أن يقول إن هذا غير مهم لي لأني كنت أقول له انك صاحب الأرض فقط واما القضايا الزراعية فهي مهمة من يعرف الأمور الزراعية .

وهنا أقول للمالكي  : كيف تقول (ليس مهما من الذي اصدر الأوامر) ؟؟

هل تظن نفسك ذكيا حتى تتملص من المسؤولية أن طريقك نحو المحكمة رهين بان يبدأ الشعب بالمطالبة بالمحاسبة وعدم التهاون في ذلك وأما إذا قلت لنا كما قال أخي أنا اشتبهت فأصدرت الأوامر ؟؟؟

فجوابنا لم نسكت عن ذهاب الماء هدرا فكيف نسكت عن ذهاب آلاف أرواح الشهداء منذ عام وأنت تتنعم بمنصب هو أشبه بالطفيليات المضرة ليس وراءه نفع سوى انه سبب للدفع لهذا أو ذاك من التنابلة والفاشلين .

   فانتظر حسابك لان غيدان قد قالها : مدوية لم ننسحب إلا بأوامر من القائد العام للقوات المسلحة  والمقصود هو أنت أيها المدعي بأنك صاحب الفتوى وصاحب الدعوى إلى قتال داعش ...

انه أنت يا صاحب القول بان قرار عزلك عن رئاسة الوزراء كان خطا جسيما ....

فانتظر محاكمة عادلة على كل المصائب التي وقعت في زمانك الذي انسى العريس ليلة عرسه ...

  

الشيخ جميل مانع البزوني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/16



كتابة تعليق لموضوع : لماذا لا يعدم المالكي بعد فضيحة أمر الانسحاب؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : الشيخ جميل مانع البزوني ، في 2015/08/02 .

الاخوة الاعزاء
ان الوارد في كلامي هو عين ما صرح به المراجع في خطب الجمعة بالنسبة للسيد السيستاني وفي اللقاء بالنسبة للشيخ النجفي وفي المحاضرات العلمية بالنسبة للشيخ الفياض وهكذا بالنسبة للسيد الحكيم هذا ولا
وثانيا ليس من العيب ان يطالب الانسان بحقوقه بل العيب ان يبقى الانسان ورقة تلعب بها الرياح والاهواء وعندما ندعو الى محاكمة فهذا حق شعبي وقانوني وهو تساؤل مشروع في كل المقاييس
وثالثا ليس هناك تخصص في المطالبة بالحقوق وهذا هو عمل الطلاب في الحوزة كطلبة وهو الارشاد كما هو حق لي كمواطن عندي تاريخ سياسي اشرف من تاريخ كثير من الاحزاب الموجودة
ورابعا انا لا اميز بين حزب واخر بل اطالب بمحاسبة الجميع والمهم ان تعود الينا عزتنا وكرامتنا فان الطاغية والعالم كان معه لم يجبرني على السكوت حتى ياتي بعض الصعاليك ليسكتونا

• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/27 .

السلام عليكم ..
كان الاحرى بكم .عدم الخوض بهذا المنزلق الذي وقعتم به .وصب لعناتكم على جزافا على الناس وتدخلكم في قضية ليست من اختصاصكم .فانا اجهل لااي مرجعية تقلدون ..فهل نصبتم نفسكم مدافعين عن من وضد من وعذرا .لكم سلفا
لكن اجد في غضبكم تحيز لطرف معين تحاولون من خلال الحوزة اللعب على العقول وتكشفون ميكافيلية دينية توضف لخدمة احزاب متضادة وان اخفيتم حقيقتكم ....فهل انتم فعلا حريصون على الناس ويهمكم امرهم .
كان المفروض بكم الخياد .وانحياز للحق والشعب .وليس للمصلحة والزيغ والاهواء والتحزبات .عذرا شيخنا الجليل
اتركوا هذا المركب الذي تركبونه وصححوا من منهجكم لما فيه الصلاح وعدم تاجيج الفتن والكراهية بين المجتمع .ولايغرنك تقلب البعض في البلاد ...والسلام عليكم


• (3) - كتب : ابو الحسن ، في 2015/06/18 .

سماحه الشيخ الجليل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قبل فتره قام احد فضلاء الحوزه العلميه بالقاء كلمه بمناسبه ولاده الزهراء عليها السلام من ضمن ما ورد بخطابه ان هؤلاء الساسه شرذمه فاسده جثمت على صدور العراقيين ولم يستثني اي واحد منهم سواء المعممين او اعضاء الاحزاب الاسلاميه
عندنا مثل عراقي يقول ودع البزون شحمه هل سمعت حرامي ولص وسارق يدين حرامي ولص وسارق مثله هل تتوقع اسناد رئاسه لجنه التحقيق الى المجرم والسارق حاكم الزاملي سيتمخض عنها الحقيقه
لو عندهم نيه لمحاكمه محتال العصر كان جاوب على اسئله اللجنه او حضر امام اللجنه
ان المحصله النهائيه مرت سنه ولم تظهر نتائج التحقيق وسياخذ سنه اخرى
فان تعرضوا للضغط سيلقون المسؤؤليه برقبه اثيل النجيفي لكن بعد ان يهرب لتركيا ويحصل على اللجوء السياسي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد زريق
صفحة الكاتب :
  محمد زريق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  تشكيل أفواج وألوية من العشائر لمحاربة داعش في الخالص والعظيم وهبهب  : مركز الاعلام الوطني

 ظاهرة الزندقة من كرعاوي الزركة الى احمد القبانجي !!  : حميد الشاكر

 سجن الكاظم (ع) بالبصرة  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 الحالـة الأمريكيـة  : عبد الرضا قمبر

 قراءة انطباعية في كتاب الفتوى الخالدة..(2)  : علي حسين الخباز

 الاتحادية تنشر قناصين لتدعيم تقدم القوات وحماية المدنيين في الموصل

 محاكمة المالكي قضائيأ بسبب سقوط الموصل.. والمالكي "مستهزئأ" :لا قيمة لتحقيقات سقوط الموصل ا

 في ضيافة منهل .. حول ولادة السيدة زينب (عليها السلام)  : علي حسين الخباز

 ما هو مستقبل العراق بعد الفلوجة  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 النائب كاظم الشمري :المواجهة والمناكفات بين البرلمان والحكومة لن تلبي مطالب التضاهرات  : كتابات في الميزان

 فالاريس وترامب وثور مجوف!  : امل الياسري

 النائب الحلي : نسعى لدعم الكليات الاهلية لتخريج كفاءات قادرة على اعمار العراق  : اعلام د . وليد الحلي

 فظاعة طريقة اعدام دجاج ديالى  : محمد رضا عباس

 هل تصلح الأطروحة كتاباً ؟  : جودت هوشيار

 هل تتشكل الحكومة؟  : جواد العطار

أحدث مقالات الكتّاب :