صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

ابا الحسن ... الحياة عندك مزرعة الاخره
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 منذ الانذار الاول  اذ بشر المنذر ، الاهل والعشير ، وتلا رسالة السماء ( أنذر عشيرتك الاقربين ) الصمت خيم ، والامر كنيزك سقط على الرؤوس التي اناخت جنب هبل وتمسحت بسيقان اللات ، واعتاشت على أرباب أشبه بفزاعة الحقول ومتاهة العقول . وقفت ونهض الشموخ والثبات والايمان كله ملبيا دعوة الداعي . حواليك سيقان مرتجفه مأخوذة بصعق اقتحم خارطة ما عقدوا عليه . كان المنذر يأمل وربما يحلم ان الاقرب أولى في النصرة ، ولا من مجيب ولا نصير الا أنت . هو انذار واستبصار ، فلم تأخذ اوداجك ارتعاشة خوف او رهبة لان سجيتك من صلب الباحث عن الحقيقة . فأنت لا يرهبك موعد النار لانك لم تقترب من المؤديات اليها ، ولا يأخذك لسان الطمع في الجنة ، لان جنتك هي ارثك السلوكي والعمل المنتج في حياتك قبل مماتك ، والجنة موعدها ليس لاولئك الطامعين في دخولها كثمن مؤخر، انما وجدت ربك اهلا للعبادة فكان خيارك .
 ايها العظيم أجبت دعوة الاعظم ، فسرتما سوية في مشاق درب طويل ، حميل لحميل ، خليل لخليل ، فكشفتم الغمة وخضتم غمار ثورة في حياة تأصل فيها الكثير من قتل ووحشية وعبودية واسترقاق وفقر وهمجية ووأد طفولة وسطوة ارستقراطية وغالبية امعن الفقر فيها. رحلة شاقه جذبتم فيها المهمشين والمستعبدين كأقوى ما يجذب العقول ويأنس النفوس ويعيد الامل بماهية ان يحيا الانسان من اجل فكر وعقيدة ترتقي به الى مفاد الاسباب التي خلق من أجلها . خلال الرحلة تعلق بكما وما اصطحبتم بين مسلم ومستسلم ، والاثنان في غاية ما دفن في سرائرهم ، احدهما نحو الخلاص والاخر كان الامر له لابد ولا مناص . اذ اكتسح التيار الشعبي تجار الاوثان وكسيل هادر تدخل الناس افواجا تساوى فيه العبد والمستعبد .
رحلة طويلة ابا الحسن ، صفحتها ناصعة لم يشوهها غبار وعاظ السلاطين ، فكنت جليلا عند المؤمنين . لم يكن لاحد فيك مهمز ولا لقائل فيك مهمز ، ولا لاحد فيك مطمع ، ولا لاحد عندك هواده . الضعيف الذليل عندك قوي عزيز حتى تاخذ له الحق ، والقوي العزيز عندك ضعيف ذليل حتى تاخذ منه الحق ، والقريب والبعيد عندك سواء شانك الحق والصدق والرفق ، وقولك حكم وحتم ، وامرك حلم وحزم . ورايك علم وعزم ، فيما فعلت ، وقد نهج بك السبيل وسهل بك العسير واطفئت بك النيران واعتدل بك الدين .
سيدي من اين أأتي بالدفق والامكانية حين عجت الدنيا باقلامها العالية المقام ،وقد ابتلت اوراقها بدموع منشيئها حين تقف ليلة استشهادك ويوم مقتلك ، الا تنحني لتلك الهامة التي فلقت على يد مجرم ، وكأنما الارض تحمل البذرتين وفي بودقة الدين ذاته بين الورع التقي النقي وبين المجرم القاتل الشقي .. بين ينبوعين زلال عذب فرات ، وأسن دموي يسري في قناة . نهل من مشربك المناضلون الخيرون المجاهدون من ارادوا ان تتواصل بالخير الحياة ، واخرون ظلاميون وحوش ضالة في الفلاة ، من خوارج ودواعش وغلاة .
ياسيدي وانت القائل الانسان اخو لك في الدين ام شبيه لك في الخلق ، فتناسل رواد فكرك ، وتواصل ابناءك من صلبك ، ومشى الثوار في مشقة ووحشة دربك ، فضجت الرفوف وكتبت الملهمون فيك مئات وألوف ، واخذت من سار على دربك المنايا والحتوف .
 يا شهيد المحراب ، انت لم تمت الا جسدا والابدان الى حيث تؤوب ، لكنك حي ما بقى الانسان يتزود من منهل المعرفة ، وسمو وشموخ في الفكر والقلب والسلوك ، فانت قمة في تاريخ الانسانية دون انفصال . حيث يقول فيك جورج جرداق : وما عطل على بصيرة المرء ، رؤية الرحاب الرحبة والمسافات البعيده ، والقمم الشاهقه ، الا غيوم ثقيلات ، يتنفس الجهل بين لواعجها فتتراكم وتزدحم وتطغى وتسود .
في يوم استشاهدك لا دموع ولا لطم على الصدور ولا تمزيق للجيوب ، فانت القائل حين اعلنت الفوز والتتويج في معبد الرب العظيم ( لقد فزت ورب الكعبة) والدماء تصبغ وجه وهامة مطبورة لم تركع الا لخالقها ، ولم يذلها جيوش تزاحمت لقتاله او سيف غدر من يد مجرم . قوي حين وقفت مع المنذر وحيدا ، وقسورة حين جندلت مرحب اسد اليهود ومصطفيا حين أعلن الرسول القائد ص (خرج الايمان كله الى الشرك كله ) اذن انت في كلية الامر المرهون حين لبيت نداء نبيك وتجهض دعوة من اراد ان يسفه الاسلام والمسلمين عمروا بن ود بقوله ( الا يريد احد من جمعك يا محمد ، ان يذهب كما تدعي الى الجنة ) هزو وتكذيبا في الشهادة  واعتداد بالنفس منقطع النظير ، فاذهبت به الى الجحيم . بدر واحد وحنين تشهد ما لك من سوابق والمناقب، مبيد الكتائب . الشديد الباس العظيم المراس المكين الاساس .
السلام عليك سيدي يوم ولدت ويوم ودعت .. صحيفتك الالق والنور ، ايدك الله وهداك واخلصك واجتباك فما تناقلت افعالك ولا اختلفت اقوالك ولا تقلبت احوالك ولا ادعيت ولا افتريت ولا شرهت الى الحطام ولا دنسك الاثام ولم تزل على بينة من ربك ويقين من امرك تهدي الى الحق والى صراط مستقيم ، الى ان اصطفاك الله الى جواره .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/07



كتابة تعليق لموضوع : ابا الحسن ... الحياة عندك مزرعة الاخره
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد علي مزهر شعبان ، في 2015/07/13 .

السلام عليكم

الاخ الكاتب محمد علي مزهر

نعتذر عن الخلل الفني من قبل محرر المقالات وذلك بسبب تشابه الاسماء وتم التعديل

ادارة الموقع



• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/07/08 .

السلام عليك سيدي يوم ولدت ويوم تضرجت بدم الشهادة في محراب الصلاة وانت في لحظات الانقطاع عن الدنيا والانشغال بتمجيد من ايد بك رسوله سند وعون وسيف فحملة من بعده اعباء النبوة بظهر الامامه والتي وصاك بها رسول الله ،ص، من بعده فحسدك اهل الجاهلية الاولى ورؤوسها التي اطلت بهاماتها بعد رسول الله ،ص، يوم لبى نداء ربه .ليخالفوا بها وصية الرسول ،ص،واقسمت ان لايجمع لبني هاشم النبوة والامامة .فاستنزلوك من مراتبك التي رتبها الله لكم وحرموا الامة المنكوبة من فيض بركاتكم ونوركم حتى حاربوكم .بسيوف الغدر .وارادوا تمزيق وحدة المسلمين فصبرت واحتسبت من اجل ان لايمس المسلمين السوء وتنزل الفتن بينهم طيلة عقد من الزمن حتى جمعت الامة بعد ان كادت الامواج المتلاطمه التي احدثتها سوء خلافة البعض من تغرق المركب باهله .فتحملت المسؤولية وعاش المسلمون في عهدك اجمل لحظات حياتهم فتذكروا بك ايام رسول الله ،ص، لكن اياد الغدر تربصت بكم وكادوا كيدهم وبعثوا اشقى الاشقياء ليضرب الهام الساجد لله في محراب الصلاة ،الذي لم ترافقه حشود الحماية واطواق الامن بوصفة رئيس الدوله بل كان وحيدا .فاختار القاتل اللعين لحظات ضعفك التي تجعلك صيدا سهلا وانت الفارس الذي تركع امامه الفرسان .لحظات ضعفك الا وهي الصلاة امام معبودك حيث تنتفي عندك في تلكم اللحظات الدنيا وكل مافيها وتعرج بروحك الطاهرة واحاسيسك الى حيث ساحة القدس .فغمد سيف الغدر المسموم في هام كل الاسلام واهله حتى صاح صائح من السماء تهدمت والله اركان الهدى وانقطعت العروى الوثقى .وطوى الزمان صفحة خالدة في حياة الامة الاسلامية ،بفقدان ابوها والصدر الواسع الحنون وتبقى الامة من بعده ثكلى تعيش مع احزانها ومرارة الفاجعة على كل لسان السلام عليك سيدي ومولاي يااسد الله ورسوله ،ص،




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net