صفحة الكاتب : نبيل القصاب

بوادر بقاء القوات الأمريكية في العراق .
نبيل القصاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أفتراضا ً نقول وجود القوات الأمريكية ,  البرية والبحرية والجوية , كانت من  اجل تحرير العراق ومساعدة الشعب العراقي  أم غزو العراق ؟ القوات باقية رغم الاتفاقية بالانسحاب وانتهاء المهمات , ولكن أنا أقول ومعي الملايين انهم باقون , نعم باقون الى الأبد , أن كانوا بصفة مساعدة الشعب العراقي , أو  مساعدة الحكومة العراقية ,  أو حماية العراق , المهم باقون . 
هؤلاء خططوا لدخول العراق قبل نصف قرن , وتحقق الحلم , فكيف ينسحبون خلال عقد من الزمن ؟ في بغداد أكبر سفارة أمريكية في العالم , مركز دبلوماسي كبير للمنطقة ومركز أدارة لجيش كامل من رجال دبلوماسيين ومخابرات . في كل بقعة من العراق هناك معسكرات للجيش , وأدخلوا البلاد الألوف من الأليات العسكرية والطائرات والأسلحة الخفيفة والثقيلة , وحوالي ربع مليون جندي على المكِشوف , والمخفي العلم عند الله . 
جاؤا وعلى دباباتهم سياسيون عراقيون , واليوم هم أعداء بينهم , هؤلاء الرجال المحسوبين على العراق , تركوا النعيم في الخارج من أجل مصالحهم الشخصية وجمع الأموال . حيث أكثرية هؤلاء تنازلوا عن الشياكه والأربطة والسراويل في الحدود العراقية ولبسوا الدشداية والجلباب ووضعوا العمائم وأطلقوا اللحية واخذوا السبحة في أيديهم و منهم من تحول الى شيخ أو سيد و أطلق على نفسة ألقاب مقربة من المراجع الدينية في العراق , ومنهم من غير أسمه ولقبه الأجنبي .  
أما الباقون من بقايا النظام , والذين كانوا الركائز الأساسية لأستمرار النظام في مختلف دوائر ومؤسسات الدولة والجامعات , كرفاق وأعضاء الحزب النازي , وغيروا أسماءهم وألقابهم أيضا ً وزوروا الألوف من الشهادات الجامعية وأكثريتهم حصلوا على شرف الدكتوراه خلال أسبوع فقط وبأمتياز .  وأستمروا في الركب مع النظام الجديد . هذا كل من فضل بقاء القوات الأمريكية وأستمرار المهازل في تخبط العراق في دوامة الصراع الداخلي والخارجي . وأستمرار الفساد والرشاوي وسرقة أموال الشعب بالمليارات , وأبقاء الشعب المسكين جائعا ً مذموما ً . 
 
ماحصل في الفترة الأخيرة من تصعيد وتيرة  الأنفجارات والأغتيالات , وأختيار شخصيات بارزة ووطنية أو ذو ثقل سياسي أو أجتماعي , بالأضافة الى عدم أكتمال مهازل حكومة السيد المالكي وبقائه رئيسا ً للحكومة ووزيرا ً للدفاع والداخلية والأمن الوطني , كل ذلك دلائل تشير الى أن الحكومة غير قادرة على أدارة البلاد من غير القوات الأمريكية رغم أنسحابهم من المدن بشكل صوري , وتمهد الطريق للمطالبة ببقاء تلك القوات . كذلك عدم تنفيذ وتطبيق مواد الدستور وبالأخص أيجاد الحلول المناسبة للمناطق المتنازعة عليها وتوتر الأوضاع في خانقين وكفري وجلولاء وكركوك وموصل وسنجار ومخمور ومناطق أخرى , تمهد لبقاء تلك القوات , عدم توافق القوميات والمذاهب وخلق الفتن الطائفية , تمهد لبقاء القوات , تدخل دول الجوار من كافة الجهات في عمل الحكومة وتوجيه الأحزاب والحركات السياسية , تمهد بقاء تلك القوات , القصف المستمر للمناطق الحدودية في قصبات أقليم كوردستان من قبل القوات الأيرانية والتركية , تمهد بقاء تلك القوات .
 
أذن من يقول أن القوات الأمريكية ستنسحب , فهو مخطيء , كيف ينسحبون من هذا النعيم وخزائن الدولة العراقية تحت تصرفهم  , في زمن  الحاكم الأول بيمر , أختفى حوالي 18 مليار بالتمام والكمال , وتوالت السرقات بالمليارات . 
 
وبعد أن أعدم دكتاتور في العراق , اليوم هناك عشرات من أمثال صدام في الدكتاتورية , وبعد أن قتل عدي وقصي  ولدّي الدكتاتور , اليوم في العراق العشرات  من أولاد السياسيين , يسرحون ويمرحون في العراق ويلعبون بأموال العراق في الداخل والخارج وأكثر قسوة وفسادا ً منهما . 
 
لقد دمروا العراق , وأجبروا خيرة رجال وشباب العراق من الرحيل للخارج وأغتالوا الباقون أو أعتقلوا بحجج وهمية, وأرغموا الشعب على البقاء تحت سقف الفقر رغم انهم يعيشون على أبار البترول , أرغموا الشعب في قبول الرفيق النازي  المتقاعد بلقبه الجديد كالشيخ والسيد الفلاني ووضعة على رأس هرم السلطة , وأرغموا أختيار هؤلاء تاره وزراء وتارة اخرى أعضاء في مجلس النواب وتارة أخرى رجال الصحوة وتارة أخرى أرهابيين وقتلة وقادة ميليشيات مسلحة . 
 
الله يكون في عونكم شعب العراق من هذه المسرحيات الهزلية والسيناريوهات المؤلمة , ويكون في عونكم وانتم تتحملون الحروب والمأسي من زمن تأسيس الدولة العراقية . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/28



كتابة تعليق لموضوع : بوادر بقاء القوات الأمريكية في العراق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net