صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
جمع من منتسبي صحة الديوانية
((صحة الديوانية .. مديرها العام وكالة – مهندس- ومساعد مختبرها – أداري- و ... و ... !!!))
 
أدناه اخبار الى الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس النواب ( لجنة الصحة والبيئة واللجنة القانونية واللجنة المالية ولجنة النزاهة ) والى الجهات التنفيذية ( الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الصحة ) .. الأخبار حول هدر كبير للمال العام واستغلال الصلاحيات وخارج القانون لتحقيق اهداف شخصية وضد المصلحة العامة الحقيقية .
أدناه هو الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة في جمهورية العراق :
http://www.moh.gov.iq/arabic/index.php
ولمعرفة تفاصيل مانتكلم عليه .. يرجى فتح باب أيفادات وزارة الصحة في الشريط الاعلى في الصفحة الرئيسية .. وعند فتح أيفادات وزارة الصحة نجد اربعة حقول وهي ( أيفادات عام 2008 و أيفادات عام 2009 و أيفادات عام 2010 و أيفادات عام 2011 ) وهي مبوبة في اربعة قوائم كبيرة جدا وبصيغة ( Microsoft office Excel )  وبما يعادل اكثر من ( 756 ) صفحة A4 في كل صفحة (24) اسم ويكون مجموع الموفدين من وزارة الصحة خلال اربعة اعوام اكثر من ( 18360 ) منتسب لوزارة الصحة ودوائرها ومنها مركز وزارة الصحة ( مكتب الوزير .. مكتب المفتش العام .. وجميع دوائر مركز الوزارة ) أضافة الى دوائر الصحة في العراق كافة عدى اقليم كردستان  وبعناوين وظيفية مختلفة .
وبنظرة سريعة على هذه القوائم نبهت بحجمها والميزانية التي صرفت لها وربما تعادل مئات ملايين الدولارات .. والآن نسأل : 
هل هنالك تدقيق لهذه القوائم ؟؟؟
هل هناك أحصائية دقيقة لتصنيف المشمولين بها وحسب العنوان الوظيفي ؟؟؟
هل هناك رقم دقيق لما كلفته هذه الايفادات من اموال طائلة ؟؟؟
هل هناك دراسة جدوى دقيقة لمعظم الايفادات ؟؟؟
هل هنالك الزام لكل موفد بتطبيق ماأوفد لاجله في مجال عمله  وخدمة للواقع الصحي في العراق ؟؟؟
هل شملت الايفادات كل الاختصاصات ؟؟؟ ام ان وزارة الصحة اهملت اختصاصات مهمة وبأصرار طيلة هذه الفترة ؟؟؟
هل استفاد الواقع الصحي في العراق من هذه الايفادات ؟؟؟ وكم نسبة الاستفادة ؟؟؟
هل هناك اسماء مكررة في هذه الايفادات ؟؟؟
هل تم الالتزام بضوابط الايفاد ام انها كانت عشوائية وحسب المحسوبية والمنسوبية ؟؟؟
كم عدد المتهمين بفساد في النزاهة والقضاء وتعلمهم وزارة الصحة وتم ايفادهم خارج العراق وخلافا للقانون ؟؟؟
هل ضوابط الايفاد التي يضعها الوزير او المفتش العام تلزم الوزير نفسه او المفتش العام ولايكون هو اول من يخرقها بحجة صلاحية الوزير او المفتش العام ؟؟؟ أذن لماذا توضع واول من يخرقها الوزير ؟؟؟ ولدينا أدلة موثقة في هذا الصدد في عهد الوزير السابق .
هل هناك من يراجع هذه القوائم ويتثبت من التوصيف الوظيفي للموفدين ؟؟؟
هل يعقل ان قوائم صادرة من مركز وزارة الصحة .. تضحك الثكلى لعدم دقتها ولكذبها الصريح وفي وضح النهار ؟؟؟ 
وكيف ارتضت وزارة الصحة لنفسها نشر قوائم فيها زيف وكذب ؟؟؟ وماحجم هذا الزيف والكذب في كل القوائم وما نسبته ؟؟؟ أذن ماذا يفعل الموظفون في كل دوائر مركز الوزارة ؟؟؟ ولماذا لم يلاحظ احد هذا الامر ؟؟؟ واين مكتب المفتش العام وفرقه التدقيقية من هذا ؟؟؟ هل نحن في وزارة او في علوة بيع الخضار ؟؟؟ 
 
وللحجم الكبير للموفدين لايسعنا الا ان نأخذ عينات بسيطة لأثبات مانقول :
 في قوائم ايفادات العام 2010 .. وفي الصفحة 193 وتحت تسلسل ( 20765) ورد ذكر ( عبد الامير ليلو ) وعنوانه الوظيفي ( مهندس ) ليوفد ( اسبوعان ) الى ( ماليزيا ) من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للاشتراك في دورة تدريبية !!! في حين ان (عبد الامير ليلو) هو (مدير عام صحة الديوانية وكالة ) و ( طبيب ) وليس ( مهندس ) وذهب الى ماليزيا وفي وقتها وكانت عليه عدة استقدامات في نزاهة الديوانية لفساده الاداري والمالي الهائل .. وترك الاستقدامات ليذهب موفدا الى ماليزيا في غير اختصاصه تماما وللاستجمام والهرب من القضاء العراقي  وعلى نفقة وزارة الصحة !!!..  وخاطبنا في حينه كل الجهات المعنية لان هذا لايجوز قانونا وكالعادة فالفاسد محمي بقوة وعلى كافة المستويات في العراق .. هل يوجد ظلم أكثر من هذا ؟؟؟ وهل يوجد سوء لاستغلال الصلاحيات من قبل البعض في وزارة الصحة ومدير عام صحة الديوانية وكالة ابلغ من هذا ؟؟؟ هل هكذا تبنى وزارة الصحة من قبل من يدعون بالمهنية ومن كبار المسؤولين في وزارة الصحة ؟؟؟ اين هم من هذا ؟؟؟ ولماذا يصمتون صمت القبور على الفساد والتجاوزرات ؟؟؟ هل هذه هي المهنية التي يتشدقون بها  ؟؟؟ 
 في قوائم ايفادات العام 2011 .. و تحت التسلسل ( 22077 ) ورد ذكر ( أحمد علي محمد ) وعنوانه الوظيفي ( أداري ) ليوفد الى ( الاردن ) للفترة من 22—26 / 2 / 2011 من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للمشاركة في ورشة عمل وذهب فعلا ... وسنذكر التفاصيل لمعرفة حجم التضليل واستغلال الصلاحيات والمحسوبية ... مساعد المختبر ( أحمد علي محمد البديري ) !!! المعين وخارج التوصيف الوظيفي ( مسؤول اعلام صحة الديوانية ) !!! والذي تم اعفاءه قبل تسعة اشهر  من قبل وزارة الصحة الغير قادرة على انفاذ امرها !!! ولازال في منصبه وهو من قادة الفساد في صحة الديوانية وعليه الكثير من قضايا الفساد في المحاكم والنزاهة !!! هذا الرجل ترسله وزارة الصحة  الى الاردن للاستجمان تحت عنوان زائف ( أداري ) وهو ( مساعد مختبر ) وخارج التوصيف الوظيفي لموقعه الحالي وبعلم وزارة الصحة ومباركتها !!! وفي وقت ايفاده كانت عليه استقدامات في النزاهة والقضاء وتركها ليذهب أيفادا !!! وخاطبنا كل الجهات المحلية والمركزية وكالعادة في البلد الاول في الفساد يكون الفاسد معصوما ومحميا !!! 
 في قوائم أيفادات العام 2010 .. وتحت التسلسل ( 19416  ) يوفد الحقوقي ( أحمد يوسف هادي ) الى مصر بتأريخ 12—27 /12 /2010 للمشاركة في دورات تدريبية .. وهذا مدير الشعبة القانونية والمسؤول عن فتح العطاءات واستلام الرشاوي وهو من ابرز زعماء الفساد في صحة الديوانية ومكتب المفتش العام يعلم الامر تماما وعليه الكثير من ملفات الفساد في المحاكم والنزاهة وتم سجنه سابقا واحيل للمحاكم المختصة في عدة قضايا من تعاطي الرشوة الى تهديد المنتسبين الى استغلال الصلاحيات وخارج القانون ... وعليه الكثير من الاستقدامات وكتبت المحكمة في حينها الى وزارة الصحة لاستحصال موافقة المرجع على احالته للمحاكم المختصة في عدة ملفات ... فما كان من وزارة الصحة الا ان ترسله ايفادا الى مصر للتدريب  !!! ولانعلم في أي مجال يمكن ان يستفيدون من زعيم بارز للفساد في صحة الديوانية !!!
ويمكن ملاحظة فساد هؤلاء من خلال توصيات لجنة التحقيق المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ) للتحقيق في ملفات فساد صحة الديوانية والتي  رفعت الى مكتب معالي رئيس هيئة النزاهة بالكتاب ذي العدد 1/ ل خ / 2010 / 6 بتأريخ 18/3/2011.. حيث ارسل السيد رئيس هيئة النزاهة هذه التوصيات الى مكتب معالي وزير الصحة بالكتاب ذي العدد مكتب / 25 / 1606 في 7/4/2011 .. والموجودة على الرابط :
https://picasaweb.google.com/112632112086520957336/mJSKlG?authkey=Gv1sRgCOXS_oa2npOxVg#
وتوصيات هذه اللجنة العليا هي اليوم بين يدي السيد وزير الصحة منذ اربعة اشهر ولم يتم البتات فيها وهناك ضغوط كبيرة جدا ومن اعلى المستويات في الدولة تمنع اتخاذ قرار ضد المفسدين بل وتحميهم .. ونهيب بالامانة العامة لمجلس الوزراء و بهيئة النزاهة وبالسيد وزير الصحة الى حسم الموضوع فهل كرامة فاسد اهم من حياة ملايين العراقيين ؟؟؟
 
وبالتأكيد هنالك الكثير جدا من امثال هذه الايفادات ضمن القوائم التي اعلنتها وزارة الصحة والتي تشير الى فساد اداري ومالي وهدر للمال العام من قبل بعض دوائر الصحة والجهات المعنية في وزارة الصحة وخلافا لكل الضوابط والقوانين ... ونطالب كل الجهات العليا المعنية في الدولة بتدقيق هذه القوائم والاجابة على كل التساؤلات المذكورة آنفا لمنع تكرار الهدر في المال العام وعن عمد للاضرار بالواقع الصحي والمصلحة العامة الحقيقية ومصالح البلاد العليا .. 
يرجى تفضل سيادتكم بالاطلاع .. وأمركم .. مع عظيم الامتنان والتقدير .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
9/ تموز / 2011 
 

  

جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .  (المقالات)

    • ( متهم بين قوسيين ) ... صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!  (المقالات)

    • كاتب طابعة يحكم وزارة الصحة ومكتب المفتش العام فيها !!!  (المقالات)

    • الى هيئة النزاهة ونقابة الصحفيين في العراق ..... أختلاس المال العام في الديوانية وباسم الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثالثة ) .... وكشف المستور ...  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعلام مطار كربلاء الدولي
صفحة الكاتب :
  اعلام مطار كربلاء الدولي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 شتان بين سياستكم وسياستنا  : حيدر حسين الاسدي

  المؤتمر السنوي العام للمرشدين والمرشدات يدعو لاستثمار موسم الحج للوحدة والتعاضد وتصحيح صورة العراق للعالم  : حيدر حسين الاسدي

 يوم القدس يوم لتحرير الارادات واستذكار الحقوق  : سعيد البدري

 روسيا تهدد بإزالة دولة قطر من الخريطة نهائيا

 مادام العرس الرابع على الأبواب  : علي علي

 استقرار مؤشر التضخم خلال شهر نيسان الماضي والسنوي ينخفض بنسبة 1.3%

 الوسط والجنوب وتحديات التقسيم (٢)  : حميد مسلم الطرفي

  النائب الشرشاب يطالب بصرف المخصصات المهنية للمعلمين  : خاص بالموقع

 لماذا يهاجمون المجلس الاعلى ويتهمونه بالخيانة !!؟  : نور الحربي

 "داعش" يفخخ طفلاً إبن 4 سنوات ويفجره عن بعد

 مدير نكبة في الحديدة..!!  : هايل المذابي

 بالأسماء فقط  : ولاء ساجت الزبيدي

 لو اردنا ان نقلب الفشل الى نجاح  : جواد البولاني

 الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية تواصل تجهيز وزارة النفط بمنتجاتها من أسطوانات الغاز وملحقاتها  : وزارة الصناعة والمعادن

 مقتل 117 داعشیا وقطع إمداداتهم من القائم لكبيسة وصد هجومین بالبغدادی والجبة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net