صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
جمع من منتسبي صحة الديوانية
((صحة الديوانية .. مديرها العام وكالة – مهندس- ومساعد مختبرها – أداري- و ... و ... !!!))
 
أدناه اخبار الى الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس النواب ( لجنة الصحة والبيئة واللجنة القانونية واللجنة المالية ولجنة النزاهة ) والى الجهات التنفيذية ( الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الصحة ) .. الأخبار حول هدر كبير للمال العام واستغلال الصلاحيات وخارج القانون لتحقيق اهداف شخصية وضد المصلحة العامة الحقيقية .
أدناه هو الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة في جمهورية العراق :
http://www.moh.gov.iq/arabic/index.php
ولمعرفة تفاصيل مانتكلم عليه .. يرجى فتح باب أيفادات وزارة الصحة في الشريط الاعلى في الصفحة الرئيسية .. وعند فتح أيفادات وزارة الصحة نجد اربعة حقول وهي ( أيفادات عام 2008 و أيفادات عام 2009 و أيفادات عام 2010 و أيفادات عام 2011 ) وهي مبوبة في اربعة قوائم كبيرة جدا وبصيغة ( Microsoft office Excel )  وبما يعادل اكثر من ( 756 ) صفحة A4 في كل صفحة (24) اسم ويكون مجموع الموفدين من وزارة الصحة خلال اربعة اعوام اكثر من ( 18360 ) منتسب لوزارة الصحة ودوائرها ومنها مركز وزارة الصحة ( مكتب الوزير .. مكتب المفتش العام .. وجميع دوائر مركز الوزارة ) أضافة الى دوائر الصحة في العراق كافة عدى اقليم كردستان  وبعناوين وظيفية مختلفة .
وبنظرة سريعة على هذه القوائم نبهت بحجمها والميزانية التي صرفت لها وربما تعادل مئات ملايين الدولارات .. والآن نسأل : 
هل هنالك تدقيق لهذه القوائم ؟؟؟
هل هناك أحصائية دقيقة لتصنيف المشمولين بها وحسب العنوان الوظيفي ؟؟؟
هل هناك رقم دقيق لما كلفته هذه الايفادات من اموال طائلة ؟؟؟
هل هناك دراسة جدوى دقيقة لمعظم الايفادات ؟؟؟
هل هنالك الزام لكل موفد بتطبيق ماأوفد لاجله في مجال عمله  وخدمة للواقع الصحي في العراق ؟؟؟
هل شملت الايفادات كل الاختصاصات ؟؟؟ ام ان وزارة الصحة اهملت اختصاصات مهمة وبأصرار طيلة هذه الفترة ؟؟؟
هل استفاد الواقع الصحي في العراق من هذه الايفادات ؟؟؟ وكم نسبة الاستفادة ؟؟؟
هل هناك اسماء مكررة في هذه الايفادات ؟؟؟
هل تم الالتزام بضوابط الايفاد ام انها كانت عشوائية وحسب المحسوبية والمنسوبية ؟؟؟
كم عدد المتهمين بفساد في النزاهة والقضاء وتعلمهم وزارة الصحة وتم ايفادهم خارج العراق وخلافا للقانون ؟؟؟
هل ضوابط الايفاد التي يضعها الوزير او المفتش العام تلزم الوزير نفسه او المفتش العام ولايكون هو اول من يخرقها بحجة صلاحية الوزير او المفتش العام ؟؟؟ أذن لماذا توضع واول من يخرقها الوزير ؟؟؟ ولدينا أدلة موثقة في هذا الصدد في عهد الوزير السابق .
هل هناك من يراجع هذه القوائم ويتثبت من التوصيف الوظيفي للموفدين ؟؟؟
هل يعقل ان قوائم صادرة من مركز وزارة الصحة .. تضحك الثكلى لعدم دقتها ولكذبها الصريح وفي وضح النهار ؟؟؟ 
وكيف ارتضت وزارة الصحة لنفسها نشر قوائم فيها زيف وكذب ؟؟؟ وماحجم هذا الزيف والكذب في كل القوائم وما نسبته ؟؟؟ أذن ماذا يفعل الموظفون في كل دوائر مركز الوزارة ؟؟؟ ولماذا لم يلاحظ احد هذا الامر ؟؟؟ واين مكتب المفتش العام وفرقه التدقيقية من هذا ؟؟؟ هل نحن في وزارة او في علوة بيع الخضار ؟؟؟ 
 
وللحجم الكبير للموفدين لايسعنا الا ان نأخذ عينات بسيطة لأثبات مانقول :
 في قوائم ايفادات العام 2010 .. وفي الصفحة 193 وتحت تسلسل ( 20765) ورد ذكر ( عبد الامير ليلو ) وعنوانه الوظيفي ( مهندس ) ليوفد ( اسبوعان ) الى ( ماليزيا ) من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للاشتراك في دورة تدريبية !!! في حين ان (عبد الامير ليلو) هو (مدير عام صحة الديوانية وكالة ) و ( طبيب ) وليس ( مهندس ) وذهب الى ماليزيا وفي وقتها وكانت عليه عدة استقدامات في نزاهة الديوانية لفساده الاداري والمالي الهائل .. وترك الاستقدامات ليذهب موفدا الى ماليزيا في غير اختصاصه تماما وللاستجمام والهرب من القضاء العراقي  وعلى نفقة وزارة الصحة !!!..  وخاطبنا في حينه كل الجهات المعنية لان هذا لايجوز قانونا وكالعادة فالفاسد محمي بقوة وعلى كافة المستويات في العراق .. هل يوجد ظلم أكثر من هذا ؟؟؟ وهل يوجد سوء لاستغلال الصلاحيات من قبل البعض في وزارة الصحة ومدير عام صحة الديوانية وكالة ابلغ من هذا ؟؟؟ هل هكذا تبنى وزارة الصحة من قبل من يدعون بالمهنية ومن كبار المسؤولين في وزارة الصحة ؟؟؟ اين هم من هذا ؟؟؟ ولماذا يصمتون صمت القبور على الفساد والتجاوزرات ؟؟؟ هل هذه هي المهنية التي يتشدقون بها  ؟؟؟ 
 في قوائم ايفادات العام 2011 .. و تحت التسلسل ( 22077 ) ورد ذكر ( أحمد علي محمد ) وعنوانه الوظيفي ( أداري ) ليوفد الى ( الاردن ) للفترة من 22—26 / 2 / 2011 من قبل ( الصحة العالمية ) في وزارة الصحة للمشاركة في ورشة عمل وذهب فعلا ... وسنذكر التفاصيل لمعرفة حجم التضليل واستغلال الصلاحيات والمحسوبية ... مساعد المختبر ( أحمد علي محمد البديري ) !!! المعين وخارج التوصيف الوظيفي ( مسؤول اعلام صحة الديوانية ) !!! والذي تم اعفاءه قبل تسعة اشهر  من قبل وزارة الصحة الغير قادرة على انفاذ امرها !!! ولازال في منصبه وهو من قادة الفساد في صحة الديوانية وعليه الكثير من قضايا الفساد في المحاكم والنزاهة !!! هذا الرجل ترسله وزارة الصحة  الى الاردن للاستجمان تحت عنوان زائف ( أداري ) وهو ( مساعد مختبر ) وخارج التوصيف الوظيفي لموقعه الحالي وبعلم وزارة الصحة ومباركتها !!! وفي وقت ايفاده كانت عليه استقدامات في النزاهة والقضاء وتركها ليذهب أيفادا !!! وخاطبنا كل الجهات المحلية والمركزية وكالعادة في البلد الاول في الفساد يكون الفاسد معصوما ومحميا !!! 
 في قوائم أيفادات العام 2010 .. وتحت التسلسل ( 19416  ) يوفد الحقوقي ( أحمد يوسف هادي ) الى مصر بتأريخ 12—27 /12 /2010 للمشاركة في دورات تدريبية .. وهذا مدير الشعبة القانونية والمسؤول عن فتح العطاءات واستلام الرشاوي وهو من ابرز زعماء الفساد في صحة الديوانية ومكتب المفتش العام يعلم الامر تماما وعليه الكثير من ملفات الفساد في المحاكم والنزاهة وتم سجنه سابقا واحيل للمحاكم المختصة في عدة قضايا من تعاطي الرشوة الى تهديد المنتسبين الى استغلال الصلاحيات وخارج القانون ... وعليه الكثير من الاستقدامات وكتبت المحكمة في حينها الى وزارة الصحة لاستحصال موافقة المرجع على احالته للمحاكم المختصة في عدة ملفات ... فما كان من وزارة الصحة الا ان ترسله ايفادا الى مصر للتدريب  !!! ولانعلم في أي مجال يمكن ان يستفيدون من زعيم بارز للفساد في صحة الديوانية !!!
ويمكن ملاحظة فساد هؤلاء من خلال توصيات لجنة التحقيق المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ) للتحقيق في ملفات فساد صحة الديوانية والتي  رفعت الى مكتب معالي رئيس هيئة النزاهة بالكتاب ذي العدد 1/ ل خ / 2010 / 6 بتأريخ 18/3/2011.. حيث ارسل السيد رئيس هيئة النزاهة هذه التوصيات الى مكتب معالي وزير الصحة بالكتاب ذي العدد مكتب / 25 / 1606 في 7/4/2011 .. والموجودة على الرابط :
https://picasaweb.google.com/112632112086520957336/mJSKlG?authkey=Gv1sRgCOXS_oa2npOxVg#
وتوصيات هذه اللجنة العليا هي اليوم بين يدي السيد وزير الصحة منذ اربعة اشهر ولم يتم البتات فيها وهناك ضغوط كبيرة جدا ومن اعلى المستويات في الدولة تمنع اتخاذ قرار ضد المفسدين بل وتحميهم .. ونهيب بالامانة العامة لمجلس الوزراء و بهيئة النزاهة وبالسيد وزير الصحة الى حسم الموضوع فهل كرامة فاسد اهم من حياة ملايين العراقيين ؟؟؟
 
وبالتأكيد هنالك الكثير جدا من امثال هذه الايفادات ضمن القوائم التي اعلنتها وزارة الصحة والتي تشير الى فساد اداري ومالي وهدر للمال العام من قبل بعض دوائر الصحة والجهات المعنية في وزارة الصحة وخلافا لكل الضوابط والقوانين ... ونطالب كل الجهات العليا المعنية في الدولة بتدقيق هذه القوائم والاجابة على كل التساؤلات المذكورة آنفا لمنع تكرار الهدر في المال العام وعن عمد للاضرار بالواقع الصحي والمصلحة العامة الحقيقية ومصالح البلاد العليا .. 
يرجى تفضل سيادتكم بالاطلاع .. وأمركم .. مع عظيم الامتنان والتقدير .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
9/ تموز / 2011 
 

  

جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .  (المقالات)

    • ( متهم بين قوسيين ) ... صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!  (المقالات)

    • كاتب طابعة يحكم وزارة الصحة ومكتب المفتش العام فيها !!!  (المقالات)

    • الى هيئة النزاهة ونقابة الصحفيين في العراق ..... أختلاس المال العام في الديوانية وباسم الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثالثة ) .... وكشف المستور ...  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : أيفادات وزارة الصحة .. وجدواها .. وهدر المال العام .. وعن عمد !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله شيخنا الكريم؛ اذا امكن ان يرسل فضلكم لي صور تلك المجموعه اكون منونا لفضلكم؛ اذا كانت التوراه القديمه بالعبريه فقد يمكنني ايضا ترجمة نصها.. الا انني افترض ان تكون بالعبريه القديمه .. وترجمتها لبيت سهله.. دمتم في امان الله

 
علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بليغ مثقال ابو كلل
صفحة الكاتب :
  بليغ مثقال ابو كلل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نقيب الصحفيين يستقبل الوفد الاعلامي الكويتي في بغداد  : صادق الموسوي

 تخصيصات الضيافة... هدر للمال العام  : اسعد عبدالله عبدعلي

 مدير عام الغذائية:ارسال كميات من المواد الغذائية الى مخازن الانبار كخزين طوارئ  : اعلام وزارة التجارة

 التعليم تعلن تعديل آلية الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه

 مذاهبهم ومذاهبنا؟!  : د . صادق السامرائي

  قَانُونُ انْتِخَابِ مَجَالِسِ المُحَافَظَاتِ... رُؤيَةٌ لِتَأكيدِ دِكْتَاتُورِيَّةِ المُحَاصَصَةِ.  : محمد جواد سنبه

 مؤتمرات التقريب وأمنيات لإعادة إنسانيتنا الضائعة  : حسين الخشيمي

 تحالف القوى العراقية يعلن دعمه للعبادي في معركته ضد الفساد

 التجمع البدري يستقبل سفير العراق في الدنمارك ويسلمه رسالة الى رئيس وزراء العراق  : محمد الكوفي

 هرم من البراميل اكبر من هرم خوفو  : مصطفى باسم الشمري

 تعدد الاحزاب السياسية في العراق؛ لماذا ؟  : رضا الغرابي القزويني

 تعدد القراءات  : السيد ابوذر الأمين

 مارسيلو يعود لتدريبات الملكي استعداداً لسان جرمان

 القوة الجوية ضيف ثقيل على الصناعات الكهربائية 5 مواجهات في الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز .. اليوم

 انتخاب وكباب  : احمد البديري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net