صفحة الكاتب : احمد طابور

حيدر زكي ورائد محمد رد الرد ( دفاعا عن النائب جاسم محمد جعفر )
احمد طابور
تنويه : لست معتادا على الدفاع او مدح شخصية عامة الا انني هنا أصغيت الى صوت الضمير المنبثق من كلمة الحق وبغض النظر عن نسبية الوصفين وكذلك كوني اعرف النائب  جاسم محمد جعفر شخصيا . 
كنت من المعجبين والمتابعين للإعلامي حيدر زكي كونه يملك ذكاءً وسرعة بديهة ومقومات الشخصية الإعلامية الناجحة فضلا عن انه ابن الشاعر المبدع عبدالزهرة  زكي ، الا اني تركت متابعته بعد ان اصبح يدور بنفس الدائرة  ففقد نكهة التواصل وشغف الدهشة والسبب بانه قد قام بتكرار نفسه وجمد عقله النيير ،  وأحاط البرنامج بحلقة ضيقة لم تأت بجديد ولم يستطع البرنامج ان يطرح آلية لتقدم وتطوير كرة القدم ولم اقل الرياضة كونه حصر نفسه ايضا بلعبة كرة القدم وأهمل كل الرياضات الاخرى ورغم ان ما للبغدادية من دور فاعل في الشارع العراقي الا ان البرنامج حاد عن هدفه وتحول الى برنامج لعراك الديكة واستثارة المشاهدين من خلال جدالات عقيمة  تتخللها لي عنق المعارضين والمخالفين ، وبالتالي ربما فاز بالجمهور وهكذا فوز من المؤكد سيكون مؤقتا لانه خسر النخبة وديدن الشعوب في تطورها وديمومتها هم النخبة . 
قبل يوم عرض بيان صادر من مكتب النائب جاسم محمد جعفر والذي يشغل رئاسة لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي وقد كان مضمون هذا البيان هو ادانة لتدخل اللجنة الأولمبية بالمنتخب الأولمبي وكذلك اتهمها بهدر المال العام وحدد دور الاولمبية بأنها مشرفة ومراقبة لدور الاتحادات وليس لها علاقة بالتدخل بالواقع الفني للمنتخبات المنضوية تحت لواء الاتحادات لان هذه هي مسؤلية الاتحادات وحسب ميثاق اللجنة الأولمبية الدولية ، وانا ارى بان هذا عين الصواب الا موضوع هدر المال العام لا أستطيع ان ااويده او انفيه ، لكنه صدر من جهة رقابية رسمية وهي لجنة الشباب والرياضة البرلمانية متمثلة  برئيسها ولذلك اذا ما كان هناك من دفع للدفاع فعلى الأولمبية ان تبين موقفها وتدحض هذا البيان بالدليل، لا ان تستخف وتستهزأ بالبيان وبمصدر البيان كما حصل في برنامج ستوديو الملاعب بين مقدم البرنامج حيدر زكي والاعلامي رائد محمد ممثلا عن المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية ، فحولوا مناقشة البيان الي هزأ بصاحب البيان وخصوصا بالتلميح على ان هناك من ورّط النائب باصدار هذا البيان وكذلك هناك من أناب عن النائب في الكتابة معللين بدوغامئية وفوقية واستذة عالية بانه -اي جاسم محمد جعفر -لا يفقه ولا يعلم بشؤون الرياضة من شيء وهو دخيل عليها وليس بالرجل المناسب وزاد الإعلامي رائد محمد بالاستشهاد ببعض الأسماء الرياضية التي أعطاها الحق فقط في الانتقاد او تصدير البيانات او تسيد المشهد الرياضي  كونهم يستحقون ذلك وكل الأسماء التي  ذكرها لاعتراض على نجوميتها . الذي اتعرض فيه هنا منتقدا لا معرضا  وردا على رد البيان وما صاحبه في الحلقة الآنفة الذكر هو : 
البيان صدر من جهة رسمية اذا ما كان هناك من رد فليكن رسميا ويناقش البيان بصورة جدية بعيدة عن الاستخفاف والاستهزاء كون مصدر البيان شخصية معنوية ولها مكانة رسمية هذا اذا ما رغبنا ان نحترم أنفسنا ونؤسس لدولة المؤسسات التي تنادي بها البغدادية ولطالما نادى بها ايضا الإعلامي رائد محمد في أعمدته .،  ولا تستغل شخصية النائب الغالب على طبعها المسامحة وكل من واكبه إبان ادارته لحقبتين وزاريتين سيؤكد كلامي هذا ، علينا ان نكون فرسان في تعاملنا مع الأطراف لا ان نتقوى ونبرز العضلات  على المسامح وننحني للمتجبر . 
أشاروا بان البيان قد كتبه احد الصحفيين له كونه لا يعرف ان يكتب،  مع النائب يكتب منذ ان كان معارضا للطاغية صدام الا انه في بعض الأحيان تخونه بعض المفردات في اللغة العربية كونها ليست لغته الام وكذلك بعض قواعد النحو والتي يقع فيها ايضا معظم الكتاب الكبار ولذلك قبل النشر يقومون بإرسالها لمختصين لتصحيحها نحويا ، فإذا اخطا نحويا هذا لا يعني بانه لايفقه في لغة الكتابة وكأن الكتابة  علم الذرة . 
أكدوا على انه لا يعرف ماهو الميثاق الأولمبي هكذا بتحليل من قبلهم وإضفاء نتيجة قطعية كأساتذة دون الرجوع الى صاحب العلاقة والاتصال به وسؤاله ان كان يعرف بنود الميثاق الأولمبي الدولي ام لا مع ان الرجل تسيد وزارة الشباب والرياضة لثمان سنوات خاض فيها من الصراعات الكثيرة وحضر الاجتماعات التي لا تنتهي ولو لكل يوم درس وتعلم لفهم المسالة والتي هي ليست بصناعة قنبلة نووية فهناك من الاميين الكثر  الذين يتصدرون الاعلام  ويتشدقون بمعرفتهم وعلمهم واختصاصهم الذي لايشق له  غبار . 
أتهموه هو ومن هدر المال العام وذلك حين اضاع الميزانية الانفجارية ، يقال "لا أشد عمى من الذين لا يبصروا " مجرد الالتفاف يميناً او يسارا بالقرب او بالبعد،  قضاء او محافظة ، ستجد بان الرجل وضع بصمته في البنى التحتية ومن المعلوم بان البنى التحتية تحتاج الى الوقت لتطفو على السطح لكي ترى  في العين المجردة وهذا  ما حدث مؤخراً في الملعب المفخرة لمحافظة كربلاء واتحدى من يقارن بين ما أنجز في وزارة الشباب والرياضة بعهد الوزير السابق جاسم  محمد جعفر وبين اي من الوزارت الأخريات ، وأسوة بباقي الوزارت والمؤسسات والمنظومات العراقية فان وزارة الشباب والرياضة لاتخلو من فساد اداري ومالي وهذاتقع مسؤلية كشفه ومتابعته  على  المفتش العام والجهات الرقابية الاخرى والتي لم تستطع ان تدين الوزير لانها لم تجد عليه من تهمة . 
ومن خلال متابعتي للنقاشات الدائرة لطالما نفذ المنتقدين من بوابة النقاش ورموا سهامهم صوب الوزير السابق والنائب  الحالي جاسم محمد جعفر بعدم انجازه الرياضي وبالتالي فهو لا يفقه بالرياضة وإذن عليه ان لا يتصدى للشان الرياضي اداريا ، دعوني أناقش هذه ( المثلبة) بالتطرق بدا بشخصية النائب فانه قد اكمل دراسة الماجستير بعلوم الهندسة المدنية وللتذكير للمتغافل  عن ذلك بان من يصل الى الهندسة المدنية عليه ان يكون متفوقا دراسيا والمتفوق دراسي حتما يجب ان يكون متقد الذكاء حاضر الذهن وخصوصا قبل ان يلعب الحصار وما بعده بالية التعليم وتدميرها  ، ودراسة الهندسة المدنية للذي لا يعلم او لا يرغب بالفهم من خصائصها المهمة هي منهجية  الفكر لانها ترتكز على المنطق الرياضي وهو اساس كل علوم الحياة ولذلك لطالما تجد المهندسين لديهم ابداعات مختلفة ( في الدين ، الثقافة ، الادارة ، السياسة .....) والسبب يكمن في إمكانية ترويض العقل ومنهجته حسب الحاجة وهذا الخصال لمستها في إدارة الوزارة حيث عملت مع الوزير  عن قرب في مكتبه إبان السنة الاخيرة من وزارته السابقة ، يتكلم التركية  والانكليزية والفارسية والعربية ، له تجربة كبيرة وطويلة بالسياسة والإدارة ، مستمعا جيدا وياخذ بالاقتراحات ويتبناها لان هدفه النجاح وهذه ايضا من خصائص الهندسة المدنية كون نسبة الفشل فيها تكاد ان تنعدم . 
التاكيد من قبل المتناقشين على ضرورة ان يتسيد إدارة وزارة الشباب والرياضة رياضي وهذه أصبحت لازمة لكل من يريد ان يطعن او ينتقد  ،  فالادارة فن ودراية ودربة والكون مليء بالامثلة التي تدحض نظرياتهم التي صدعوا  راسنا فيها فليس من الضرورة ااكد على ذلك ليس من الضرورة ان يتصدى اداريا لمهمة ما في اي مفصل من تمفصلات الحياة المجتمعية ان يكون هو قد مارس العمل الفني بها ، يعني ان تدير فرن للخبز ليس بالضرورة ان تكون خبازا ان ترأس مجلس إدارة إعلامية ( عون الخشلوك مثالا )وليس بالضرورة ان تكون اعلاميا  وهل سيب بلاتر كان هدافا للدوري الأوربي  مثلا والصديق رائد محمد على ما اعتقد هو لم يدرس الاعلام ألانه اصبح اعلاميا بارزا وهناك الاف الأمثلة في التاريخ والحاضر وكذلك  ستستمر في المستقبل  توكد هذه اليست بالضرورة ،  لكن اذا ما اجتمع الإنجاز الفني والتخصص المعرفي الاداري بشخص ويتصدى للعمل فهذا هو ما يسمى ( اكسلانس ، Excellence ) وقمة ما نصبوا اليه ، فما تحسبوه نقطة ضعف كبيرة كون المهندس جاسم محمد جعفر ليس رياضيا وبالتالي عليه ان لايتصدى  للإدارة الرياضة بضاعة ترد عليكم وانا ايضا اتحدى كوني واثقا من ذلك اي برنامج رياضي يجلس فيه عتاة المتضلعين بالشان الاداري الرياضي امام جاسم محمد جعفر لمناقشته ستجدونه ملما في الادارة والقوانين بما ستصيبكم الدهشة والخذلان . 
تنويه اخر : لرد التخرصات التي ستقال ضدي كوني ابن مكة أودّ القول باني عملت مع السيد جاسم محمد جعفر لمدة ١٠ أشهر تقريبا ولم احصل على حقي واستحقاقي فتقدمت شخصيا بطلب إلغاء عملي وتم ذلك وعدت من حيث ما اتيت ، الا اني تشرفت باكتسابي لأخ كبير الا وهو جاسم محمد جعفر ونعم الأخ والإنسان المناضل والخلوق . 
وكما يقول المثل الياباني " ان تكون على حق لا يوجب ان يكون صوتك مرتفعا "

  

احمد طابور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/29



كتابة تعليق لموضوع : حيدر زكي ورائد محمد رد الرد ( دفاعا عن النائب جاسم محمد جعفر )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود المفرجي
صفحة الكاتب :
  محمود المفرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أردوغان وبلاغة الإبادة ...!  : فلاح المشعل

 اللامي وشرذمة الفسق  : علي الساهر

 رسالة إلى ..أبي..علي بن أبي طالب ..  : حسين محمد الفيحان

 اصلاح الاحداث تطلق سراح (45) حدثا  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 القوة والسذاجة!!  : د . صادق السامرائي

 فيلم انزور " جهاد النكاح " يثير جدلا في السعودية وامير يتصل بالاسد

 إشادة واسعة بافتتاح أضخم مدرسة دينية "دار العلم للإمام الخوئي" في النجف الأشرف  : فراس الكرباسي

 النبي عيسى وآدم (ع) من منظار القرآن الكريم  : مهدي الجابري

 لأول مرة في الديوانية مهرجان دولي للتعريف بأكبر موسوعة حضارية  : المركز الحسيني للدراسات

 امْرأة اللّيل  : محمد الزهراوي

 رسول الإنسانية  : محمد المبارك

 المدرسي: قتل الشيخ النمر "إعلان حربٍ" و بداية النهاية لعائلة "آل سعود" الخبيثة  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 الانتخابات والاعلام ورشة عمل عقدتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  : علي الزاغيني

 إنهاء التحضيرات لإطلاق المشروع القرآني في أكبر تجمع بشري بالعالم

 اسئلة وحقائق عن مسيرة كربلاء المليونية  : عدنان الصالحي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net