صفحة الكاتب : علي الخالدي

لهذا جن عابس
علي الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  عابس احد غلمان ابي عبد الله الحسين "ع" , واحد رموز ثورة كربلاء و مدد النصرة في يومها الذي لم يرتد ولم يهن ولم يضعف , ومثل ركن من اركان اقامة دولة الحق والعدل .

       هناك من يرى عابس انه خادم ليس الا, والحقيقة اكبر من الوصف واكبر مما سنوصفه بسطور , فهو لم يختلف عن السادة والزعماء في فارق , من الذين التحقوا بركب الحسين ومن سمعوا واعيته , ومن العظماء الذين تجسدهم الثورات في دراساتها وتفتخر بها الاجيال والحواضر التي اوجدتها دماء الشهادة وعلا صرح بنيانها  بتضحيات ابنائها  , فهو الابن والاب والاخ والعم كان للحسين "ع" ولازال يعتبره كذالك من اقتدى بنهج سيد الشهداء  .

        فمن أين امتلك عابس هذه الكرامة , وكيف امتلك العرفان بحق الحسين وجعلته يهيم بحب بيت النبوه والرفض لمفارقتهما , لاشك انه تربى على يد المولى ابي عبدالله  بيت فاطمة وعلي ورى وشاهد وسمع حديث المعصوم وفهم قوله وعرف تفسيره , فاصبح عالماً قبل ان يكون فدائياً وفارساً شجاعاً , واجاد نقله لعلومه التي اكتسبها من تربيته في بيت الحسين "ع"  وتفسيره لجزء من رسالة ذبيح كربلاء الى الاجيال عبر جوده بنفسه وخروجه للقوم بالشكل والظاهر الذي عرفوه مرتجلاً لاسيفاً ولادرعاً ولا طاساً ولم يعرفوا باطنه كان سلاح المعرفة بمظلومية ال محمد "ص".

       نتيقن ان  الملكة الالهية التي امتلكها عابس وجعلته في مقام العليين والشهداء والصديقيين جاءت نتيجة مشاهدة مصيبة الحسين في قلبه دون عينه , فاستوعبها قلباً وقالباً كما نعبر نحن  , فالكثير شاهد المصاب بعيينه وغمضها قلبه واغلق اذانه وكل بصائره .

      بخٍ بخٍ لك ياعبس على هذه الكرامة وهنيئاً لك هذا المقام , وياليتنا ملكنا بضعاً من الجنون الذي في قلبك  وكنا انت بطناً و مظهراً , ياليتنا حصلنا جزءاً مما امتلكته فنكون من من يقال فيهم انتم كاصحاب الحسين .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/12



كتابة تعليق لموضوع : لهذا جن عابس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي البياتي ، في 2016/10/13 .

(( عابس احد غلمان ابي عبد الله الحسين "ع" ... هناك من يرى عابس انه خادم ليس الا... !؟.)) ــ لا حول الله .

ــ كنت واهما ً حينما اعتقدت , إنّا كنّا قد غادرنا ( أميّة المثقفين ) مع تنامي ثورة الأنترنت وتوفر المعلومات بكسة زر واحد ( على الكوكل )مع عدة ثواني لتحصل على ما غاب عنك معرفته !. ورغم ذلك يطالعنا كاتب من مثل ( علي الخالدي ) ليصرح علينا ويملي من أن ( عابس رضوان الله تعالى عليه ) أحد غلمان الإمام الحسين (ع) !؟. والأنكى من ذلك أنّه يُصرّ وهو يذّر الرماد بالعيون , ليظهر للملأ أنه عارف عالم مثقف , حينما يقول (هناك من يرى عابس انه خادم ليس الا ..) مع أن عابس بنظره (مجرد غلام ليس إلا ّ ) !؟.
ــ عابس بن أبي شبيب الشاكري
هو عابس بن أبي شبيب بن شاكر بن ربيعة الهمداني الشاكري , يصنفه رواة التاريخ ضمن الرعيل الثاني من التابعين الذي لحقوا بأبي ذر والمقداد وعمار وغيرهم .
ــ كان عابس من رجال الشيعة , رئيسا شجاعا خطيبا ناسكا متهجدا ( وكان من حواريّ الحسين (ع) ، وكان مسلم بن عقيل (ع) قد دفع اليه كتابا ً الى الحسين (ع) وهو في مكة , وبعد تسليم الرسالة وبقي عابس برفقة الحسين (ع) حتى نزل في كربلاء.
ــ خصّه الإمام المهديّ عجّل الله تعالى فرَجَه الشريف بالسلام عليه في زيارته المعروفة بـ ( زيارة الناحية المقدّسة )، فقال فيها: "السلام على عابسِ بنِ أبي شبيب الشاكريّ " .
ــ وعرّف به أبو القاسم النَّراقي قائلاً: " عابس بن أبي شبيب الشاكريّ، مِن حواريّي أبي عبدالله الحسين عليه السّلام، وقد قُتل معه " .
ــ وبين الشيخ محمّد السَّماويّ بعض فضائله قائلاً: " كان عابس من رجال الشيعة، رئيساً شجاعاً، خطيباً ناسكاً متهجّداً، وكان بنو شاكر من المخلصين بولاء أمير المؤمنين عليه السّلام .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net