صفحة الكاتب : حيدر عاشور

الحشد الشعبي.. رمز من رموز المرجعية الدينية العليا
حيدر عاشور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 قد يتنفس العراقيون برئتين بعد ان اعتادوا على التنفس بنصف رئة وسط ايقاع المتغيرات اللاهث، بعد اقرار قانون الحشد الشعبي المقدس عن مجلس البرلمان العراقي، والكيانات الخائفة والأحزاب المرعوبة وأصحاب النفوذ العربي من الاعراب وأصحاب النفوذ الغربي من المتأمركين والمتأسرائيليين، والخونة في المنظومة الحكومية، تشن حملة واسعة من الاكاذيب والتهديدات ويمارسون ضغطا اعلاميا ونفسيا وسياسيا من خلال اسلوب غطرسة وارهاب القوة وتحريك الراي العام المحلي والعربي وحتى العالمي، ونشر السيناريوهات الملفقة بهدف تشويه الجهد الجهادي لأبطال فتوى الجهاد الكفائي وتضحياتهم الكبيرة التي قدموها للذود عن العراق والمقدسات..

الشعب العراقي يعرف حق اليقين ان الترياق الذي يكسر الخونة ويكشف عوراتهم، ويفضح اساليبهم المؤامراتية، ويزيل اليأس من الشارع هو الحشد الشعبي..
كما سيقضي على الاوضاع المحكومة بروزنامة لقاءات خارج الحدود للتفكير بالتسوية على حساب دماء الشهداء، مما تجعل استقرار العراق يعيش حمى التسخين السياسي الدائم عبر هذه المفرقعات والتصاريح المجانية وردود الفعل النارية بين الاوساط الحالمة للعودة الى المربع الأول، لتمرير مصالحهم الشخصية، والترجمة الميدانية لهذا التسخين هي ان كل صنوف القوى العراقية بتوجهاتها في عمق المواجهة، وعليها ان تضع الجميع في ظل القبضة الحديدية من اجل بناء بلد بعيد عن الشروط المزاجية، وللأسف التعاون مفقود والتفتيت مقصود والأحزاب والكتل والتجمعات، دولة داخل دولة.
والجميع يفهم ويعلم ان قصة التسوية تستهدف سحب البساط من تحت الاقدام تحت شعارات (سامحني وأسامحك) و(وعفى الله عما سلف)، ضاربين القانون عرض الحائط مانحين القاتلين والخونة مميزات الوطني الشريف.
نحن في ازمة ثقة وازمة مستقبل وان كانت اللعبة على السطح تبدو واحدة..والسياسيون في الحكومة والبرلمان يراهنون على الوقت وكأنه كفيل “بتقزيم” كل شيء،لذا يتحول سجالهم الفولاذي في متاحف جلساتهم تدريجيا الى مناقصة اهم عناوينها انتزاع اكبر قدر من الحصص في مقابل اصغر قدر من التنازلات فضلا عن كون نائب يسعى شد لحاف المغانم تجاهه واتجاه السلطة التي يمثلها الامر الذي يجعل اقتسام الوظائف طائفيا لعبة مكشوفة.
والنتيجة ان ما يتعرض له الحشد الشعبي المقدس في تصفيات البرلمان والحكومة هي قوته في المنطقة وتاثير المرجعية الدينية العليا عليه لكونها النواة الحقيقة الوحيدة لانطلاقه بهذا القيام الكبير ضد جحافل التكفيريين والإرهابيين، برؤيتها الثاقبة للأوضاع، فالحشد الشعبي المقدس يعد الان رمز من رموز المرجعية الدينية العليا المتماسكة بالوحدة الوطنية ودورها الوفاقي الذي تلعبه بين الاطراف لا يجعلها في مناى عن (رذاذ الموت بالتقسيط) الذي يضرب البلاد منذ اعوام خلت.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر عاشور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/12



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي.. رمز من رموز المرجعية الدينية العليا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net