صفحة الكاتب : قيس النجم

أمريكا ترسل العبادي مفخخاً!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الملفات خطيرة والتحديات أخطر، والأوضاع باتت أكثر خطورة، فمرحلة ما بعد داعش تحتاج للكثير، في ظل أزمة النزوح والأزمة الإقتصادية، التي عصفت ليس بالعراق وحسب بل العالم أجمع عليه، كانت تلك أبرز ما حملته حقيبة السيد حيدر العبادي الى أمريكا، في زيارته الأولى لواشنطن بعد تولي ترامب مقاليد الرئاسة الأمريكية، وقد إنتشرت كثير من الأحجيات، والمناكفات، والشائعات حول هذه الزيارة.
 منهم مَنْ يعدها منقبة للرئيس العراقي، وذلك لما تحقق في حكمه من إنجازات وإنتصارات على داعش، خاصة وان أمريكا هي مَنْ تقود التحالف الدولي منذ سنتين، لذلك تعد زيارته ناجحة لكسب ود أمريكا، حول تفعيل الإتفاقيات السابقة من الناحية الأمنية، والعسكرية، والإقتصادية، ودعم العراق إذا ما أخذنا بنظر الإعتبار، إنه يقاتل نيابة عن العالم اجمع.
 إذن أمريكا لديها خطان الأول: داعش من خلال إجلاء قيادات الخط الأول منهم، وزرعهم في مناطق أخرى، والخط الثاني إرسال السيد حيدر العبادي، مفخخاً بحزام سياسي ناسف من الدرجة الأولى، لغرض تفجير الوضع العراقي، ومنها القضاء على أحلام الساسة الموالين لإيران.
أمريكا بطبيعة الحال لا تريد الإستقرار للمنطقة إلا بشروط، وما يتحقق على أرض الواقع يجعلها مجبرة، على المضي في رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط ،من خلال إستقرار العراق، فهو الضمانة الوحيدة لاستقرار المنطقة، علماً بأن حربها ستبقى في السر والعلن، مع إيران وليس داعش أو غيره، لأن هذه العصابات أساساً، أنتجت في مصانع البنتاغون والموساد، حيث تعمل بالضد من البلدان، التي تحاول الحفاظ على منجزها الديمقراطي. 
المتابعون للشأن العراقي، وما تحقق طيلة الثلاثة أعوام المنصرمة، لحكم السيد حيدر العبادي، يدرك أن هذه الزيارة، تحمل كثيراً من المفاجآت في قادم الأيام، إذا ما علمنا أنها شهدت لقاء العبادي بوزير خارجية السعودية، وكذلك الحصول على مساعدات أكثر للنازحين، وأعمار المدن المحررة، ونقل مطالب العراقيين بشأن عدم إثقال العراق، بقروض طويلة الأمد، والتي تنهك اقتصادنا المتهاوي، في ظل انخفاض أسعار النفط في العالم، ولكن السؤال الذي يطرح ما هو الثمن؟!
إن ما يحدث وراء الكواليس، هو في الحقيقة ليس كل ما يقال على شاشات الفضائيات، لكنه في المجمل يعد في نظر البعض، إنتصاراً دبلوماسياً، وسياسياً، وإقتصادياً، فسياسة أمريكا تعرف فقط مصالحها، ولا يهمها سوى غريميها روسيا، والآن إيران أصبحت عدواً من الدرجة الأولى في نظرهم. 
ختاماً: بقي شيء واحد، أن العبادي قد يكون شخصا إيجابياً، ولا تنتهي أفكاره، شرط أن لا تكون في خانة تجيير المنجز الوطني، لصالحه الشخصي والحزبي، في حين أن أمريكا قد لا تكون شخصاً سلبياً، ولربما قد إنتبهت الى عام التسويات الإقليمية، وأنه بات ضرورياً لعدم زحف الإرهاب صوب مدنها الآمنة.  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/22



كتابة تعليق لموضوع : أمريكا ترسل العبادي مفخخاً!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net