صفحة الكاتب : هادي الدعمي

الانتخابات والنور القادم
هادي الدعمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كل إنسان يحتاج الى النور ،ويعشقه،ويفتش عنه فبدونه لايستطيع الانسان أن يعيش حياة طيبة، لان أحتياج الانسان الى النور كأحتياجه الى الهواء والماء، فبغير النور ، يغرق الانسان في الظلام .

والنور يولد مع الانسان ، ويرافقه في رحلته في الحياة ،فإذا رافقه في الحياة ، صاحبه هذا النور الى عالم الآخر ، ويكون معه في عالم الاخره اي الحشر والحساب .

هذا إذا لم يعمد الإنسان الى إطفاء ذلكم النور في داخله، فالبعض يُطفئ النور في داخله، فتغرق نفسه في ظلمات الشهوات والأهواء ! بينما يبقى النور مشعآ، ومتألقآ في نفوس المؤمنين والمجاهدين والصادقين في إبقاء النور مشعآ في نفوسهم بل في عقولهم التي هي من تنير الظلمات في داخل النفس الباصرة ،والناظره.

نعم إنه نور الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله ، نور الإيمان بالله وباليوم الاخر ، إنه نور الصدق ،والأمانة ، والإخلاص، نور الحب والوفاء،والنصيحة للآخرين ... نور الإحساس بمتاعب الآخرين ،الإحساس بمعاناتهم ،وحرمانهم ، إنه نور الشعور بالمسؤولية،وأداء الأمانة، وإجتناب الخيانه ...

ويقابل هذا النور ،من الطرف الثاني ، مجموعة من الظلمات : ظلمات الكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله، وظلمات الكذب والخيانة وظلمات الركون الى الظالمين،وظلمات الاستغلال ،استغلال الإنسان لأخيه الإنسان ، وظلمات الفقر، والحرمان ، والاعتداء على حقوق الناس ،بالحديد والنار إنها ظلمات بعضها فوق بعض ، هي التي تحول داخل الإنسان الى ظلمة قاتمة ،تجعل منه إنسان شرير .

نحن نعلم أن الإنسان عندما يأتي إلى الحياة ،فإنه يجد الطعام، والشراب ،والنور والهواء، كلها متوفرة أمامه ، الهواء في الجو ، والماء من البحر الى النهر ،والطعام تتكفل به الأرض ، ثم يجده الطفل في صدر أمه ، على شكل حليب رقيق سائغ شرابه ،أما النور فالشمس والقمر ، والنجوم مسخرات بين يدي هذا الإنسان تعطيه نورآودفئآ لاينقطع .

ولكن عندما يموت الإنسان ، وتنقطع علاقته بالحياة ،تنقطع علاقته بالشمس والقمر .....بل أكثر من ذلك ... في ساحة المعشر ليس هناك شمس ولا قمر ، ولانجوم:((إذا الشمس كورت ،وإذا النجوم انكدرت )) فمن أين يأتي النور للإنسان ؟ لان المقايس تختلف عن الدنيا اختلافآكبيرآ، يأتي النور من الانسان نفسه ،وليس من غيره !!!!

يأتي من داخل الانسان ، وليس من الخارج ، يأتي من الإيمان الذي يحمله ، من الاختيار الصحيح في حياته ، أذا علينا ان نجعل النور يعم البلد ، الازدهار ، الخدمات والإعمار .

هذا لايتحقق إلا من خلال الاختيار الصحيح في الانتخابات المقبله ، من نختار ؟ألمشاركة في الانتخابات وإنتقاء الأفضل هو من سيجعل العراق في المسار الصحيح لعمليةالبناء والإعمار ، وعلينا الاختيار بأنفسنابعيدا عن التأثيرات الاخرى ، والمواطن العراقي هو صاحب الاختيار ويقول كلمته الفصل لمن يراه مناسبآ ، والاختيار مسؤولية تاريخية كبيرة في إعناقنا وعلينا التريث والوقوف اكثر من وقفة حتى نعطي صوتنا، لنجعل بلدنا هو الروح والهواء، والنفس ، ونبتعد عن التخصص والمحاصصة ،وليكن اختيارنا هوالمواطن العراقي الأصيل المخلص والحريص والكفؤء والمهني الناجح للعراق اولا وأخيرا ، وهذا هو النور الناجح .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي الدعمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/24



كتابة تعليق لموضوع : الانتخابات والنور القادم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net