صفحة الكاتب : د . ناهدة التميمي

الشيعة عبدة اوثان ... ؟؟
د . ناهدة التميمي

مما لاشك فيه انه كلما حاول البعض من ذوي العقول المتحجرة وممن يخافون سيرة الائمة الاطهار ومذهبهم وممن لايفقهون من الدين سوى القشور ان يمحو ذكر ال البيت كلما ازداد ذكرهم سموا والقا وارتفاعا وسنا..



دليلنا على ذلك هما الامامان العسكريان عليهما السلام فبعد ان كان ذكرهما يقتصر على جمهور الشيعة ومحبي ال البيت ووجودهما محصور في سامراء اصبحا اليوم وبفضل تفجير قبتيهما اشهر قبتين ومرقدين في العالم .. الوهابية واعوانهم ارادوا ان يطمسوا ذكرهم ويمحوا اثارهم .. ولكن ماحصل هو العكس فقد اصبح ذكرهما على كل لسان في العالم وها هو جورج بوش يذكرهما في خطابه ويشدد على ضرورة اعمارهما وهاهي اليونسكو تعرض اعادة اعمارهما باعتبارهما جزء من التراث العالمي الانساني وها هي ليبيا وايران وتركيا واليابان ودول اسلامية وعالمية تبدي رغبتها في المشاركة في اعادة اعمارهما او انجاز التصاميم لهما .. فمن اراد محوهما جعلهما اكثر شهرة من حيث لايعلم ..ونشر ذكرهما العطر في كل ارجاء المعمورة..



ودليلنا الاخر هو المتوكل الذي حرث قبر الحسين عليه السلام واجرى عليه الماء ليضيع اثره ولايزوره الشيعة ومحبو ال البيت ولكن ماحصل هو ان المتوكل قد طمس ذكره واثره بينما قبة الامام الحسين اصبحت اعلى واعلى وطليت بالذهب واصبحت مزارا لكل عشاق الدوحة المحمدية الخالدة..



هنالك من يعد الشيعة مشركين لانهم يزورون قبور الائمة ويتبركون بهم .. والسؤال هنا هل الشيعة وحدهم من يفعل ذلك ..؟؟؟



فقد زرت تونس ووجدت في العاصمة مقام سيدي محرز والناس تتبرك به وتزوره وتلقي النقود في شباكه نذرا ويشربون من ماء بئره تبركا وطلبا للشفاء .. وقد كتب على صفحة حائطه انه عندما امر بورقيبة بتجديد المنطقة وبناء اسواق حديثة وازالة هذا المقام توقفت الجرافات عنده ولم تعمل فجاء بو رقيبة نفسه الى المكان وركب الجرافة ليهدمه وايضا توقفت الجرافة عنده فامر بترميمه وابقاءه وفتحه للزائرين ..



كما ان هناك سيدي منصور والذي يعتقد التوانسة اعتقادا راسخا انه اوقف غرق تونس وانقلابها اذ مالت ميلانا شديدا الى البحر, عندما رفع يده ودعا الله ان يوقف غضبه ولذلك فان الجبال المحيطة بتونس منحدرة انحدارا شديدا باتجاه البحر ..



وفي ليبيا شاهدت وزرت مقام سيدي عبد السلام الاسمري وكان الناس يقدمون له النذور ويطعمون الفقراء وخصوصا الافارقة الوافدين للعمل هناك في ثوابه وبركته ..



وفي مصر هنالك المرسي ابو العباس والسيد البدوي والسيدة نفيسة وام هاشم ومقام الحسين والعدوي وكلها تزار وتقدم لها النذور وفي سورية ايضا ودول اخري عربية واسلامية ولايعاب عليهم ذلك وهي دول سنية ..



اما في العراق فالسنة لديهم مقامات اولياءالله الصالحين مثل الشيخ عبد القادر الكيلاني والشيخ جميل والشيخ معروف الكرخي  ولديهم ابو حنيفة النعمان ولديهم الكثير من القبور والمقامات التي يزورونها ويتبركون بها وينذرون اليها ولايعاب عليهم ذلك ولم تتعرض للتفجيرات كما تعرضت الاضرحة والمقامات الشيعية ..



السوال هنا لماذا يعاب على الشيعة فقط زيارتهم للائمة وهم اولاد محمد (ص) ونسله ولماذا يعدونهم مشركين وعبدة اوثان وغيرهم لا ..؟؟!! ثم ولنفرض انهم كذلك بماذا يضر ذلك الاخرين .. لكم دينكم ولي ديني .. ام انه الخوف من مذهبهم وثوريتهم ورفضهم للظلم والحاكم الجائر والوقوف بوجه الباطل هو مايخيفهم..!؟ فلنكن صريحين ونعترف ان هذا هو السبب الحقيقي وراء تكفير الشيعة ومحاولة اجتثاثهم ..



 



د. ناهدة التميمي

  

د . ناهدة التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/04



كتابة تعليق لموضوع : الشيعة عبدة اوثان ... ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : عامر ناصر ، في 2016/05/24 .

د ناهدة التميمي المحترمة ، قال سبحانه : يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم ويابا الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون . وألآية ألأخرى : ولوكره المشركون ، أئمة اهل البيت هم أزمة الحق وحجج الله على أرضه ، وهؤلاء مجانين اذ يشاققون الله ويعاندوه في ملكه كما عانده فرعون في قضية موسى عليه السلام فاجبره الله سبحانه ان يربي موسى في بيته ؟؟؟!!! وقبله النمرود مع ابراهيم عليه السلام ، وووو التاريخ مليء باحداث العناد مع الله سبحانه ولا من متعض ابداً ، حيث قال سبحانه : وذرأنا لجهنم من الانس والجن لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها بل هم كالانعام بل اضل سبيلا . كنت صغيرا في السابعة من العمر حيث رأيت راع للغنم يرعى شياهه ورايتها لا تأكل من نوع من ألأعشاب بينما تبحث في ما بين تلك الاعشاب عن حشائش قليلة فسألت الراعي لماذا لا تأكل أغنامك هذا العشب الشديد النضارة والمتوفر بشكل جيد ؟ قال : انها تعرف ان هذا العشب ساماً فلا تأكله ؟؟؟!!! وصدق الله العلي العظيم إذ إعتبرهم أضل من ألأنعام . مع التقدير .

• (2) - كتب : احمد الربيعي ، في 2015/10/08 .

هذه المشكلة لها رواسب تضرب في عمق التاريخ فلا تزال الدول الاسلامية ذات المذهب السني ولاسيما الوهابية يتكلمون عن الشيعة بنفس التصور الفكري لدى ابن حزم الاندلسي في كتابه (الفصل في الملل والنحل) والشهرستاني في كتابه (الملل والنحل ) والبغدادي في كتابه (الفرق بين الفرق) ومع ان الاتصالات تيسرت ويستطيع اي انسان ان يحصل على اي كتاب في المواقع الالكترونية ولكن التحجر الفكري وخوف التغيير ابقتهم على ذلك فهم لديهم اتهامات على الشيعة فزيارة قبور الائمة وسب الصحابة وامهات المؤمنين وتحريف القرآن وزواج المتعة افكارا اصبحت مما لاشك فيها عندهم ولا يقبلون النقاش حولها

• (3) - كتب : صادق مهدي حسن من : العراق ، بعنوان : رد آخر وشكر للإجابة في 2011/02/06 .

هل تفسرين القرآن برأيك أم ترجعين إلى أصحاب الإختصاص (الفقهاء والمفسرين) ؟؟
أرجو مراجعة كتب الفقهاء ومعرفة الحجاب بصورة صحيحة
والله من وراء القصد



• (4) - كتب : د. ناهدة التميمي من : هولندا ، بعنوان : جواب في 2011/02/01 .

السيد صادق مهدي حسن .. اعرف الى ماترمي اليه وتقول باني غير محجبة .. عزيزي الحجاب حسب ماورد في القران الكريم صريح وواضح .. وادنين من جلابيبكن واضربن على خماركن اي اطالة الملابس وتغطية الصدر .. وكل ملابسي هي طويلة ومحتشمة وصدري ورقبتي دائما مسترة .. هذا هو الحجاب الصريح في القران وليس غير ذلك مع التقدير

• (5) - كتب : صادق مهدي حسن من : العراق ، بعنوان : شكر وتساؤل في 2011/02/01 .

شكرا للدكتورة على هذا الموضوع وسؤالي هو :
هل الحجاب واجب أم لا ؟
تساؤل بحاجة إلى إجابة سريعة وشجاعة..
شكرا

• (6) - كتب : ilanidaw من : iraq ، بعنوان : الشيعة عبدة في 2010/08/15 .

اتركوا التنابز بين الشيعة والوهابية واتخذوا من الاسلام العظيم منهجا ثقوا ان الاممة الاطهار لايرضون هذه المباني المذهبة فوق اضرحتهم لانهم الزاهدين في الدنيافكيف نضعهم في موقع الاباطرة والاكاسرة هذه والله افكار كسروية من اسماعيل الصفوي الذي اساء الى ال البيت ومذهب ابو الحسن ع



• (7) - كتب : اسعد الشمري من : العراق ، بعنوان : التوحيد الحق في 2010/08/06 .

اول المصدقين برسول الله صلى الله عليه واله وسلم هو علي بن ابي طالب بلا منازع او خلاف (وان كانوا يقولون هو من الصبيان ؛برغم ما عرفوا ان النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كان قد استوزره وامًره في جو الاية وانذر عشيرتك الاقربين ) وهذا الاصل الثاني من الاعتقادات الاثني عشرية وحديث الامام علي عليه السلام في جواب من سأله : هل رأيت ربك؟ قال عليه السلام:من كلام له ع و قد سأله ؟ ذعلب اليماني ؟ فقال هل رأيت ربك يا ؟ أمير المؤمنين ؟ فقال ع :
أ فأعبد ما لا أرى فقال و كيف تراه فقال لاَ تُدْرِكُهُ اَلْعُيُونُ بِمُشَاهَدَةِ اَلْعِيَانِ وَ لَكِنْ تُدْرِكُهُ اَلْقُلُوبُ بِحَقَائِقِ اَلْإِيمَانِ قَرِيبٌ مِنَ اَلْأَشْيَاءِ غَيْرَ مُلاَمِسٍ بَعِيدٌ مِنْهَا غَيْرَ مُبَايِنٍ مُتَكَلِّمٌ لاَ بِرَوِيَّةٍ مُرِيدٌ لاَ بِهِمَّةٍ صَانِعٌ لاَ بِجَارِحَةٍ لَطِيفٌ لاَ يُوصَفُ بِالْخَفَاءِ كَبِيرٌ لاَ يُوصَفُ بِالْجَفَاءِ بَصِيرٌ لاَ يُوصَفُ بِالْحَاسَّةِ رَحِيمٌ لاَ يُوصَفُ بِالرِّقَّةِ تَعْنُو اَلْوُجُوهُ لِعَظَمَتِهِ وَ تَجِبُ اَلْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِهِ
هذا المعنى متواتر عند ائمة اهل البيت عليهم السلام ويصل الى عقول الناس حسب ادراكهم وبه يعمل ويقول علماءالمذهب
ومن الواجب العقلي تقديس وشكر المنجي وصاحب اليد البيضاء ،ولا افضل من النجاة من النار غدا يوم القيمة بفضل العقيدة الحقة التي اورثها اهل البيت عليهم السلام لنا فنحن مدينون لهم فنقف على مراقدهم الشريفة نسلم عليهم ونشكرهم لهدايتهم ايانا بفضل الله تعالى لاننا مفطورون على الاسلام والتوحيد وذلك لانهم احياء عند ربهم ير زقون فهم سادة الشهداء بلا منازع ،فليسمع الجاحدون وليتعظوا خيرا لهم
 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن عبد راضي
صفحة الكاتب :
  حسن عبد راضي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net