صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من الأسرار المسكوت عنها . ماذا تعني كلمة ((سلاه وفاران )) في الكتاب المقدس
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

تفسير تقشعر منه الجلود ويجعل الولدان شيبا . 

في دراساتي المستمرة لكتب العهدين كمادة اساسية لعلم اللاهوت كثيرا ما اقف امام فراغات ((......)) ــ سنأتي على ذكرها فيما بعد ــ او كلمات محيرة تتردد كثيرا ومن دون معنى حتى يخال لي بأن هذا حذفٌ متعمد او قلب لكلمات تعني شيئا فتم ابهامها لكي يضيع معناها الحقيقي فكلما قرأت هذه الأشياء واقف عندها حائرة يقفز إلى ذهني قول الرب في التوراة في سفر المزامير 56:5 : ((اليوم كله يُحرّفون كلامي . عليّ كلَ أفكارهم بالشر)) انها حرب الكلمة التي اعلنها أتباع التوراة على الرب بحيث يصفها كل أفكارهم بالشر . 

وفي يوم كنت جالسة في بهو كنيسة المجد انتظر أمي التي ذهبت إلى كرسي الاعتراف لتُريح ضميرها من مآسي التفجيرات . خرج الكاهن وقال لي هل ترغبين بالاعتراف ليسامحك الرب ! قلت له كلا أنا انتظر أمي فاقترب مني وجلس فقلت له : ممكن يا قداسة الأب ان اسألك . قال : نعم تفضلي . فقلت له : يوجد في الكتاب المقدس وفي كل فصل فراغات نقاط فارغة فقط وكذلك توجد كلمة ترددت كثيرا جدا ولا أفهم معناها ممكن توضيح لهذين الاشكالين . فقال وأين ذلك من الكتاب . فقلت له مثلا كلمة ((سلاه)) التي ترددت (74) مرة في خاتمة كل صلاة او ترنيمة في المزامير وغيرها وكأنها فعل أمر لازم القيام به بعد الفراغ من أي صلاة أو ترنيمة او قول مقدس.

فقال أما الفراغات فهي من فعل بشري عند الترجمة لأن المترجم لم يجد كلمة مناسبة ليضعها فيترك المكان فارغا!! ؟؟ فصُعقت من هذا الكلام وأصابتني قشعريرة شاهد الكاهن آثارها على جسمي . فقال مالك ؟ قلت له : هذا كلام خطير وتلاعب في كلام الرب القدوس . فسكت . 

ثم قلت له وما معنى كلمة ((سلاه)). فقال : لقد بحثت عن معناها فلم اجد لها معنى وسألت الآباء المقدسين عنها فقالوا لي سلاه يعني آمين. ثم نظر لي مشفقا وقال: يا بنيتي نحن لا نعرف كل مقاصد الرب. قلت له : ولكن الرب لا يُحمّلنا ما لا نطيقه لأننا سوف نحتج عليه ونتخاصم معه ونقول له بأنك ارسلت لنا كتابا لا نفهم معناه . فقام عني وتركني . 

منذ ذلك اليوم وأنا ابحث وتعبت كثيرا في معرفة سر كلمة ((سلاه)) وكلما التقيت بقسيس اسأله عن معنى هذه الكلمة فلا اجد جوابا غير التدويرات والتحويرات في الكلام. 

وفي عام 2007 زارنا في الموصل قس محترم من لبنان ليحل ضيفا علينا فقد جاء لزيارة صديقه القس نصري توما الذي كان يدرس معه في لبنان والتضامن معنا في محنة التفجيرات والغزوات ، فزرناه في كنيستنا واغتنمت الفرصة فسألته عن معنى كلمة ((سلاه)) التي وردت (74) مرة بعد كل صلاة او قول مقدس وكنت قد وضعت اشارات على النصوص في الكتاب المقدس الذي أحمله . فنظر في وجهي ثم قال لي وما هو تحصيلك الدراسي . قلت له أنا دارسة في علم اللاهوت فتبسم وقال: أنا بحثت في قواميس اللغة الخاصة بالكتاب المقدس فوجدت اغلب هذه القواميس تقول : بأن المعنى الأساسي من هذه الكلمة غير معروف ولكني وجدت تعريفا لها في قاموس الكتاب المقدس نشر دار الثقافة بالقاهرة في الصفحة 479 ما نصه : (( سلاه : تعبير موسيقي ورد احدى وسبعين مرة في تسعة وثلاثين مزمورا . كما ورد ثلاث مرات في سفر حبقوق . ويظن البعض أن الكلمة تعني تقوية اللحن او ان معناها وقفة موسيقية وقد قال القس يعوقب الرها انها تشبه كلمة آمين التي يرددها المسيحيون بعد سماع البركة . ولكن القاموس ايضا يقول : ولكن المعنى الأساسي من هذه الكلمة غير معروف )). 

فقلت له : وهل انت مقتنع بهذا الكلام ؟ مسيحيون يملئون شرق الارض وغربها عددهم يفوق المليارين لا يعرفون كلمة في كتابهم المقدس. 

فسكت . 

قلت له : ولكن لماذا وردت هذه الكلمة بعد كلمة ((فاران)) في احد المواضع وفاران كما نعرف جبل موجود في السعودية في مكة . 

فقال أين ذلك :

قلت له في صلاة النبي حبقوق حيث جاء في سفر حبقوق 3:3 (( الله جاء من تيمان،والقدوس من جبل فاران. ((سلاه )). جلاله غطى السماوات ، والأرض امتلأت من تسبيحه)). فلماذا هنا حبقوق قطع صلاته عندما ذكر القدوس ليقول ((سلاه)) ثم يستمر في صلاته ؟ وما علاقة منطقة اسمها (بكة) التي تكتبونها وادي البكاء ما علاقتها بكلمة (سلاه) كما جاء في المزمور 48 حيث يقول : (( طوبى للساكنين في بيتك ابدا يُسبحونك سلاه..عابرين في وادي بكة)) . وما علاقة تيمان بفاران. 

فنظر لي الأب مليا ثم قال : أنتي بنت جميلة ورائعة وذكيه وأرى نورا في طريقك .انصحك ان تبحثي في بعض الكتب سوف ارسلك لك بعض العناوين وهي لمؤلفين مسلمين لأن البحث في كلمة ((سلاه)) سوف يقودني إلى القول : لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟؟!! لأني اكره هؤلاء الذين يُفجرون بيوت الرب ويقتلونا .! 

فراعني هذا القول وجعلني اتراجع إلى الوراء حتى خشيت السقوط . وصرخت من دون شعور مني ماهذه الألغاز لماذا تعذبون الناس لماذا لا تكونوا واضحين تبا لكم . ثم خرجت وقد نسيت أهلي في الكنيسة من هول ما سمعته من أب كان المفروض به الصدق والشجاعة . 

إلى ماذا يرمي هذا القس المحترم ؟ وما دخل كلمة ((سلاه)) بشهادة المسلمين . لقد أثار فضولي من دون أن يدري ودفعني دفعا إلى البحث. 

أي رب هذا يُنزل كلمات لا معنى لها يجعل عباده محتارين في تفسيرها . 

بعد يومين جائتي رسالة على تلفوني من الأب وفيها مصدرين وهما : كتاب (نبي أرض الجنوب) لمؤلفه العالم جمال الدين الشرقاوي ، وكتاب : (المسيحية ) للكاتب العالم المسلم أحمد شلبي . وكلاهما طبع مصر. 

قرأت في هذين الكتابين وطالعتهما بإمعان ، وتقرب لي المعنى ولكن لا يزال هناك بعض الغموض فلا زلت بحاجة للمزيد حول هذه الكلمة فرجعت إلى قواميس مفردات اللغات القديمة لعلي اجد ما يُفسر لي هذا اللغز . 

وجدت أن حرف السين والصاد العربيان موجودان في جميع اللغات السامية مثل الأكدية والارامية والكنعانية .. فكلمة (سلاه) الموجودة في التوراة بفتح السين وكسرها تحتمل النطق بالصاد . ويؤيد ذلك التخريج الصوتي للكلمة الأكادية صَلَّوا sullu ) ) فهي بنفس المعنى العربي صيغة أمر للجماعة أن يُصلوا. وهذه الكلمة الأكادية تفيد معنى الصّلاة وقد تكون الصلاة هنا قولا بالشفاه أو الحركة بالعين أو إشارة باليد كما في صلاة العاجز والمريض أو كما نفعل نحن في رسم الاشارة في الصلاة . وهي نفسها الكلمة (صل) في النص الآرامي الذي نفهمه نحن .والاصل الأكادي اوضح في المعنى.

إذن تبين أن كلمة (سلاه) التي تأت بعد كل شيء مقدس هنا تعني (صلاة) ولكن كيف ولماذا الأمر بالصلاة . فذهبت للنص الأصلي في المزمور 48 والذي جاء فيه : ((ما احلى مسكنك يارب الجنود . تشتاق بل تتوق نفسي إلى ديار الرب . قلبي ولحمي يهتفان بالاله الحي... طوبى للساكنين في بيتك أبدا يسبحونك .(سلاه ).طوبى لأناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم. عابرين في وادي (بكة) ..يارب إله الجنود ، اسمع صلاتي ، واصغ يا إله يعقوب . سلاه. )) 

والآن نأتي فنعلن الحقيقة التي وصلت إليها لأضع سفر المزامير كما توصلت إليه ببركة الرب فأقول أنا إيزابيل بنيامين ماما آشوري بعد التوكل على الرب الذي هو ناصري ومعيني وحافظي وحارسي من كيد الذين يجهلون معنى كلمة في كتابهم. 

سوف نرفع كلمة (سلاه) ونضع المطلوب الحقيقي الذي تم تحريفه. 

يطلب منا سفر المزامير 48 مايلي : (( ما أحلى مسكنك يارب الجنود. تشتاق بل تتوق نفسي إلى ديار الرب . قلبي ولحمي يهتفان بالإله الحي ... طوبى للساكنين في بيتك أبدا يُسبحونك .(صلوا على محمد) . طوبى لأناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم . عابرين في وادي ( مكة) يارب إله الجنود، اسمع صلاتي واصغ يا إله يعقوب . (صلي على محمد ) ــ )) .

نعم هذه هي الحقيقة التي اخفوها عنا خلف كلمة سلاه التي لا معنى لها . ولكن يأبى الرب إلا ان يُحافظ على حقائقه الكبرى . فهنا في ذيل النص أعلاه يقول المصلي او الداعي : يارب إله الجنود ، اسمع صلاتي واصغ يا إله يعقوب ببركة الصلاة على محمد . 

جريمة اخفاء مع سبق الاصرار والترصد. 

وتكون المحصلة ما يلي : أن الترجمة الحقيقية لكلمة (سلاه) التي لا يعرفون لها معنى هي (صلاة). ويكون هنا إشارة من الرب الله إلى عباده القارئين للنصوص المقدسة أن يختموا كل حديث بالصلاة عند مواضع معينة لكي تحل البركة عليهم ويرفع الرب صلاتهم ودعائهم وهي نفسها الصلاة التي سارت بها سفينة (نوا) نوح التي قال فيها ببركة الخمسة القدوسين سيري تحملك يد الرب. 

والعجيب في هذه المسألة هنا أن تأتي هذه الكلمة بعد ذكر مجئ المختار من ناحية جبل فاران في وادي بكة . ونحن نرى كل يوم أن المسلمين إذا ذكر امامهم نبي مكة او بكة عقبوا على ذلك بذكر الصلاة عليه . 

هذا هو تفسير هذه الكلمة (سلاه) التي يدعي اليهود والمسيحيين بأنهم لا يعرفون مغزاها منذ ألفي سنة. فكانت طلسما يُسبب لهم الصداع المزمن . ولكن شاءت ارادة الرب ان لا يقع هنا تحريف ليُعتبر دليلا قويا على مجيء شخص في منطقة جبل فاران. فلم يحدث في تاريخ اليهودية أوالمسيحية وغيرها من الأديان قدوم رسالة سماوية او بعثة لنبي من منطقتي تيماء وفاران العربيتان.

وقد جرت محاولة قديمة من قبل القس يعقوب الرهاوي ( 708 ـــ 640) بقلب كلمة selah ) بكلمة آمين التي تقال عقب الأدعية الدينية . ولكنه فشل فشلا ذريعا واخزاه الرب.

ألهي ومعيني بحق (سلاه) احفظني وبالكروبين نجني وبالسرافيم سددني. 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/27



كتابة تعليق لموضوع : من الأسرار المسكوت عنها . ماذا تعني كلمة ((سلاه وفاران )) في الكتاب المقدس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 18)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/08/02 .

أخي الطيب فاعل خير سلام ونعمة وبركة عليكم
اختصاصي الكتاب المقدس مع دراسات اخرى للدين الاسلامي ضمن مجال مقارنة الاديان ، واعتقد أن البحث في الحروف المقطعة في القرآن سيكون على يد المسلمين افضل مما يكون على يدي ، لأني لو بحثت في ذلك لقيل لي مالك وللمسلمين تحشرين انفك بينهم . الرب كشف لي ما في المزامير لأني افهم ما في هذه الكتب ونشأت عليها ودرستها واشبعتها تحقيقا وتدقيقا . اما بالنسبة للحروف المقطعة حسب رأيي هي مادة البناء الأولى للكلمة التي تؤسس للجملة ثم القطعة المكتوبة ووضع هذه الحروف في بداية السورة تعني أن كل ما في هذه السورة هو نتاج هذه الحروف المبعثرة او المقطعة ، مثلما تضع مواد البناء امام الأرض التي تريد بناء دار عليها فكل من يرى الطابوق سيقول أن هذا الطابوق سيكون دارا إي ان وضع حجرا جنب حجر سيكوّن بناءا جميلا متكاملا مفهوما . وهكذا هي الحروف المقطعة فإن وضعها بداية كل سورة يعني ان الناظر لها سيقول أن السورة هذه متكونة من هذه الحروف التي هي مادة البناء الأولى للكلمة . أما اسرارها فقد اسهب علماء المسلمين في ذلك ، سنة وشيعة .
هذه مجرد رأي رأيته .
تحياتي

• (2) - كتب : فاعل خير ، في 2015/08/02 .

اللة يبارك فيكى يا أخت وياريت بلمرة تعملى بحث عن معنى كلمة (الم ) قبل بداية كل آية قرآنية وتقولى معناة وعشمنا فيكى كبير زى مكشف ليكى فى المزامير يكشف ليكى فى القرآن والا يبقى ربنا حاشى بيعرف فى المزامير بس

• (3) - كتب : ابو فاطمة ، في 2014/04/16 .

تحية طيبة
ان طريقة الكلام اشبه بالدعاء والمعروف لدينا في الاسلام او في مذهب الشيعة خاصة ان هناك بعض المعوقات التي تحجب او تمنع الدعاء كما ورد في دعاء كميل ابن زياد عن الامام علي ع حيث يقول (اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء) لكن هناك دعاء واحد يصل الى السماء ولا يرد ابدا وهو الصلاة على محمد وال محمد وبعض علماؤنا يستعملها كحيلة شرعية (كما يسمونها) بان تكون بداية اي دعاء بالصلاة على محمد واله وختم الدعاء بها ايضا لان الله عز وجل اما ان يستجيب الدعاء من العبد بالكامل او لا يستجيب بالكامل فهو لا يأخذ الجزئيات وبما ان الصلاة على محمد واله لا يوجد ما يحجبها فانه من الطبيعي استجابة الدعاء بهذا الشكل.واعتقد حسب تقديري القاصر ان كلمه سلاه جائت لاتمام استجابة الدعاء او الابتهال .....اسأل الله ان يحفظك بحق الصلاة على محمد وال محمد

• (4) - كتب : عادل وتوت ، في 2013/11/02 .

بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله بعث النبيين بالتدريج الى البشرية والغاية من ذلك هو التوحيد اي توحيد الله تعالى الذي لا شريك له وكانت مهمة الانبياء عليهم السلام على شكل تدريجي للوصول الى الايمان الكامل للانسان برسله وكتبه وانبيائه وكانت الصحف والكتب السماوية تبشر بقدوم النبي او الرسول التالي الذي سياخذ دوره بنشر تعاليم واوامر الله للبشرية وعليه فمن الطبيعي والمنطقي ان يذكر الله تعاليم الدين القادم على لسان انبيائه ورسله وكتبه كما قال تعالى في كتابه الكريم وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّـهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴿132﴾ أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَـٰهَكَ وَإِلَـٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿133﴾ سورة البقرة وقال تعالى ايضا تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّـهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَـٰكِنَّ اللَّـهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ﴿253﴾ سورة البقرة ومن خلال هذه الاية الكريمة نستوضح ان الله فضل بعض النبيين على بعض وبهذا التفضيل جعل افضل الانبياء الذي بشر عنه في الكتب والصحف السماوية هو خاتم الانبياء والمرسلين الذي يحمل كل الصفات السماوية من نبوة ورسالة فعلى كل الاديان اتباع هذا الامر الالهي الذي لا مناص عنه واخيرا ...فلكي كل التحية والتقدير ست ايزابيل بنيامين على هذا المجهود الذي سيباركك الرب عليه ويقربك منه بالرحمة والغفران

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/10/27 .

شكرا اخي الطيب العقاد سلام الرب عليكم وغفرانه
شكرا على الكلمات الطيبة ..
إيزابيل

• (6) - كتب : العقاد ، في 2013/10/27 .

السلام عليكم
اللهم صلي على محمد وآل محد
يبارك الله ايها الصديقه ,تسكين الصاد والشده الى الدال الصدّيقه الفاضله شجاعه وأيمان منفرد بارك الله فيكم وايمانكم المستمد من قلبكم المسكون بالرحمه .شكر لمقالاتكم الجرئيه يسعدنا التعرف عليكم من قرب ..
تقبلوا خالص التقدير

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/10/26 .

اشكر الجميع على المرور الطيب .. تقديري

• (8) - كتب : رضا ، في 2013/10/15 .

وفقك الله
جميل ماتكتبين

ولقد استفدت كثيرا

• (9) - كتب : هشام ، في 2013/08/23 .

أعجبني فيك البحث عن الحقيقة لو كل شخص بحث عن الحقيقة لوجدها لكن للأسف اغلب الناس لايبحثون وانما يتلقون المعلومات تلقيناً
ذكر محمد صلى الله عليه وسلم مذكور في التوراة والانجيل ويعرف كبار القساوسه انه نبي ولكن التعصب الأعمى منعهم من قول الحقيقة
في الكتب المقدسه اشارات ونبؤات ببعثة محمد صلى الله عليه وسلم لكن اين اللذين يبحثون ويدققون

• (10) - كتب : قلبي معك ، في 2013/08/11 .

الاخت المبجله ايزابيل
ادعوا الله العلي القدير ان يحفظك من كل شر و شرير ومن كل من اراد بك سوءا او اضمر لك ايذائا وان يخزي سعيهم ويشتت امرهم بحق محمد وعيسى
اللهم احفظ الاخت الفاضله بحفظك وابعد عنها سوء يا عظيم ببركة الصلاة على محمد وال محمد

• (11) - كتب : علي محسن محمد ، في 2013/07/08 .

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

• (12) - كتب : ايمان ، في 2013/06/22 .

يذكرني مقالك الرائع بدعاء مكارم الاخلاق للامام علي بن الحسين (ع) و بالكثير من أدعية أهل البيت (ع) التي يتخلل مقاطعلها ذكر (الصلاة على محمد و آل محمد) ..
سأظل أذكرك غاليتي كلما سمعت دعاء مكارم الاأخلاق و سأدعو لك بأن يحفظك الله بحق (سلاه ) و أن ينجيك بالكروبيين و يسددك بالسرافيم ..
إليك رابط دعاء مكارم الأخلاق كإهذاء من اختك ايمان http://www.youtube.com/watch?v=Sfm7NadSdgg

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/06 .

أخ اكرم حالفك التوفيق في كل خطوة من خطواتك . وطرز الرب بالورد درب حياتك .
تقبل مني اجمل الكلمات .
إيزو

• (14) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/06 .

شكرا اخي الطيب محمد خليل إبراهيم على كلماتك الداعمة واتمنى من الرب ان يُنمي بركة أعمالك .
أخي الطيب الحقيقة مطلب كل عاقل . ويجب أن لا نزعل من ذكر الحقائق وإنما مناقشتها بدليل علمي يُفيد الناس. نحن في زمن اصبحت المعلومة متوفرة حتى في القرية . واما اخفاء الحقائق فيقوم به فقط من انتفع من الدين وجعله مصدر رزقه ومعاشه .
تقبل خالص ودي .
إيزو

• (15) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/06 .

شكرا اخي الطيب دموع الورد على كلماتك الطيبة . مباركة ثمرة أعمالك .
إيزو

• (16) - كتب : دموع الورد ، في 2013/03/29 .

انت شجاعه جدا
وانا فخوره جدا بك
بارك الله بك...
تقبلي خالص احترامي وتقديري
مساء الخير الورد

• (17) - كتب : محمود خليل ابراهيم ، في 2013/03/27 .

ايتها الاخت ايزابيل المحترمه 0000 السلام عليكي0000من خلال متابعاتي للحقائق وقع بصري على اسمك فدفعني الفضول وحب الاستطلاع الى التعرف على حضرتك 000ومن خلال متابعتي لبعض منشوراتك اضطررت للوقوف لاحييكي تحيه مباركه وصادقه ويزيدني فخرا باني تعرفت عليك من خلال كتاباتك وعرفت انك انسانه عظيمه وعظمتك تتجلى من خلال اصراركي الاسطوري في البحث عن الحقائق لاني انا ايضا ومنذ ضغري كنت ولا ازال ابحث عن حقائق اخفيت عمدا من قبل البعض ممن يحسبون على علماء المسلمين 000 وهنا علينا ان نعرف بانه يوجد في جميع الديانات من هم محسوبين على العلماء يخفون الحقائق ويضلون الناس0000 اخت ايزابيل لك تحية اجلال واحترام وتقدير واتمنى ان يحفظكي الله من كل مكروه000 مودتي

• (18) - كتب : اكرم ، في 2013/03/27 .

اللهم صل على محمد وال محمد
الله يوفقكم ويحفظكم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net