صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

نبوءة أخرى .من هو صاحب الثوب الأحمر ؟ الجزء الأول .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
منذ زمن طويل تستوقفني الكثير من النبوءات في الكتاب المقدس . وكلما أتوغل في التفاسير وأبحث فيها ازداد ضياعا حيث تُسحب النصوص عنوة إلى جهة معينة يعني مثلا في هذه النبوءة تقول : ((من ذا الآتي من أدوم بثياب حمر من بصرة ؟ هذا البهي بملابسه المتعظم بكثرة قوته)) وعندما اذهب للتفاسير وشرّاح الكتاب المقدس اجدهم يسحبون النص بقسوة بالغة لكي يعني يسوع المسيح . فأقف هنا حائرة كيف يكون يسوع هو صاحب الثوب الأحمر والنبوءة تقول انه جاء من أدوم التي هي تشمل اليمن والحجاز وما جاورها ويسوع لم يذهب إلى هناك اضافة إلى أن النبوءة تشير إلى رجل عظيم محارب متعظم بكثرة قوته . 
خذ مثلا تفسير القس تادرس لهذا النص كما في تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب اشعياء 63 - تفسير سفر أشعياء تحت عنوان : المسيح دائس المعصَرة فيقول : ((يتكلم السيد المسيح عن برّ لا بفمه فقط وإنما بكل كيانه وحياته التي بذلها بإرادته المقدسة خلال حبه الإلهي لأجل تبريرنا، ليُصلح من حال طبيعتنا الفاسدة ويهبها شركة الطبيعة الإلهية من جهة الموقع رآه قادمًا من "آدوم" التي تعني "ترابًا" أو "دمًا". وكأن الرب جاء إلى حيث سقطنا، إلى آدوم، حيث عدنا إلى ترابنا لكي يحول ترابنا إلى سماء. لقد قيل لنا "لأنك تراب وإلى تراب تعود الآن إذ نزل مخلصنا السماوي إلى أرضنا لنتحد معه نسمع الصوت الإلهي: "لأنك سماء وإلى سماء تعود". هذا هو برّ المسيح الذي يرفعنا كما من المزبلة ليُقيمنا في سماواته)) يعني خلط عجيب لا تخرج منه برأس ، القس هنا لم يُبين ماهي (( المزبلة )) التي جاء المسيح ليُقيمنا منها . 
وأما القس أنطونيوس فقد جاء بتفسير جدا غريب كما في : شرح الكتاب المقدس العهد القديم القس انطونيوس فكري تفسير سفر اشعياء فقد قال : ((هنا استعارة مأخوذة من الشرق حين كان أهل الشرق يجمعون العنب ويطرحونه في معصرة عظيمة ثم يخلع الشبان ثيابهم ونعولهم ويلبسون ثيابًا بيض ويدخلون إلى أرض المعصرة حفاة الأقدام فيدوسون العنب فتتلطخ ثيابهم بدم العنب الأحمر وكان الشباب يخرجون من المعاصر وثيابهم ملطخة وحمراء. هنا في الآيات القادمة نتقابل مع شاب يلبس لباسًا احمر هو المسيح الفادي الذي غطى دمه جسده ليفدى كنيسته. وهذا الشاب داس المعصرة إشارة لأنه داس أعداءه وأعداء شعبه (الشياطين) والفرحة (فرحة عصير العنب) إشارة لفرحة الكنيسة بخلاصها من أعدائها)). شيء محيّر جدا .شنو عنب شنو ملابس بيض ؟
سألت يوما زميلتي في الكهنوت الأخت (هدى بطرس ايشو) وكانت كاثوليكية مثقفة . قلت لها ما معنى هذا النص ؟ قالت : لا أدري ولكني سوف اسأل صديقي لي قسيس جدا متبحر في الكتاب المقدس. ثم قالت بعد مدة . أن هذا النص يتعلق بشخص يأتي من المسيحية ليقضي على دولة الشيطان ويوحد الاديان وهذا الشخص غير معروف. 
فقلت في نفسي إذن هم يعرفون أن هذه النبوءة مستقبلية تتعلق بشخص لم يأت بعد . وهذا ما شجعني على البحث في مصادر الأديان الأخرى خصوصا وقد رأيت ان البوذية والهندوسية والمسيحية جدا متعلقة بالثياب التي لونها مائل للحمرة. 
وبعد بحث وعناء كبير أصبت بالخيبة وذلك لأن هذه الأديان إثنان منها وثنية والنبوءة مقدسة تتعلق بشخص مقدس عظيم له قوة وامكانية . والمسيحية نبيها رجل مسالم لم يخض حربا ولم يكن له جيش . 
فلجأت لدراسة الدين الإسلامي ولكني أين اجد شخص من هذه الديانة يرتدي ثوب أحمر ويكون بهذه المواصفات ؟ 
وبعد بحث مضني عثرت على النص الذي اطلبه والذي جعلني اترك البحث واخرج إلى حديقة المنزل وانا اشعر بنشوة غريبة تجتاح بدني . لقد انطبقت كل مواصفات هذه النبوءة على شخص واحد وبشكل مذهل جغرافيا وعسكريا ومدنيا . 
فماذا تقول النبوءة في سفر اشعياء : (( من ذا الآتي من أدوم ، بثياب حمر من بُصرة ؟ هذا البهي بملابسه ، المتعظم بكثرة قواته . المتكلم بالبر العظيم للخلاص. مابال لباسك محمر، وثيابك كدائس معصرة؟))
سوف استعرض معك أخي الطيب وصديقي هذه النبوءة في الحلقة الثانية . فانتظرني .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/22



كتابة تعليق لموضوع : نبوءة أخرى .من هو صاحب الثوب الأحمر ؟ الجزء الأول .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/01/04 .

شكرا على هذه الالتفاتة الطيبة ، هناك نصوص يجب أن يُجلى عنها غبار الطمس والتعتيم الذي برقعها ، ولكن اغلب من حقق هذه النصوص من المسلمين تعوزهم ملاحق الكتاب المقدس وتفسيراته . اوعلى الاقل يتوفر عندهم الكتاب المقدس باللغة الاصلية الأرامية او اليونانية القديمة ..لان الترجمات تختلف من طبعة إلى اخرى حسب فهم المترجم للنص .
شكرا على المشاركة الملفتة للنظر ..
إيزو

• (2) - كتب : إيليا علي ، في 2014/01/02 .

أشعياء - Isaiah إصحاح 42 مدخل

1 «هُوَ ذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ. 2.
3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.
4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».
5 هكَذَا يَقُولُ اللهُ الرَّبُّ، خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا، بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا، مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً، وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحًا: 5
6 «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،
7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ.
8 «أَنَا الرَّبُّ هذَا اسْمِي، وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لآخَرَ، وَلاَ تَسْبِيحِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
9 هُوَذَا الأَوَّلِيَّاتُ قَدْ أَتَتْ، وَالْحَدِيثَاتُ أَنَا مُخْبِرٌ بِهَا. قَبْلَ أَنْ تَنْبُتَ أُعْلِمُكُمْ بِهَا
غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ.
أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا، 10.
11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا
لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ. 12
13 الرَّبُّ كَالْجَبَّارِ يَخْرُجُ. كَرَجُلِ حُرُوبٍ يُنْهِضُ غَيْرَتَهُ. يَهْتِفُ وَيَصْرُخُ وَيَقْوَى عَلَى أَعْدَائِهِ. 13
14 «قَدْ صَمَتُّ مُنْذُ الدَّهْرِ. سَكَتُّ. تَجَلَّدْتُ. كَالْوَالِدَةِ أَصِيحُ. أَنْفُخُ وَأَنَخُرُ مَعًا. 14
15 أَخْرِبُ الْجِبَالَ وَالآكَامَ وَأُجَفِّفُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأَجْعَلُ الأَنْهَارَ يَبَسًا وَأُنَشِّفُ الآجَامَ،
16 وَأُسَيِّرُ الْعُمْيَ فِي طَرِيق لَمْ يَعْرِفُوهَا. فِي مَسَالِكَ لَمْ يَدْرُوهَا أُمَشِّيهِمْ. أَجْعَلُ الظُّلْمَةَ أَمَامَهُمْ نُورًا، وَالْمُعْوَجَّاتِ مُسْتَقِيمَةً. هذِهِ الأُمُورُ أَفْعَلُهَا وَلاَ أَتْرُكُهُمْ. 16
17 قَدِ ارْتَدُّوا إِلَى الْوَرَاءِ. يَخْزَى خِزْيًا الْمُتَّكِلُونَ عَلَى الْمَنْحُوتَاتِ، الْقَائِلُونَ لِلْمَسْبُوكَاتِ: أَنْتُنَّ آلِهَتُنَا
18 «أَيُّهَا الصُّمُّ اسْمَعُوا. أَيُّهَا الْعُمْيُ انْظُرُوا لِتُبْصِرُوا.
19 مَنْ هُوَ أَعْمَى إِلاَّ عَبْدِي، وَأَصَمُّ كَرَسُولِي الَّذِي أُرْسِلُهُ؟ مَنْ هُوَ أَعْمَى كَالْكَامِلِ، وَأَعْمَى كَعَبْدِ الرَّبِّ؟
20 نَاظِرٌ كَثِيرًا وَلاَ تُلاَحِظُ. مَفْتُوحُ الأُذُنَيْنِ وَلاَ يَسْمَعُ».
الرَّبُّ قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا.
22 وَلكِنَّهُ شَعْبٌ مَنْهُوبٌ وَمَسْلُوبٌ. قَدِ اصْطِيدَ فِي الْحُفَرِ كُلُّهُ،
وَفِي بُيُوتِ الْحُبُوسِ اخْتَبَأُوا. صَارُوا نَهْبًا وَلاَ مُنْقِذَ، وَسَلَبًا وَلَيْسَ مَنْ يَقُولُ: «رُدَّ!». 22 23 مَنْ مِنْكُمْ يَسْمَعُ هذَا؟ يَصْغَى وَيَسْمَعُ لِمَا بَعْدُ؟ 23
24 مَنْ دَفَعَ يَعْقُوبَ إِلَى السَّلَبِ وَإِسْرَائِيلَ إِلَى النَّاهِبِينَ؟ أَلَيْسَ الرَّبُّ الَّذِي أَخْطَأْنَا إِلَيْهِ وَلَمْ يَشَاءُوا أَنْ يَسْلُكُوا فِي طُرُقِهِ وَلَمْ يَسْمَعُوا لِشَرِيعَتِهِ. 25 فَسَكَبَ عَلَيْهِ حُمُوَّ غَضَبِهِ وَشِدَّةَ الْحَرْبِ، فَأَوْقَدَتْهُ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ وَلَمْ يَعْرِفْ، وَأَحْرَقَتْهُ وَلَمْ يَضَعْ فِي قَلْبِهِ

هل يوجد أكثر من هذا الحق؟!
فمن هو عبده ورسوله؟!
النور الذي يهدي الناس في الظلمات! وماهذة الترانيم والتسبيح التي ينادون بها من أعالي الجبال ترانيم جديدة اليس هي!
تلك لبيك اللهم لبيك لبيك لاشريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك لبيك .
ومن هو ذا عبده ورسوله الذي بعث* لكل الامم والجزائر ليهدي العمي عن ضلالتهم الذين يعبدون المنحوتات الات والعزى ومناة الثالثة الاخرى من هو ذا عبد الرب الذي جاء يطيح بتلك الاوثان التي تعبد من دون الله ؟!
الذي يأتي بشريعة الله الى كل الامم نوراً وعبد الرب ورسوله ابن قيدار ابن اسماعيل بن ابراهيم ارض جده قيدار التي هي مكة المكرمة.
أليس هو رسول الله من صفاته وما اشتهر به المختار ولايوجد لاي شخص اخر سبقه هذا اللقب ولامبعوث الهي من بعده لكي يقال يوجد غيره .! الامر الاخر كلمة عبدي وهذه كلمة لايعترف بها المسيحيون فلو قالوا انه عيسى فهم عندهم ان عيسى ابن الله وليس عبده والامر الاخر لدينا في الشهاده تقديم مقام العبوديه الى الرساله كما أمرنا بذلك وأشهد ان محمد عبده ورسوله . والامر الاخر انه شريعته لكل الارض وليس لقوم معينين فقط او فئه او قريه بل ان شريعته ينتظرها كل العالم , اما الترنيمه الجديده اي انها غير معرفه لديهم ليس كترانيمهم وايضا ذكر انه من رؤوس الجبال ومكه معلومه بهذا تحيطها الجبال
وقيدار ، هو من أبناء إسماعيل عليه السلام كما تخبرنا المصادر التاريخية، وكما يخبرنا أيضا الكتاب المقدس في سفر التكوين الإصحاح 25 الفقرة 13:(وهذه أسماء بني إسماعيل بأسمائهم حسب مواليدهم: نبايوت بكر إسماعيل وقيدار وأدبائيل ومبسام……).وقيدار بن إسماعيل ينسب له العرب المستعربة، والتي تسمى أيضا بالعرب العدنانية نسبة إلى عدنان الذي انحدر من صلب قيدار بن إسماعيل عليه السلام.والديار التي سكنها قيدار هي الديار التي سكنها إسماعيل، وهي الديار التي سكنها النبي – صلى الله عليه واله وسلم-، وهى مكة المكرمة

• (3) - كتب : نمله ، في 2013/08/10 .

فمن (صاحب الثوب الأحمر )هذا؟!

سوف يحتار كثيرون حول تلك الشخصيه ؟

أراغب هو عن الخير ؟! أزاهد هو بالعز؟! أمستغنٍ هو عن المجد؟!ألا يعلم أن الله قد كرّمه وخلقه في القرون المفضلة؟!
فمن هذا الرجل؟!

لنعود الى نبؤه العبد المتالم

هوية "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53:

يقول التلمود البابلي: "المسيا، ما إسمه؟ يقول الحاخامات أنه المعلم الأبرص، "بالتأكيد حمل أوجاعنا وآلامنا، لكننا حسبناه كأبرص مرفوض من الله ومذلول..." (سنهدريم 98ب).
"أنظر ها المسيا عبدي سوف يزدهر؛ سوف يرتفع ويزداد ويكون شديد القوة."

يقول الزهار: "لقد جرح من أجل معاصينا...الخ."
"بالتأكيد قد حمل أمراضنا."

"كيف سيأتي المسيا... سوف يقوم شخص لم يعرفه أحد من قبل، وسوف تكون الآيات والمعجزات التي سيصنعها دليل على أصله الحقيقي؛ لأن القدير، في إعلانه عما في ذهنه بهذا الخصوص، يقول: "هُوَذَا الرَّجُلُ [الْغُصْنُ] اسْمُهُ. وَمِنْ مَكَانِهِ يَنْبُتُ" (زكريا 6: 12).

إن "العبد المتألم" المذكور في إشعياء 53 يشير إلى المسيا. فهو الوحيد العالي الممجد الذي يسد الملوك أفواههم أمامه. المسيا هو الفرخ الذي نبت من سلالة داود الساقطة. وأصبح هو ملك الملوك. وقدم الذبيحة الكفارية الكاملة.

يحب علينا أن ندرك أن إشعياء 53 هو إشارة لمجيء الملك الآتي من نسل داود، أي المسيا. المسيا الملك الذي قالت النبوات أنه سيتألم ويموت ليدفع ثمن خطايانا ثم يقوم ثانية. سوف يكون كاهناُ لأمم العالم ويقدم دم الفداء ليطهر الذين يؤمنون به


يوجد ادعياء كثيرون...........هناك شخص واحد لهذه النبوه
نحن ننتظر
انه ابن انسان.........ابن بشر ( ينطبق عليه قمه الضعف وكذالك قمه القوه )

صاحب الثوب الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نه هو المسيا برنا؛ ولكن إذا لم نجد فيه هذه الصورة فلا يمكننا أن نؤمن به."

وشكرا


• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/04/24 .

اتمنى قراءة الجزء الثاني ففيه الجواب .
مع خالص الدعاء لكم بالسلام .

• (5) - كتب : دموع الورد ، في 2013/04/22 .

فاتنتي ايزابيل
انتظر بفارغ الصبر
بل اني لااطيق الانتظار
اريد ان اعرف من هو ذا الثوب الاحمر.....؟!
ارجوك لاتطيلي علينا
خالص ودي واحترامي
تصبحين على خير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net