صفحة الكاتب : عزيز الفتلاوي

المرض المزمن الحسد (( ردا على مقالة حنان الكربلائية في كتابات ))
عزيز الفتلاوي

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله في كتابه العزيز
"" أم يحسدون الناس على ما أتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة ،وآتيناهم ملكاً عظيماً فمنهم من آمن به، ومنهم من صد عنه، وكفى بجهنم سعيراً 
"" صدق الله العلي العظيم
يقول الامام علي عليه السلام
خلو الصدر من الغل والحسد من سعادة العبد ...
صدقت يا امام المتقين
الحسد من الأمراض القلبية التي تصيب بعض الناس ، بسبب الغيرة اما من نجاح حققه شخص ما او بفضل من الله مَن عليه فمن الناس من إذا رأى نعمة أنعمها الله عز وجل على أحد من الناس ، تحركت نفسه الخبيثة ، وغيرته القبيحة ، وبدأ يفري ويهري في ذلك المسكين ، وكان الواجب عليه أن يدعو الله لأخيه بالبركة ، فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء من عباده ، ويمنعه عمن يشاء ، بحكمته وعلمه سبحانه .
فقد تناولت الكاتبة حنان الكربلائية ( ولا اظنها من اهالي كربلاء او انها بنت ) مقالة في موقع كتابات  بعنوان ( قناة كربلاء ماليس لها وما عليها ) وكان عنوان مقالتها هو الذي اخرج الكاتبة من قعوقعتها التي حاولت ان تسير المقال باتجاه معين فكان حسدها للنجاحات التي حققتها القناة خلال سنة واحدة من تاسيسها دليل على مرضها ...
لنراجع مقالة الكاتبة او الكاتب حيث وجهت في صدر مقالتها السؤال التالي
(( وهنا السؤال الاول المهم ماهي رسالة قناة كربلاء ؟ ))
ولو اتعبت الكاتبة نفسها قليلا وزارت موقع القناة لتعرف اولا من هي القناة في الرابط
http://www.karbala-tv.net/about.php
ولاقتبس ماجاء بالتعريف بالقناة
قناة كربلاء الفضائية :
ـ * ـ هي قناة العتبة الحسينية المقدسة ، حيث الانتماء الأصيل لفكر الإمام الحسين عليه السلام ومبادئه وفلسفة ثورته المباركة . ولتسميتها (كربلاء) رمزية تتصل بالمكان من جانب ، وتتصل بالإمام الحسين الشهيد ومدرسة أهل البيت بركن وثيق من جانب آخر .. ولديوان الوقف الشيعي في جمهورية العراق يد بيضاء في دعم هذه القناة الفتية التي أخذت على عاتقها أن تكون بمستوى أهمية الدور ، وعظم المسؤولية ، وضخامة الأمانة التي يحتـّـمها الواجب الديني العقيدي .. معتمدة الخطاب الفكري الثقافي المعاصر الذي يأخذ أصالته من القرآن الكريم والسنة المعصومة الصحيحة المطهرة لنبي الإسلام وأهل بيته الكرام (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) ، مع ما يتصل بها من استمرارية مباركة تمثلت بالمرجعية الدينية وعلى رأسها سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني مُدّ ظله الوارف ..

ثم كررت الكاتبة السؤال ايضا حيث قالت
((بعد ان رفعت عبارة اليث التجريبي اذن اصبحت العدة والعدد كاملة للانطلاق وبشكل رسمي ومنافسة بقية الفضاء وهنا لابد من رسالة تعتمدها الفضائية لايصالها للمشاهد الكريم ماهي هذه الرسالة ؟ حقيقة ومن غير اجحاف لم الاحظ اي رسالة معينة ذات هدف واضح يخدم اسم كربلاء وما يتعلق بها ))
ولنراجع الرابط اعلاه لنتعرف على سياسة القناة من خلال تحقيق اهدافها التي رسمت اليها
أهداف القناة :
1ـ التعريف بمدرسة أهل البيت عليهم السلام ، وإشاعة مبادئها وفكرها العظيم ، بموضوعية ومنهجية علمية تتلاقى مع الفكر الآخر ، وتتلاقح مع الحقيقة المنشودة أينما كانت ، بما ينسجم مع القرآن الكريم ، والسنة المطهرة ، واحترام العقل .
2ـ السعي لتوحيد كلمة المسلمين ، بما لا يضر بالثوابت المشار إليها ، والعمل على إيجاد مناخات سليمة للتآلف والتعاون والتفاهم والتعارف بين المسلمين . ومدّ الجسور المبدئية مع باقي الأديان ، ومع المنجز الحضاري العالمي فيما يتصل بالفكر والثقافة والخطاب الإنساني الشامل ، الذي يأخذ على عاتقه مسؤولية خدمة الإنسان ، أياً كان ، وفي أي مكان وزمان ، وهذا ما ورثناه من مدرسة أهل بيت المصطفى (عليه وعليهم التحية والسلام) .
3ـ ردّ الشبهات بالدليل والبرهان ، لكن لا بشكل استفزازي ، ولا بهيئة ردود الأفعال ، بل باستعراض ما في مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) ، وهذا بدوره يأخذ مداه في التعريف بها ، وردّ الشبهات المثارة ضدها .
4ـ إيصال صوت الإبداع الإسلامي الحسيني في مجالات الآداب والفنون (شعراً ، وقصة ، ومسرحاً ، ونتاجاً مرئياً بكافة أشكاله ، إضافة إلى الأداء الصوتي لقرّاء القرآن الكريم وقرّاء العزاء الحسيني في المرثيات وقصائد التأبين ... وغير ذلك).
5ـ التعريف بالتراث العلمي المغمور أو المهمش الذي يتصل بعطاء النبي الأكرم ومدرسة أهل بيته الكرام (عليهم السلام) ، وإبراز الجهد المكنون للعلماء والأدباء والفلاسفة والمبدعين من هذه المدرسة العملاقة ، مع التنويه بدورهم في بناء المجتمعات الإنسانية .
6ـ التعريف بالمشاهد المشرفة لأهل البيت (عليهم السلام) ، والعمل على نشر الزيارة كثقافة نستلهم منها دروس الكرامة والإيمان التي استُشهد من أجلها الأئمة الشهداء وأصحابهم الكرام (عليهم السلام والرضوان) ، مع تبيان أهداف الزيارة ومعانيها وآدابها .
7ـ التواصل الإيجابي مع المهاجرين من أتباع مدرسة أهل البيت ، ومع إخوانهم المسلمين الآخرين ، ومع من يريد نشدان التقارب الإنساني المبتنى على أساس خدمة البشرية ، التي تعاني من ويلات الحروب والاضطهاد والفقر والضياع .
8ـ العمل على إيصال الصورة المثلى لشعائر ولاء أهل البيت عليهم السلام ، تلك الشعائر التي يستفاد منها بيان رسالتهم الدينية والتاريخية والإنسانية ، لتوضيح أهداف الدين الإسلامي الأصيلة ، من خلال بث برامج دينية ، وتربوية ، وثقافية ، بالإضافة إلى برامج ترفيهية ، وبرامج أطفال وشباب وأُسرة ، برؤية إسلامية .
تنويه :
ـ * ـ مع أن هذه الأهداف كبرى وشاملة ، وقد يكون من غير المتاح النهوض بأعبائها كاملة ، لكننا نستعين بالله تبارك وتعالى على إنجازها ، مستمدين من لطفه وكرمه العظيم كل عون للوصول إلى صدارة القنوات الفضائية المتقدمة ، عرضاً ومضمونا ، بما يحقق لقناتنا ما يؤهلها لتكون واجهة إعلامية إسلامية ، تسهم في نشر الثقافة والوعي الديني الرصين .. شاكرين لكل المخلصين الخيرين الذين يساهمون معنا في تحقيقها ، خدمة للرسالة الإسلامية العظيمة ، وأمنائها بالحق (عليهم السلام) ..

لكن الحقد على النجاح الذي تحقق على مدار سنة كاملة يشهد لها اعداء كربلاء واقصد بهم اعداء الحسين عليه السلام دفع الكاتبة لتخرج ما في جعبتها من جديد وتظهر ما بطن في اقوالها ولنراجع مقالتها حيث قالت
((ونظرة عابرة على برامج القناة سنجدها رتيبة ولا يوجد فيها ما يحرك مشاعر المشاهد الكريم واغلب برامجها محصورة في مربع الاستوديو مع تغيير الديكور ليدل على عجز القناة من استحداث برامج حيوية من صميم واقعنا الاجتماعي الذي نعيشه ، واغلب البرامج عبارة عن رجل معمم يجلس خلف مكتب وخلفه اما مجموعة كتب او بوستر معين ويبدأ الحديث عن احاديث يقرئها اما من اللابتوب الذي امامه او من كتاب معين ولا جديد فيها لتدل على حشو ساعات بث الفضائية ، بل حتى احد البرامج مضمونها كان اثبات ان سفينة نوح مرت بالكوفة ومن ثم ماذا ؟ ))
ولنراجع بعض البرامج اليومية للقناة
منكم واليكم ، عقائدنا ، عالم الحيوان ، مسلسل ، الشريعة في رحاب ، زادك في دقائق ، نقل مباشر لصلاة الصبح ، ادعية وزيارات ، مقاطع من القرآن الكريم ، منكم واليكم ، نقل صلاة الظهر والعصر ، فلنقرا اهل البيت ، محاضرات الشيخ احمد الوائلي ، الاسرة والمجتمع ، جزء كامل من القرآن الكريم ، نقل المحاضرة الدينية ، رحلة الى الفضاء ، زادك في دقائق ، نقل صلاة المغرب والعشاء ، عقائدنا ، منار الحقوق ، كربلاء في اسبوع ، مزارات ، في رحاب الشريعة ، تحقيقات ، نقل محاضرة للسيد الطبطبائي .
هذه هي البرامج اليومية ماعدا نقل الشعائر الحسينية في المناسبات الدينية والتي تستنفر فيها كوادر قناة كربلاء ..... اما مسألة اثبات ان سفينة نوح عليه السلام فقد اثبتت من مصادر السنة ( مصادر الكاتبة ) قبل مصادر الشيعة ... لذلك فان هذه البرامج تمثل اهداف القناة المرسومة لها يا حنان ....
ثم قالت الكاتبة ((اما مسالة برامج البث المباشر فانها مقتصرة على الاغلب الاعم في منطقة بين الحرمين مع مقدم البرنامج الرادود الذي لا يشجع القائه ابدا وما هو الجديد في اللقاءات ؟ لا جديد ))
الظاهر ان الكاتبة ممتعضة ومغتاضة جدا من مشاهدة الاف الزوار يوميا في منطقة مابين الحرمين والذين ياتون لزيارة قبر ابن بنة رسول الله صلوات الله عليهم اجمعين ولنغيض الكاتبة ايضا ان هذه اللقاءات تجري مع بعض الزوار الاجانب ممن قطعوا الاف الكليومترات للزيارة ... ونست الكاتبة اللقاءات مع المفكرين واساتذة الجامعات والدروس التي اعطتها القناة لطلبة السادس الاعدادي والثالث المتوسط للحد من التدريس الخصوصي .
ثم قالت الكاتبة ((واما فترة اذان الظهر والعشائين والمحاضرة الدينية والمحفل القراني فيعد استراحة لكادر القناة وتخفيف من عبء جهودهم في التفكير في استحداث برامج تهم المشاهد الكريم حيث يترك المصور لينتقل بكامرته بين المصلين والزوار لاستهلاك عدة ساعات من وقت بث القناة .))
وهنا بيت القصيد من مقالتها حيث تريد من القناة ان تظهر لها بعض المسلسلات المدبلجة وبعض الطرب الخليع لامثال قنوات العهر روتانا وغيرها .
ثم قالت الكاتبة ((والامر اللافت للنظر الاخر هو تكرار البرامج في اليوم الواحد وهذا دليل الحشو كذلك والعجز على تقديم برامج نافعة .))
راجعي البرامج اعلاه فهي تبدأ في الساعة الواحدة ليلا وتنتهي بالمحاضرة الدينية للسيد الطبطائي فاين الحشو يا حنان .
ثم تهجمت على كوادر القناة بقولها
((واما لو اطلعنا على الفيسبوك وما يعرض من صور لكوادر قناة كربلاء مع عرض بعض الكتب الادارية للقناة فهذا يدل على ان بعض العاملين لا يتصف بالمهنية والشرف بدليل عرضه هكذا كتب ))
وهنا تسجل الكاتبة مايرضاه الزاملي حيث وصفتهم بعديمي الشرف وعلى الكتاب مقاضاة الكاتبة وموقع الزاملي لهذا الوصف الذي انما يدل على دناءة الخلق التي تحمله .
ثم اجرت الكاتبة استطلاعا حسب قولها ((استطلاع بسيط وشفوي اجريناه بين اهالي كربلاء وجدنا ان ما يقارب من 95% لا يتابع القناة بل انتقدها والـ 5% تتابع القناة لمعرفة وقت الافطار ، ولا يسعنا هنا نقل العبارات الجارحة التي سمعناها من قبل البعض )) .
ولانعتقد انها كانت نزيهة او تعرف كيفية اجراء الاستطلاعات ونقول لها عكس ذلك فكل بيت في كربلاء وممن يتابع القناة من الموالين لاهل البيت عليهم السلام  يضع قناة كربلاء في اول قائمة القنوات المفضلة لديه وكما نظن ان الكاتبة تضع قنوات الخليجية والشرقية وصفا والبابلية التي تروق لاسماع الكاتبة حنان اما وصفكم لاهالي كربلاء بانهم يتفوهون بعبارات جارحة عند لقائهم مع شخص فهذا من خيال الكاتبة التي تعودت على مثل هذه العبارات .

ثم ارادت ان تختم مقالتها وتذكرت ((واخيرا هل خطاب القناة موجه لابناء الملة ام لمختلف طوائف العالم ؟ ))
ونقول لها قناة كربلاء هي بالفعل قناة شيعية تبث من حرم سيد الشهداء الحسين عليه السلام، أما من ناحية الحياد فالقناة تحب أن تكون موضوعية غير صدامية في نفس الوقت، أما عن السنة والتي قصدتهم حينما قالت طوائف العالم فلا يوجد أي تمييز في تناول أحداثهم فقبل أيام تم نقل مراسم مهرجان ربيع الشهداء العالمي السادس في كربلاء، وحضره شخصيات عديدة من السنة من دول البحرين والسعودية وفرنسا وساحل العاج ومصر، وهذا أن دل على شيء فيدل على أن قناة كربلاء هدفها في المقام الأول توصيل رسالة سلام لكل العالم   ...

ثم قالت ((اما شريط ( التايتل ) فحدث ولاحرج فيما يقدم من معلومات حيث الكادر المشرف عليه لايحسن الاختيار فيما يختار حيث ان هنالك احاديث ضعيفة السند او المتن  وان هنالك احاديث تثير اللغط لايجب ذكرها واما الاخطاء اللغوية والاملائية فانها كثيرة وعلى سبيل المثال كتب قساوسه والصحيح قساوسة بالاضافة الى كلمات اخرى لا يحضرني ذكرها تخص الاحاديث التي قيلت بحق الامام الحسين عليه السلام، واما الاحاديث التي تتعلق بالاجر والثواب مثلا من صلى ركعتين وقرأ في الاولى الحمد والثانية سبعين او مئة مرة قل هو الله احد منحه الله عز وجل كذا قصر وكذا حور العين في الجنة وكتب له كذا حجة وعمرة مع رسول الله وجعله من انصار الحجة (عج) ، لمن موجه هذا الخطاب ؟ ))
وهنا نسجل اعجابنا بدقة ملاحظتها لكلمة قساوسة والتي لاحظتها من بين شريط التايتل اليومي والذي يتغير كل ساعة او ساعتين ولم تذكر الكلمات الباقية مسجلة انتصارا وهميا لها ... ثم عرجت على على ثواب الصلوات والاحاديث ويبدو انها تنكر على الله هذا الثواب الجزيل لعباده او هي مشككة اصلا بوجوده أما مسالة اعطاء الثواب لمن ارتضى من عباده وخلص له النية في صلواته نقول لك نعم هذه الاحاديث متواتره سندا ومتنا وليست ضعيفة الا على من اعمى الله قلوبهم من امثالك ... وهمسة في اذنك انظري الى مصادر اهل السنة وهذه الاحاديث ، حديث رقم : 3838 في صحيح الجامع ، حديث رقم : 6405 في صحيح الجامع  ، حديث رقم : 6342 في صحيح الجامع  ،  حديث رقم : 3872 في صحيح الجامع ، هل اكتفيت يا حنان امنزيدك في صلاة الاستشراق في اي مسجد وهل تعرفين ما صلاة الاستشراق وثوابها .   
ثم قالت (( ومن الاخطاء الفنية للمخرج هو بث دعاء الافتتاح واظهار لقطة لشخص بتصفح القران الكريم يجلس تحت المنبر دلالة على عدم مبالاته بالدعاء ، وخطأ فني اخر في احدى اللقاءات التي جرت مع احد رجال الدين عند سؤاله من قبل المحاور يقوم المجيب باخراج كتاب وضع قصاصة ورق على الصفحة التي فيها الاجابة فيقوم بقرائتها دليل على ان الاسئلة والاجوبة معدة سلقا .))
يا حنان كفى كذبا فقد كانت مقالتك منذ البداية الى نهايتها كذب في كذب وافتراءات هدفها الطعن في الشيعة والتشيع ولن يغطي عين الشمس غربال المتصديين في الماء العكر وسوف تبقين مريضة بمرض الحسد والغل ... والعاقبة للمتقين
 
  عزيز الفتلاوي

  

عزيز الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/12



كتابة تعليق لموضوع : المرض المزمن الحسد (( ردا على مقالة حنان الكربلائية في كتابات ))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : كربلائي من : كربلاء المقدسة ، بعنوان : اجدتم وانصفتم في 2010/09/15 .

لقد اجدتم وانصفتم قناة كربلاء
لي تعقيب بسيط لم يلتف اليه الكاتب حينما قالت صاحبة المقال
(( ومن الاخطاء الفنية للمخرج هو بث دعاء الافتتاح واظهار لقطة لشخص بتصفح القران الكريم يجلس تحت المنبر دلالة على عدم مبالاته بالدعاء ))
كيف لها عرفت انه قرآن كريم كما قالت وان القاري يقرا بدعاء الافتتاح
اعتقد انه كان يحمل كتاب مفاتيح الجنان





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سامى حسن
صفحة الكاتب :
  سامى حسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net