صفحة الكاتب : الشيخ عقيل الحمداني

ماهي نبوءة الرسول الاكرم ص واله حول انحسار الفرات في اخر الزمان
الشيخ عقيل الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

نقلت المصادر الحديثية والتاريخية هذه النبوءة المحمدية حول احداث اخر الزمان وبان هنالك انحسار لمياه نهر الفرات :
فهنالك كنز من ذهب يظهر بسبب انحسار نهر الفرات .
وان سبب انحسار نهر الفرات هو الجفاف حول العالم سنة الظهور .
وسيكون مكان كنز الفرات سيكون بين بلدتي الهندية والكفل في منطقة الفرات الاوسط .
سيتقاتل عليه جيش السفياني الاول و اهل السفح العربي (اما من الخليج او الاهواز) القادم من الجنوب العراقي وهو لم يكن من اهل العراق وانما يدخل من خلال الجنوب وجيش حاكم العراق
سيخسف بالمتقاتليين على كنز الفرات ويموت تسعة من كل عشرة منهم .
هذه الاحداث ستحصل بعد معركة قرقيسيا والحرب العالمية وانهيار الرايات السود الثانية وخلال حركة السفياني الاول.

انحسار الفرات في نبوءة النبي ص واله
قال البرزنجى فى «الإشاعة» : «و من الفتن التى تقع قبل المهدى أن ينحسر الفرات‌ عن جبل من ذهب، فإذا سمع به الناس ساروا إليه، و اجتمع ثلاثة كلهم ابن خليفة يقتتلون عنده» إلخ كلامه‌.
ان النبى صلى اللّه عليه و على آله و سلم قال:
«يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب، فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا» ، و فى رواية لمسلم و أبى داود عنه: «عن جبل» ، و فى رواية عنه رضى اللّه عنه أيضا أن رسول اللّه صلى اللّه عليه و على آله و سلم قال: «لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلى أكون أنا أنجو» ، و فى رواية للإمام أحمد عنه أيضا بلفظ: «فيقتل من كل عشرة تسعة».رواه البخارى (13/70) فى الفتن: باب خروج النار، و مسلم رقم (2894) فى الفتن: باب لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب، و أبو داود رقم (4313) ، (4314) فى الملاحم: باب فى حسر الفرات عن كنز، و الترمذى رقم (2572) ، (2573) فى صفة الجنة: باب رقم (26) .
قال بعض المؤلفين في شرح الحديث : في معنى انحسار الفرات : ومعنى انحساره ، انكشافه لذهاب مائه ، وقد يكون بسبب تحول مجراه ، فإن هذا الكنز أو هذا الجبل مطمور بالتراب ، و هو غير معروف ، فإذا ما تحول مجرى النهر لسبب من الأسباب
وقال الشهيد الصدر في موسوعته :و نحن إذا غضضنا النظر عن عدم إمكان إثبات مثل هذا المضمون، بالتشدد السندي، أمكننا أن نفهمه على عدة أطروحات:
الأطروحة الأولى:
ما هو ظاهر العبارة من أن ماء الفرات ينكشف و يزول عن محله، فيظهر تحته أكداس عظيمة من الذهب، فيطمع فيه الناس و يقتتلون على أخذه. و التكليف الاسلامي الواجب يومئذ- كما تصرح به الرواية الأولى-: «أن لا يشارك الفرد في الطمع و لا في الحرب، بل عليه أن ينصرف عن الأخذ من هذا الذهب تماما».
و هذه الأطروحة لو صحت، فهي لا تدل على حصول المعجزة، في انحسار الفرات، بل لعله ينحسر تحت ظروف طبيعية معينة، كتغيير مجراه، فيرى الناس تحته ذهبا كثيرا لم يكونوا يعلمون بوجوده.
الأطروحة الثانية:
أن يفسر هذا الحديث بمقدار الخيرات العظيمة التي ينتجها هذا النهر المبارك ... أما بحمله على الخيرات الزراعية التي تحصل على جانبيه على مر التاريخ، و قد تحصل في بعض السنين أضعاف ما تحصل في سنوات أخرى. و أما بحمل الخبر على أنه سيستخرج من مياهه النفط المسمى بالذهب الأسود. و لعل هذا أنسب بما يعطيه الحديث من أن الكنز كامن في جوف الفرات أو تحت مائه، و أنه لا يمكن استخراجه إلا بإزالة الماء بشكل من الأشكال.
و معه، يحمل اقتتال الناس على التنافس الاستعماري على منطقة الفرات طمعا بكنوزه من قبل الدول الكبرى المتعددة، هذا التنافس الذي كلف الكثير من الأموال و النفوس. و أما بقاء الواحد بالمائة من المتحاربين، فلا بد أنه يحمل على المبالغة في كثرة القتلى لا على التحديد. تاريخ الغيبة الكبرى: السيد محمد الصدر الجزء : 2 صفحة : 492
وفي كتاب عصر الظهور : ومن المحتمل أن يكون هذا الكنز مناجم ذهب وفضة تكتشف هناك وتكون موضع خلاف بين الدول الثلاث ومن وراءها، أو نفطا، أو غير ذلك من المعادن. وقد سمعت أن منطقة قرقيسيا غنية بالنفظ والمعادن الاخرى حتى اليورانيوم. وأن نتائج التنقيب والبحث فيها جارية وايجابية.عصر الظهور ، الشيخ علي الكوراني العاملي الجزء : 1 صفحة : 119.
انحسار الفرات في كتب الاديان السابقة :
نيو يورك تايمز تقتبس من انجيل رؤيا يوحنا عن جفاف الفرات وهذه الترجمة العربية للسطر المقصود :
12( وَسَكَبَ الْمَلاَكُ السَّادِسُ كَأْسَهُ عَلَى نَهْرِ «الْفُرَاتِ» الْكَبِيرِ فَجَفَّ مَاؤُهُ، لِيَصِيرَ مَمَرّاً لِلْمُلُوكِ الْقَادِمِينَ مِنَ الشَّرْقِ).
ما المقصود بـ "للملوك القادمين من الشرق"؟!
هل المقصود المهدي الموعود وعيسى إبن مريم عليهما السلام ؟؟
اين تقع معركة كنز الفرات؟
وجاء في موقع http://www.imamalmahdisigns.com
الرواية أدناه تشير الى ان جيش السفياني هو احد المتقاتليين على كنز الفرات ، والمقصود به هو السفياني الاول لأن الجفاف وأنحسار الفرات سيكون قبل شهر رجب وقت ظهور السفياني الثاني:
وذكر أبو بكر محمد بن الحسن النقاش المقري في تفسيره قال (... نزلت - يعني هذه الآية - في السفياني، وذلك أنه يخرج من الوادي اليابس في أخواله، وأخواله من كلب، يخطبون على منابر الشام، فإذا بلغوا عين التمر محا الله تعالى الايمان من قلوبهم، فتجوز حتى ينتهوا إلى جبل الذهب ، فيقاتلون قتالا شديدا فيقتل السفياني سبعين ألف رجل، عليهم السيوف المحلاة، والمناطق المفضضة. ثم يدخل الكوفة، ...). معجم أحاديث الامام المهدي ج5: ص 363 الحديث 1802 (1 مصدر).
عين تمر: قرب كريلاء.
حدثنا أبو المغيرة عن ابن عياش عمن حدثه عن كعب قال ( .... ويرجع السفياني فيدعو إلى نفسه بجماعة أهل المغرب فيجتمعون ما لم يجتمعوا لأحد قط لما سبق في علم الله تعالى ثم يقطع بعثا من الكوفة فإن يكن البعث من البصرة فعند ذلك تهلك عامتهم من الحرق والغرق ويكون حينئذ بالكوفة خسف وإن يكن البعث من قبل المغرب كانت الوقعة الصغرى ..). الفتن/نعيم بن حماد المروزي/ ص 172
من الروايات اعلاه نستنتج ان معركة كنز الفرات وموقعه سيكون بين بلدتي الهندية والكفل ..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عقيل الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/18



كتابة تعليق لموضوع : ماهي نبوءة الرسول الاكرم ص واله حول انحسار الفرات في اخر الزمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net