صفحة الكاتب : هادي الدعمي

التظاهر السلمي للنفس هو الجهاد الأكبر 
هادي الدعمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

جاء الإسلام في الأصل من أجل البناء، وهدفه تربية الإنسان،  فجهاد النفس مقدم على كل جهاد! وهذا ما كان يعنيه رسول الله صل الله عليه واله وسلم بقوله (الجهاد الأكبر )، فهو الجهاد الارفع والاسمى الذي يصارع فيه الإنسان نفسه الطاغوتية، من هذا الأساس يبدأ الإصلاح الحقيقي عند الإنسان،  تربية نفسه اخلاقيآ ودينيآ، حتى يميز بين العمل الصالح الذي فيه المنفعة العامة وليس الخاصة، حتى لا يكون انانيآ لايحب الخير الالنفسه،  ومن ثم يستقبح عمل الشكر الذي فيه العاقبة السيئة تضر فيه وفي المجتمع ، ليصبح أداة ضارة في المجتمع الإسلامي، وبأمكان الإنسان إصلاح نفسه مادامت لدية طاقاته الشابة، وروحه النقية، ومادامت جذور الفساد لم تشتد فيه! لكن إذا ماتاصلت جذور الفساد في الانسان، فسوف يستحيل الإصلاح، بناء النفس والتواصل بالقيم والفضائل الإنسانية فيها سينتصر في كل المراحل، وسيتم إنقاذ البلد بناء حقيقي ، عكس هؤلاء الذين يريدون من بلادنا الضياع من خلال فسادهم الاخلاقي و عقائدهم وأعمالهم، ولو اصلحوا ما بأنفسهم لما خانوا الشعب .

ما يجري اليوم من تظاهرات حاشدة في بعض المحافظات الجنوبية والوسطى، أختلف فيها الرؤى بين مطالب بالإصلاح والحقوق في الخدمات ، وبين معارض يريد لنفسه غايتها المنشودة،  وبين مخرب غادر لايهمه الا الدمار والتخريب، وما حدث من تصرفات من قبل البعض هي بعيدة كل البعد عن تطلعات الشعب ومطالبة، من أراد الخدمات ! عليه أن لا يخرب ولايحرق ، ولايقتل ولايسرق ، ويحافظ على ممتلكات العامة والخاصة لأنها ملك الجميع ، وهذا أشارت آلية المرجعية الدينية من خلال خطبة الجمعة، مساندتها للمتظاهرين ، بشرط المحافظة على سلمية التظاهر والحفاظ على المال العام لأنه ملك الجميع ، وسيعوض من قوتكم واموالكم .

فاسعوا جميعا لخدمة الإسلام والشعب ، لتبلغوا الجهاد الأكبر نهايته، ليصبح كل واحد منها مسؤولا ، ملتزما لخدمة نفسه ووطنة وشعبة، علينا أن ننتبه لوحدة الكلمة، لأنها هي سبب النجاح ، ولا نفترق فيما بيننا وأن نعمل بالآية الكريمة( واعتصموا بحبل الله جميعآ ولاتفرقوا) والحبل هو الإسلام، والعدالة الإسلامية هي من تنتصر ، ويتحقق من خلالها العدل والمساواة بين أبناء الشعب الواحد ،  واجبنا اليوم في ظل هذه الأزمات،  أن يسعى كل منا بجد لنبداء بتنفيذ القوانين على أنفسنا! فإذا لم نصلح أنفسنا ولم ننفذ ونحترم القوانين الإسلامية فلن نستطيع تشكيل الحكومة وتحقيق العدالة، علينا أن ننتبه إلى الخطط الشيطانية التي دست كما يدس السم بالعسل ، فلا تتحقق الغايات والأهداف الا بوحدة الهدف.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي الدعمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/25



كتابة تعليق لموضوع : التظاهر السلمي للنفس هو الجهاد الأكبر 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net