صفحة الكاتب : زيد الحسن

اكو برلماني بالطيارة ؟!
زيد الحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بول فيرجسون نائب عام واشنطن رفع دعوى قضائية ، اوقفت ( قرار ) الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحظر مواطنين سبع دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة ، واحتل فيرجسون المركز السادس ضمن مائة شخصية الاكثر تأييداً بالعالم حسب التقرير الذي قامت به التايم الامريكية .
كنا ننتظر القرارات والتشريعات المهمة التي ارهقت كاهل العراق وجعلته كاعجاز نخل خاوية ، قرارات تصب في مصلحة البلد وتنهض به من هذا ( الجب ) الذي القي فيه منذ عدة عقود من الزمن ، واذا ببرلماننا قد ذهب الى التصويت لحجب بعض الالعاب الالكترونية ، والذريعة انها تثير العدوانية والعنف لدى الشباب وتؤثر سلباً على مستقبلهم الدراسي .
اولاً ؛ كان يجدر بكم قبل الاعلان عن التصويت معرفة ان كان بامكانكم حجب هذه الالعاب ام لا ، وهل لديكم الصلاحيات والامكانيات لتنفيذ امر الحجب ، لقد وقعتم في فخ اعمالكم الاكثر عدوانية من هذه الالعاب نفسها ، فلا يمكنكم ايقاف شيء ولا قرار لديكم سينفذ ، لان هذه المواقع خارج سلطاتكم وسلطانكم .
ثانياً ؛ هل انتم مدركين وضع الطالب العراقي و وضع مناهجه الدراسية ، وحال المدارس والتعليم في العراق والى اي مرحلة صنف التعليم في العراق الان ، وهل تعلمون ان الشباب قد اسقط باياديهم يأساً من التعيين بعد التخرج وانهم يعيشون اسوء وضع بالعالم العربي .
اين هي القرارات والتشريعات الجريئة التي توقف عنف الفساد المستشري بكل مفاصل البلد ، اين تعديل الدستور واين قراراتكم السريعة بالنهوض بواقع البلد الذي يتخبط بخيبات سياسية الواحدة تلو الاخرى ، ليس لديكم اتفاق تام ونهائي مع اقليم كردستان ، فقط مجرد اتفاقيات آنية قلقة جداً بين الطرفين .
اين انتم من الكوارث التي خلفتها السيول في جنوب العراق وما هي خطواتكم حيالها ، لا شيء غير تصريحات اعلامية فارغة ، الجميع ينتظر التشريعات التي تعيد فتح مصانعنا ومعاملنا واعادة الزراعة والصناعة للعراق ، حينها لن يكون هناك ( بوبجي ) ولا ارهاب لانكم ستوفرون فرص عمل كثيرة تقضي على البطالة ، لكن ان عجزتم عن هذا القرار فلا اعتقد انكم ستدخلون ضمن اي تقييم دولي لاصحاب القرارات ، وستثبتون لنا فشلكم وتخبطكم حول انفسكم .
عاجل ؛ نائبة في البرلمان تناقش منع المواطنين من امتلاك اكثر من سيارة وتقول ( ان شوارع بغداد ما زالت على نفس التصميم منذ عام 1970 لهذا يجب منع العائلة العراقية من امتلاك اكثر من سيارة ) متناسية ان الحل ليس في المنع بل في انشاء الطرق والجسور والانفاق والمترو وغيرها من المشاريع الحضارية التي تتناسب مع التطور ومع زيادة عدد السكان ، السؤال الان ؛ اكو برلماني بالطيارة ياعرب ؟.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زيد الحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/18



كتابة تعليق لموضوع : اكو برلماني بالطيارة ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net