صفحة الكاتب : حنتاو العبد

مزيدا من الفساد في جامعة البصرة
حنتاو العبد

 لقد تشجعت على كتابة هذا التعليق بعد فترة من التوقف حيث استطاع صالح الكرناوي و بعض من اعوانه الوصول الى اصحاب بعض المواقع الالكترونية و دفع الاموال لهم لمنع نشر بعض المواد التي تفضح الممارسات البعثية التخريبية لصالح و بطانته من العمداء و رؤساء الاقسام ذوي التاريخ البعثي سلوكا او انتماء ةو ليس الامر يختص برئاسة الجامعة فكم قد كتب حول سيطرة البعثيين على مقاليد الامور في كلية الاداب بقيادة دكتور الاعشاب (الربيعي). و تدور الدوائر على كل من يتصدى لزمرة اليمن و احيلكم لما كتب حول هذا الامر في مواقع كتابات قبل ان تغلق ابوابها و كذلك صوت العراق ، مقالات كتبها علي ليث و محمد الموسوي و احمد الحميدي و سالم الحميدي و مراقب اكاديمي وداود البصري و اكاديمي بصري ، و لكن يبدو ان الامور تحتاج الى هزة كبيرة تطيح برؤوس البعثيين و بطاناتهم و كلية اداب البصرة مليئة بهم و نهيب بكل الشرفاء الذين قارعوا البعثيين ايام النظام الهدام الى استعادة دورهم في التصدي لمن قضى ايام التسعينات مترفها في بلدان الربيع العربي و الان جاء باجندة تخلريبية لتجربتنا. و انا على يقين ان من هم في كلية الاداب قد تصدوا لهم في اكثر من منبر و لكن مجيء صالح الكرناوي و داود الربيعي و تشكيلهم عصابة قد ساهم في التضييق عللى الشرفاي ، عليهم الان كشف المستور من المؤامرات. داود الربيعي بنى مسجد في الهند لصالح الوهابيين النواصب و استولى على ارض تابعة للاوقاف في منطقة ام النعاج تفاخر انه اتى للجامعة من اجل ان ينظف الجامعة و كأننا كنا قبله بلا نظافة و هذا هو منطق البعثيين العفنيين عفوا العفاقيين فهم من البس العراقيين الاحذية و الالبسة و ............ ابنه اهان و تجاوز على تدريسية و النتيجة معاقبة التدريسية و نقلها خارج الكلية لانها و قفت ضد الانفلات الاخلاقي لابن العميد و محاولته االفسق في الحرم الجامعي، و هو يحارب كل من لديه الامكانية لمزاحمته على منصبه و بمساعدة صالح الكرناوي و تم تهميش و محاربة كل من: عبدالواحد المنصوري، عبدالله سالم المالكي، كاظم خلف العلي ، عدنان الركابي ، عادل مالك، رضا ذنون، عادل الثامري، هلال ثجيل، سلمان مغامس، نزار عبدالحافظ، قاسم مشاري،رمضان ملهلهل، جوليانا يوسف،فالح اسكندر ، مشتاق الفضلي،حسين عبدالزهرة، و علاء من قسم التاريخ و حسين عبدالقادر و اخرون كثيرون و قرب البعثيين و الخانعين للفكر البعثي الهدامي

و هنا انقل لكم مقال نشره علي ليث قبل مدة على احد المواقع: و على اثره شن داود و صالح الكرناوي عملية تطهير مازالت مستمرة لتكميم الافواه وحرف الانتباه عن اعمالهم الدنيئة
يبدو أن هذا العراق العزيز قد ابتلاه الله بآفتين، الذهب والنفاق. ويبدو أيضاً أن مصائب العراقيين التي حملت إليهم الدببة وآكلي لحوم الكلاب من فيجيين ومالديفيين الذين جاءوا مع الدببة والخنازير الأمريكان، قد حملت إليهم في كلية الآداب بجامعة البصرة النواقص في الوجوه والشواذ في المذهب من أمثال عميدها، جامع الأخلاق الدكتور داود الربيعي، والذي يتنقل اليوم من فضيحة إلى أخرى، ومن عقوبة إلى توبيخ. وآخر ما تجدون من نفاق هذا العميد أن له كتاباً علمياً مهماً بعنوان " الأرض والمعركة: دراسة في جيمورفولوجية شط العرب"، صدر عن دار الكتب في جامعة البصرة عام 1986. ولو بحثتم اليوم عن الكتاب في دار الكتب فلن تجدوا له أثراً، ذلك أن الدكتور داود الربيعي وبطانته قد سحبوا بأسمائهم كل النسخ المحفوظة في دار الكتب. ونظرية الكتاب هذا أنها تطوع علم دراسة الأرض لمصلحة قادسية صدام العظمى، فالأرض هي أرض صدام الفذ لا أرض العراقيين، والمعركة هي قادسية صدام المجيدة، القائد الضرورة، والشط هو شط صدام أيضاً لا شط العرب، وهكذا. والمتصفح لهذا الكتاب يعجب للنفاق الذي كانت تدبجه ثلة من المنتفعين الخائبين في عصر كله قتل ودماء، لا لشيء إلا لنيل الحظوة من الرفاق في منصب خائب أو جاه زائل، كان من ضحاياه الأوائل النخبة من علماء العراق الذين طردهم هؤلاء المنافقون إلى كل حدب وصوب. وما زالوا على نفاقهم، وما زالوا هم القوة الطاردة لكل نظيف وعفيف ممن أحبوا العراق وكرسوا حياتهم للعلم من أجل العلم وحده، لا جزاء ولا شكورا.
كذلك فإن الدكتور داود الربيعي عميد كلية الآداب في جامعة البصرة والتي هي عين العراقيين وخاصرتهم لا يختار من المسؤلين عنده غير من كان ينافق معه في اليمن السعيد، ثم حمل أمتعته وعاد حين حاصره ربيع الثورات العربية، ووجد نفسه واقفاً مع أمتعته على ساحل البحر، لا حباً بالعراق. وترون إن أول مأثرة لهذا العميد أنه نقل الدكتورة صفية من قسمها إلى المنفى في مركز الدراسات الإيرانية، لا لسبب إلاّ لأن السيد أحمد، نجل العميد العاق الخائب قد اعتدى على الدكتورة صفية في قاعة الدرس، ولم يجد العميد ما يكافئ به ابنه الخائب غير نقل الأستاذة الجليلة ومحاربتها في كل زاوية وحتى اليوم، حتى أنه يكذب على وزارة التعليم العالي في كتاب رسمي مرفوع من رئاسة جامعة البصرة إلى السيد المفتش العام في الوزارة يقول فيه إن خلافه مع الدكتورة صفية قد بدأ في العام 2003، أي بعد السقوط مباشرة، في حين أن العميد لم يعد إلى العراق إلاّ في عام 2008، ومعنى هذا أنه كان على خلاف مع الدكتورة صفية في جامعة البصرة وهو هناك في اليمن (لدينا صورة أصلية من الكتاب الرسمي لو شئتم نشره والإطلاع عليه). والحقيقة إن العميد لم يرتكب ما ارتكبه من أكاذيب لو لم يكن طرف من الجامعة في تناغم شديد معه، ولو لم يغب عنه الرقيب أو الحسيب.
نرى أيضاً أن العميد هذا لا يثق في الأمور المالية بغير الآنسة ذكرى التي عوقبت معه منذ أيام بالاختلاس في قضية تجهيز العمادة بالحاسبات، ولدى الوزارة نسخة من أمر العقوبة. والآنسة المصون ذكرى ما زالت طالبة في كلية الفنون، وتتسلم راتباً عن الدراسة المسائية في كلية الآداب على أنها موظفة، فكيف يكون الجمع بين الضدين، الموظفة والطالبة؟
يعاقب العميد وظيفياً، ولا بد لكل مدير عام معاقب أن يتخلى عن مركزه الإداري، إلاّ الدكتور داود الربيعي، عميد كلية الآداب، فهو ما زال في مكانه بعيد عن القوانين العراقية، ذلك أن جامعة البصرة قد خلت من كل نزيه فاضل، فكان لا بد أن تشد سروجها على داود، وهل يوجد أحسن منه نفاقاً ووصولية؟ بعثي مع البعثيين، وحسيني مع الحسينيين.
يبيع السيد العميد الأعشاب الطبية الخاصة بمحله لبيع الأعشاب في كافتيريا قسم الجغرافية في الكلية، وحين إنتهاء الدوام الرسمي يخصص للبيع حافلة الكلية، بالإضافة إلى الكيا، سيارة معاونه الإداري. لكن بيع الإعشاب في الكلية هواية يمارسها العميد، وليست تجارة بأية حال، وهذا ما تقوله الوزارة نفسها على لسان السيدة سهام الشجيري.
يعفي العميد الدكتورة عالية من منصبها رئيسة لمركز اللغات الحية، ويخرج السيدة مآرب بمكيدة ذلك لأنهن لا يتقبلن المال الحرام، فللعميد نسبة 20% من امتحانات التوفل، ولمعاونه الإداري 15%، ولمديرة الحسابات عنده مليون دينار عراقي من كل امتحان، وهكذا. فهل وجدتم أكرم من الدكتور الربيعي؟ أما أعضاء المكتب الاستشاري في المركز فثابتون لا يتغيرون خلافاً للقانون الذي ينص على تغييرهم كل سنة، لكن أين هو القانون في عصر النفاق والتزييف، عصر المنافع الشخصية?

  

حنتاو العبد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/21


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : مزيدا من الفساد في جامعة البصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : زين العابدين ، في 2013/04/01 .

تسلم أيدك على هذا الموضوع تصدك أنا كل ما أشوفه اضحك عليه والله ينتقم منه ومن أعوانه واحب أكولة انه الدكتوراه عاليه تاج على رأسك هي والدكتور نزار وهذا الجربوع مصيره ينفضح احنه لازم نحتج انا اعرف وحده قدمت معاملتهه حتى تأجل السنه وهي حامل والدكتوره منعتهه من الدوام وكانت كلش تعبانه بحيث راد يصير عندهه ولاده مبكره وهي بشهر الثامن بس هذا الحقير رفض يكول حالتهه مو خطره بحياتي ما شفت واحد نذل مثله الله ينتقم منه

• (2) - كتب : صفاء ابراهيم ، في 2012/06/21 .

تحية صادقة للاخ كاتب الموضوع
اخي العزيز هناك مثلا شعبيا يقول(كثرالدك يفك اللحيم)ارجو ان نتكاتف لفضح هذا الزنديق الذي لمست همجيته عندما قابلته لاول مرة ولنقتنص الفرصة مادام الدكتورعلي الاديب وزيرا للتعليم الواطئ انا طالب في الكلية ذاتها وارى جهودي تسرق امام ناظري والكل يتفرج علي واذا اعترضت لااجد سوى السخرية والتهكم من قبل اساتذتي الموقرين.فلنوصل صوتنا للصحافة اماالاقتصار على النت غير مجد لانه لايتوفر لدى الجميع كالتلفزيون فضلا عن ان من لديه اشتراك في النت لااعتقدانه يتصفح هكذا مواضيع.واعلم انني لولا مرارة الظلم التي ارقتني مابحثت عن مثل هذا الموضوع.فما رأيكم؟لانني ليس لدي الامكانية لايصال صوتي الى الصحافة فانني استنجد بكم بعد الله تعالى

• (3) - كتب : علي سوادي ، في 2012/03/09 .

عودة التقارير البعثية لكلية الاداب بجامعة البصرة:
http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=105285#axzz1odTjCIXj




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الحافظ
صفحة الكاتب :
  عزيز الحافظ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net