صفحة الكاتب : السيد يوسف البيومي

الرموز ومعناها: الرمز دولة إسرائيل أنموذج
السيد يوسف البيومي
الرموز تنطوي تحت نوع من أنواع العلوم وهو علم الدلالة والعلامات، ولكي نتكلم عن الرموز وماذا تعني لا بد ومن التعريف بهذا العلم..
الدلالة في اللغة: هو إبانة الشيء بأمارة تتعلمها، والدليل: الأمارة في الشيء.
أما اصطلاحاً: الدلالة هي كون الشيء بحالة يلزم من العلم به العلم بشيء آخر، والعلامة: هي الشيء الدال على شيء آخر.
والأمارة والعلامة: هي أحد العلوم اليونانية وهو يهتم بدراسة أنواع العلامات والإشارات وتصنيفها بما في ذلك العلامات اللغوية.
أنواع العلامات ثلاثة:
العلامة الأيقونية: العلامة التي تبين  مدلولها غن طريق المحاكاة، مثل صور الأشياء، والرسوم البيانية، والخرائط، والنماذج،  والمجسمات.
العلامة الإشارية: العلامة التي تشير إلى مدلول لعلاقة تلازمية، مثل الدخان في دلالته على وجود النار الخ..
العلامة الرمزية: العلامة التي تفيد مدلولها بناء على اصطلاح بين جماعة من الناس، ومثاله العلم الوطني والذي يرمز إلى تاريخ بلد ما في هذه الكرة الأرضية..
وما يعنينا نحن هو النوع الثالث من علم العلامات والأمارات، وما يسمى بالرمز.
والرمز بكلمات أخرى  يعني الرسم الذي يعبر عن شيء معين وعموماً، فأن هذا الرسم هو علامة ينبغي أن تنقل رسالتها بنظرة واحدة دون الحاجة لأية كلمات لتفهم معناها.
ومن المعلوم أن الأمم الغابرة قد استعملت الرموز لتدل على أمور معينة، ومن هذه الأمم قدماء المصريين الفراعنة والأغريق الذين أستخدموا العلامات، ولكن أكثر من استخدم العلامات هم الرومان فقت اكتشفت أعداد كبيرة من العلامات بين أطلال مدن رومانية قديمة..
إلا أن الرموز تركت تأثيرها الكبير على الطقوس الدينية، وطريقة تعامل الناس مع هذا الرمز سواء  كان دينياً أو ثقافياً.
ومن المعلوم أن اليهود هم من الأقوام الذين عاشوا في كنف حضارات لها تاريخها الديني الوثني، من هذه الأمم: الفراعنة في بلاد النيل، وفي مرحلة السبي في بلاد ما بين النهرين..
وقد أثبتت الوقائع في الكتب السماوية والتاريخية من أن الديانات الوثنية استطاعت من أن تأثر على اليهود وعلى سلوكهم الديني، مما دفعهم إلى عبادة العجل بعد عبروهم البحر مع نبي الله موسى (عليه السلام)..
وبعد هذه المقدمة أخترت لكم رمز دولة إسرائيل كمثال لكي نطبق عليه، والذي يندرج تحت عنوان: الرموز ودلالتها.
الرمز الإسرائيلي ـ الشمعدان ـ (المينوراه) 
وهو يتكون من ثلاثة أجزاء:
الجزء الأول: الشمعدان.
الجزء الثاني: هو البياض السائد في معظم المساحة الخلفية للرمز.
الجزء الثالث: غصني الزيتون، وسوف نأتي إلى تبيان كل أنواع الخدع خلال هذه المقالة..
وبعد عرض هذه الأجزاء الثلاثة سوف نأتي إلى تفصيلها كل جزء على حدى وماذا يعني وعلى ماذا يدل؟!
الشمعدان (المينواره): أنقل لكم التعريف حسب الموقع الرسمي لدولة الكيان الصهيوني حيث قالوا التالي: " المينوراه تمثّل رمز دولة إسرائيل الرسمي ويقال إنّ شكله مأخوذ عن نبات (المورياه) ذات السيقان السبعة وهو نوع من النباتات المعروفة منذ القدم". 
نأتي على الكذب المتبع من هؤلاء الذين يدعون أن هذا الرمز مأخوذ عن نبات (المورياه) وادعوا أن هذا النوع من النباتات معروف منذ القدم، ولكنهم لم يقولوا لنا أي شعب من الشعوب هو الذي كان بالنسبة لهم رمز وذلك قبل نشوء الكيان الغاصب بمئات السنين..
فإن أول من استعمل هذا الرمز هم الرومان، وقد نقشوا هذا الشكل للشمعدان السباعي أو التاسوعي على أقواس النصر خاصتهم، إضافة إلى ذلك فإن هذا الرمز لم يتخذه اليهود رمزاً لهم إلا في عهد الإمبراطور تيتوس بعد سنة 70 ميلادية.
إلا أن التلفيق والكذب وصل بهم ليقولوا عنه إنه يمثل أحد النباتات المعروفة وقد أنكروا أنهم يعتقدون وفي كتبهم منها التوارة والتلمود أنه من أقدس الرموز الدينية عندهم حيث يزعم هؤلاء أن أول ظهور لشكل الشمعدان: "كان مع نبي الله موسى (عليه السلام) في صحراء سيناء عندما كان في  الوادي المقدس طوى"، وزعموا أيضاً أنه (عليه السلام):"قابل الله عز وجل وقد نزل الرب ـ والعياذ بالله ـ على الجبل بالنار وقد اتخذ صورة الشمعدان"، وكما أنهم يزعمون: "بأن الله أمر شعب اسرائيل عبر موسى تحضير الشمع".
إلا أن وكما يقولون في الأمثال: "حبل الكذب قصير". حيث أن نبي الله موسى (عليه السلام) لم يرى تلك النار أو النور إلا وهو خارج مع زوجته وأهله من قرية مدين إلى أرض مصر، وليس كما زعم هؤلاء أنه رأى النار وهو خارج من أرض مصر ومعه بني اسرائيل، وقد وصف القرآن الكريم هذه الحادثة في سورة طه فقد قال تعالى: { وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى}.
وفي موضع آخر من القرآن الكريم في سورة النمل واصفاً هذه الحادثة أيضاً، فقد قال تعالى:{إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا سَآَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آَتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ يَا مُوسَى إِنَّهُ أَنَا اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيم}.
والأهل هنا أي الزوجة والأولاد، وكلمة تصطلون: أي تضيئون في الظلمة.
إذن فإن بني أسرائيل لم يكن لهم وجود في هذه الحادثة إذ كانوا تحت نير العبودية تحت حكم الفرعون في أرض مصر، فكيف لله عز وجل أن يأمر نبيه (عليه السلام) أن يحضروا الشمع وهم لم يكونوا حاضرين في هذه الحادثة؟! وهل أخذ نبي الله موسى (عليه السلام) الشمعدان معه؟! يعني هل أنزل الله ـ والعياذ بالله ـ الذي تشكل على شاكلة شمعدان معه وأخذه لبني إسرائيل ليضعوا الشمع فيه وهم أصلاً غير موجودين كما بينا؟!
إنه والله لهو العجب العجاب؟!!!.
ولماذا اختار الله عز وجل وتعالى عما يصفون أن يظهر بشكل شمعدان هل ليرضي بني أسرائيل، أم ليرضي قوم الأوثان والأصنام أي الرومان؟!
وقد علمنا أن هذا الرمز لم يكن يوماً لليهود ولا يمت لهم بأدنى اتصال، فما مالكم كيف تكذبون أيها الصهاينة؟!
وكعادتهم فقد استخدم الصهاينة هذا الرمز لتزوير تاريخ الشعوب، حيث قاموا بحفر هذا شكل هذا (الشمعدان) على هضبة شهيرة في منطقة سيناء والتي كانت محتلة من قبلهم، وهذه الهضبة تسمى (هضبة حجاج)، وتقع على طريق المؤدي إلى مدينة القدس وكان الحجاج المسيحيين يسلكوها وهم في طريقهم إلى بيت المقدس. وكل هذا كي يثبتوا أن هذا الطريق طريق هو لليهود،  وقد تم كشف هذا التزوير والتلفيق من خلال إثبات أن هذا الطريق كان خاصاً بالحجاج المسيحيين دون غيرهم، وظلوا يحاولون ربط أي اكتشاف فيه هذا الشمعدان لكي يثبتوا الوجود المزعوم لما أسموه بـ (هيكل سليمان) وهذه حلقة من حلقات التزوير التاريخي، وقد ثبت أن الهيكل نفسه لا وجود له إلا في مخيلة هؤلاء الغاصبين، وليس هناك أي دليل ديني، أثري، أو حتى تاريخي لهذا الهيكل الخيالي..
 
المساحة البيضاء: هذه المساحة والتي تعني عالم خالي كله من البشر إلا منهم هم فقط، وذلك يعود إلى اعتقادهم أنهم صفوة المخلوقات وزبدتها، وأما باقي المخلوقات فإنهم بهائم من فئة "السائمة والجوييم" الذين لا حق لهم بالحياة ما عدا خدمة بني صهيون الذين يعتقدون أنهم "شعب الله المختار"..
غصنا الزيتون: ونعود إلى التعريف لهذا الرمز وأيضاً حسب الموقع الرسمي للكيان الصهيوني الغاصب حيث يزعمون بأن:" كل غصن من غصني الزيتون على جانبي الشمعدان يمثل توق إسرائيل للسلام".
وهذا كذب أشر، فأي سلام مزعوم هذا، فإن الوقائع تبين وتظهر وليس هذا بحاجة إلى إثبات أن دولة الكيان الغاصب ومنذ نشأته وهو يخوض حرباً ويخطط لآخرى فأي سلام هذا..
ولكن بما أننا نناقش الرموز وما تعني، فإننا نأتي على حقيقة الرمز وهو غصنا الزيتون اللتان حول الشمعدان، فقد جاء في كتاب التلمود ما هو آتي:"يرمز كل غصن من أغصان الزيتون على جانبي الشمعدان إلى قيادات الشعب الاسرائيلي قديماً: الكاهن الأعلى من عائلة أهارون والعائلة الثانية هي العائلة الملك من بيت داوود، حيث كان يتم مسحهم بزيت الزيتون في مراسم تتويجهم".
إذاً لا علاقة لسلم ولا السلام كما يزعمون، وأن دولة الكيان العبري تواقاة له، كل ما في الأمر أنهم يريدون أن يتملكوا رقاب العباد وأن يغصبوا البلاد وكل هذا تحت مسميات كاذبة وتاريخ فاسد ملفق ومزور..
وبعد هذه التطبيقات يتبين لنا وبوضوح تام ما هي أهداف العدو الصهيوني، القابع في الأراضي العربية منذ عشرات السنين، والذي أغفل الكثيرون عن أهدافه العدوانية التي قد تطال معظم الأراضي العربية لا فلسطين والجولان وجنوب لبنان فقط، فإن دولة اسرائيل بأساس نشأتها دولة عدوة لجميع الأمم دون استثناء، وأدل دليل على هذا ما يمثله ويدل عليه في عصرنا الحالي: رمز دولة إسرائيل.
18/4/2013

  

السيد يوسف البيومي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/18



كتابة تعليق لموضوع : الرموز ومعناها: الرمز دولة إسرائيل أنموذج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيد الحسن
صفحة الكاتب :
  زيد الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 في مناسبة عيد المعلم.. نقفُ اجلالاً لكم

 السيد العبادي ..هل هذه اصلاحاتك للمرأة العراقية ؟  : حمزه الجناحي

 يا بني يعرب  : محمد زريق

 حزب الدعوة الاسلامية ينعى المؤمن الرسالي والداعية المجاهد الشيخ احمد ظاهر الشويلي ( ابو ابراهيم الناصري) رحمه الله تعالى  : اعلام حزب الدعوة الاسلامية

 حديقة الحب .... في ( حدائق الوجوه ) ... لمحمد خضير  : خيري القروي

 التعليم: العام الحالي عدم رسوب للطلبة المنضمين للحشد الشعبي

 مطالب لتجريد الشيعة من سلاحهم تمهيدا لذبحهم  : اياد السماوي

 طفلة كانت

 وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي يصل مركز ناحيتي جلولاء وخانقين في ديالى  : وزارة الداخلية العراقية

 المرجع الحكيم يوجه التربويين بتحمل المسؤولية الكبرى لتثقيف الناشئة

 شبهة ورد حول الجهاد الكفائي  : رضوان

 الاستهلال في قصائد الجواهري  : عبد الله الجنابي

 اياد السامرائي يتبرع للاخوان في مصر بـ 25 مليون دولار

 هِبــةُ البيان  : الشيخ احمد الدر العاملي

  سحر سناء بنت ملكية باطل  : علي زويد المسعودي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net