صفحة الكاتب : نعيم ياسين

لماذا قتلوا حجرا ثانية ؟
نعيم ياسين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

     في جريمة قل ان يقترفها بشر اقدمت العصابات التكفيرية التي تدعي الثورة في سوريا على هدم قبر الصحابي حجر بن عدي الكندي ثم نبشه واستخراج جسده الطاهر ونقله الى جهة مجهولة . الجريمة تاتي في سلسلة جرائم اقترفتها هذه الشرذمة المتعطشة للدماء والقتل ضد الانسانية وضد الطوائف الاخرى التي تخالف معتقداتها الشاذة , وهي جزء من مخطط صهيوني يعمل على حرق شعوب المنطقة وتفتيت دولها على اسس دينية وقومية وطائفية , فالجريمة كما يعتقد مخططوها سوف تحمل الشيعة سواء على رد العدوان على رموزهم المقدسة بعمل مماثل هو هدم بعض قبور ومراقد رموز اهل السنة مما يتحقق معه الهدف , وهو رسم خريطة دول المنطقة وفق ( سايكس بيكو جديدة ) اساسها الطوائف المتناحرة . 

      المخطط المرعب هذا , لم ولن تقع المرجعيات الدينية الشيعية في فخاخه على الرغم من ان مرجعيات دينية وسياسية سنية وقعت فيه وهي جزء لا يتجزأ منه من امثال القرضاوي ومفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ وغيرهما بفتاويهم التي تكفر الشيعة الامر الذي مهد لكل الجرائم التي نعيشها اليوم باسم الدين . جريمة هدم قبر الصحابي حجر بن عدي ليست جديدة على منهج الجماعات التكفيرية فتاريخ هؤلاء يضج ويعج بهذه الجرائم منذ فجر تاريخنا الاسلامي الذي بتنا لدمويته نخجل من الانتساب اليه . ان تاريخ اسلاف العصابات التكفيرية مع اهل البيت (ع) يحدثنا بما يلي : 

1 – جريمة خالد بن الوليد بحق الصحابي مالك بن نويره الذي كان ثقة النبي (ص) فولاه صدقات قومه بني تميم , وهي جريمة ارتكبها خالد تحت عنوان حروب الردة فقتل مالكا وزنا بزوجته وجعل راسه وقودا لقدر الطعام . 

2 – جريمة الهجوم على بيت النبوة ومعدن الرسالة , بيت علي وفاطمة (ع) والتهديد بحرقه على من فيه من اجل حمل علي (ع) على البيعة للخليفة الاول , بل ذهبت بعض الروايات الى حرقه فعلا مع سماع القوم حديث النبي (ص) " فاطمة بضعة مني من اذاها اذاني " . 

3 – جرائم معاوية بحق صحابة علي (ع) وشيعته حتى اصبح الشيعي يود ان يقال له يهودي او نصراني ولا يقال له شيعي لشدة مالقيه الشيعة من ظلم وجور معاوية وعماله في الامصار . 

4 – جريمة قتل الحسين (ع) والكوكبة الطاهرة من اهل بيته في كربلاء بامر من يزيد واتباعه والتمثيل بجسده الطاهر وسبي نسائه وعرضهن على حثالات البشر في الكوفة والشام . 

5 – جريمة المتوكل العباسي بتهديم قبر الحسين (ع) واغراقه بالمياه لمنع زيارته من قبل محبيه ومواليه . 

 6 – جريمة الوهابية في الهجوم على كربلاء لهدم قبر الحسين (ع) وسرقة محتوياته , وتبعهتا جريمة آل سعود بهدم قبور الائمة الاربعة في البقيع في المدينة المنورة . 

7 – جريمة تفجير مرقد الامامين العسكريين (ع) في سامراء .

وهناك عشرات الجرائم بل مئات كان ضحيتها نساء واطفال ارتكبت لان ضحاياها ليس على عقيدة الوهابية او الحاكم . 

     ان ما تميزت به جريمة التكفيريين اليوم هي نبش القبر واستخراج الجسد وهي على بشاعتها كانت آية ناطقة ربما يتمنى التكفيريون لو لم ينبشوا القبر اذ افادت المصادر ان الجسد طري وكأنه دفن ليومه .. سبحانك اللهم كيف تؤيد الحق .. سبحانك اللهم كيف تجعل لكل جيل اية ناطقة على عدالة وحقانية اهل بيت نبيك , كيف يمكن لجسد يظل طريا مدة اربعة عشر قرنا لو لم يكن شهيد حق ؟ لو نبشنا قبر معاوية قاتل حجر ماذا سنرى ؟ . 

     واذا كان التكفيريون لا يمثلون السنة وانما هم فرقة متطرفة من السنة فاين موقف الازهر من الجريمة ؟ الم يتهم علماء السنة الشيعة بانهم يسبون الصحابة دون حق ؟ اليس من مقولات السنة ان الصحابة جميعا عدول , وان ما حدث بينهم يجب السكوت عنه وعدم الخوض فيه حفاظا على جلالتهم ؟ فماذا يقول هؤلاء العلماء في جريمة نبش قبر حجر ؟ هل يقارن بسب معاوية ويزيد ؟ واين صار اجلال الصحابة وتقديسهم الذي تتهم الشيعة بانتهاكه حسب زعمهم ؟ . 

لماذا قتلوا حجرا ثانية ؟ 

      قتلوه اليوم لانهم لم يكونوا من الجيل الذي عاصر قتله على يد معاوية عام 51 هجرية فيشاركوا جريمة قتله انذاك , وهذا برهان ساطع على امتداد الخط الاموي بيننا اليوم بكل مافيه من قبح ودموية وضلال , لقد كان حجر من فضلاء الصحابة , وكان صاحب راية النبي (ص) ومحبته لعلي (ع) اشهر من ان تذكر كما يعبر المؤرخون , فقد كان يقود قبيلته كنده يوم صفين الى جانب علي (ع) وكان على ميسرة الامام يوم النهروان , ومن خطابه لامير المؤمنين (ع) لما امر بالمسير الى الشام : يا امير المؤمنين نحن بنو الحرب واهلها فان شرقت بنا نشرق وان غربت بنا نغرب وما امرتنا من امر فعلنا . وخاطب الامام يوم النهروان قائلا : مرنا بامرك نتبعه , والله لانجزع على اموالنا ان نفدت ولا على عشائرنا ان قتلت في طاعتك . ومن شعره يوم الجمل : 

            ياربنا سلّم لنا عليا         سلم لنا المباركَ الرضيا

           المؤمنَ الموحدَ التقيا      لاخطلَ الراي ولاغويا

          بل هاديا موفقا مهديا       واحفظه ربي واحفظ النبيا

          فيه فقد كان له وليا        ثم ارتضاه بعده وصيا

ولما سار زياد بحجر واصحابه الى معاوية انشأت ابنة لحجر : 

         ترفعْ ايها القمرُ المنيرُ           لعلك ان ترى حجرا يسيرُ 

         يسير الى معاوية بن حرب      ليقتله كذا زعمَ الاميرُ 

         لعمري ان كلَ عميدِ قومٍ         الى هلَكٍ من الدنيا يسيرُ 

ولما وصل الركب الى مرج عذراء قريبا من دمشق اوقفوا هناك واصطفوا للقتل حجر واصحابه , وقال مبعوث معاوية لحجر ان امير المؤمنين (معاوية) امرني بقتلك وقتل اصحابك الا ان توالوه وتتبرؤوا من صاحبكم علي , فقال حجر بل نتولى عليا ونتبرأ ممن تبرأ منه , فقدموا واحدا بعد الاخر للقتل مكتوفين , وقبل قتله طلب حجر ان يصلي ركعتين فتركوه يصلي حتى اذا فرغ قال : ما صليت اخف من هذه الصلاة . وكان علي (ع) اخبر حجرا انه يقتل مع اصحابه كما قتل اصحاب الاخدود , اي يرون قبورهم باعينهم قبيل قتلهم . 

       وروي ان معاوية دخل يوما على عائشة فقالت له : ماحملك على قتل حجر واصحابه ؟ فقال : رايت قتلهم صلاحا للامة , فقالت : سمعت رسول الله (ص) يقول : سيقتل بعذراء اناس يغضب الله لهم واهل السماء . وذكر بعض المؤرخين ان معاوية لما دنا منه الموت اخذ يقول : ان يومي منك ياحجر لطويل . 

     ونقل عن الحسن البصري قوله : لو لم يكن في معاوية الا واحدة لكانت موبقة , انتزاؤه على الامة بالسفهاء وفيها فضلاء الصحابة , واستخلافه ابنه يزيدا , وادعاؤه زيادا , وقتله حجر بن عدي , ياويله من حجر . 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نعيم ياسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/03



كتابة تعليق لموضوع : لماذا قتلوا حجرا ثانية ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net