صفحة الكاتب : ضياء المحسن

ماذا يريد الحكيم؟
ضياء المحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

  تُعَرْف المبادرة بأنها (( الإسراع لفعل شيء لغرض التغيير في واقع الحال الذي يعيشه مجتمع ما، وقد تكون المبادرة فكرة أو عمل أخر ينتفع منه الأخرين)).
المبادرة لها وقعان؛ إيجابي و سلبي على الناس؛ فآديسون عندما إخترع الكهرباء خلدت ذكراه الى اليوم لأن الإنسانية  قد إستفادت من فكرته وطورتها في الكثير من المجالات، في الوقت الذي كان فيه مخترع القنبلة النووية ذو مبادرة سيئة ونتائجها خطيرة على الإنسانية جمعاء.
يطرح الساسة مبادرات ورؤى على شعوبهم لغايات ومآرب متعددة، فمنهم من يقوم بذلك ليتذكره الناس بعد وفاته، ومنهم من يطرحها لمآرب وأهداف سياسية (( إنتخابية)) وهو حق مشروع ليس لأي شخص أن يعترض عليه؛ إذا ما كانت الغايات والوسائل مشروعة، لكن المدهش أن هناك من يطرح مبادرات بدون أن يحاول أن يجني من طرحه أي مغنم مادي كان أو معنوي وهم قلة، من هؤلاء نجد السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي؛ حيث يطل السيد عمار الحكيم من خلال الملتقى الإسبوعي يوم الأربعاء ليتحدث في شؤون وهموم المواطن.
 تعودنا أن نسمع من سماحته يطلق مبادرات وأفكار لو قيض للحكومة أن أخذت بها لتمتع المواطن بما تجود عليه هذه الأرض المعطاء من الخير الوفير ( مشروع البصرة عاصمة إقتصادية للعراق)؛ بالإضافة الى أن بعض المقترحات تخص الجانب الأمني والخدمي؛ كذلك زياراته الى العديد من المحافظات والمدن في وسط وجنوب وحتى شمال العراق، فماذا يريد عمار الحكيم من وراء ذلك؟ هل يحاول الحصول على مغنم مادي من وراء ذلك؟ ام أنه يحاول إستمالة أكبر عدد من الناخبين لصفه لكي يفوز في الإنتخابات القادمة ليصبح رئيسا للوزراء؟! أم أنه مجرد طرح في محاولة إسقاط حكومة السيد المالكي، وأنها عاجزة عن تقديم خدمات ذات أثر كبير في حياة المواطن اليومية؟! أم أنها لا هذا ولا ذاك؟ وإذا كانت كذلك لا هذا ولا ذاك فما هي رسالة السيد الحكيم من وراء طرحه لهذه المبادرات؟ّ!!
لو سلمنا بأن الحكيم يهدف من وراء طرحه هذا دعاية إنتخابية، فسرعان ما تسقط هذه الفرضية ولن تجد مصداقية على أرض الواقع، ذلك لأنه من غير المعقول أن يبحث عن تأييد في مناطق ذات أغلبية سنية، أو في المناطق الكوردية.
نأتي على الفرضية الأخرى، وهي محاولة إسقاط حكومة السيد المالكي، هنا يتبادر الى الأذهان كيف أن الحكيم عمار وقف الى صف المالكي في الكثير من الأزمات وأخرها في أزمة حجب الثقة وكيف وقف السيد الحكيم بالضد من إجتماع أربيل.
إذن ماذا يريد الحكيم عمار؟
عندما يطرح رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، مشاريع وأفكار فإنما يطرحها لأنه يؤمن بأن الإنسان العراقي يجب أن يتمتع بثروات بلده بغض النظر عن كونه سنياً أو شيعياً، كردياً أم عربياً، مسلماً أو مسيحياً، ولإيمانه العميق بأن الدولة العصرية العادلة لا يمكن أن تبنى إلا من خلال تظافر جهود الجميع في بناء وطنهم؛ وإلغاء فكرة إقصاء الأخر من أجندات البعض ممن يلهثون وراء المناصب، إن الدولة العصرية العادلة يجد فيها المواطن حقه محفوظ ومضمون، بالإضافة الى تكافؤ الفرص ولا فرق بين أبيض وأسود، وزيد أو عمر إلا بمقدار كفاءة أحدهما على الأخر، وليس هناك محسوبية أو قبلية أو طائفية.
هذا هو مايصبو إليه السيد الحكيم، فهل يعقلها أبناء شعبنا العراقي ويلتفتوا الى واقعهم المرير بعد ثمان سنوات من حكم حزب الدعوة العربي الإشتراكي

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ضياء المحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/14



كتابة تعليق لموضوع : ماذا يريد الحكيم؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net