صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ركضة طويريج رائعة الشعائر الحسينية
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اذا اراد مظلوم ان يغيظ ظالم فليقل \" ياحسين\" او فليقل \" هيهات منا الذلة \" فان هذه الكلمات تزلزل عروش الطغاة ، ولان هذه الكلمات هي التي ترددها المواكب الحسينية وكل من يحي الشعائر الحسينية فلهذا تاتي مدوية في عنان السماء بل ان صداها يعلو عندما يعمل الطغاة على معاداة من يقول هذه الكلمات ، اصبحوا في حيرة من امرهم فان تركوا المحبين يحيون الشعائر انفضحوا وان عادوهم اصبح محل استفهام لمن حاولوا تعتيم التاريخ امامه فيسال لم تقتلون من يقول يا حسين هذا السؤال هو الطريق للهداية الحقة ، وكم من مستبصر اعتنق مذهب اهل البيت بسبب الشعائر الحسينية ، وكربلاء اليوم هي العالم فلو اردت ان تعلم اين تتجه قلوب وانظار العالم اليوم فانها تتجه الى كربلاء وكل حسب نيته .

من بين الشعائر الحسينية التي حاول طاغية العراق منعها طوال فترة حكمه والنتيجة هلك وولى والركضة عادت اكثر مما سبق ، تجد الملايين تندفع على طول الطريق من قنطرة طويريج باتجاه الروضة الحسينية والعباسية تردد يا حسين....ياحسين....ياحسين....ياحسين 

هذه الركضة التي تاتي عفوية ايمانية ولو كانت تقام بمشاركة كل المحبين كما هو الحال في زيارة الاربعين فانا اجزم لا يستطيعوا ان يركضوا بل لا يتحرك من هو في اخر الرتل على القنطرة خطوة ان لم يتقدم من هو على باب قبلة ابي الفضل العباس خطوة ، ولا يمكن لغينيس ان تخضع هذه الركضة الى أي مقياس من مقاييس الارقام القياسية .

هذه الركضة التي يقوم بها المحبون في أي بقعة من بقاع العالم حيث يختارون مسافة معينة تنتهي عند حسينية فنجدهم يركضون ويرددون ياحسين ...ياحسين...ياحسين

هذه الحركات والكلمات ليس فيها الا التعبير عن الولاء والحب للحسين عليه السلام ، فلماذا المخالف يحقد ؟ لماذا يفجر ؟ لماذا يعادي؟ سبب واحد فقط اذا كانوا من اتباع يزيد ، والا حتى المسيح والصابئة وحتى الاخوة السنة المعتدلين تجدهم يشاركوننا احزاننا في المصاب العظيم هذا . 

تجدون الوهابية تحاول ان تبرر عمل يزيد بل تدعي ان قتله لم يكن بامر يزيد ، وهل اخذال محمد نساء واطفال سبايا الى قصره ليس بامره ؟ وهل وضع الرؤوس امامه ليس بامره ؟ وماذا فعل لمن قتل الحسين ان لم يكن بامره ؟ يا لتفاهة عقولكم يا وهابية ، انتم تضحكون على اتباعكم خوفا من ان تنكشف عوراتكم ، ولكن اعلموا ستكون لكم نهاية فيها عطر من انتقام الحسين منكم ، وانتم على وشك السقوط بمشيئة الله ان موعدكم الصبح اليس الصبح بقريب ، وازيدكم علما هنالك من يعمل على صناعة ضريح مذهب ومزخرف ومكتوب عليه ايات قرانية بغية نصبه فوق قبور الائمة عليهم السلام في البقيع هذه حقيقة وليس لاغاظتكم .

الاعمال العدائية لاتباع اهل البيت عليهم السلام اصبحت وجه من اوجه الدعاية للتشيع فمثلا مصر التي ما كانت تهتم بالعاشر من محرم مثلما هي الان عليه فاصبح حديث الشارع المصري الشيعي والسني والفنان والقبطي عن الاوضاع المتشنجة لاسيما حول مقام الحسين عليه السلام فانفضحت الوجوه الوهابية الكالحة التي كانت متسترة بغطاء اخوان المسلمين بالرغم من تنبيه بعض اساتذة الازهر من غدرهم ومنهم الدكتور احمد كريمة انفضحوا واصبحوا مكروهين من قبل كل اصناف المجتمع المصري . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/15



كتابة تعليق لموضوع : ركضة طويريج رائعة الشعائر الحسينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net