صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

عندما ينقلب الانسان على ذاته. الدكتور النفيسي نموذجا.
مصطفى الهادي

بعد قرائتي لكتابه : ((دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث)) الذي طبعهُ سنة 1972 والذي احتفظ بنسخة منه في مكتبتي مع كتب أخرى له، منها : إيران والخليج، ديالكتيك الدمج والنبذ . وهذا الكتاب الأخير متهافت جدا وفيه مغالطات تاريخية لا تُغتفر تضع على الكاتب ألف علامة وعلامة.
بعد قراءتي لذلك الكتاب كنت اظن خيرا بهذا الرجل.
ولكن .
عبد الله فهد النفيسي الكويتي مواليد 1945 يتبين انتماءه وحقيقة ثقافته وطراز تفكيره من تعليمه حيث تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي خلال سنوات 1951 و1961 في كلية فيكتوريا في حي المعادي في القاهرة فهو عقل غربي يرتدي الدشداشة فتم اعداده ماسونيا ليتحمل كتابة تاريخ المنطقة وفق اسس صهيونية حيث درس ذلك في جامعة مانشستر والجامعة الامريكية في بيروت ثم انظم إلى كلية تشرشل ، ومنها حصل على شهادة الدكتوراه على كتابه (دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث).
قام مجلس الوزراء الكويتي باصدر قرار بفصل د.النفيسي من عمله في الجامعة ومصادرة جواز سفره ومنعه من السفر إلى الخارج بسبب مدحه للشيعة مواقفه من الدولة الكويتية من خلال نبوءاته بالاندماج بين الكويت والعراق (1) وقامت قوات الأمن بمنعه من التحدث في الدواوين واقتياده لمخافر عديدة في البلد منها الشويخ الصناعي وكيفان. ولكن بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران استعاد جواز سفره فسافر مباشرة إلى المملكة المتحدة كأستاذ زائر في جامعة إكستر ومنها عاد ليشن هجومه الأول على الشيعة وعلى الثورة الاسلامية وشخص الامام الخميني فكتب وخطب ضد الشيعة.
كان رئيس سابق لـ (المؤتمر الشعبي لمقاومة التطبيع مع إسرائيل في دول الخليج) ولكنه الآن يصف إسرائيل بأنها افضل من الشيعة ويمتدح ديمقراطيتها ويعتبرها نموذ يجب الاحتذاء به.
كان من المحرضين الاشداء لغزو العراق من قبل أمريكا.
والنفيسي رجل سياسة وليس له علاقة بالدين وعضو في مجلس الامة الكويتي قضى عمره بالسياسة لا يفهم فيها شيئا أثار زوبعة من التساؤلات اطاحت بسمعته ولكن فجأة تحول إلى ناقد ومتكلم في الأديان والمذاهب والتاريخ والسياسة والاقتصاد والاجتماع وكلشي وكلاشي.
هذا التافه أنا قرأت له في الستينات والسبعينات كان مع التشيع ويمدح في التشيع وكتب بعض المؤلفات عن التشيع ، ولكنه انقلب، والسبب أن امثال هذه النكرات في بداية أمرهم يكسبون ود الجماهير من خلال الالقاب الرنانة والكتابات الموزونة ، وعندما يصبح لهم جمهور تأمرهم الدوائر الماسونية بأن يظهروا على حقيقتهم ويوكلون إليهم ادوار غايتها تحطيم روح المقاومة عند الجماهير وتأليب بعضهم على بعض واثارة الكامن المذهبي خدمة لأهداف وغايات بعيدة.
فبعد ان فشل سياسيا قرر التوجه إلى الطب فسافر إلى جامعة مانشستر المملكة المتحدة ، ولكنه بعد مضي سنة هناك ترك دراسة الطب ويعود إلى الكويت لأنه غير قادر على مواصلة الدراسة في هذا المجال ، وقرر الجلوس في الكويت ولكن وردته دعوة من الجامعة الأمريكية فقر قراره أخيرا على دراسة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على البكالوريوس علوم سياسية سنة 1967.
فبعد ان وصلته الاموال السعودية والاوامر الماسونية التي نشأ عليها في جامعات الغرب والقاهرة وبيروت . وتبناه الإعلام الغربي والخليجي، برز دوره كمحارب للفكر الشيعي فقط تاركا كل قضايا الأمة العربية وما يحصل للشعوب على ايدي المستبدين والحكام العملاء الخونة. وعندما سألوه عن سبب تراجعه عن تلك الافكار التي تمدح التشيع سكت ولم يجب . ولكنه لم يطل سكوته بل خرج لنا على الفضائيات ليقول بأنه خلال هذه السنوات الثلاث درس الفكر الشيعي جيدا فوجد ان التشيع ليس على الاسلام وأن افكاره بعيدة كل البعد عن الدين.
هذا مثال واضح ونموذج بيّن لأردأ انواع المؤرخين ولعله اخبث مؤرخ من مؤرخي السلطة ممن باع قلمه بابخس الاثمان خدمة للصهيونية التي لايتورع عن مدحها عندما يتعلق الأمر بالتشيع.
كان في بداية السبعينات يمتلك بيتا صغيرا ، ولكنه اسس وبسرعة خارقة امبراطورية مالية وسلسلة مطابع لا يُعرف من اين اتى باموالها حيث قُدرت ثروته الان بالملايين. ناهيك عن العقارات والمنشآت والاراضي والمطابع
كلامه كله تهافت واخطاء فاضحة ، يبتر الكلام ، يُدلس يخفي المعلومة التي تُناقض كلامه.وأنا ادعوه للمناظرة في الفضائيات علنا حول تاريخ التشيع. لنُثبت له أي المذاهب على الدين وأيها الخارج عن الدين وهناك سوف يخسر المبطلون.
العلامة حسن بن فرحان المالكي يقول عن النفيسي : ( أنا أعرف هؤلاء المحللين العظام كالنفيسي ، لن يستطيعوا تدبر آية ، ولا تخربج حديث ، ولا فهم مقصد ، ولا الخروج من متاهة ، هم أضعف من أصواتهم المبحوحة)
توضيح.
1- على غرار ما قام به نوستراداموس من تنبؤات عجيبة غريبة قام الدكتور النفيسي أيضا بإطلاق النبوءات تلو النبوءات ومن خلال الندوة المقامة في نيويورك تحت رعاية المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية وإبان حرب الكويت قال الدكتور النفيسي (بأنه في حلول عام ٢٠٢٥ لن يبقى في الخليج والجزيرة العربية إلاّ ثلاث دول فقط ، وهي ( السعودية ، اليمن ، و سلطنة عُمان) وتفصيلها هو أن الدول الصغرى في الخليج العربي، وهي البحرين وقطر ستنضم إلى السعودية والكويت ستنضم إلى العراق وأما الإمارات بإعتبارها امتداد إلى ساحل عُمان ستنضم إلى سلطنة عُمان) انظر مفكرة الاسلام لاثنين 28 يونيو 2010 موضوع تحت عنوان شيعة الكويت يرفضون الوحدة الخليجية. افثارت ثائرة الكويت ودول الخليج كيف يقوم النفيسي بهذا التصريح الذي يُعزز من سياسة العراق تجاه الكويت ويجعل له الحق في امتلاكها. وقد شنّ عليه الكاتب والمفكر الكويتي خليل علي حيدر صاحب الامتياز العالي من الجامعات الامريكية هجوما. حيث قال عن نبوئات النفيسي : (اطروحة النفيسي كارثية ومغامرة إرهابية بشعة وضربة لأنظمة وحكومات دول مجلس التعاون). انظر تصريحه في صحيفة الوطن عدد

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/01



كتابة تعليق لموضوع : عندما ينقلب الانسان على ذاته. الدكتور النفيسي نموذجا.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كامل الشبيبي
صفحة الكاتب :
  كامل الشبيبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الغزالي نفق "مسلم بن عقيل" ظهرت فيه مشاكل وتأخر في الانجاز  : اعلام كتلة المواطن

 التعليم العالي في الطريق الصحيح  : محمد الحطاب

 مازالت زينب بنت علي حاضرة في كربلاء  : ثامر الحجامي

 اللقاء اﻻخير  : هنادي البارودي

   لنحيي الشجرة بعيد جديد  : علاء كرم الله

 النائب الحكيم : شهيد المحراب قاد الحركة الإسلامية والتوعية في أحلك الظروف السياسية والنفسية والاجتماعية التي مر بها العراق  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 قصة قصيرة..هكذا قالت لها قارئة الفأل  : نايف عبوش

 عامة المسلمين ينتهكون الحُرمات يوميا ولا أحد يتكلم  : محمد الحمّار

 الهيأة تُـحذِّر من تسرُّب العمالة الأجنبية .. والعمل تستجيب بعرض الموضوع على مجلس الوزراء  : هيأة النزاهة

 فتوى مكتب السيد السيستاني دام ظله بشان بيع البطاقة الالكترونية ، واستلام الهدايا من المرشحين  : كتابات في الميزان

 الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على إرهابي في قاطع البغدادي

 حوار ديمقراطي  : خالد القيسي

 شاعرٌ .. تنعاه المسلة- وداعا عريان السيد خلف!  : رحيم الشاهر

 حديث الحرف .... اجندة الروح  : مكارم المختار

 مدير الوقف الشيعي في بابل يناقش مع موظفي المديرية السبل الكفيلة بتعزيز العمل  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net