صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

اخبار جامعة واسط
علي فضيله الشمري


الكوت - علي فضيله الشمري
كلية الاعلام في جامعة واسط تنظم ندوة علمية حول "الاعلام الحربي والتحديات الراهنة".

أقام قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة واسط بالتعاون مع فريق الاعلام الحربي لسريا الدفاع الوطني في هيئة الحشد الشعبي ندوة علمية حول "الاعلام الحربي والتحديات الراهنة" بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.
تضمنت الندوة مناقشة محورين الاول  قدمه الدكتور محمد جبار الكريزي الناطق الاعلامي في سرايا الدفاع الشعبي قال فيه ان للإعلام الحربي رسالة ممتدة طابعها الدوام ، وهدفها التنوير، وهي ترتبط بالإنسان اينما كان وكيفما يعيش وغايتها هي توعية الفرد جنديا كان ام مدنيا ، وتثقيفه حربيا، وتقوية ثقته في قواته الامنية والحشد الشعبي وتعميق الشعور لديه بالانتماء والاحساس بالمسؤولية ، وللإعلام الحربي دور هام في تنفيذ الاستراتيجية الاعلامية للقوات الامنية والحشد الشعبي .
المحور الثاني  قدمه الدكتور علي الجزائري مسؤول التوجه العقائدي والاعلامي في سرايا الدفاع الوطني تناول فيه غرس عقيدة التضحية وبذل والعطاء والتهيئة النفسية والمعنوية ومن ثم يمكنها ان تعمل على تكوين الكيان المعنوي للامة وهو ما يعد بالمقاييس الاعلامية منبع القوة الحقيقية للأمم والشعوب باعتبار ان التوعية بمفهومها الشامل تعتبر ركيزة اساسية لتثبيت الروح القتالية للمقاتلين الابطال .
الندوة  تهدف إلى الاعداد النفسي والمعنوي من خلال تأكيد الثقة المتبادلة بين الشعب والقوات الامنية والحشد الشعبي وتذكير المواطنين بالامجاد التاريخية للوطن والمقدسات والعمل على ازالة الرهبة لدى المواطنين .
واوضحت الندوة  ان الاعلام الحربي للحشد الشعبي والقوات الامنية ساهم بتحقيق الانتصارات واعادة الثقة بين المواطن والقوات الامنية وكشف الاساليب الدعائية الرخيصة للإعلام المغرض الموجه ورفع الروح المعنوية لدى المقاتلين .
 
تدريسي في جامعة واسط ينشر بحثاُ علميا في المجلة العالمية للبحوث والعلوم في الهند
 
نشر التدريسي في كلية الهندسة بجامعة واسط م.م.ايمان حسن محمد بحثاً علميا بعنوان  (مقارنة مبدد حراري ذو زعانف دبوسية سداسية مع أنواع أخرى من المبدد الحراري ذو زعانف دبوسية )  في المجلة العالمية للبحوث والعلوم التي تصدر في الهند .
يهدف البحث إلى مقارنة الأداء الحراري لمبدد مشتت حراري ذو زعانف سداسية المقطع مع مبددات بزعانف دبوسية مختلفة الإشكال في جريان قسري انطباقي .
وتضمن البحث اخذ 8 نماذج مختلفة تقسم بشكل أساسي إلى أربع ذات ترتيب خطي وأربع بترتيب متخالف حيث تم اختيار المقطع المربع والدائري والمستطيل والشكل السداسي والشروط الأساسية التي تم اعتمادها لإجراء دراسة القطر الهيدروليكي لجميع النماذج يساوي (3.3mm ) ومسافة الخطوة العرضية والطولية متساوية أيضا في جميع النماذج وتساوي (6.6mm) والنسبة بين الخطوتين العرضية والطولية كانت تساوي واحد في جميع الإشكال تم تبسيط التحليل ببعض الفرضيات الرئيسية وهي المائع المستخدم هو الهواء وتأثير الانضغاطية مهل سبب السرعة البطيئة للهواء ، إما انتقال الحرارة والجريان فقد اعتبر ثنائي الإبعاد ، وبسبب نسبة الموصلية الحرارية بين الهواء والألمنيوم (معدن الزعانف ) يمكن اعتبار الزعانف كسطوح ايزوثير ملية .
واستخدام الباحث برنامج FLUENT6.3 مدى سرعة الهواء التي كانت تتراوح بين (4.5-0.165) m/s حيث قدم المبدد الحراري بزعانف سداسية أداء يتراوح بين نظرية الدائري والمربع حيث كان اداءة الحراري أفضل من المربع لكنة ليس كأداء الدائري بالمقابل عند أداء المبدد الحراري السداسي المتخالف الترتيب نجدة ينافس أداء المبدد الحراري الدائري لكن بالترتيب الخطي في مديات عدد رينولد .
كلية التربية في جامعة واسط  تناقش رسالة ماجستير بعنوان الشاهد اللغوي في كتب التذكير والتأنيث
 ناقشت كلية التربية بجامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة ((الشاهد اللغوي في كتب التذكير والتأنيث)) للطالب مهدي موسى هاشم ابو رغيف.
تهدف الدراسة البحث في اهمية الشاهد اللغوي واهمية التذكير والتأنيث في الدرس اللغوي والكتب التي خصصت لها سواء اكانت الكتب المطبوعة او الكتب اللغوية والنحوية التي عرضت لقضية التذكير والتأنيث وعالجتها في ابواب خاصة.
تضمنت الدراسة خمسة فصول تناول الفصل الاول الشاهد القرآني ومواقف اللغويين منه ومنهجهم فيه, ودرس الفصل الثاني القراءات القرآنية وموقف اللغوين منها , وبحث الفصل الثالث في الحديث الشريف واهميته عند النحاة واختلافهم في الاستشهاد به, وخصص الفصل الرابع لأثر السماع بالاستشهاد بكلام العرب , وتطرق الفصل الخامس الى الشاهد الشعري.
توصلت الدراسة الى عدة نتائج منها انها كشفت ما للشاهد اللغوي من اثر في الدرس اللغوي لاسيما قضية التذكير والتأنيث واهتمام العلماء بهذه القضية لغموضها ومحاولاتهم الوقوف على الكثير من مسائلها وتوجيهها وفهم كنة غموضها.
الأقسام الداخلية في جامعة واسط توفر جميع المستلزمات الضرورية لطلبتها للعام الدراسي الحالي
 
انهت مديرية الاقسام الداخلية في جامعة واسط توفير جميع المستلزمات الضرورية  وأعمال الصيانة الدورية في بناياتها المختلفة لتحقيق  بيئة ملائمة للطلبة الساكنين فيها  وتقديم أفضل الخدمات بغية تحسين الواقع التعليمي لهم .
 وقال مدير الأقسام الداخلية أ.م.د. حسين كريم حمد الساعدي ضمن سعي الجامعة المستمر وتوجيهات السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري لخدمة الطلبة وتوفير جميع احتياجاتهم الضرورية تم تجهيز الأقسام بـ ( 50) طباخ وزعت حسب الحاجة ، وفرش أرضية البناية الجديدة في مجمع الطالبات بـ (2600 م) من الكاربد ، و (70) ستارة و (210م ) سلايت  بردات ، وقيام ورشة الحدادة بصيانة وتصليح (50) سرير معدني ذو طابقين وصيانة دورية للأبواب الحديدية في البنايات كافة ، ومتابعة عمل مضخات الماء ( الماطورات) لتفادي وقوفها او ضعف كفاءتها وصيانة منظومات تصفية المياه ( محطات R.O) ومتابعة تصليح جميع السخانات وجميع برادات الماء .
وأضاف كما أتمت الورشة الكهربائية في المديرية تصليح (20) غسالة كهربائية والقيام  بالصيانة الدورية للقواطع الكهربائية ، فضلا عن قيام ورشة التبريد بصيانة (40) ثلاجة و (20) سبلت .


 رسالة ماجستير في كلية التربية تناقش كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وعلاقتها بالأسلوب المعرفي لدى طلبة الاعدادية
ناقشت كلية التربية بجامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة ((كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وعلاقتها بالأسلوب المعرفي الاستيعابي ـ الاستقبالي لدى طلبة المرحلة الاعدادية )) للطالب نزار راهي خصاف الشحماني
 تهدف الدراسة الى التعرف على كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والاسلوب المعرفي الاستيعابي ـ الاستقبالي لدى الطلبة وفقا لمتغير الجنس والفرع وكذلك التعرف على العلاقة الارتباطية بين كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والاسلوب المعرفي.
تناولت الدراسة كفاءة التمثيل المعرفي الذي اصبح من اهم واقوى المهارات والقدرات التي يتسم بها الفرد والمتمثلة بالمهارات المتعلمة والتي من خلالها يستطيع الفرد ان يوظف مهاراته وقدراته ومعارفة العقلية في مواقف الحياة بصورة عامة والتعليمية بصورة خاصة
واوضحت الدراسة ان الكفاءة عنصرا هاما في تحقيق ونجاح عملية التعلم لأنها تزود الفرد بقاعدة من المعلومات تمكنه من تجاوز العقبات ومعرفة الفروق الفردية بين الافراد تبعا لأسلوبهم العرفي من استيعاب المعلومة او استقبالها. وبينت الدراسة انه تم تبني مقاس الاسلوب المعرفي المعد من قبل جوني 2014 واعداده على عينة من طلبة الإعدادية في واسط والبالغة 400 طالب وطالبة والذين اختيروا بالأسلوب الطبقي العشوائي المتساوي وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها ان طلبة الاعدادية لديهم مستوى عال من كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات ولا توجد فروق احصائية لمتغير الجنس وتوجد فروق لمتغير الفرع ولصالح العلمي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/18



كتابة تعليق لموضوع : اخبار جامعة واسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net