صفحة الكاتب : نبيل القصاب

قراءة في كتاب المحامي خليل الدليمي صدام حسين .. من الزنزانة الامريكية : هذا ماحدث الحلقـــــة الرابعـــــــة
نبيل القصاب

 قام المحامي خليل الدليمي , رئيس مهزلة هيئة الاسناد للدفاع عن الدكتاتور صدام حسين وجلاوزته المعتقلين , بتأليف كتاب من سرد خياله بأخراج وتأليف المتملقين والمنتفعين من الدكتاتور السابق . 

 
الكتاب مطبوع  عام 2009 من قبل شركة المنبر للطباعة المحدودة في الخرطوم  , من تحرير انصاف قلعجي  ومن 27 فصلا  من 480 صفحة .
 
---------------------------------------------------------
 
قصة الاعتقـــــال 
 
في البداية لابد ان نذكر حقيقة  المحامي خليل الدليمي الذي بدء البحث عن الشهرة والنجومية بعد القبض على المقبور والقائد المهزوم في حفرة العنكبوت , حيث بدء اللعب بمشاعر البعض من المتخلفين والقوميين العرب في دول محور الشر , وبدء بتأليف فبركة وقصة ابعد من الخيال من عالم السينما . 
 
رغم ان الفضائيات ووكالات الانباء نقلت الوقائع بفضح القائد المهزوم والقبض عليه مختفيا ً في مكان لايصدق العقل بعد جهد كبير من اطراف معنية وجمع معلومات استخباراتية من ابناء الشعب الغيارى و من اعترافات  المرتزقة والجلادين الذين  كانوا  من حول قائد ام الهزائم وبطل جميع المسرحيات التي حصلت في العراق منذ استلامه الحكم الدموي .
 
اذا كان المؤلف والمقبور متفقان على ان ماقيل وقال وذكر حول كيفية القبض على صدام وتأليف مسرحية او قصة هوليودية ؟ فهل ياترى يتجرأ المؤلف واعوانه انه يقولوا لنا كم من مسرحيات وقصص صدامية وبعثية كتبت وعرضت على الشعب العراقي المسكين ؟ 
 
هل من المعقول ان ننسى قصص التصفيات الجسدية واسقاط الطائرات بمن فيها وقتل الابرياء بتهم مختلف وخلق سيناريوهات مخابراتية . اوننسى  اعدام الالوف الابرياء بتهم انتمائهم للمعارضة  او التجسس لصالح دولة اخرى؟ وهل تعتقدون ايها البعثية السفلة ومن معكم  ان ننسى قصة ابو طبرة , او قصة استمرار الحرب مع ايران , أم قصة غزو الكويت بحجج وهمية ومساعدة الانقلابيين ؟ 
 
انتم أساتذه في كتابة السيناريوهات واخراج المسرحيات وخلق قصص اغرب من الخيال وتمجيد اشخاص لاعلاقة لهم بالسياسة والقيادة والجيش , وترفعون من شأن اشخاص يعتبرون اعداء الشعب العراقي والامة العربية والاسلامية . لهذا اؤكد واقول ان مقتل اولاد الطاغية كانت الصدمة الكبرى للمقبور وعائلته ومن حولهم وان الله لمنتقم كبير وعلى الظالمين الذين ظلموا الشعب البريء . 
 
اقول لو ! ان صدام ومرتزقته كانو مدعومين ومقربين  من الشعب  او على الاقل من اهالي مدن السنة , الانبار , ديالى , موصل . لمى كانوا تفرقوا وتشردوا بل كانوا يحاولون اخفائهم في بيوتهم على الاقل ويحافظون على الكنز القذر  . لكن الذي وشم بهم  من الاقربين كانوا على دراية ان هؤلاء غدروا في العراق وبشعب العراق , وهذا اكبر دليل ان الحكم الدكتاتوري والطاغية استمرت بفعل المال والجاه وغرق الحماية والمقربين  في الدولارات وبنات الهوى و السيارات والرتب العسكريه واغراءات اخرى , لكن لم يقاموا ولم يفعلوا شيئا ً للقائد عندما  علموا ان الشعب في انتفاضة كبرى وان الله كان يمهل ولايهمل . 
 
ان قصة نقل المقبور الى امريكا واعادته بعد فترة تحقيق قصة مفبركة , كقصة شجرة النخيل والتمر , وقصة الشبيه , وقصة ظهور شكل  المقبور في القمر , ان هذه القصص لعبت بمشاعر واحاسيس الاغبياء الذين صدقوا في قوة ورجولة المقبور , وصدقوا في قوة الجيش العراقي والحرس الجمهوري , ولكن لم يعرفوا ان البعثية  كانوا يرسلون الشباب والشياب والماجدات الى محرقة الحرب ولغزو الكويت بالقوة والترهيب والغدر , وانا شخصيا ً شاهد على معارك ام الهزائم في الفاو والمحمرة ونهر الكارون وكرمند وسربيل زهاب والخفاجية , وشاركت  رغما ً عني في تصوير اكثرية بقايا المعارك واعرف كم من الالوف كانوا يقاتلون بدون نتيجة و خطة و قيادة , واحيانا ً كنت ارى تشكيل فرقة باكملة بين ليلة وضحاها بعد استشهاد القادة والضباط والجنود بأكملها  . 
 
يتحدث المقبور للمؤلف قبل اعدامه  عن قصف اسرائيل بصواريخ صنع عراقية , ويتحدث عن اماكن تواجد المخابرات الاسرائلية في العراق . والتحقيق مع صدام ؟  العجيب والغريب ان الاكثرية لايعلم بالعلاقات الازلية بين البعثية واسرائيل والزيارات المكوكية السرية  بين الطرفين  ايام الحرب مع ايران , فلماذا لم يتحدث المقبور كم كان يستلم شهريا ً من المليارات من اجل دوام المقاومة واطالة أمد الحرب وهزيمة ايران وعدم التقرب من الحدود مع اسرائيل . فمن مصلحة اليهود ان يدعموا  البعثية ضد الملالي والنظام الايراني . ولكن ان يحرق نصف اسرائيل , رواية بعثية للضحك على ذقوق الامة العربية والاسلامية , ولم يفعل شيئا ً معهم ولكن تمكن من حرق كل العراق وتسليم مفاتيح  بغداد العراق بكل بسهولة ودون مقاومة . 
 
كل الدلائل تشير ان ماحدث في قصة الاعتقال صحيحة وباعتراف المقبور في الكتاب , ويعترف  لمحامي بانه لم يبدى اية مقاومة رغم انه كان يحمل السلاح , ولم يعترف بجبنه بل ذكر انه لم يضع في حساباته المكاومة , فكيف كنت تدعي مكاومة الاحتلال من بعد السقوط ؟ ولماذا لم تقاتل وتشتبك معهم وانت القائد العام للقوات المسلحة ؟ ولو كنت بحق مقاتل ومكاوم لأطلقت رصاصة النشامى على عقلك بدل ان تسلم نفسك لعدوك  . 
 
القصة المفبركة بنقل المقبور  الى امريكا واعادته  كذب واكبر دليل على ذلك اعتراف المقبور بزيارة ثلاثة اشخاص من بعد الاعتقال مباشرة , عدنان الباججي وموفق الربيعي , احمد الجلبي .ونحن العراقيين شاهدوا النقل الحي للوقائع . فمتى وكيف نقل المقبور . والدليل الثاني ان المؤلف لم يكن يعلم مكان اعتقال المقبور . 
 
الحدث الغريب اعجاب المقبور بنسخة من القرأن الكريم , محروق الغلاف تقريبا ً بعد ان وجده في جامع اثناء القصف من الامريكان . وثم تسليم تلك المصحف المحامي , فهل يعقل ان المقبور المسلم ان يفرق بين كتب الله عز وجل , هل نسيتم كم من بيوت الله قصفت واحرقت ودمرت بالكامل وبالاخص خلال تدمير القرى الكوردية في اقليم كوردستان , وهل نسيتم قصف المراقد المباركة في كربلاء والنجف , وحتى يومنا هذا فأن السفلة من بقايا البعثية يدمرون ويفجرون بيوت الله من  الشيعة والسنة لخلق الفتنة الطائفية في العراق . 
 

  

نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/28



كتابة تعليق لموضوع : قراءة في كتاب المحامي خليل الدليمي صدام حسين .. من الزنزانة الامريكية : هذا ماحدث الحلقـــــة الرابعـــــــة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ا . د فاضل جابر ضاحي
صفحة الكاتب :
  ا . د فاضل جابر ضاحي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محاولات الاصلاح  : عمر الجبوري

 مصفى كربلاء بين التلكؤ والتدارك  : مصطفى هادي ابو المعالي

 شركة اور العامة توقع اول عقد لعام 2018 لتجهيز وزارة النفط بالقابلوات الكهربائية  : وزارة الصناعة والمعادن

 السيد السيستاني يعلن الخميس المقبل 24 من ايلول الجاري اول ايام عيد الاضحى

 اجتماع رئيس الجمهورية بنوابه لمناقشةعدد من الملفات المهمة

 زيارة وفد المرجع السيد علي السيستاني للاجئين السوريين في مدينة القائم

 مجلس الأمن الدولي يوافق على قرار تفكيك الأسلحة الكيمياوية السورية  : وكالات

 وزير الكهرباء يوافق على تثبيت عقود ذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الجزء الثالث من بحث : (عمر واليهود) أسرار فتح القدس  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 عندمآ يصهل قلمي مع آضآءآت آلبآحث آلاسلامي علي آلخزآعي ...  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 أحكام داعش والإسلام المزيف  : صالح الطائي

 برهم صالح: فتوى المرجع الحكيم بتحريم القتال ضد الكرد موقف ليس بالسهل تجاهله

 كوريا الجنوبية تحظر استخدام حسابات بنكية مجهولة لتداول العملات الإلكترونية

 عراق تحت خط الفقر بميزانية متخمة  : علي الاسدي

 حكومات تستبيح الكرامات !  : علي الزيادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net