صفحة الكاتب : وهاب الهنداوي

(أهل مكة أدرى بشعابها)..وكفاكم تسقيطاً للمالكي .. آسرعبدالرحمن عباس الحيدري نموذجا
وهاب الهنداوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كنت منهمكاً في عملي الآعلامي  وأداره صحيفتي  فقد انقطعت عن الكتابة لخدمة  العراق  وأهله  ولكن أرهاصات البعض أمثال  بعض الكتاب  المأجورين  , جعلني أكتب  للتأريخ  ووفاء ً لمدينتي  طويريج  العزيزة وأهلها الطيبين.

كتبت  هذه المأجوره  وعنواناً  كبيراً  بان أول يهودي  يحكم العراق هو نوري المالكي  وكم  مضحكاً  هذا العنوان   وسذاجة كاتبه  فهناك مثلا  بالانكليزيه  يقول(Little knowledge little dangerous)
ومن  ومن هنا نبدأ  توضيحنا  حول ما  ورد في  مقاله البعثيه  أسر عبد الرحمن عباس الحيد ري والتي  نطقت  بالتضليل  والآساءه  الواضحة لعائله المالكي  وعشيرته  وبالتالي  أتت هذه الساذجه لتسقط  مدينتي  الهندية  وهي  طويريج.
في البدء  وردت أخطاء  ومعلومات  واضحه  كان غايتها  تشويه التاريخ لهذا الرجل  وهو  جاري  وأعرفه  كما أهل أطويريج  يعرفوه جيداً  ولا نحتاج  لبعثيه  مأجوره  تتحدث عنه.
المالكي  ينحدر  من عائله  ال مالك  العريقة  وهي  منتشرة    في  كربلاء  والبصرة  وبعض المحافظات الجنوبيه     وعائله  السيد الاخ المالكي   تقطن  مدينه الهنديه  وبالتحديد  قريه  (جناجه ) وليس جلاجل  وليس  كما أوردتها كاتبه المقال لتكون  فضيحتها  بجلاجل  كوله المصريين.
نوري كامل محمد حسن علي المالكي ولد في قضاء طويريج التابع لمحافظة كربلاء عام 1950، لأسرة ذات مكانة مرموقة في قبيلة بني مالك العربية ووجاهة مستمدة من آبائها وابرزهم جده محمد حسن أبو المحاسن، الشخصية المعروفة والقيادي البارز في ثورة العشرين ووزير المعارف في العهد الملكي، والشاعر الذي أوقف شعره إلى قضيته ووطنه، غلب حب الوطن في شعره على تأريخهُ الديني كممثل للمرجعية آنذاك، وعلى موقعه كعضو في المجلس السياسي لقيادة ثورة العشرين، وعلى منصبه كوزير للمعارف عام 1925
 
 
عاد المالكي أخيرا إلى اسمه الحقيقي وهو نوري كامل المالكي، بعد أن ظل يعرف باسم جواد المالكي، وهو يُكنّى بلقب "ابو اسراء" وقد حمل هذه الاسماء البديلة خلال فترة عمله كمعارض ضد النظام العراقي السابق
وقد غادر المالكي العراق في العام 1980 بعدما صدر بحقه حكم بالاعدام، وتوجه مع عدد كبير من قيادة حزب الدعوة الى ايران
ولكن في منتصف الثمانينات غادر المالكي الى سوريا مع الجعفري بعد الانشقاق الذي اصاب حزب الدعوة وقسمه الى جناحين احدهما مؤيد لايران والثاني رفض الانضمام الى صفوف الجيش الايراني لمقاتلة الجيش العراقي خلال الحرب بين البلدين في الثمانينات، بحسب اسوشييتد
. وليس  كما  أوردته  أم الجلاجل  في  مقالتها البائسه  والتي  تحمل بصمات البعث المجرم, على كل  حال وخلال وجوده في سوريا ترأس المالكي تحرير جريدة "الموقف". 
كما تولى رئاسة "مكتب الجهاد" الذي كان مسئولا عن تنسيق الأنشطة داخل العراق. 
الأخ ابا إسراء  معروف لدينا  وعائلته  معروفه  فلو  كتبت  أم الجلاجل   غير  ما كتبت  وتحدث عنا  نحن أبناء المنطقة   
أنتقلت الكاتبه  أم جلاجل  الى  توصيف  عمل المالكي على انه مدرس    وهي أمرأه  وأنا  في  مدينه الهنديه   فكيف  درسها   وباي مدرسه   درسها  فأنا  لدي  معلومات مؤكده  بان مدارس البنات   معروفه  ولايوجد مدرس  واحد  رجل فيها  كمدرس   هذا   الآمر  غير  قابل للنقاش   أما أذا قالت أم جلاجل  الكاتبه أعلاه غير ذلك لصدقناها  فأنا أعلم أن أول مدرسه دخلت  التدريس  لمدارس البنات  هو بدايه  1982
وهذا  يعني  انا أعرف  مدينتي  ومدارسها  لآنني  كنت طالباً  وكما  أعلم  المدارس  قليله  جداً  فهذا  كان  من  حرب النضام  المجرم صدام  ضد المدينه  برغم  من أن المدينه  الهنديه  كبيره  فمدارسها  محدوده.
فاليك  ايتها الكاتبه المأجور   هذه المعلومات عن المدينه  والمالكي فلا  تبثي  سمومك  وجميع  عوائل  مدينتي  الهنديه  هي  عوائل  شريفه  لن تشترك  بقتل الناس وهي  تهب  جميعها لخدمة  زوار الحسين في  عاشوراء  فهي  كريمه  بطبعها   العراقي.
وأقول  للتأريخ   عرفت المالكي  في  فتره المعارضه  والتقيته  في  سوريا  وتحدثت معه  ,  وزرت العراق  وشائت الصدف أن التقيه  وهو  رئيس الوزراء   فوجدته أنساناً  بسيطاً  ولا يختلف   عما عرفته  ,  والله  أرى  بهؤلاء المسقطين  تافهين  سذج  يحتاجون لمراجعه  فتاريخ المالكي  ناصع  وأخلاقه  وعائلته   يشهد  بها الجميع  والاعداء  قبل الاصدقاء.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وهاب الهنداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/11



كتابة تعليق لموضوع : (أهل مكة أدرى بشعابها)..وكفاكم تسقيطاً للمالكي .. آسرعبدالرحمن عباس الحيدري نموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن من : العراق ، بعنوان : الى وهاب رزاق الهنداوي في 2010/10/12 .

كما تقولون في الحسجه الفراتيه لا تحزن على الراح دبرني بالجاي كل الي قلته بحق ربنا الاعلى ودوله رئيس الوزراء وقائد صوله الفرسان والقائد العام للقوات المسلحه ورئيس ائئتلاف دوله القاانون من تاريخ نضالي مجيد لاكن ما علاقه عائلته وتاريخه المجيد بما يفعله ابو اسراء وابو رحاب واحمد نوري وهل ابقى نوري شيء من تاريخه الجهادي عندما عبد الكرسي ولا داعي لشرح تصرفاته وتصرفات جوقته لان ريحتها ازكمت الانوف مالكم كيف تحكمون






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net