صفحة الكاتب : نبيل القصاب

عرس الثورات العربية .. عبرة للأنظمة الدكتاتورية .
نبيل القصاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
( أذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فلا تنسى قدرة الله عليك )
 
هتلر الجبار والنازي المتطرف كان يحلم بالسيطرة على العالم , ستالين الذي حكم بقضبة من حديد , موسوليني مؤسس الحزب الفاشيستي , والحبل عالجرار , والى مابعد منتصف القرن الماضي وظهور القادة العرب جلسوا على كراسي الحكم بأنقلابات دموية وأستمروا في أضطهاد الشعوب والحكم بالنار والحديد وأرهاب وقتل بسبب أو بدون سبب , والأدهى أنهم بدؤا بتصفية رفاقهم وعوائلهم بحجة المعارضة او تصفية الحسابات أو طمعا ً في أستمرارية الحكم . 
 
بعد هدوء عاصفة الصحراء من بعد مسلسل القادسيات الذي كان الدكتاتور صدام وزبانيته الأبطال , أختفوا برمشة عين ودخلوا مزبلة التاريخ . وكانت الصدى أكبر من ذلك حيث لم يصدق الشعب العراقي أن صدام أعدم , وقتل عداي وقصي , وأن الرفاق انهزموا. 
بعد سنوات قليلة فقط عرّف القوميين والمجاهدين أن القائد الموحد والمجيد وبطل الأمة العربية وحامي البوابة الشرقية , كانت مجرد ألقاب كارتونية و تحركت غيرة الشعوب العربية من المغرب العربي وكان أول الضحايا من تونس وبثورة من شخص عادي أستشهد ألا وهو محمد البوعزيزي وأنطلقت الشرارة الى شارع بورقيبة في وسط العاصمة تونس وخلال فترة قياسية ترك بن علي البلاد وراح ليطوف حول الكعبة الشريفة ويتوسل لله عز وجل أن ينقذه من حبل المشنقة , وبعد ذلك أنتقلت عرض المسرحية الى مصر ويتحول فرعون مصر حسني الخفيف الى مهزلة مصر ولينتقل الى شرم الشيخ وبدء محاكمته على سرير الموت هو واولاده , ومع شعب مصر العروبة انتفض الشعب اليمني وتحولت مدن اليمن الى ساحات القتال بين القوات الحكومية والمعارضة , وتعرض تلميذ صدام الى عملية أغتيال وأحترق المسكين ونقل عند زميلة بن علي في السعودية للعلاج بلا عودة , وأعتقد أن أحد الأصدقاء كان على حق عندما أرسل لي صورة  عمل فوتوشوب لمنتخب السعودية من رؤوساء الأنظمة العربية . 
 
ومنذ شهور بدء ثوار ليبيا  الآنتفاضة من بنغازي وحرروا ليبيا دار دار زنقة زنقة الى أن وصلوا اليوم الى باب العزيزية  في طرابلس العاصمة , معقل مؤلف الكتاب الأخضر وقائد قواد أفريقيا بلا منافس الخبل قزافي ولكن تبين انه مختفي وكتائب حمايته استسلموا والقي القبض على البعض من اولاده . اذن تونس ومصر وليبيا تحررت . 
 
 
 
في سوريا البعث وسوريا الأسد , رغم استخدام القوة المفرطة من قبل النظام البعثي ضد الشعب الأعزل وقتل الألوف وتدمير مدن حماه وحمص ودير الزور ومدن اخرى , فأن العالم والآنظمة العالمية والامم المتحدة متأخرة في أيجاد الحلول المناسبة لزوال دكتاتور أخر من الحكومات الدكتاتورية وتحرير الشعب السوري , لكن لامحال فهو راحل ولاقيمة له للبقاء . 
 
 
 
أن عرس الثورات العربية وسقوط دكتاتورية من بعد الأخر وهروب القائد العظماء في نظرهم واعدام الرموز العربية ومحاكمة قادة العرب المنقلبين على رفاقهم عبرة لمن يعتبر نفسه دكتاتور وصاحب سلطة , وعليهم أن يعيدوا النظر في علاقاتهم مع شعوبهم ولايفيدهم القوة والسلطة والكرسي , وعليهم أن يتقوا ويعدلوا من أعمالهم , ( أذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فلا تنسى قدرة الله عليك ) . 
 
أن وضع  الدول العربية والأسلامية ودول الشرق الأوسط بحاجة الى تغيير من الناحية الأقتصادية والمعيشية وأوضاع حقوق وحرية الأنسان , وبحاجة الى تغيير الأنظمة العتيقة والنائمون على كراسي الحكم منذ قرون , لآن هذه الدول متأخرة جدا ً عن دول العالم في ركب التقدم الحضاري والآنساني , ومنذ الحرب العالمية الثانية فأن هذه الدول نائمة  ومحرومون من ابسط الحقوق , وهناك تقيد وتعتيم اعلامي على تلك الآمور , بالأضافة الى حقوق المرأه , وكمثال بسيط هناك تحريم لقيادة السياقة من قبل النساء والفتيات !! وهناك عوائل فقيرة في دول الخليج بالرغم من أن صادرات النفط في العالم بالمليارات في تلك االدول . لكن ليعلم الحكام والانظمة في تلك الدول ان الحكم بالنار والحديد وبالقوة المفرطة قد ولت بلا رجعة والثورات أتية وهم في طريق الزوال . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/22



كتابة تعليق لموضوع : عرس الثورات العربية .. عبرة للأنظمة الدكتاتورية .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عبدالله عيسى المهنا من : السعودية - القطيف ، بعنوان : ثورة البحرين لانصيب لها في 2011/08/23 .

استاذ نبيل بعد التحية والسلام .... الم تسمع بثورة شعب البحرين وهم الاكثر مظلومية بين الشعوب العربية على الاطلاق لاسباب طائفية وعنصرية واقتصادية و.... الخ






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net