صفحة الكاتب : د . رافد علاء الخزاعي

رسالة الى الحكومة الكويتية والعراقية
د . رافد علاء الخزاعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 ان المهاترات الاعلامية ونبش الماضي على الخلفية التاريخية للاحداث التي مر بها البلدان والشعبان الكويتي والعراقي  من احداث جسام بحلوها ومرها على مر التاريخ الماضي من اشياء في الذاكرة في كيفية تعاون العراقيين في العهد العثماني والملكي والجمهوري مع شعب الكويت ولما مابينهم من روابط عشائرية وانساب ومصاهرات وكيف ساهم ابناء العراق في نهضة الكويت بعد اكتشاف النفط فكم من استاذ عراقي اومعلم او مدرس ساهم في بناء اللبنة الاولى لتاسيس دولة الكويت الشقيق وكم من طالبا كويتيا درس في مدارس وجامعات العراق بين اهله واخوته وكم كان اهل الكويت حلمهم زيارة البصرة او بغداد لاحساسهم انهم بين اهلهم واخوتهم وهنالك الكثير من القصص والاحداث لايسع لنا  ذكرها. ومرها والكويت شعبا وحكومة ساهمت في جزء منه من خلال تمجيد صدام واول ما اطلق عليه بطل التحرير القومي او حارس البوابة الشرقية هو الاعلام الكويتي وهي نفس الاقلام التي تحاول زرع الشقاق وتهويل الامور وتضخيمها .كم من شاعر كويتي مجده وعلى راسئهم الشاعرة سعاد الصباح وهي سليلة العائلة الحاكمة في الكويت وكان المرحوم الشهيد احمد الصباح الاحمد اول المتطوعين  وكان ينادي يابو عدي كلنا جنودك ولبس الخاكي في الجبهة الشرقية وكانت سماء الكويت وقواعده متاحة امام الجيش العراقي في حرب الخليج وتبرع الشعب الكويتي بما يعادل 30% من التبرعات بالمال والذهب في حملة التبرعات لدعم القادسية قادسيتهم,  وكم كانت شاحنات الفاكهة والغذاء والملابس والالعاب من حدودهم تبرعا للمقاتلين في جبهات القتال , ان المارد العربي الذي جعلته صحافتهم واعلامهم رجل العام من سنة 1882 ولغاية 1889 واهم شخص في العالم وقائد المستقبل والحلم العربي انقلب عليهم فجاءة بمشروع امريكي وبغمزة له لمأرب امريكية بانت نتائجها الان , ان احتلال الكويت ومارافقه من  الالام وماسي  يصاحبها طيبة في تعامل بعض افراد الجيش مع الشعب الكويتي اثناء الاحتلال, يجب على حكومة الكويت ان تتحمل جزء من مسؤليتها اتجاه الاحداث السابقة ولتعيد التفكير  في بناء مستقبل أمن للتحديات القادمة التي ستغير من المنطقة الكثير في وفق متغيرات ستطراء على الساحة ان سياسية الحرب الاقتصادية والتخريب ودعم الارهاب سيجلب على الكويت وشعبه ماسي لاتحمد عقباها في المستقبل لان ذاكرة الاجيال لاتمحى. ليبداء الكويتين والعراقيين في بناء شراكة اقتصادية تنموية بناءة ذات امد طويل وفق معاهدات ومواثيق تحت الرعاية الدولية. لان الاقتصاد هو من يوحد الشعوب ويمحو اثار الحقد والحروب والضغينة. ولنا في اوربا الغربية ومشروع مارشال العلملاق لبناء اورباء بعد الحرب العالمية الثانية خير مثال. ان مشروع القناة الجافة  يبداء من سلطنة عمان بالتحديد على البحر  العربي لما ماسيكون بالتاريخ البعيد من اشكالات سياسية وعسكرية في مضيق هرمز وانحسار الملاحة في الخليج العربي وفق المعطيات  والمتغيرات الجغرافية  والمناخية المتوقعة حدوثها في المستقبل القريب وان عصب القناة الجافة هو العراق لانه الشريك الاساسي والخط الاستتراتيجي  للقناة  الناقلة وديمومتها. ان على الحكومتين العراقية والكويتية ان يفكروا بجدية على طوي هذا التاريخ المؤلم والبدء بصفحة شراكة اقتصادية مبتية على الثقة والتؤسم ببناء مستقبل امن للاجيال القادمة وبأطر دولية وقوانينن خاضعة للحوكمة الدولية التجارية.
 
الدكتور رافد علاء الخزاعي

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . رافد علاء الخزاعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/31



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى الحكومة الكويتية والعراقية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net