صفحة الكاتب : جمع من منتسبي المعهد التقني الديوانيه

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتغاضي عن الفساد
جمع من منتسبي المعهد التقني الديوانيه

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

استبشرنا خيراً بقدوم معالي الوزير الجديد السيد علي الاديب كما استبشرنا خيرا ان يتم تغيير العميد السابق للمعهد التقني الديوانيه عند اعتصام كافة منتسبي المعهد ضده وضد فساده الاداري والمالي ، ولكن ما حصل بعد ذلك من ترشيح العميد السابق لمن يخلفه في المعهد اثار استغراب الجميع فكيف يرشح الفاسد من يخلفه وكان من المفروض  ان يتم اختيار عميد صالح من بين مجموعه من المرشحين النزيهين الذين يرجون اصلاح ما افسده العميد السابق. ان غياب المعايير العلميه في اختيار العميد ومعاونيه ورؤساء الاقسام هي الصفه الغالبه في كل ما يجري من امور في المعهد واضافة الى غياب اي معيار ومفاضله وشروط  في اختيار العميد تتكرر الحاله في تنصيب معاون عميد علمي خلافا للمعايير العامه والخاصه المتبعه فهو ليس اعلى مرتبه علميه وليس له اقدميه في درجته العلميه او شهادته فهو من الحديثين بهما اذ لم تتجاوز مدة حصوله على الشهاده او اللقب (مدرس مساعد) اكثر من سنه. لسنا ضده ونحن نحبه لكن فيه غبن بيّن وواضح للمستحقين. وقد تم تكليفه بناء على توصية مجلس المعهد وكان ذلك خلافا للواقع اذ ان معظم اعضاء مجلس المعهد ليس لهم به علم وبغية خلط الاوراق والتظليل فقد ادرجوا اسم السيد محمد عبدالحسين والسيد فلاح حسن كاظم ضمن الامر الاداري 7/8/3877 في 5/9/  2011 وتكليفهم برئاسه قسم المحاسبه وصحة المجتمع خلافا لحقيقة انهم مكلفين بهذه المناصب منذ اكثر من سنتين وفي زمن العميد المقال بسبب الفساد ويؤكد ذلك ما يتقاضوه من مخصصات منصب منذ ذلك التاريخ ولحد الان ، انه نوع من التحايل والتظليل للتغطيه على الفساد.
ان غياب المعايير العلميه كان ايضا في تنصيب رئيس لقسم الميكانيك وهو يحمل شهاده لا يمكن معادلتها باي شهاده لانه خريج احدى كليات الاجانب التي لا تعترف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشهاداتها حيث (لا تعترف الوزارة بالشهادات الصادرة من جامعات او معاهد غير رصينة مثل الجامعات والمعاهد التي لا يعترف بها البلد المانح، والجامعات والمعاهد المخصصة اصلاً لتعليم الأجانب، والجامعات والمعاهد التي يثبت بأنها غير رصينة وغير كفوءة ولا تشعر بالمسؤولية العلمية عند منح الشهادات وليست مدرجة ضمن دليل اليونسكو، والشهادات الصادرة بموجب الدراسة بالمراسلة او الأنتساب). وقد كان ياخذ مخصصات شهاده الماجستير ومنصب رئيس قسم طيلة الفتره الماضيه دون وجه حق وهو لا يملك شهادة اعداديه.  كما ان عمادة المعهد مصره على بقاءه في منصبه رغم اكتشافالتلاعب والتزوير في شهادته ويحرم من يستحق بالشهاده واللقب العلمي والخدمه من استحقاقه القانوني فاي اجحاف تمارسه الهيئه في غبن المستحقين ومكافئة المزورين. كما لم يتم سحب اللقب منه رغم ان شهادته غير معترف بها ولم يحصل على لقب علمي سابقا وليس لديه امر اداري باللقب.
والغريب في الامر ان معاون العميد لشؤون الطلبه هو في هذا المنصب منذ عام 1996 ولحد الان وهو من عتاة البعثيه الذين ما وصلوا الى ما وصلوا اليه الا على رقاب الشرفاء ولم يترك فسادا الا مارسه في تمشيه قضايا الفساد للعميد السابق وتعيين ابنه وسكنه في دور المعهد رغم انه يمتلك دارين في مركز المحافظه وسبق لزوجته ان تملكت احد دور النسيج في الديوانيه التي لا تبعد سوى بضع مئات من الامتار عن المعهد وغيرها كثير من المخالفات الماليه والاداريه التي يتسترون عليها رغم الابلاغات الخطيه العديده التي تقدمنا بها الى عمادة المعهد وحاجة البعض الى السكن المغتصب من قبله كونه لديه اكثر من دار وسبق له الاستفاده بتملك احد الدور التابعه للدوله وبعضنا يسكن الايجار . ولا تختلف معاونة العميد للشؤون القانونيه والاداريه كثيرا عن معاون شؤون الطلبه في بعثيتها وهي لم تحصل سوى على شهادة البكالوريوس وكانت رئيسة قسم في الفتره الماضيه ثم استحدثوا لها هذا المنصب في زمن العميد السابق.
وسبق ان تم تقديم طلب الى سيادتكم عن طريق دائرة شؤون المواطنين من قبل عدد كبير من منتسبي المعهد بالعدد 4375 في 6/6/2011 وكان طموحنا ان تجري تغييرات جذريه في المعهد حتى يتغير الحال ولا يبقى كما هو عليه في زمن العميد الذي تم رفضه من الجميع واعتماد مبدأ العداله في الاستحقاق العلمي والاداري والوظيفي وحتى نتخلص من عناصر الفساد المعشعش ونحن نستظل بتوجهات سيادتكم التي تهدف الى الرقي بالمسيره العلميه الى مصاف الدول المتقدمه وما عهدناه منكم من محاربه للفساد والمفسديين وانه لا تاخذكم في الحق لومة لائم من اجل الرقي بالعلم والعلماء


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمع من منتسبي المعهد التقني الديوانيه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/20



كتابة تعليق لموضوع : وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتغاضي عن الفساد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net