صفحة الكاتب : د . محمد شداد الحراق

كن ما تشاء ومن تشاء... نداء إلى كل سياسي حربائي في زمن الربيع العربي
د . محمد شداد الحراق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
وبعد:
      إذا كان في قلبك مساحة للنفاق و الرياء، فاعلم أن في المزبلة متسعا للمرتزقة و اللقطاء. وإن كان لوجهك ألف قناع وقناع ، فاعلم أن حساب التاريخ عسير غير يسير. لا تغتر بصفاء مائك وزرقة سمائك، فالرحلة طويلة، وقد يتعبك المسير.علم حياتك كيف تكرمك بعد موتك، وتخلدك بعد فنائك. لونها  بألوان المحبة والإخلاص و النضال. لا تلوث جمال أيامك بقيم المصلحة و الانتهازية والابتذال. ليكن طموحك بعد رحيلك أن يقال عنك: كان رجلا شهما مخلصا. ولا تجعل التاريخ يلعنك أو يهجوك. لا تدفع الجيل القادم إلى نبش قبرك وتدنيس ترابك. لا تسابق الرياح إلى المكاسب، ولا تتسلق السفوح المكسوة بالشبهات. لا تتلاعب بالمبادئ والمواقف. فليس ذلك من شيم الكبار. ولا تتنافس في القفز إلى المناصب، فذلك مرادف لكل خبث وذل وعار. جمال وجهك القديم قد دنسه قناعك الجديد المستعار. ألقيت بكل عنف أزهارك الطاهرة. وقبلت بكل ذل جبين الثعالب الماكرة.
     بالأمس كنت تسير بسيطا بين الأزقة و الدروب، تستنشق أريجها وتستحم بعطرها، وتقبل يد كل شيخ عابر. بالأمس كنت تعانق البائسين و تواسي الأشقياء، وتقتسم معهم الآلام و الأحلام. واليوم صرت تسخر من بؤس أحبابك، و تشمئز من رائحة عرقهم المقدس الطاهر.غيرت معطفك الدافئ، تمردت على بيت آبائك و أجدادك، وقدمت تاريخك وقيمك ثمنا لأهدافك و طموحاتك. اخترت الطريق السهل المحفوف بالشهوات و المكاسب. أحرقت  وردتك الجميلة بلهيب الأنوار المشعة المثيرة. أعدمت الماضي المجيد على مقصلة المصلحة الزائلة. تذكر أن عمرك قصير و أيامك قليلة. تذكر أن أصحاب الهمم العالية يعيشون أطول من عمرك. يعيشون فوق الأرض وتحت الأرض و بين حنايا القلب. يخلدهم التاريخ ويتباهى بهم الأحفاد. أما الفراشات الساذجة فلا تاريخ لها ولا أمجاد. فهي للغباء مثال.تستهويها الأنوار وتستدرجها لشر مآل. وأما الحرباء فلا مزية لها سوى التنكر و التلون و النفاق. كن ما تشاء ومن تشاء فألوان صورتك  ستمحوها شمس الحقيقة الساطعة. ومساحيق وجهك ستزول مع الأيام المقبلة. ورنين صوتك سيتلاشى كالدخان في السماء.  
    اعلم أن المبدأ مقدس ، والثبات عليه عقيدة، و التضحية في سبيله شهادة. فإذا تنكرت له  فماذا أبقيت؟ وبأي وجه تعيش؟ وإذا عدمت صوت الحق و جمال الروح فلن تنفعك التماثيل الخرساء ولا الهياكل الصماء. و إذا تلاعبت بالمشاعر و الوجدان ، فكما تدين ستدان . وخنجرك المسموم الذي جرحت به من أحبك و اختارك  واصطفاك ،إن كان اليوم يرضيك فإنه غدا سيرديك. هكذا علمتنا الحياة : يوم لك ويوم عليك.
   عجبا لقصتك البائسة، ولانقلابك على ذاتك وتصالحك مع شيطانك. كيف يتراجع مدك الثوري إلى هذا المستوى من الجزر؟ كيف تهدأ موجتك الثائرة الحبلى بالآمال و الأسرار؟ كيف يتهاوى عنفوانك القديم ويستجيب لنداء التراب؟ كيف تتحول قامتك التي ناطحت بها السحب والأنواء إلى ظل تابع خانع لا صورة له ولا أثر ولا صوت؟ كيف تحول شاعرك الفحل الثائر إلى مادح متكسب في الدور و القصور؟
    إذا لم تستحي فاصنع ما شئت .ففي الأرض مكان لك ولغيرك. ومصفاة التاريخ ذكية لا يخدعها أمثالك. وغربال الحقيقة دقيق له حساسية من أشباهك. تأكد أن الزمن سيمقتك، وأن جوف الأرض سيلفظك، وأن الديدان ستعافك. لأن لحمك ملوث و دمك مغشوش. ستعرض عنك الوجوه والقلوب و الدفاتر. فلن تجد لك في القلوب مرتعا لأنك كسرت لواء العزة وأحرقت سجلات الكرامة وخنت وردة الحب البهية و جرحت كبرياءها.
أشعل فتيل الضمير في قلبك، و أنطق لسان الحق في أعماقك. تصالح مع ذاتك وبيتك وأهلك. أعلن توبتك قبل أن يسخر منك تاريخك و مستقبلك، و قبل أن يتركك أحفادك بلا كفن ولا لحد و لا علامة للذكرى. لا تجعل من نفسك قطع غيار لكل مركب مهجور. لا تقزم قامتك  لتتحول إلى نحلة تائهة ضائعة تمتص رحيق المال الملوث ، و تخضع لرياح المصلحة تنقلها حيث تشاء. لا تتحول إلى معدن سريع الذوبان والانصهار مع حرارة الإغراءات والامتيازات. لا تكن مفتاحا طيعا في الأيادي الآثمة تستخدمه لفتح الأبواب و اقتناص الفرص. لا تجعل وردتك الحالمة الثائرة شوكة حادة تدمي بها قلوب أهلك وأحبابك. فإذا لم تستحي فاصنع ما شئت، ولكني أخبرك أن لا مكان لك في القلوب بعد اليوم.
د/ محمد شداد الحراق
harrak212@yahoo.fr
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . محمد شداد الحراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/11



كتابة تعليق لموضوع : كن ما تشاء ومن تشاء... نداء إلى كل سياسي حربائي في زمن الربيع العربي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو اسامة ، في 2011/10/12 .

جميل جدا شكلا و مضمونا لقد وضعت المبضع على الدمل , اتمنى لو نشر الموضوع على صفحات الجرائد و بمقرات الاحزاب , لعله يحرك و يحيي من جديد ضمائر الانتهازيين و المصلحيين فيعودون الى رشدهم و صوابهم فيخدمون وطنهم بعزة وكرامة.






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net