صفحة الكاتب : عبدالاله الشبيبي

دولة بلا نساء… 
عبدالاله الشبيبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

وقع بيدي كتاب يتحدث عن دول العالم، واثناء قراءتي لبعض موضوعاته وقفت على هذه الجملة "دولة بلا نساء" ولم يتطرق لها الكاتب بشي من التفصل، تركت الكتاب، وامسكت الموبايل واخذت ابحث عنها في مواقع الانترنت لاطلع عليها، وهل حقاً توجد في العالم دولة بلا نساء؟، وكيف حال الرجال لو انعدمت النساء عنهم؟، وكيف يزاد عددهم اذا كانوا بلا نساء؟، وبعد التجوال بين المواقع وجدت فعلاً هناك دولة بلا نساء تقع في اليونان، وان هذه الدولة تحرم على اي انثى الدخول لدولتهم. 
وهنا انقل لكم مما قرأت في المواقع: دائماً هناك الغريب والعجيب في هذه الحياة الدنيا وكلما قرأت وسافرت شاهدت المزيد من الغرائب والعجائب، والأحداث التي تثير الدهشة والاستغراب ومن هذه الاشياء الغريبة التي نتعرف عليها الدولة التي لا يعيش بها إلا الرجال، وهم من الرهبان الأرثوذكس اليونانيين، وتقع هذه الدولة على جبل اتوس في شبة جزيرة جبلية صخرية وتبلغ مساحتها حوالي 40 ميلاً في اليونان وذلك قريباً من بحر إيجة.
ويعيش في شبه الجزيرة نحو 6000 نسمة كلهم من الرهبان النساك. واهم منتجاتهم المواد الزراعية ولا سيما الزيتون لان الجبل الذي تقوم المدينة على قمته جبل يبلغ ارتفاعه 6350 قدماً.
ولقد حرم الرهبان على أي أنثى دخول هذه الدولة شبة المستقلة أو مجرد التسلل اليها حتى لو كان من أنثى الحيوانات حتى لا تدنس هذه الارض المقدسة كما يعتقدون ويعتقد هؤلاء الرهبان ان العذراء مريم "عليها السلام" قد وطئت هذه الأرض في قديم الزمان ولذلك فأنهم يريدون المحافظة على قدسية الأرض التي مشت عليها السيدة مريم العذراء وما زال حتى الآن يحافظون على هذه المعتقدات داخل أديرتهم في دولة شبة مستقلة. 
كان اول من سكن شبه الجزيرة رجل يدعى اتونايت ... ويبدو ان الرجل فر من زوجته او من حماته، لانه حرص على ان يجعل المنطقة منطقة دينية فقط، اما اليوم فان المنطقة تضم عشرة اديرة يقطنها رهبان من جنسيات مختلفة. وكل دير من هذه الأديرة يرسل عنه مندوباً الى الهيئة العامة للدولة حيث ينتخب المندوبين رئيساً للدولة من بينهم. وقد نص دستور الدولة على ان الفرد يحترم الرجولة ويؤدي واجبه في سبيل ابعاد النساء عن شبه الجزيرة.
وقد بدأ النشاط في هذه المنطقة حوال العام 900 الميلادي عندما رحل اليها جماعة من المتدينين من القسطنطينية فتمشى هؤلاء على مبادئ اتونايت، وبذلوا اقصى جهدهم ليعيشوا حياة ناسكة، فعمروا الاديرة وانفقوا عليها مبالغ طائلة حتى باتت اليوم من اجمل وافخم واغنى الاديرة في العالم. 
هيا بنا نتوجه لها ونعيش هناك بعيداً عن ضجيج الحريم الكريم ومتطلباتهم جيب هاي وودي هاي، وأيضاً بعيداً عن ضجيج السياسة وصراخها ونفاقها. 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبدالاله الشبيبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/26



كتابة تعليق لموضوع : دولة بلا نساء… 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net