صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

إنا أعطيناك الكوثر. 
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعيدا عن الاضافات المملة في الترجمات العربية وغيرها ورجوعا إلى النص الآرامي والعبري القديم . وباختلاف لا يُخرج النص عن سياقة وصف يوحنا في الإنجيل نهر الكوثر بتعبير رمزي فقال : (وأراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلور، خارجا من عرش الله . وعلى النهر من هنا ومن هناك، شجرة حياة تصنع اثنتي عشرة ثمرة ، وورق الشجرة لشفاء الأمم). (1) وقد قال اكثر المفسرين بأن قول الرب لنبيه : (إنا اعطيناك الكوثر) هو كثرة الذرية الطيبة فكان منه إثنا عشر قديسا خرجوا من شجرة الحياة الزهراء المزهرة : (إنا أعطيناك الكوثر).فكانوا شفاء للأمم. 
بعضهم قال أن معنى قوله : (إنا اعطيناك الكوثر) هو الكثرة في الاتباع وان امته ستكون اكثر الامم ، ما ادري شيسوون بالكثرة إذا كانوا زمرة من الذبّاحين القتلة المجرمين لا يعرفون غير لغة الاحزمة الناسفة والسيوف وعلى رقاب اخوانهم من نفس الدين امثال القاعدة و داعش والنصرة وبوكو حرام . 
ولايستبعد ان يكون الكوثر أيضا نهرا في الجنة ففي التوراة أيضا يقول : بأن هذا النهر يخرج من تحت عرش الرب . ولكن النص القرآني المقدس اعقب المقدمة بقوله : (إن شانئك هو الأبتر). فأثبت ان القضية تتعلق بالنسل.
ولرب قائلٌ يقول أن العاص له ذرية تحدرت من ابنه عمر بن العاص فكيف يكون ابتر ؟ فنقول له : العبرة في أواخر الأمور وليس في مقدماتها اين هم الاعياص الان ؟ هل تبقى منهم احد ؟ كلا منذ اكثر من الف ومائتين عام انقرضوا ولم يبق سوى اتباع محمد ، او ذرية محمد ، او نهر الكوثر في الجنة كلها بقيت والاعياص ذهبوا . وهناك تفسير يقول ان الابتر تعني المحروم من كل خير مبتور بتر فإذا عرفنا ان محمدا حصل على كل تلك الكواثر (كثرة الاصحاب ، كثرة الذرية ، نهر الكوثر ، كثرة الذكر الصالح ، كثرة الذكر في الاذان ووووو) عرفنا ان العاص بن وائل السهمي محروم من كل ذلك فهو ابتر اي محروم . 
فهل هناك رأي آخر؟ 
المصادر: 
1- התגלות 22: 1.عيسريم فيئحاد : א : חָד . שְׁנַיִם ، א . התגלותו של ג'ון תיאולוג: פרק עשרים ואחת, פסקה אחת. رؤيا يوحنا اللاهوتي 22 : 1.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/08



كتابة تعليق لموضوع : إنا أعطيناك الكوثر. 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/08/19 .

السلام عليكنّ ورجمة الله
ابات سورة الكوثر رغم ضئالتها الا انها تحوي ثلاث امور
في كل ايه امر بتبعه انر اخر
انا اعطيناك الكوثر.. تتحدث هن فعل ماضي.. غسل لريك وانحر.. امر بعملين.. ان شانأك هو الابتر.. السؤال عنا.. هل شانئك هو شخص بعينه ام يعم كارهي الرسول (ص)
والسؤال.. الكوثر هم نسله ام محبيه وال بيته
ما يعني.. يهم النسل..
اعتقد ان مفتاح فهم السوره هي الايه الاخيره.. "شانئك"؛ لان هذا ليس فقط شخص بعينه.. هذا نهج عبر الزمن
دمتن في امان الله

• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2018/08/14 .

نعم اخت اسراء كثيرا ما يحصل هذا وفي كل مكان . واتذكر كيف قام الاب انطوان بولص بالدفاع عن الشيعة من دون ان يدري مع شخص سلفي عارضه لان الاب ذكرا عليا واتباعه بكل خير . فقال السني معترضا واعتقد وهابي . فقال له الاب انطوان : وهل تحب عليا . فقال الوهابي نعم احبه . فقال له : إذا اذا احببت عليا سوف تحب من يحبونه . فسكت الوهابي .

• (3) - كتب : إسراء ، في 2018/08/13 .

أتذكر قبل سنوات ليست بالقليلة، في برنامج غرف البالتوك، وبينما كنت أبحث عن شخصٌ مسيحي ما بين غرف مسيحية وغرف إسلامية، قد كان لي لقاء معه سابقًا وأردت لقائه مجددًا (وبمعنى أصح تصفية حساباتي معه لفعلته المشينة معي)، دخلت على إحدى الغرف المسيحية واسترقت السمع حينها بينما كنت ابحث عن اسم الشخص بالقائمة الجانبية للمتواجدين إلى ما كان يتناقشون حوله.
كان يتحدث حينها مسيحيًا مصريًا يريد أن يُضحِك الآخرين بما يؤمن به المسلمين فأمسك بسورة الكوثر آية آية ولكن قبلها أراد تفسير معنى كلمة الكوثر قبل البدء بالسخرية بالآيات، بدأ يتحدث ويسخر بأن المسلمين يقولون أن معنى الكوثر هو نسل النبي وآل بيته عليهم الصلاة والسلام (ويتضح أن هذه المعلومة وصلته من مسلمين شيعة)، فبينما يهمّ بالسخرية من الآيات واحدة تلو الأخرى قاطعه مسلم (سني كما يتضح) بقوله: الكوثر معناه اسم نهر بالجنة وليس كما يقوله الشيعة، توقف المسيحي لحظة صمت خلالها ثم قال: كيف يكون معناه اسم نهر بالجنة وليس معناه نسل النبي التي تتلائم مع كل الآيات؟ ثم بدأ يذكر آية آية ويطابقها مع المعنى قائلًا: انظر، إنا أعطيناك النسل (استمرار النسل) لأنك أطعت ربك واستحققت وإلخ (أو هو وعد إلهي)، فصلِ لربك وانحر حمدًا وشكرًا لأنني سأكرمك باستمرار نسلك (حيث سخروا بعضهم من النبي من أن نسله سينقطع لأنه لم يعش ويكبر عنده ولد ليخلف نسلًا تحمل اسمه -حيث الفخر بحمل النسب يأتي من جانب الذكور- ومن هذا السبب أراد الله أن يخفف ذلك ويكرمه ويعده بأن نسله سيستمر من خلال ابنته فاطمة الزهراء وهو ما حصل إلى اليوم)، إن شانئك هو الأبتر (وإن عدوك هو الأبتر الذي سينقطع نسله وليس أنت).

ثم أعاد المسيحي الآيات باستخدام معنى النهر، وضحك لعدم تطابقه مع المعنى الافتراضي للآيات، إنا أعطيناك نهر بالجنة، فصل لربك وانحر لأن أعطيناك نهر بالجنة وكيف يعطيه نهر بالجنة ويضمنه له قبل العمل، كيف يسبق الجزاء العمل الصالح الذي قد يفعل بالشخص المماطلة مثلا لأن نهايته مضمونة؟ وهذا ليس من عمل الله لأي نبي له ما لم يوصل رسالته، إن شانئك هو الأبتر لأني أعطيتك نهر بالجنة وما دخل النهر لقطع نسل عدوك؟!

هذا الموقف الطريف الذي شاهدته، والذي تحول أمر المسيحي من ساخر إلى مدافع دون أن يشعر، وهو في حقيقة الأمر حين يُعمَل العقل المنطق ستعطي نتائج أقرب للصحة حتى دون أن يشعر! ولو لم يقاطعه المسلم السني لا أعرف لأي غرض سيسخر منه ذلك المسيحي، وهل ستكون سخريته منطقية أو تافهة هدفها الضحك لأي شيء متعلق بالطرف الآخر ولو لم يوجد ما يُضحِك!





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net